المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصور الي في النت هل هي معدله

ابوعمران
09/11/2012, 07:27 PM
السلام عليكم

يا جماعة انا عندي كاميرة كانون 600
وقمت بالتصوير بها مع تجربة اعداد اللقطة من ناحية الاضاءة (سرعة الشتر + وفتحت العدسة + الايزو) واستخدمت الوضع الاتماتيكي
الصورة جيدة ولكن لم تظهر كما هو موجود في مواقع المصورين
هل المصورين الهواة الي في النت يستخدمون برامج تحسين الصور ام هناك خلل في عملية التصوير

تنبيه تصويري للطبيعة انا دائم اضع فتحت العدسة على اكبر شيء (اصغر رقم)

trad-alwakeel
09/11/2012, 07:52 PM
السلام عليكم

يا جماعة انا عندي كاميرة كانون 600
وقمت بالتصوير بها مع تجربة اعداد اللقطة من ناحية الاضاءة (سرعة الشتر + وفتحت العدسة + الايزو) واستخدمت الوضع الاتماتيكي
الصورة جيدة ولكن لم تظهر كما هو موجود في مواقع المصورين
هل المصورين الهواة الي في النت يستخدمون برامج تحسين الصور ام هناك خلل في عملية التصوير

تنبيه تصويري للطبيعة انا دائم اضع فتحت العدسة على اكبر شيء (اصغر رقم)

حيااك اخوي ... اذا تبي تطلع الصور حلوة وشكلها احترافي لازم تتعلم تصور على وضع المنول M وبالنسبة للطبيعة في بعض العدسات المختصة في تصوير الطبيعة واعتقد والله اعلم انها عدسات الوايد انجل وفي عدسات لتصوير الطبيعة وهي عدسات الاندسكيب.... وبالنسبة للمصورين ترا الصور تطلع على حسب المصور والوضع وزاوية التصويري يعني جرب اكثر من صورة ومن زواية مختلفة وصور كثير لين تصبط معك .... اخر شي اتوقع (مو متأكد) انه لازم فتحة العدسة تكون اصغر شي (اكبر رقم) لأن فتحة العدسة اذا كانت اكبر شي هذه تستخدمها للعزل بس بالنسبة للطبيعة انت ماتبي تعزل شي بالعكس تبي تصور كل المنطقة عشان كذا تستخدم اصغر فتحة

الله يوفقك ونشوف تصويرك ^_^

عبدالله الموسي
09/11/2012, 08:14 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نعم الصور المنشورة بالأنترنت وعلى صفحات المصورين وعلى الفلكر اغلبها أن لم يكن
جميعها تُعالج بالفلاتر الخاصة وتضبط إضائتها وحدتها وتقص منها اطراف وزوايا..
ولكن تبقى لمسة المصور بالصورة بشكل واضح
بحيث إن الابداع يكمن في زاوية الصورة واختيار الزمان والمكان
هناكـ صور من كميرات رقمية وشبه احترافية حازت على مراكز أولى
في مسابقات عده بسبب أن المصور اختار المكونات الاساسية المطلوبة للصوره،
الإحتراف لايعني امتلاك كام احترافي.
بل الاحترافية هي الروح الفنية لدى المصور وعمق موهبته
في التقاط الصور....
ايضا ادوات التصوير لها دور اساسي في جودة الصورة ولكن ليست كل شي.
انا مثلك مبتدئ ولازلت ابحث عن الافضل
اول ماشريت الكام الاحترافي يومين وقررت بيعة
بسبب تعودي على الشبة احترافي
صبرت شوي وتابعت دروس الاخوان هنا وبنواقع اخرى
وهونت عن البيع..
هناكـ دروس في مواقع تهتم بالتصوير وافلام موجزة على اليوتيوب
تستفيد منها الكثير..لابد ان تصبر وتحاول وتهتم حتى تستفيد..
اتمنى اني افدتك

ابوعمران
09/11/2012, 09:49 PM
حيااك اخوي ... اذا تبي تطلع الصور حلوة وشكلها احترافي لازم تتعلم تصور على وضع المنول M وبالنسبة للطبيعة في بعض العدسات المختصة في تصوير الطبيعة واعتقد والله اعلم انها عدسات الوايد انجل وفي عدسات لتصوير الطبيعة وهي عدسات الاندسكيب.... وبالنسبة للمصورين ترا الصور تطلع على حسب المصور والوضع وزاوية التصويري يعني جرب اكثر من صورة ومن زواية مختلفة وصور كثير لين تصبط معك .... اخر شي اتوقع (مو متأكد) انه لازم فتحة العدسة تكون اصغر شي (اكبر رقم) لأن فتحة العدسة اذا كانت اكبر شي هذه تستخدمها للعزل بس بالنسبة للطبيعة انت ماتبي تعزل شي بالعكس تبي تصور كل المنطقة عشان كذا تستخدم اصغر فتحة

الله يوفقك ونشوف تصويرك ^_^

بخصوص التصوير انا مصور فيديو سابق فما عندي مشكلة باذن الله في اختيار اللقطات ولكن الي كنت شاك فيه هي مسألة فتحت العدسة شاك في وضعها

عطيب المضارب
09/11/2012, 10:28 PM
كل عدسة لها فتحة عدسة حادة بوسع المصور اكتشافها مع التجربة وهناك فرق بين الوضوح العام والحدة ففتحة العدسة العالية 22 مثلا تعطي وضوح كامل للصورة لكن لاتعطي حدة قوية وأنت كل مره تحط الفتحة ضيقة جدا تضطر الكاميرة لإبطأ الشتر وهنا تفقد الوضوح خاصة لاصارت الكام محمولة باليد أو على حامل رخيص

وبظني أنك تصور بنمط JPG ولهذا يجب عليك اختيار توازن اللون الأبيض الصحيح قبل التصوير لتظهر الالوان طبيعية ومقبولة

همسة : جرب فتحة العدسة (8) و(11) مع حامل ثلاثي قوي وتكوين رائع في وقت ذهبي بعد أن تضبط الوايت بلنس وسترى

ابوعمران
09/11/2012, 10:33 PM
كل عدسة لها فتحة عدسة حادة بوسع المصور اكتشافها مع التجربة وهناك فرق بين الوضوح العام والحدة ففتحة العدسة العالية 22 مثلا تعطي وضوح كامل للصورة لكن لاتعطي حدة قوية وأنت كل مره تحط الفتحة ضيقة جدا تضطر الكاميرة لإبطأ الشتر وهنا تفقد الوضوح خاصة لاصارت الكام محمولة باليد أو على حامل رخيص

وبظني أنك تصور بنمط JPG ولهذا يجب عليك اختيار توازن اللون الأبيض الصحيح قبل التصوير لتظهر الالوان طبيعية ومقبولة

همسة : جرب فتحة العدسة (8) و(11) مع حامل ثلاثي قوي وتكوين رائع في وقت ذهبي بعد أن تضبط الوايت بلنس وسترى

بخصوص الوايت بلنس في كاميرات الفيديو الاحرافيه كنا نستخدم ورقة بيضاء ونعرضها على نفس الاضاءة الموجودة في موقع التصوير
ما هي الطريقة السليمه لضبط الوايت بلنس

شباك نيسان
09/11/2012, 11:54 PM
بصراحة المعلومات كثيرة في هذا الشأن وكتبت لك رد وانمسح

احاول اعطيك المعلومات جاهزة واللي ماتفهمه اسأل

اختيار وقت التصوير لايكون فيه الظل حاد

ضع الكميرا على اولوية فتحة العدسة
ضعها على مثبت
اوقف مانع الاهتزاز
غالبا اختار زاوية عريضة
اشهر فتحة عدسة لتصوير الطبيعة ١٦
يبقى لك تكوين الصورة ومن الطبيعي انك اخترته من قبل
فيبقي لك ماهي الاشياء التي تريد ادخالها في الاطار والاشياء التي لاترغب بادخالها في الاطار
ايضا هناك فلاتر مساعده

صدقني ان سؤالك كبير وياليت تحدد النقاط لنستطيع توضيحها

ايضا اعرف ان المصور عندما يضع الصورة علي برامج التعديل فهو يعالج اشياء بسيطة قد لاتكون ملحوظة بالنسبة للمبتدئ
لكن النجاح كله يكون اثناء اخذ الصورة

حبل الوريد
10/11/2012, 01:01 AM
انا هاوي لتصوير الطبيعه اذا اردت ان تخرج باجمل الصور
1/ اخيتار الوقت مهم جدا واهمها وقت الشروق ووقت الغروب وبعض الاوقات عندما تكون سماء صافيه
2/ اختيار الزاويه التي تتيج لك الحصول على تكوين اكثر روعه لأنها تغير ملامح الصوره
3/ موازنه التعريض اي وزن الاضائه يمكنك الحصول على فلاتر متدرجه تفيدك كثير
4/استخدم الوضع المانويل حتى تقيس التعريض كما تريد
5/ من تجربتي لعدسات " الوايد انجل " فتحة العدسه الذهبيه هي 16 وعندما يكون هدفك بعيد ولا ملامح على اسفل الكادر اي لو يوجد تباعد بين العناصر كلها على نطاق فوكس واحد ضع الفوكس على مالانهايه وفتحة عدسه 10
6/ ضبط الوايت بلنس من خلال الكاميرا ضروري للحصول على تناسق اللوان جميل وحراره اللوان مريحه للعين7/التعديل شيء طفيف زيادة تشبع وضبط للتباين والتعريض وازاله بعض الشوائب احيانا

omar salman
10/11/2012, 06:39 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أبو عمران كيفك
حاول تتقن المعالجة والتعديل بشكل لا يقل عن تعلمك لاحتراف التصوير
واختلف مع أي مصور يعتبر المعالجة المعتدلة خلل أو ليست ذات أهمية
وإلا مالذي يجعل جميع الشركات المنتجة للكاميرات ترفق سيدي يتضمن
مجموعة برامج خاصة بالتعديل والمعالجة علماً بأن كل شركة بلا شك
أعلم بإمكانيات كاميراتها وينطبق عليهم المثل : أهل مكة أدرى بشعابها .