المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تشوفوا لنجم سهيل يوم استلام الرواتب.!!!!

بركان
16/08/2006, 07:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وكل عام والجميع بخير باذن الله تعالى

اختلف الفلكيين في التاريخ المحدد لظهور نجم سهيل وان كان اقربها هو يوم الجمعة 18 اغسطس الموافق24 رجب( يوم استلام الراتب!!!! استلم راتبك وارفع راسك) المعروف ان نجم سهيل وفي اول ايام طلوعه يشاهد بوضوح اكثر لسكان الكرة الجنوبية قبل وسطها وشمالها اي انه يشاهد في جنوب المملكة قبل شمالها وموقعه منخفض جدا باتجاه الجنوب وفي نفس الوقت نير وواضح جدا عند بزوغه.
ومع طلوع نجم سهيل تخف الحرارة ليلا وتقول العرب ( اذا طلع سهيل تلمس التمر في الليل) وهو كناية عن نضوج التمر فبامكان الشخص الصعود الى النخلة في الظلام وبمجرد وضع يده على عذق االتمر بامكانه جني ما يريد من التمر دون اضاءة نظرا لوفرته ونضوجه.

هذا ما لدي وانا على يقين بان لدى الاخوة الكرام الكثير عن هذا النجم وخاصة وقت طلوعه فاختلفت الروايات وان كانت تنحصر بين 18 و24 من شهر اغسطس وعند بركان الخبر اليقين قصدي جهينه.!!!! وهو يوم 18 اغسطس لان احد اقاربي ممن يهتم بالنجوم شاهده في هذا التاريخ من العام الماضي.

وعساكم وجميع المسلمين من عواده في كل عام و بصحة وراحة وامان.

مطارد البروق
16/08/2006, 09:29 AM
مطارد البروق من الدوادمي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بصراحة والحق يقال ما قصرت بهذة المعلومات القيمة والمفيدة والمختصرة جزاك الله الف

خير يالوجة الطيب ولاعدمناك ياخوي بهذة المعلومات المفيدة والقيمة وبارك الله فيك

وكثر الله من امثالك ودمت بصحة وعافية بأذن الله

هذا والله يرعاك ويسدد على دروب الخير خطاكم

وتقبل خالص تحياتي وتقديري

اخوك ابونواف

المخيال
16/08/2006, 11:22 AM
الله يعافيك على مجهودك

المخيال
16/08/2006, 11:27 AM
جزاك الله خير ياخوي على هذه الفوائد الجميلة

والله يرزقنا الخيرات والأمطار

ويخفف عنا ذا اللواهيب والشموس

ونحن بفارغ الصبر لنرى نجما يتلاءلئ في الجنوب

ويازينه واللي يجي بعده

يالله من فضلك ياكريم

أخوك المخيـــــ أبوزيد ـــــال

aziz2727
16/08/2006, 11:55 AM
بارك الله فيك
فعلا" في الايام التي يطلع فيها نجم سهيل تختلف حتى النفسيات تجد انه تستمتع بالجلوس اوقات الليل في خارج المباني نظرا" لكون ان الوقت عليل وممتع وجو معتدل نوعا" ما

أبــوريـــان
16/08/2006, 02:25 PM
اخي العزيز بركان جزاك الله خير على هالمعلومات...

المترو
16/08/2006, 03:01 PM

مساء الخير ابو مشعل دائما لامع بسماء مكشات كا لمعان سهيل بالليله الظلماء

تسلم على التذكير ونحن على احر من الجمر:hot: لبزوغ سهيل لنستمتع بليالي سهيل العليله انتظارً للوسم من بعده :bounce: :bounce:

والاختلاف بدخول نجم سهيل او المواقيت عموما يقول الوالد الله يحفظه ويختم له بالجنه من قديم الزمان بالنسبه للوالد طبعاً :d ان دائما هناك 7 ايام خلافيه بين الحسابه للانواء وهذا الملاحظ كل سنه حاليا

وتوقيته على قولتك مع الراتب يعني المعنويات مرتفعه :dance:

ختاما لك وافر التحايا وصافي الود

ابو ناصر
المترو

الغروب
16/08/2006, 03:46 PM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
مجهود تشكر علية يابركان
واللة يكثر من أمثاللك الغروووووب

سهيل واحد
16/08/2006, 04:40 PM
السلام عليكم ..

مشكور يا بركان ... موضوع فعلً جاء بوقته .. كثر الله من أمثالك ..

حبيت اشاركك بموضوع ظهور نجم سهيل او سهيل اليماني كما يطلق عليه الشيبان وذلك لظهورة جنوب الجزيرة العربية ..

مشاركتي تكمن في تاريخ اليوم اللي يظهر فيه سهيل و هو يوم 24 أغسطس
و استمرارة الى دخول الوسم في يوم 23 من برج الميزان الموافق 15 أكتوبر

و مشكور مرة ثانية على موضوعك.

خالد العوض
16/08/2006, 04:51 PM
ما قصرت اخوي بركان على المعلومه بس يمكن في عصر التكنولوجي اصبح متابعة النجوم مضيعه للوقت
الا في امور العبادة عاد يلزم المشاهده بالعين المجرده
وبالنسبه لنا يامتابعي الطقس ويامحبي المطر والسحاب
يكفي مانلاحظه من تغير على الكره الارضيه بالعين عبر الاقمار الصناعية وذلك من خلال شاشة الكمبيوتر
حيث نشاهد التغيرات بكل وضوح قبل وقته بكثير وقبل وصوله الى الجزيره العربيه
من خلال مثل هذه الروابط

http://oiswww.eumetsat.org/SDDI/cgi/listImages.pl?m=bnw,a=0,sa=8,pr=BNW,f=1,c=WV_062,s e=0,n=24,d=1,v=400,pp=0,t=200608131200#controls

جمران
16/08/2006, 05:31 PM
دائماً لامع يبو مشعل كلمعان قلب الذيب(سهيل) تحية لك
وبخصوص الاختلاف في التقاويم أظنه راجع إلى اختلاف
المناطق فتباين طلوع النجون بين الفلكييين راجع إلى إختلاف
طلوعها على المناطق فمثلاً جنوب المملكة يرون سهيل قبل
شمالها لذا فإدخال سهيل ديهم في 18أو 19 أو حتى 20راجع
قربهم من مطلع هذا النجم (مع طول الليل عندهم على خلاف الشمال)
على عكس الشماليين الذي يتأخر طلوعه مع قصر الليل نسبياً عن الجنوب هذا
في فصل الصيف في شمال الكرة الأرضية .
بارك الله في الجميع .

بركان
16/08/2006, 10:02 PM

اخي الكريم/ مطارد البروق

شكرا على مرورك ومشاعرك لا عدمناك اخا عزيز.

اخي الكريم/ ابو زيد

كلها يومين وتشوفه يتلألأ جنوبا كانه جبين غاليك زيد.

مرورك اسعدني.

اخي الكريم/ عزيز

كلامك صحيح مجرد قرب طلوعه يريح النفسيات وهو علامة قرب الفرج ودخول حقبة جديده واول ما نفكر فيه شبة النار بعد العشاء.

اخي الكريم/ابو ريان

هلا بك وبمرورك وخلك جاهز ترى الموسم ما هو بعيد.

الغالي/ ابو ناصر

ازايك وعامل ايه اجل فرحان مستلم الراتب وبتجرب شنطة العده الجديده!!!!!!!!والا جربتها في الجنوب.

مرورك ونسني وكلماتك تاج على راسي كيف لا تكون وهي من اخ عزيز بمعزة ابو ناصر .

اخي الكريم/ الغروب

مرورك اسعدني وانشاء الله كل ايامك ومن تحب كلها سعادة وفرح.

اخي الكريم/ سهيل 1

المعذره يا اخوي تعدينا على اسمك كل هذا من غلاك ومحبتك

يكفينا مسماك اما وقت طلوع النجم فاختلف الفلكيين فانحصر الخلاف من يومين الى سته حسب مكان الشخص فمن يسكن في جنوب المملكة يراه قبل من يسكن شمالها لانه اول ما يبزغ من الجنوب الاقصى.

اخي الكريم/ خالد العوض

هلا بابو محمد والحمد لله على السلامه

شد حيلك وجهز حالك وابحث عن مواقع جديدة ترى جمهورك في مكشات ناطراك

مرورك اسعدني وشرفني.

اخي الكريم/ جمران

نعم كلامك هو الصح حول اختلاف ظهوره بين العامة فمن يسكن جنوب المملكة يراه قبل من يسكن شمالها

شكرا على تأكيد هذه المعلومة وكما تعلم اخي الكريم لا احد يحس ببرودة الجو بعد ظهور سهيل خصوصا في ايامه الاولى الا من ينام في البر فتجده في اخر الليل يدور البطانية.!!!

مرورك واضافتك اسعدتني

انا علي سهيل وانت عليك الوسم .خلاص اتفقنا؟؟!!

ثعل البرد
16/08/2006, 10:19 PM
تأكيدا لكلامك أخي الفاضل .... لي صديق له دراية لا بأس بها بالنجوم وهو يقول أنه جرب في ثلاث سنوات متتالية يخرج للبر يوم 17 أغسطس ليلة 18 أغسطس ويقول أنه يشاهد سهيل بالعين المجردة ولكن بصعوبة لأن سهيل لا يزال بالأفق ولم يرتفع عالياً

هذا ما أحببت أن أضيفه على كلامك وأشكرك على جهدك الطيب

بركان
16/08/2006, 10:27 PM
اخي الكريم/ ثعل البرد
انا قلت لك ان عند جهينة الخبر اليقين وهاهو صديقك يؤكد كلام جهينة ههههههههههه.
نعم كلامك وكلام صديقك_ وبالمناسبة سلم لي عليه سلام كثير_ يتفق مع ما يذكره الكثير وكما ذكرت اخي الكريم اول ما يطلع يكون منخفضا جدا لدرجة انه في بعض الاماكن يخيل اليك انه يلامس الارض.

شكرا على مرورك واضافتك وفارق ايام معدودة لاتعد فارقا كبيرا في طلوع نجم بمنزلة واهمية سهيل.

الضاري
16/08/2006, 10:33 PM
الله يجزاك خير اخي بركان

ودخول مميز للنجم مع أستلام الراتب ... رائع يابركان

صقر
17/08/2006, 12:37 AM
مشكور يابركان على هالمشاركة الطيبة ....

وماشاء الله عليك معلومات وأمثال واستشهاد رائع .

بارك الله فيك.

نقا هشال
17/08/2006, 12:47 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي ابو مشعل

مرحبا ومسهلا

ننتظر سهيل والوسم على احر من الجمر

كل الشكر على المعلومات المفيده

مع فائق تحيتي وتقديري

بركان
17/08/2006, 04:27 PM
الاخ الكريم الضاري

شكرا على مرورك

وعساك استلمت الراتب ترا سهيل ماهوب طالع الين تستلم الراتب.

الغالي/ ابو احمد

يا هلا ومسهلا بالغالين

شيك على السفاري ترا وقته قرب وان كان ماشريت حطب فاشتر قبل ما يغلى.

شكرا على تشريفك.

الاخ الفاضل/ نقا هشال

نعم سهيل يطل علينا هالحين

خلك جاهز وسو صيانه للكميره ترا وقتها قرب ويا قربه على الحي السالم.

مرورك اسعدني لا عدمتك اخا عزيزا.

سهيل 2002
17/08/2006, 06:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : هذه أول مشاركة لي معكم في منتدى الخير ، وبالنسبة لنجم سهيل فترقبوه في اليوم 29من هذا الشهر على كلام الشيبان ولكم تحياتي

بركان
18/08/2006, 10:22 AM
اخي سهيل 2002
كلامك صحيح لمن يسكن في شمال المملكة
اما جنوبها فقد شوهد في مثل هذا اليوم العام الماضي والاعوام السابقة . هذا والله اعلم.

شكرا على مرورك واضافتك.

طير سدير
18/08/2006, 06:10 PM
شكرا للاخوان

في تقويم ام القرى يدخل سهيل في تاريخ25 من الشهر وانا كنت ناوي ارصده في البر بس دامكم تقولون انه اليوم علموني الاتجاه اللي يكون واضح فيه ومدى ارتفاعه ولكم الشكر

مريوس قدام
18/08/2006, 06:17 PM

اخواني اعضاء وزوار منتدى مكشات الأعزاء ارحب بكم واتمنى ان تكونوا جميعا بخير وصحة وعسى ان تكون هذه السنه سنة خير وبركة على الجميع وان يمتعكم بالصحة والعافيه.

فبالنسبة لموضوعك اخي العزيز بركان (افتقدناك الموسم الماضي)لي راي فيه وبحكم متابعتي الدقيقة لأكثر من 13 عاما

لحركة النجوم والطوالع ودخول الأوقات والاستفادة من خبرات بعض الباحثين الفلكيين اقول ما يلي

لابد من التفريق بين امرين فيما يتعلق بسهيل (السنه السهيليه)وهما:

1- دخول الوقت (اي بدا ايام سهيل ال53)

فاول ايام سهيل تكون في تاريخ 20اغسطس واحسب ال 53 يوم بعده الوسم هذا بالنسبة لأيامه والمتمثله بانواء

الطرفه الجبهه الزبره الصرفه .
- ظهور او رؤية النجم سهيل :
اقول انه لايمكن رؤية النجم سهيل وذلك في الجهه الجنوبيه الى الشرق قليلا الا بعد مرور 5ايام من دخول وقت سهيل وذلك بالمنظار (الدربيل)و7 الى 9ايام للمشاهدة بالعين المجردة وهذا مؤكد تمامابالنسبة لي من خلال المتابعه الدقيقه لسنوات وتحري الأجواء ومناسبتها ويؤكد لي ذلك تماما الحساب وممكن ان تاخذهذا الحساب كدليل قاطع لا شك فيه .فمعروف ان نجم المرزم ان ظهر للمشاهد احسب 25 ليلة ويظهر نجم سهيل للمشاهد هذا مسلم فيه ومؤكد وتابعته نفسي لسنوات .وعليه لناخذمثال حي فليلة الجمعه (البارحه)اي تاريخ الخميس 17اغسطس 2006تابعة نجم المرزم فظهرلي كنجم في تمام الساعة 3.54 فجرا بالعين المجردة ويؤكد ذلك الدربيل( كمساعد لعدم الأشتباه)ومنه ان حسبنا ان نجم سهيل سيظهر بعد 25 ليلة من اول ظهور للمرزم حسابيا يكون بين اول ظهور لنجم المرزم وظهور نجم سهيل (25مضروبا في 4= 100 دقيقه) اي ان نجم سهيل يرى لاول مره بعد 100 دقيقة من رؤية نجم المرزم لأول مرة اي بينهما ساعة و40 دقيقه وعليه ليلة الجمعه 17 اغسطس 2006 ظهر نجم المرزم كما قلت 3.54 وعليه يكون ظهور نجم سهيل زد 100 دقيقه يكون 5.34فجرا من نفس اليله

وبالتالي في فترة ترقب نجم سهيل ليمكن مشاهدته بالعين المجرده اقصى وقت لرؤيته فجرا الساعه 5.5 لأن يكون عندها تصعب الرؤيه بسبب انكشاف السماء اي قرب الشروق

ملاحظة:حسابيا ستكون رؤية نجم سهيل لأول مرة 25او 26 أغسطس عند صفاء الأجواء لمن هو حاد البصر وتمتد الى 29 او 30 اغسطس وعند رؤيته بالنسبة لي ساكتب عنه موضوعا ولذلك من المستحيل ان تشاهد نجم سهيل كما قلت يوم تسليم الرواتب اي 19 اغسطس .هذا والله اعلم.