المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف يتم وزن الدربيل على الساكتون الناري

ابووائل
17/08/2006, 12:53 PM
ياأخواني عندي ساكتون ناري وزنت الدربيل عليه بواسطة الليزر وزبط في البداية وحبيت اوزنه مرة ثانية واعميته وعيا ينوزن معي اذا كان فيه طريقة لوزنة ارجو تزويدي بها ولكم جزيل الشكر في هذا المنتدى الرائع .

حر ((قصاص))
17/08/2006, 07:55 PM
اخوي العزيز ابو وائل عنديلك طريقه وهي انك تضع البندق في الملزمه كانك تعرفها وهي الحديده اللي تمسك وتوجد عند محلات السباكه وبعد تضع البندق في الملزمه وتصك عليها تضع قدامك عن بعد على حسب مقاس البندق كرتون وترسم عليه دائره صغيره وتبدا ترمي على الدائره وتحرك المسامير حقات الدربيل حتى ينوزن وهذي الطريقه ناجحه وانا اسويها بالخرازه دايم ولتكنى لني افدتك

ابووائل
17/08/2006, 10:13 PM
مشكور اخي العزيز على المرور ومنكم نستفيد

عاشق النحم
19/08/2006, 09:12 PM
ياطويل العمر جب لك الملزمة(الواردة اعلاه :) ) وحط قدامك كرتون وارم طلقة وحدة على هالكرتون همين اوزن الدربيل على فتحة الرمية الاولى بدون ما تضيع رصاص عالفاضي.

راعي البير
22/08/2006, 10:34 PM
هو صادق طلقه وحده ثم اوزن ا لدربيل عليخا وهو على الملزمه وسلامتكم

بواردي الدلم
23/08/2006, 12:10 AM
كلامكم سليم وانا مجربها ومتبعها من 1407 الى يومك هذا وانا ماوزن الا بطلقه واحده لاكن هة لا وصيك دبل قواعد الدربيل بدل 2 خلهن 4 وشدهن مضبوط وبكل توازن لايزيد مسمار عن الثاني ثم سو طريقه الملزمه واذا ماضبطت معك تعال اوزن دربيلك على عيني ياشيخ

فتى شنه
23/08/2006, 07:15 PM
الف شكر على تجاوبكم يااخوان وعلى موضوعك ياجدي لكن هل فيه فرق بين هدف الى هدف

اقصد الصيد موب معطيني على كيفي احيانا ارميه من مسافه 50 متر واحيانا 100 واحيانا 150 متر فهل الوزنه وحده لكل المسافات

او ان وزنه 100 متر وتحت وحده اي مايصير اختلاف و100 الى 200 متر وزنه وحده مايختلف الرمي بين القيمتين

ياليت تشرحلي على وزن الدربيل لان سلاحي خرازه المانيه وابيك تشرحللي وافضل دربيل لها ولا يهمني السعر

ياليت من عنده معلومات او خبره يقوللي ويشرحللي واكون له من الشاكرين ولا يهون ابو وائل واخواني اعضاء مكشات ومشرفيهم وزوارهم

بواردي الدلم
27/08/2006, 12:05 AM
بالنسبه للخرازه ماظن ان هناك مشكله اوزنها على 100 متر والباقي ملحوق عليه لانك بالعين المجرده بتشوف القريب ثم بعدين بتصوب بالدربيل اقصد انك ماراح تبحث عن صيدك بالدربيل فلو توزن على حد نظرك يكون افضل يعني تقريبا مسافه 200 متر للقميري والضب وبالله التوفيق ومارميت اذ رميت ولاكن الله رمى

طحنون 502
24/10/2010, 10:49 PM
اخوي عندي لك حل زين كانك في الرياض رح لمحل الهدف في التخصصي يوزنها لك زي العسل

بو جندل
04/02/2011, 10:51 PM
لو سمحتوا ياشباب في احد من الاحساء عنده ملزمه هذه اللي من خشب اللي صممها واحد من الاخوان وينورني ويعلمني كيف اسويلي وحده واكون متشكر له جزيل الشكر ويكلمني على هذا الرقم 0556777664 تراني زهقان والصيد ماضابط معي

متحدي القمري
26/07/2011, 02:51 AM
سلام عليكم
انا عندي صتم 85ابي اوزن دربيل عليها كيف وشي الملزمه

اماراتي 10
27/07/2011, 07:48 AM
السلام عليكم جميعا اخوي متوفر ليزر لتضبيط الدوربين على السلاح ينباع عندنا في الامارات في محلات الصياد في دبي تقريبا 250 او 300 درهم الجهاز هذا جدا ممتاز انا جربته واستفدت منه ولا يخسرك رصاص ولا وقت بس تشغل الليزر وتحطة في فتحة السبطانه (الميل) وبعدها تركز على نقطة معية من مسافة وتلف براغي المنظار لين ما يجي الزايد + على نقطة . الليز وبعدها روح ارم وتوكل ابد ما تضيع وبالنسبة انك لو جربت تحط الليزر مرة ثانية اكيد بتلقاه مختلف بس عادي السلاح ضبط وخلص لكن انتبه انك ترمي السلاح على كرسي السيارة او يضرب الدوربين في مكان في السيارة طبيعي بيخترب التضبيط عن نفسي الحمدالله جربته والصيدة باذن الله ما تضيع مني .
شكري واحترامي للجميع

for
27/07/2011, 08:13 AM
السلام عليكم جميعا اخوي متوفر ليزر لتضبيط الدوربين على السلاح ينباع عندنا في الامارات في محلات الصياد في دبي تقريبا 250 او 300 درهم الجهاز هذا جدا ممتاز انا جربته واستفدت منه ولا يخسرك رصاص ولا وقت بس تشغل الليزر وتحطة في فتحة السبطانه (الميل) وبعدها تركز على نقطة معية من مسافة وتلف براغي المنظار لين ما يجي الزايد + على نقطة . الليز وبعدها روح ارم وتوكل ابد ما تضيع وبالنسبة انك لو جربت تحط الليزر مرة ثانية اكيد بتلقاه مختلف بس عادي السلاح ضبط وخلص لكن انتبه انك ترمي السلاح على كرسي السيارة او يضرب الدوربين في مكان في السيارة طبيعي بيخترب التضبيط عن نفسي الحمدالله جربته والصيدة باذن الله ما تضيع مني .
شكري واحترامي للجميع

جربت الليزر اول ماشريته مصدق انه بيوزن السلاح وزهقت منه ماينفع ابداً ورميته بالبيت ورجعت لشغل اول الملزمه :good2:

انتبه وانا اخوك تشتريه تراه خساره على الفاضي اشتريته من سنتين 600 ريال :(

ابو مفرح2002
05/04/2014, 03:08 PM
السلام عليكم

ابو مفرح2002
05/04/2014, 03:27 PM
اخواني اهل الخبره منكم نستفيد علي كم المسافه الي نوزن عليها الساكتون

كاشت بالمريخ
05/04/2014, 04:17 PM
طريقتي بالوزن التالي:
1.اختيار يوم مناسب الجو واقف او هادى جدا.
2. مكان مافيه الا انت..ويكون مستوي.
3.ربط الدربيل ربطا مبرحا ع البندق..حتى ماعاد الا بيبوز المسمار،مع مراعاة انه يسمح بفلك الاصبع.
4..احط هدف ع مسافة 100 متر ..والثاني وراه مسافه 200 .. وانا جالس ومعنز البندق ع مركى.
5.استخدم رصاص طيب انا استخدم دسته رصاص متفجر امريكي ريمقنتون.واذا استخدمت مو متفجر يكون اطيب...بس انتبه ترمي بالخايس الفلبيني.امن الطرق..فاشل.
6.الهدف لوح دولاب :( رسمت عليه مربع وداخله اربع دوائر . وارمي والف الدربيل بالسكروب ..حسب مكان الطلقه.. فوق ولا تحت..بيكون بالميزان الي فوق... اما اذا كانت يمين يسار فبالميزان الجانبي.. ويكون عكس الاتجاه.
7.اذا اصبت الهدف.. اعد المحاولة مرتين اخرى..اذا تمام... صغر حجم الهدف جدا ..وخله غطاء علبه موية .. وجرب اذا صدته فأنت ممتاز مثلي (: .
8. الان ابدا بالهدف الثاني مسافة 200 متر.. والدربيل خله على حالته ولاتغير ميزانه ابدا..فقط اعرف وضع الهدف مع الدربيل .مثلا : بيكون الصليب فوق الهدف بمسافة واحد ملي او شرطة ..بعض الدرابيل ممتازة يكون فوق وتحت الصليب شرطات او مدرج... تستخدمها في مثل هالحالة.
9.الان معناته وزنت دربيلك ع مسافة 100 متر... بينما 200 متر يكون قياس متوقع منك..وكل الناس كذا..لازم تستخدم التوقع..والتوكل ع الله.
10.نصيحة لا ترمي الصيد الا في راسه.. اولا تضمن سقوطة وثانيا ترتاح من تذكيته :( وثالثا يكون طعمه احلا من المصوب.
11. الدربيل ع البندق انتبه يضرب في الدبل او في ركبته المساعد بالسيارة او اي شي ..لان بعض الدرابيل ضعيفه وتختلف ميزانيتها
12 . اذا استخدمت الدربيل لازم تخلي الجوانب السودا متساوية.. ومختفية مع دائرة الدربيل.والصليب ع الهدف.. تكتم نفس .. مو معناته تشفط مليون لتر هواء..لا..فقط وقف التنفس.. ضع عقله(اول شخطة) في اصبع السبابة ع الزناد ..ثم اسحب بهدوء تام.
13.دائما وابدا اذا جيت ترمي..تسمي بالله.
14.اعتبر ان الهدف شارون :( .. صدقني تصيده.
..
ممكن تتخسر تقريبا مثلي 17 طلقة اجماليا.
..
طبعا الليزر حق الوزن نوعين :
النوع الاول : يوضع في حجرة النار مثل الطلقة هذا يمدحونة .. والثاني في اخر السبطانة..وهذا يذمونه.
..
قيمة اللملزمة = اكثر من قيمة دستة رصاص.
طبعا اللمزمة نوعين..نوع حقت حديد..انتبه منها تكسر خشب بندقك.
ونوع حقت خشب.هذه الي يستخدمونها... بس لازم تلف ع خشب بندقك خيشة ثم كرتون لحمايتها.
وبالتوفيق والصيد الوافر