المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحتاج مساعدتكم يا أهل الخير - بيانات المساجد

أدور الأجر
19/11/2012, 01:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله
أولا الحمد لله على الأجواء الجميلة هالأيام والله يسعدنا ويسعدكم بالمكشات يارب.

عندي مشروع خيري وأبي احداثيات المساجد في السعودية. اللي أعرفه أن أجهزة الملاحة فيها بيانات المساجد وغير المساجد. فكيف أطلعها من هالأجهزة؟ (أبي الاحداثيات مو على الجهاز، أبيها على على ملفات مفتوحة أقراها وأطلعها بنفسي)
أبيها بأي شكل: بالإكسل أو بملفات من أي شكل.. أهم شيء ما تكون مشفرة لأني ما أعرف أفك التشفير.
مشكورين يا أهل الخير والله لا يحرمكم الأجر

أبو خالد

ابوالمعري
19/11/2012, 03:06 PM
انشاء الله الاخوان يفيدونك
جزاك الله خير

Tameem65
19/11/2012, 03:46 PM
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

اخوي ابو خالد حسب علمي ان برامج الملاحة فيها خاصية حفظ نقطة اهتمام للمفضلة و تقدر بعدها تسحب ملف المفضلة و تحوله لصيغة مناسبة.

لكن المشكلة ان الحفظ يكون لموقع واحد و لا يكون حفظ فئة مثل مساجد، و حسب موقع وزارة الشئون الاسلامية عدد المساجد في السعودية لعام 1429 وصل 55,266 مسجد و جامع اضافة 3,605 مصلى عيد، اتوقع الحين صارت اكثر من 60,000 مسجد و جامع.

اقترح عليك:

1- اذا كنت تحتاج لقائمة بإسماء المساجد مع عناوينها و لا تحتاجها لبرنامج ملاحة، تشوف وزارة الشئون الاسلامية المفروض عندهم قائمة بالمساجد.

2- اذا كنت تحتاجها لبرنامج ملاحة، الاخوان في المنتدى و انا اولهم نتعاون على حفظ احداثيات مواقع المساجد و نجمعها في ملف واحد.

3- احتمال واحد من الاخوان عنده طريقة لحفظ فئة المساجد لمنطقة محددة في برنامج ملاحة في ملف المفضلة دفعة واحدة.

أدور الأجر
19/11/2012, 05:51 PM
اخوي أبو المعري: وإياك

اخوي تميم:
الوزارة خيار ممكن بس طويل.. كلمت واحد هناك وقال لي لابد له من معروض وقصة طويلة.. وفي الأخير ما فيه احداثيات!
خيار التجميع واحد واحد، منتو مقصرين والاخوان فيهم الخير.. بس خلنا ندور أول طريقة يمكن أسهل بإذن الله
وننتظر الشباب وفيهم الخبرة كيف ممكن نطلعها لو من برامج الكمبيوتر زي الماب إيديت وغيرها

مشكور على المشاركة

أدور الأجر
20/11/2012, 04:23 PM
للرفع،
وأرجو من المشرف الكريم أن يعاون ويعين، والله يكتب الأجر للجميع

asd6244
20/11/2012, 10:09 PM
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هذا ملف لجميع المساجد التي في أحد الخرائط
افتح الملف ببرنامج ماب ايديت و اختر مستوى صفر وسوف تجد جميع المساجد وكلما وضعت المؤشر على مسجد سيعطيك احداثيته .
و حقيقة لا نملك الخرائط حتى نقوم بالاقتباس منها و والمفترض مراسلة دار موجة أو صاحب خرائط الصحراء السياري .

أدور الأجر
21/11/2012, 01:48 PM
أخي الكريم أسد
أولاً مشكور جدا على الملف.. وجدت فيه قرابة ٣٥٠٠ مسجد
وإن وجدت لديك خرائط أخرى أكون لك شاكر..

وسأقوم بمراسلة دار موجة، والسياري، وأسأل الله أن ييسر الأمر للجميع يارب.
وأسال الله لك ولوالديك أن يجمع لكم خير الدنيا والآخرة..

أبوخالد