المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احصائية لعدد الصقور المطروحة لعام 1416هـ- 1995م بالساحل الجنوبي الغربي

صقر الجنوبي
25/11/2012, 11:29 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني إدارة ومشرفي وأعضاء وزوار منتديات مكشات المحترمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ..

يسرني ان اقدم لكم هذه الإحصائية لعدد الصقور المطروحه لعام 1416هـ بالساحل الجنوبي الغربي من جنوب جدة حتى جيزان وهي على النحو التالي :

الإحصائية للعدد الإجمالي :
الصقور المطروحه خلال فنرة القنص
من 22سبتمبر1995م إلى 30 نوفمبر1995م( 110 ) صقر

الإحصائية لكل شهر :
شهر سبتمبر 1995م (11) صقر
شهر أكتوبر 1995م (81) صقر
شهر نوفمبر 1995م (18) صقر

الإحصائية للشياهين ( تام ومثلوث)
العدد ( 89 )

عدد فروخ الشياهين التامة (39)
عدد فروخ الشياهين المثلوثة (12)
عدد قرانيس الشياهين التامة (23)
عدد قرانيس الشياهين المثلوثة (15)

الإحصائية للأحرار ( تام ومثلوث )
العدد ( 21 )

عدد القرانيس الاحرار التوام ( 4 )
عدد فروخ الأحرار التـــــوآم ( 11 )
عدد الأحرار المثاليث ( 6 )

ولكم مني فائق الاحترام والتقدير
أخوكم : صقر الجنوبي

صقر الخبت
27/11/2012, 09:26 PM
يعطيك العافية

صقرالحروب
27/11/2012, 11:14 PM
الله يعطيك العافيه على هذا الجهد الجبار

ابوفوز
28/11/2012, 10:26 AM
حلووووووووووووووووو جدا

صقر الخبت
28/11/2012, 10:05 PM
الاحصائيات مو بسهلة الله يجزاه خير

صابي
29/11/2012, 06:24 PM
الله يعطيك العافية
تاريخ موثق ومهم
ياليت تعطينا مصدرك
هل هي احصائيه ابن العود الثعلبي
لان. ادق وافضل تاريخ لشبك الصقور
من ٢٠ سنة لدي القناص المعروف ابن العود

صقر الجنوبي
29/11/2012, 06:52 PM
الله يعطيك العافية
تاريخ موثق ومهم
ياليت تعطينا مصدرك
هل هي احصائيه ابن العود الثعلبي
لان. ادق وافضل تاريخ لشبك الصقور
من ٢٠ سنة لدي القناص المعروف ابن العود

أولاً : امسي على ابن العود بالخير

ثانياً : اذا مثل ماتقول عند ابن العود احصائية لأكثر من عشرين سنه أعرضها في المنتدى واعتبر احصائية السنتين 1416هـ و1417هـ اللي
نزلتها أنا كأن لم تكن ونطلب من ادارة المنتدى ألغائها

ثالثاً : ابن العود ماعمل الأحصايات الاعندما تكلمت في سنه من السنيين عن عدد الطيور المشبوكة وعرف اني احصي الطيور المشبوكه فقام يحصي مثلي ومااعتقد راح تحصل عنده احصائية لأكثر من عشرين سنه ممكن عنده أحصائية في حدود 13 او 14 سنه

صقر الجنوبي
29/11/2012, 08:37 PM
شكراً لكم جميعاً ويشرفني مروركم طبعاً انا قطعت على نفسي بعد اللي حصل ماأطلع احصائية نهائياً ولكن الشي اللي احب اقوله ان بعض الناس يتعجبون من الأحصائيات وأنا اتعجب منهم واحد يقول مصدرك ومايعرف من النجوم الا سهيل وواحد يقول كيف حصلت عليها على العموم الأحصائيات انا عملتها بنفسي واجتهاد مني وتختلف من سنه الى سنه وأذكر احصائية 1407هـ كانت الطيور أقل من سنوات مضت والطرح أقل وكان الناس يتسائلون عن السبب فطبعاً كان بعض الناس يقولون سببه انفجار مفاعل تشرنوبيل النووي في روسيا فذبح طيور كثيره والبعض يقول أثر على مسار هجرتها والعلم عند الله
وفيه سنوات احصائياتها عجيبه وغريبة في اعدادها وقيمها المهم شكراً لمروركم وتواجدكم

صابي
30/11/2012, 09:11 PM
أولاً : امسي على ابن العود بالخير

ثانياً : اذا مثل ماتقول عند ابن العود احصائية لأكثر من عشرين سنه أعرضها في المنتدى واعتبر احصائية السنتين 1416هـ و1417هـ اللي
نزلتها أنا كأن لم تكن ونطلب من ادارة المنتدى ألغائها

ثالثاً : ابن العود ماعمل الأحصايات الاعندما تكلمت في سنه من السنيين عن عدد الطيور المشبوكة وعرف اني احصي الطيور المشبوكه فقام يحصي مثلي ومااعتقد راح تحصل عنده احصائية لأكثر من عشرين سنه ممكن عنده أحصائية في حدود 13 او 14 سنه

الله يستر عليك انا لا اعرفك ولا بيني وبينك شي
انا سئلت سوال ولم اتهكم عليك باي شي
بس انت مااخذ الردود بحساسيه زايدة

اذا كانت هذة الاحصائيه انت اللي تقدمها فانا
اهنيك عل هالتاريخ المهم

اما بالنسبة لاحصائيه ابن العود فهي تاريخ وارشيف
معروف ولكل يعرفه واعتقد انها اقدم وافضل احصائيه بشهادة جميع الصقارة لان كاتبها قناص معروف صاحب خبرة كبيرة في شبك الصقور
ولمعلوميتك ليس لي علاقه بابن العود
من قريب والا بعيد ولا املك اي شي من احصائيته. لانشرها
ولا يحق لي نشر ماليس لي لانهاملك خاص به

انتهي

صقر الجنوبي
30/11/2012, 11:09 PM
ياعزيزي ﻻتتكلم بما ﻻتعرف خليك في حدود فهمك قول عند ابن العود احصائية لكن ﻻتقول اقدم وافضل احصائية ﻷن فيه صقاره بغض النظر عني عملوا احصائيات قبل ابن العود وماعرف اﻻحصائيات ابن العود اﻻ بعدهم فالبعض منهم كبر وقل حيله واعتزل المقناص واحصائيته معه والبعض توفى والبعض اﻷخر موجود ومنهم على سبيل المثال القرناس المهاجر هذا الشخص انفرد بعمل احصائية لجميع الطيور المهاجرة وتعتبر احصائية مميزة تحوي جميع الطيور المهاجرة لكن ﻻادري هل مازلت معه او ذهبت مع مر الزمن او غرقت في السيل اللي دخل منزله عام 1411 هل واصل في عمل اﻻحصائيات او تركها فالشاهد في اشخاص لديهم احصائيات ولكنهم محتفظين بها ﻷنفسهم مايحبون الشهره وأنا اعرف ابن العود ويعرفني وبيننا تواصل واعرف اﻻحصائية اللي معه وياما سجل وانا جالس معه واطلعت عليها يعني تفكر اني جاي من كوكب ثاني