المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصوير تحت الماء لعملية الجيجنج + هجوم البركودا .. العقام ..

DR.Trabani
26/11/2012, 12:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحيه طيبه لعشاق مكشات

مجموعه من الفديوهات بجوده عاليه لعملية الجيجنج تحت الماء وكذلك طريقة هجوم العقام الغبي يهجم على اي شي صحيح انه ابوشريين .

اتمنى لكم مشاهده ممتعه .

http://www.youtube.com/watch?v=sPqaQVhuL74&feature=plcp

ولد الشعيبة
26/11/2012, 01:00 PM
مشكور على المقاطع

baracuda
26/11/2012, 01:02 PM
مشكوووور عالمقطع لكن للعلم هذا ليس جيقنق ( الصيد بالطعوم المعدنية)
هذا الترولنق ( الجر او المجرور )
انشاء الله يتم تجربة الجيقنق من الشاطئ قريبا جدا وافادتكم بالنتائج

DR.Trabani
26/11/2012, 01:04 PM
لا شكر على واجب ياابن الشعيبه وبراكودا نحاول ان نستقطب الجديد والمفيد ليعرف الجميع كيفية هجوم الاسمال على الطعم ليكتسب الخبره + تخيل فكرة وطريقة اكل السمك للطعووووم .

baracuda
26/11/2012, 01:08 PM
لا شكر على واجب ياابن الشعيبه وبراكودا نحاول ان نستقطب الجديد والمفيد ليعرف الجميع كيفية هجوم الاسمال على الطعم ليكتسب الخبره + تخيل فكرة وطريقة اكل السمك للطعووووم .

فاهمك والله وكثر خيرك على الفيديو انا فريت مقاطع كثير جدا للصيد لكن ما عمري شفت المقطع
لكن حبيت اوضح بس الفرق بين الجيقنق والترولنق

DR.Trabani
26/11/2012, 01:20 PM
شاكر لك يابركودا لكن نفس الموقع فيه انواع كثيره من التصوير ولا اقصد اني اعلق على كلامك لا بالعكس انا مبتدى جديد في الصيد وحبيت الصيد من البوت لاكن اواجه مشكله وهي اني مرات اطلع البوت مره يجيني دوار البحر ومره لا معرفت ايش الحل يعني الخميس الي فات طلعت وجاني الدوار ومعرفت الصيد .
ومرات مايجيني . ايش الحلول ؟
لقيت ساعة معصم بجربها واشوف مع العلم ان كل طلعاتي اخذ الحبوب + بطن شبه فاضيه .

baracuda
26/11/2012, 01:40 PM
شاكر لك يابركودا لكن نفس الموقع فيه انواع كثيره من التصوير ولا اقصد اني اعلق على كلامك لا بالعكس انا مبتدى جديد في الصيد وحبيت الصيد من البوت لاكن اواجه مشكله وهي اني مرات اطلع البوت مره يجيني دوار البحر ومره لا معرفت ايش الحل يعني الخميس الي فات طلعت وجاني الدوار ومعرفت الصيد .
ومرات مايجيني . ايش الحلول ؟
لقيت ساعة معصم بجربها واشوف مع العلم ان كل طلعاتي اخذ الحبوب + بطن شبه فاضيه .

الله يعافيك وشكرا لك
انا الحمد لله ما مسكني دوار البحر قبل
لكن احاول اراعي مجموعه من السلوكيات قد تؤدي والله اعلم لموضوع الدوار
1- كما ذكرت انت موضوع البطن الفاضية ( ما اكل ابدا قبل الطلعه واشتغل قهوة وفطائر كل ما حسيت بالجوع )
2- محاولة الجلوس في مؤخرة البوت وراسك باتجاه المكائن لكي لا تلاحظ ارتفاع وانخفاض مقدمة البوت
3- مهم جدا وهو عدم اطالة النظر على ارض البوت (( خل راسك مرفوع لا تركز في ارضية البوت ))

هذه ملاحظاتي انا واكيد الشباب عندهم حلول بحسب خبرتهم

accentkool
26/11/2012, 02:10 PM
مشكور عالفيديو الحلو

omari_sa
26/11/2012, 02:25 PM
الله يعافيك وشكرا لك
انا الحمد لله ما مسكني دوار البحر قبل
لكن احاول اراعي مجموعه من السلوكيات قد تؤدي والله اعلم لموضوع الدوار
1- كما ذكرت انت موضوع البطن الفاضية ( ما اكل ابدا قبل الطلعه واشتغل قهوة وفطائر كل ما حسيت بالجوع )
2- محاولة الجلوس في مؤخرة البوت وراسك باتجاه المكائن لكي لا تلاحظ ارتفاع وانخفاض مقدمة البوت
3- مهم جدا وهو عدم اطالة النظر على ارض البوت (( خل راسك مرفوع لا تركز في ارضية البوت ))

هذه ملاحظاتي انا واكيد الشباب عندهم حلول بحسب خبرتهم

اعتقد ان النوم له عامل رئيسي في الموضوع. كل ماكنت نايم ومرتاح قبل دخول البحر، كل ماخف الاحساس بدوار البحر

سلطان الخير12
26/11/2012, 03:18 PM
ادا حسيت بدوار خلك منسدح ونت ماسك الخيط
ويروح عنك الدوار بس اهم شي الخيط لاتتركه
لانه افضل الصيد يجيك ونت غافل

طحاطحا
26/11/2012, 04:59 PM
تسلم علي المقطع
وبالنسبة لدوار البحر انا دائم ادخل البحر لأكن مامره حسيت فيه بس اسمع عنه

نصري1
27/11/2012, 12:09 AM
يعطيك الف عافية
مقطع جميل

عقام الرايس
27/11/2012, 08:34 AM
دوار البحر يجيك مرات ومرات لا ربما بسبب نوعية القارب

بعض القوارب من التي يكون ارضيتها على شكل حرف V تسبب رقص فوق البحر اثناء الرسو مما يزيد من عملية دوار البحر لدى الاشخاص الغير متعودين

احيانا يكون المد شغال عكس اتجاه الموج وهذا يجعل القارب يرسو بشكل عرضي للموج فيسبب ايضا رقص جانبي للقارب مما يزيد من الدوار

كما تفضل الاخوة عليك بالتالي :

لا تجلس في المقدمة فهي اكثر اهتزاز وحركة من مؤخرة القارب
لا تاكل دسم كثير في البداية حتى تتعود على حركة القارب
اذا كنت بالقرب من منطقة سكنية فاجعل وجهك باتجاهها لان النظر اذا كان على شيء ثابت فلن يضرك رقص القارب
خذ معاك شوية زنجبيل طازج وكل ما حسيت ببداية دوار خذلك قضمة صغيرة بس الله يعينك تحمل الحرارة شوي
لا تاخذ حبوب الدوار فهي لن تفيدك وستبق متعودا عليها في كل مرة وتسبب لك نعاس ورغبة في النوم
في الاخير هذا شيء ممكن ان تتعود عليه بطبيعة حال الانسان مع كثرة النزول للبحر وسيزول تماما ولكن اكرر لا تاخذ حبوب الدوار

تحياتي

DR.Trabani
28/11/2012, 11:41 AM
عقام الرايس شاكر لك ردك الجميل والصحيح . لانه مرات اطلع مع اصحاب بوت يكون مرتب وفيه مساند وجلسات المرات الي اطلع فيها ويجيني دوار البحر كان شكل البوت من النوع الي شكله حرف v وعميق من الاسفل وشكله قارب صيادين من الشكل القديم وكان يقول صاحب البوت انه هذا مو موج هذا هواء بري او ممج بري زي المنخل رايح جاي .

بحاول المره الجايه اني اسوي التالي :

1- النوم فتره كافيه ( لانه ساعات اطلع مواصل ) او مرهق
2- بطن شبه فاضيه
3- عدم تناول الادويه
4 - مضغ الزنجبيل بأستمرار
5- بالنسبه للجلوس انا اجلس في منتصف القارب وسحب الجلب يكون بيدي اليسار على البحر

وشرايكم اجرب بدون حبوب دوار البحر .

شكرا لكل من تفاعل معي