المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احصائية شبك الطيور لعام 1417هـ بالساحل الغربي

صقر الجنوبي
26/11/2012, 04:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني إدارة ومشرفي وأعضاء وزوار منتديات مكشات المحترمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ..

يسرني ان اقدم لكم هذه الإحصائية لعدد الصقور المطروحه لعام 1417هـ بالساحل الغربي الجنوبي من جنوب جدة حتى جيزان وهي على النحو التالي :

الإحصائية للعدد الإجمالي :
الصقور المطروحه خلال فنرة القنص
من 24سبتمبر1996م إلى 25 نوفمبر1996م( 100 ) صقر

الإحصائية لكل شهر :
شهر سبتمبر 1996م (12) صقر
شهر أكتوبر 1996م (72) صقر
شهر نوفمبر 1996م (16) صقر

الإحصائية للشياهين ( تام ومثلوث)
العدد ( 83 )

عدد فروخ الشياهين التامة (29)
عدد فروخ الشياهين المثلوثة (10)
عدد قرانيس الشياهين التامة (32)
عدد قرانيس الشياهين المثلوثة (12)

الإحصائية للأحرار ( تام ومثلوث )
العدد ( 17 )

عدد القرانيس الاحرار التوام ( 2 )
عدد فروخ الأحرار التـــــوآم ( 11 )
عدد الأحرار المثاليث ( 4 )

ولكم مني فائق الاحترام والتقدير
أخوكم : صقر الجنوبي

صقر برزان
26/11/2012, 09:56 PM
تسلم على الموضوع

الـسـاطـع
27/11/2012, 12:22 AM
تسلم اخوي على الطرح
الله يزيد ويبارك ويوفق جميع الطواريح ويرزقهم ويعوضهم في تعبهم

أحمد الشمري1
27/11/2012, 11:56 AM
تسلم اخوي صقر الجنوب على الاحصائية ....

عندي استفسار كيف حصلت على الاحصائية ؟.

وبيني وبينك كثر الطرح قطع الطيور الاصيلة ويا خوفي بكرا نتباشر بطرحة طير واحد فقط.

وعني انا طيرتي العام بالعوده اطلقتها والله مامن طير قنيته مثل فعلها لكن ودي لو ان الله يرزقني بانتاجها.

صقر الجنوبي
27/11/2012, 09:12 PM
تسلم اخوي صقر الجنوب على الاحصائية ....

عندي استفسار كيف حصلت على الاحصائية ؟.

وبيني وبينك كثر الطرح قطع الطيور الاصيلة ويا خوفي بكرا نتباشر بطرحة طير واحد فقط.

وعني انا طيرتي العام بالعوده اطلقتها والله مامن طير قنيته مثل فعلها لكن ودي لو ان الله يرزقني بانتاجها.

حياك الله الاحصائية حصلت عليها من أرض المقناص انا صقار وموجود مع الطواريح وقمت وسجلت جميع الطيور المطروحه واسماء اصحابها والسعر الذي بيع به كل طير والمكان واليوم اللي طرح فيه الطير ولديه احصائية لأكثر من عشرين عام عن الطيور المطروحه بالساحل الغربي الجنوبي وكذلك اللي حيولت ولم تطرح وانا أول من عمل احصائية لطرح الطيور بالساحل الغربي الجنوبي وموجوده عندي الى يومك هذا وانظر نزلت منها احصائية عامين باختصار وماحد قال يعطيك العافية الا ثلاثة اعضاء فقط.لهم مني كل الشكر والتقدير ولكن خلاص انا أرى ان الطرح ماله داعي التصفح فقط افضل لأأخفيك بعض الطروحات والإجابات تجلب العداوة والكره خاصة اللي يشوفونه جديد في المنتدى على بالهم انه عليمي فلزوم الصمت أفضل من الكلام.
بالنسبة للطيور فما قطعها كثر الطرح وأنما قطعها الأسر الناس قديم كانوا اذا قنصوا وانتهى المقناص يطلقون طيورهم اثناء عودة الطيور المهاجرة الى بلادها والآن يربط الطير حتى يموت على الوكر فهي بلا شك نقصت عما كانت عليه سابقاً كيف تكاثر والطير يبقى في الأسر حتى يموت
قديم الطيور بكثرة وندر وكان الصافي من الطيور موجود بكثرة اللي انقطع الآن فالصافي الآن ماعاد تلقاه فسبب انقطاع الصافي ماكره انقطع فما ترى الصافي الحقيقي ترى صافي لكن تجد فيه دقتين ومشدود شد فارسي ويقولون له صافي وهو مو بصافي الصافي سلمك الله اللي ظهره صافي ووجهه صافي ولايوجد فيه دعوج وعمد الذنابه صافي مافيه دق بس ان عمد الشليل بعضهم يصير فيه دق وبعضهم مايصير فيه دق فيقولون صافي طلق العمد بدون دق وصافي فصارن اثنين وهن كلهن صافيات.
والحين ترى سنوات الهجرة الأخيره افضل من سنوات مضت لان فيه مبادرات طيبه من الأمراء والشيوخ والأفراد المهتمين بالطيور وقاموا باطلاق الصقور في بيئتها الطبيعية للتكاثر فكما تعلم ان الأمير سلطان بن عبدالعزيز الله يرحمه انشأ صندوق للمحافظة على الصقور فأنا من هذا المنتدى احث المهتمين بالصقور بالتبرع لتمويل هذا الصندوق بجانب التبرع ايضاً بالصقور التي سيتم اطلاقها ضمن برامج الصندوق للحد من تدهور وفناء الصقور المهدده بالأنقراض ولك مني فائق الاحترام والتقدير

صقرالحروب
27/11/2012, 11:24 PM
مشكور على هذا الجهد الجبار الذي يدل على صقار وطاروح محنك له باع طويل في هذا المجال والى الامام وتكفى لا تحرمنا من اطروحاتك وخصوصا الاحصائيات فانا متابع لها بشده وثانيا ابيك تعذر الشباب لان هذه الفتره فتره مقناص واغلب الاعضاء المهتمين بالخيمه مايدخلون النت بسبب انشغالهم بالمقناص انتظر لين يرجعون وان شاء الله ستحصل على التققيم الذي تستحقه وراح اذكرك بس اهم شي لا تحرمنا من مثل هالاحصائيات والمواضيع المشابهه لها ولك مني كل التقدير والاحترام

ابوفوز
28/11/2012, 10:24 AM
احصائية رائعة جداااااااااا
انا اؤيدك جدا ان السبب الربط حتى الموت او الضياع
والله من المؤسف ان كل صقار يربط الطير حتى منهم وصل عدد السنين تسعه وعشرة والله حرام.

صقر الخبت
28/11/2012, 10:02 PM
ماقطع الطيور الأصيلة إلا الأسر الذي ليس له جدوى الواحد يربط الطير حتى يموت من فين عاد تبي طيور

صقر الجنوبي
29/11/2012, 08:34 PM
شكراً لكم جميعاً ويشرفني مروركم طبعاً انا قطعت على نفسي بعد اللي حصل ماأطلع احصائية نهائياً ولكن الشي اللي احب اقوله ان بعض الناس يتعجبون من الأحصائيات وأنا اتعجب منهم واحد يقول مصدرك ومايعرف من النجوم الا سهيل وواحد يقول كيف حصلت عليها على العموم الأحصائيات أنا عملتها بنفسي واجتهاد مني وتختلف من سنه الى سنه وأذكر احصائية 1407هـ كانت الطيور أقل من سنوات مضت والطرح أقل وكان الناس يتسائلون عن السبب فطبعاً كان بعض الناس يقولون سببه انفجار مفاعل تشرنوبيل النووي في روسيا فذبح طيور كثيره والبعض يقول أثر على مسار هجرتها والعلم عند الله
وفيه سنوات احصائياتها عجيبه وغريبة في اعدادها وقيمها المهم شكراً لمروركم وتواجدكم

صقرالحروب
30/11/2012, 02:14 AM
وش اللي صار الله يهديك ممكن تعلمنا وش صار بضبط وش اللي مزعلك