المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محلات تغير الزيت وتفاق العمالة

برق كميت
27/11/2012, 12:09 AM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة :
اتضح الي اليوم بعد اذهاب الي اكثر من محل تغير زيت في شمال الرياض ان هناك اتفاق بين عمال المحلات من الجنسية اليمنية برفض تغير الزيت والفلتر اذا علب الزيت والفتر ليس من محلاتهم (اي شاري انت بالجملة ليقل عليك قيمة العلبة ) وبعض المحلات طلب شغل يد 25 ريال .
وتمني من اخواني مشاركتي فالموضع وواضع افكار نسطتيع محاربة امثال العمالة التي يتم الاتفاق بينهم علينا.

بن عريفج
27/11/2012, 12:21 AM
حياك الله اخوي وكلامك صحيح
انا لي سنييين اشتري الزيت بالكرتون من محلات الجمله واغيره بنفسي وكمان الفلتر كلها طشت صغير وكيس نايلون ومفك فلتر واترك ابويمن وغيره

ليوان
27/11/2012, 12:36 AM
والله يابن الحلال إحنا شعب ماشي بالعكس لا حول ولا قوة الا بالله
بدال ما يكون المواطن هو صاحب الغلبة أصبح مغلوب على أمرة
ومن من ؟ من عصابات العمالة الأجنبية وبالذات اليمنيين

لكن المفروض الواحد ما يستجيب لأي ضغوطات مهما كلف الأمر
هذا ما يبي يغير الزيت فيه غيره إذا مو ابو يمن دور من جنسية ثانية
وقول لأبو يمن ترى فيه غيرك ..اليوم انا مقاطع وبكرة غيري

أنا مسوي مثلك آخذ الزيت والفلاتر بالكرتون و اغير الزيت عند بنشري قريب من البيت
كنت اعطيه عشرة ريال والحين اعطيه خمسة عشر ريال ويتحمد ربه
ولو يفكر يزيد السعر عز الله لو أغيره بنفسي عند البيت ولا ازيده هللة

أصيل حجآ زي
27/11/2012, 01:07 AM
اللهُ أكبر :

قآل الأمآم العظيم الشآفعي رحمهُ الله ورضي عنهُ :
""" مــــــــــــــــــــا حــــــّــك جـــــلـــدُك ‘‘‘ مثــــلُ ظفرّك ‘‘‘ فتولى أنت زمآمُ أمــــــــرّك """

ما فيه أحد بيحرّص على سيآرتك
أو بيتك أو جهآزك أو شــُــغــلـك أكثر منك أبدآ .

العمآلة وغيرهُم كُل همهُم الدرآهم / والدنآنير .
لذلك قآل قآئــــــــــــــــلــــــــــــــــــهـــــــــــ ــــــــــــــُــــم :
""" الدرآهم كالمرآهم ‘‘‘ تشفي القلب العليل """

لذلك أنا أقول :
أعملها بنفسك بشحمك ولحمك { DIY } .

تصبح
على خير .

وجعين
27/11/2012, 06:54 AM
والله انك صادق اشوفهم عندنا زادو السعر كان اول بعشره هلحين يطلبون 15 ريال ما مثل تغيره بنفسك خاصة لاصرت طالع للبر

ابو صالح 871
27/11/2012, 08:37 AM
والله افكر اسوي حفره بالبيت واغير بنفسي واشيك بنفسي يعني يديهم شغله صح وحنا مانعرف توكلوا على الله

بن نويشر
27/11/2012, 09:01 AM
للمعلومية أغلب المحطات والمشاحم ملاكها أو مستأجرينها أبو يمن ، يعني احتكار وهم من يتحكمون بالأسعار يا حبيبي ..

ولا الطاسة ضايعه ..

صاروخ الغطغط
27/11/2012, 10:20 AM
الحمد لله متعامل مع هندو شغلهم ممتاز ومنصحين ولاياخذون الى قيمة الزيت فقط ويشيكون على زيت الركسون وزيت الفرامل وموية البطاريه ويعايرون الهوا ببشلا وغسل المكينه بقاز عندم وينفخونها ب5ريال ونا كنت اشتري زيت كرتون وحطه في البيت ولاجيت بنشري رفع شغل اليد او قال ماني فاضي ليش انت اشري زيت من براى طيب مثال لوعندك بقاله وجيرانك يتعدونك ويروحون للبقاله الي بعدك ويشترون ب 20 ريال معلبات ويمرونك وياخذون بريال خبز ونت عندك معلبات بتقول لبوهم وراكم ماتشرون من عندي يمكن معاد تجيب خبز:burnout2:

فتك08
27/11/2012, 12:00 PM
العمالة اليمانية إلا من رحم الله جشعين و نصابين و محتالين....

و هم مؤشر خطير إذا إزداد عددهم و تمكنوا من المحلات التجارية

أتمنى من الجميع مقاطعتهم و عدم التعامل معهم قدر الإمكان

البنشر إبحثوا عن الهندي فهو أمين و ثقة و قنوع....

ورش السيارات لاتدخلوا عند يماني أبدا...

قبل يومين أدور قفيز إنجليزي مقاس16ملم قال اليماني بصناعية الشفا بـ5ريال...

و اليماني الثاني اللي جنبه برابع محل يقول 5 ريال...طبعا اتفاق و أروح لهندي

و اخذه منه بريالين؟؟؟!!!

و لكم الحكم....قيسوا على ذلك بأمور كثيرة....

خلاصة كلامي.....

قاطعوا العمالة اليمانية

GMC 111
27/11/2012, 01:27 PM
الله يعين على الدنيا

مسير عليهم
27/11/2012, 01:37 PM

و اخذه منه بريالين؟؟؟!!!

خلاصة كلامي.....

قاطعوا العمالة اليمانية

100%:good2:

ابوسليمان12
27/11/2012, 01:45 PM
و ازيدك من الشعر بيت احتمال لو شريت الزيت من البنشرجي علا ما قال اخوانا الكويتيين يكون الزيت معاد التصنيع وكذالك الفلتر تجاري ومصنع بدبي والا بالصين والا بالبطحا ويمكن لا سمح الله يعدم عليك المكينة

hamido
27/11/2012, 01:47 PM
الحمد لله متعامل مع هندو شغلهم ممتاز ومنصحين ولاياخذون الى قيمة الزيت فقط ويشيكون على زيت الركسون وزيت الفرامل وموية البطاريه ويعايرون الهوا ببشلا وغسل المكينه بقاز عندم وينفخونها ب5ريال ونا كنت اشتري زيت كرتون وحطه في البيت ولاجيت بنشري رفع شغل اليد او قال ماني فاضي ليش انت اشري زيت من براى طيب مثال لوعندك بقاله وجيرانك يتعدونك ويروحون للبقاله الي بعدك ويشترون ب 20 ريال معلبات ويمرونك وياخذون بريال خبز ونت عندك معلبات بتقول لبوهم وراكم ماتشرون من عندي يمكن معاد تجيب خبز:burnout2:

ترى ياخوي اكبر غلط تغسل المكينه بالقاز ييبس الربل كله
اما بالنسبه لي مستغني عن العماله الاجنبيه الا بالشديد القوي يعني مكينه او قير او شغله معقده يعني تستهلك وقت وجهد لان ماعندي الا هالموتر ولو عندي ثاني كان ماذخرت ولا ودي انقطع غيره من اذرعه او مساعدات او يايات اوتغيير فحمات او صوف او رمان او تلحيم وتغيير زيت فمفتك كله بالبيت وحتى شغل البيت من سباكه وكهرب ولحام وتبليط :D
ماضرهم يتعلمون علينا وكله كم مشكله من كم زبون همن يتعلمون... الا انا اولى اتعلم على نفسي
واشوف الزيت من اسهل الامور ولا يبيله شي بس طشت وكيس نايلون تحت السياره وجرار ماء ابو سته تفرغ فيها وحبه وايديك المصونتين

ابوسليمان12
27/11/2012, 01:48 PM
فيه محل بحي الروابي شرق الرياض يغير زيت بسعر الجملة والعمال هنود وكفيلهم متواجد غالبا بالمحل انصح الناس القريبين منه يتعاملون معه يعلم ليس لي اي قصد من ذكر المحل الا فك احتكار ابويمن واتمنا من المشرفين عدم حذف مشاركتي لان المقصد هو الصالح العام

alkabten
27/11/2012, 02:06 PM
اليمانية كل ما يدخلون مجال الاسعار تولع لابد من مقاطعتهم ولا احد يجي يدافع عنهم الاحظ انة زاد انتشارهم بشكل غير طبيعي

أبوفيصل 2007
27/11/2012, 02:07 PM
ماشاء الله اراء جميلة وتخدم ونصائح من القلب !!!
ابو يمن والله يرحم ايام الازمه كان فيه واحد يمني عليه غسيل بالفيري للكفرات والله لن انساه ما حييت كنا اصغار وننتظر ابو يمن وشلون يغسل ويلمع الكفرات بالفري !!!
هههههههههههههههههههههه
والان الله المستعان

صاروخ الغطغط
27/11/2012, 02:45 PM
صحيح ابو يمن نصاب في كل شي ولاعنده لاذمه ولاضمير شف وقت العيد ياخذون الملابس الى قيمتها ب 30 ريا ويبيعونها ب130هاذ الي حصل معي بس كنت مضطر اشري ملابس للعيد لورعاني وشريتها ب130 واخذت الى شهر وتلفت ويكذب ويحلف بالله انها ماركه ولقيتها في محل ب30 ريال نفس البس وكم مرة يغير الزيت ويربط صامولة الصره على جنب لين بازت سنتها وركبت ريموت لسياره بالغرابي ونص مسامير الدركسون ماركبها رحت اشريها من الوكاله وركبتها بنفسي كل لاضرار هاذي من اليمنيين ومعطيني الله بغضهم

مدور طريق
27/11/2012, 03:11 PM
يا رجال لو نعدد سلبياتهم كان مخلصنا حتسي :mad:

سبحان الله حتى وانا فوق روسهم والله ما أسلم من خبثهم :mad:

من الحاجات التي ترفع ضغطني اذا غيرت زيت السيارة عندهم وقلت شيكلي على الزيوت:D
يجيك ابو يمن يمكس كل علبه مثلا علبة الدركسون يقعد يهزها بيده هز الله راسه :mad: ونقول منين تجي التهريبات:mad: ، وكذلك علبة الفرامل والكلتش :mad:

الحذر يا اخوان والله مسلمنا وحنا فوق روسهم كيف لو خلينا حلالنا عندهم:(

* هذا ماهوب تعميم .. منهم الطيبين شرواكم ،

برق كميت
27/11/2012, 05:52 PM
اللة يعطيكم العافية جميع الاخوان المشاركين بالموضوع

برق كميت
27/11/2012, 06:00 PM
فيه محل بحي الروابي شرق الرياض يغير زيت بسعر الجملة والعمال هنود وكفيلهم متواجد غالبا بالمحل انصح الناس القريبين منه يتعاملون معه يعلم ليس لي اي قصد من ذكر المحل الا فك احتكار ابويمن واتمنا من المشرفين عدم حذف مشاركتي لان المقصد هو الصالح العام

فعلا مشروع ناجح
وكانت ادرس مشروع تجاري وهي استاجر ارض علي شارع تجاري وتجهيزها بحيث تحتوي علي عشر حفر تغير زيت ومجلس للزباين وبيع سعر الزيت بنفس سعر الجملة واخذ 5 ريال فقط علي تغير الزيت و10ريال زيت مع فلتر .
لكن هل تتوقعون البلدية راح تسمحلي او وزارة التجارة لو شكوني محلات تغير الزيت ؟؟؟؟؟

بن جلاجل
27/11/2012, 06:09 PM
والله موضوع مهم وانا اقول من هذا الصرح المكشاتي لو تتم مقاطعة اي عامل يمني خصوصا في مجال السيارات واعضاء مكشات مب شويين ولا عليهم قصور والله انا الفايده فالاخير لنا يا الشعب السعودي لان حرام راعي الديره ينظلم والموت اذا قالك تبغى والا روح راحت روحك قل امين هههههه

aziz155
27/11/2012, 09:54 PM
أغلب السيفونات الموجودة تجارية ومضروبة معبأة في كراتين تشبه الاصلية من جانا أبو يمن والغش بالزيوت والسيفونات زاد ............ ونصيحتي اشتر زيتك بنفسك والسيفون من الوكالة أصلي والتغيير يكون في المحطات الي على الاطراف وأنت طالع من الرياض لكن في الاتجاه المعاكس للطريق السريع لان وأنت طالع المحطات الاولى ابو يمن لكن وانت راجع تلقا هنود قنوعين وشغل نظيف تغيير مع السيفون 15 ريال بدون 10 ريال .............ترى السيارات ياجماعة غالية تتعدى المائة الف ريال كيف تعطيها عامل جاهل نصاب وتشتري منه زيت وسيفون

شنطة عده
28/11/2012, 03:24 AM
يا اخوان لا احد يشتري فلتر الزيت الا من الوكالة
انا شخصياً ما قد اشتريت فلتر الزيت من البنشري
والله اعرف ناس خبطة مكاين سيارتهم بسبب الفلاتر المقلده
يتمزق الورق الداخلي للفلتر ويسد طرنبة الزيت وتنعدم المكينة
يعني السياره تخبط وزيتها جديد وفلترها (المقلد) جديد
ولا يعلم سبب التخبيط الا بعد فك المكينة ....هذا اذا الميكانيكي فاهم وبحث عن سبب التخبيط

سيارتي لاندكروزر فلترها في الوكالة بــــــ 15 ريال ..... في البناشر يبيعونك التجاري بــ 25
وبما ان الفلتر رخيص ولله الحمد ابدل الفلتر مع كل تغيير لزيت السياره
طبعاً اشتري اثنين ثلاثة في كل مره

بالنسبة لاسعــار البضائع في اي محل يبيع فيه يمني تجد زياده مبالغ فيها .....لاحظ معي فقط العمالة اليمنية
فقط هي من يرفع الاسعار

لي صديق يعمل مع اللجنه المشتركه بين البلدية والشرطة لمكافحة رفع الاسعار
بلغتة عن محطه فيها زياده عن التسعيره على بعض البضائع
عطوهم مخالفه بــــ25000 الف (قيمة المخالفة حسب مساحة المحل )
وبعد فتره رجعو لنفس المحطة وما زال يبيع بزياده عن التسعيره
وصكوه بـــ 25000 الف

تصدقون انه ما زال يبيع بزياده عن الاسعار المتعارف عليها
رغم الغرامات المتكرره
وهذا دليل انه يدخل اضعاف اضعاف قيمة الغرامة

يجب اعادة النظر في قيمة الغرامة على رفع الاسعار

خنشلية
28/11/2012, 07:28 AM

و اخذه منه بريالين؟؟؟!!!

خلاصة كلامي.....

قاطعوا العمالة اليمانية

كلامك صح:good::good:

خنشلية
28/11/2012, 07:38 AM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة :
اتضح الي اليوم بعد اذهاب الي اكثر من محل تغير زيت في شمال الرياض ان هناك اتفاق بين عمال المحلات من الجنسية اليمنية برفض تغير الزيت والفلتر اذا علب الزيت والفتر ليس من محلاتهم (اي شاري انت بالجملة ليقل عليك قيمة العلبة ) وبعض المحلات طلب شغل يد 25 ريال .
وتمني من اخواني مشاركتي فالموضع وواضع افكار نسطتيع محاربة امثال العمالة التي يتم الاتفاق بينهم علينا.

شف وانا اخوك. اذا انت من سكان الشمال انس موضوع اشتري بالكرتون واغير. لان الشمال كله مسيطر عليه مافيا ابويمن ولايغير لك واذا غير طلب من 25 - 30. يعني اغير من عنده ارخص لي. صدقني انا مجرب وبطلت لان ابويمن جاب لي الصمرقع.بعدين وش تحارب وش تخلي؟ ابويمن اكل الاخضر واليابس. لعنبوهم تقول ديرتهم مشاحم جوالات ملابس مواعين نقل حراس امن خضار مواد غذائية معارض سيارات. والله بديت اشك انهم مواطنين واحنا المقيمين.
وباعطيك سالفه عشان تدري ان ابويمن حرامي ويشتغلون وفق مخطط. اعرف هندي قديم هنا وله كم مشحمه. ابويمن هبل به وجاب له المرض. والله يقول لي اني استاجر ب100 الف واطلع ربح معقول. يقول ابويمن يجي ويكلم المالك ويرفع الاجار الى 150 الف وينقد حق سنه تخيل؟؟ المالك طبعا يطلع هالهندي بالعقال. وبهالطريقة يمشون لحد ماسيطروا على 100% من المشاحم في الشمال وب 90 % من مشاحم الرياض. يقول لي الهندي والله انا عارف الارباح والمداخيل واذا ابويمن يدفع هالمبالغ وشلون يطلع ارباحه؟؟؟ الا بغش الزبون بطريقة او باخرى. فمن هالمنطلق انصح بمقاطعة ابويمن قدر الامكان. ولو تلاحظ حتى الهنود صاروا يحسون بالتعاطف معهم وزانت اخلاقهم واسعارهم وهذا شي جيد لازم نستغله. اخيرا تخيل اغير زيت سوبر جيتي ب 12 الى13 في قرية قريبه من الرياض وفي حي الصحافة ابويمن يقول 16 او 17 وعليك الحساب. تحياتي واسف على الاطاله

A N B
28/11/2012, 09:56 PM
السلام عليكم .

للبيع زيت التر 7 سعر الكرتون 200 ريال وكمية محدوده

طرربان
28/11/2012, 10:36 PM

و اخذه منه بريالين؟؟؟!!!

خلاصة كلامي.....

قاطعوا العمالة اليمانية

انت صح وهذا ماأقوم بفعله باقي غيار الزيت