المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشورة بارك الله فيكم

citcat
23/08/2006, 12:13 PM
السادة اعضاء هذا المنتدى العظيم
اخواني الاعزاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

انا من ينبع البحر
واطلع اصيد في منطقه اسمها الشبعان تبعد عن ينبع حوالي 80 كيلو تقريبا
ونستخدم الفلينه كبوت ونصيد من فوقه والخير وفير والحمد لله

لكن اتمنى منكم المساعدة اذا كان احد فيكم يعرف سعر مطور 2 حصان مستعمل حق فلينه
لانه تعبنا من التجديف وبعض المرات مانقدر ان نصل للمجلب المطلوب بفعل الهواء فنتفق ان نقف في مكاننا الى ان يخف الهواء...

ثانيا اغلب صيدنا شعور وبياض وقليل من الواطي والشريفي الحمد لله
اتمنى تزويدي بمعلومات ماهو اللعف او الطعم الممتاز لصيد الناجل او الاسماك الاخرى التي يزخر بها البحر الاحمر

مع العلم ان المنطقة ممتاااااااااااااازه جدا جدا وبها خيرررررررررر والحمد لله لكن الفلبين الله يرجهم يجوا بمجموعات ومعاهم مسدسات وشغالين خلصوا الثروة السمكيه هههههههههههه

المهم حنا باليل ننزل قلاوي يعني من 3 متر الى 6 والصباح نروح على الجدرة اقصد على البحر المفتوح

وهل صحيح خطر اننا نولع ضوء باليل يعني هل هو احسن ولا خطر علينا

اتمنى من الله ان تساااااااااااااعدوني وتخبروني بكل شي مفيد
ابنكم
والسلام عليكم ورحمة الله :d

Alhzzen
23/08/2006, 12:44 PM
اذاا كان الضو موجه للبحر طبعا في خطر
راح يطلعون لك الحواقيل وتوابعهم احتمال يطلعون لكم على السيف او يضرب في صدر واحد او في فخذه لانه يجي على النور

شكرا

citcat
23/08/2006, 02:28 PM
شاكر لك المرور
وساعمل بمشورتك ولن اشعل الضوء
لكن بحسب قراتي في المنتدى ان الضوء يجلب الاسماك باليل

انا في انتظار الاخوة ومعلوماتهم الطيبه

والسلام عليكم

ابو مشك
23/08/2006, 08:14 PM
اخوي citcat نصيحه لوجه الله الفلينه مشكله بحد ذاتها لو جاتكم موجه وش بتسوون ما تجمل معكم الفلينه اما بخصوص طعم الشريفي يفضل انه يكون سمك صغير اسمه عايده او زراقه المشكله ما عندي صوره له لاكن دامك من ينبع اكيد راح تطب فيه اسئل عنه يدلونك عليه الشياب الحواته ويفضل انه يكون حي تشك السناره فيه من الظهر اهم شي ما تجي في الصلب ( العمود الفقري) .
اما بخصوص الضوء احنا من نطلع البوت في الليل نشعل الاتاريك على سطح الهوري عشان يجي اللعف ساردين وباغه ونفرد النشاره ونصيده ولا التم اللعف تحت الهوري يجيك الهامور والشعور والكنايا والعقمان
على فكره انا دايم اصيد بالرايس قريب منكم جرب يوم تطلع للرايس وايجار الابوات هناك زين ما يكلف
هذا ما لدي واسئل الله لك التوفيق

citcat
24/08/2006, 01:18 AM
اخي ابو مشك
بارك الله فيك وجزاك الله الف خير على الرد الطيب والمفيد

اما عن خطورة الفلينة فكلامك صحيح لكن والحمد لله اخوك متمرس من يوم يشوف موجه اصرخ واقلهم تبطحوووو عشان نوزن الفلينه ولي اكثر من 7 سنين على الفلينه
لكن مشكلتها شي واحد الي هو التجديف لجل كدا ابي مكينة 2 حصان تريحنا
ودي والله اشتري بوت لكن الظروف ماتسمح وشي احسن من لاشيئ

وبأدن الله نزوركم بالرايس لكن اتمنى زيارتك لينبع وخصوصا مركز الحنو ومركز الشبعان ورايح يتغير مفهوم الصيد عندك
حياااااااااك الله ان ماشالتك الارض نشيلك فوق روسنا