المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العائدين من السياحه ... ما أسوأ ما تعرضتم له ؟؟

الضاري
23/08/2006, 08:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساكم الله بالخير يامكشاتيين

بدأت قوافل السياح بالعودة الى ديارهم بعد رحلات سياحية سواء كانت داخلية أو خارجية

فمنهم ما هو مبسوط لما وجده من ( دعم ومقاومة ) صارت أسهم ... وجد جميع الخدمات تحت طلبة بكل يسر وسهوله

ومنهم من رجع وهو زعلان لما لقيه من معامله سيئه لاتلبي طموحه ورغباته

ومن هذا المنطلق وفي هذا الموضوع نتمنى ذكر السلبيات التي واجهتموها في رحلاتكم السياحية في هذه الاجازه لكي

نستفيد ويستفيد منها غيرنا لنتلافاها وننتبه لها مستقبلا

أول المواقف السلبية التي واجهتها كان في منفذ العمري الاردني المقابل لمنفذ الحديثة

خرجنا من المنفذ السعودي بكل يسر وسهوله فجزاهم الله كل خير

ولكن لما وصلنا لمنفذ العمري وجدنا طابور المغادرين والذين ينتظرون تختيم جوازاتهم

طالع مع الباب بسبب بطء وتاخير الموظفين فهناك موظفان فقط مقابل أكثر من 200 منتظر داخل الصالة

ولذلك جلسنا تقريبا ساعتين على ما أنهينا جميع الأجراءات

هذه أول المواقف السلبيه وننتظر رأي بقية الاخوة الاعضاء

مع تمنياتي للجميع برحلات سياحية موفقه وسعيده

ابن المدينه
23/08/2006, 09:27 PM
بسم الله

الحمد لله كانت سياحتنا داخليه

خرجنا من طيبه الطيبه على صاحبها أفضل الصلاة والسلام فذهبنا إلى مكه المكرمه ثم الباحة فلم نواجه ما يعكر صفو رحلتنا إلا ندرة وجود سكن إلا بصعوبه

ثم توجهنا بحفظ الله ورعايته إلى أبها وواجهتنا نفس المشكلة وهي عدم توفر السكن إلا بشق الانفس يعني تدور من الظهر للعصر يدوب تلقى المناسب

وأسواء ما رأيت حدائق أبها عندما أدخل إليها بعد صلاة الفجر تشك أن أهل مزدلفه كانو نيام البارحه في هذه الحديقه فالعلب والأكياس جمع كيس وهو الزنبيل بمعنى القفه ( واضح ) تكاد تكون اكثر من المساحة الخضراء المزروعه هذا طبعاً داخل البلد أما في المنتزهات البرية فالحمد لله كانت أفضل

هذا ما أذكر ولعل للحديث بقية

الضاري
25/08/2006, 07:43 PM
الله يعطيك العافية اخي العزيز ابن المدينه والحمدلله على السلامه

أستغرب من الأعضاء عدم المشاركه

ليه المنتدى نييييييييييم ولا يشجع على المشاركه

يعني ما أحد سافر وأعطانا رايه الا ابن المدينه

ماهو معقول ومايصير !!

!!!!!!!!!!

راعي ساموده
26/08/2006, 11:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله ...
هلا والله بأخوي الضاري ...
أفا معقول أنت تكتب موضوع ولا نشارك فيه .. ؟؟؟
الا نشارك ونص بس تلقى العالم نفسهم شينه لانهم توهم راجعين لدواماتهم هههههههههه عقب الاجازات
انا بالنسبه لي حدود سوريا جوازات وجمارك اخر عفن وتعامل سئ .. والله يجزا خويانا بالمنافذ خير الجزاء فعلا ( ماتعرف خيري لمين تجرب غيري ) خصوصا اذا صرت مع عائلتك خويانا متعاونين الى أبعد حد

الاستاد
26/08/2006, 11:49 PM
:butt3:

تكرم عيونك يا الضاري

رحلة عائلية

طريق الرحلة
القصيم الرياض ابها الباحة الطائف مكة جدة المدينة ثم العودة للقصيم

الحمدلله تكللت الرحلة بالنجاح بتوفيق من الله

المشكلة الوحيدة هي بالباحة لاشقق نضيفة :mad: ولا سعرمعقول:mad: ولا مطاعم :mad: جلست ادور يمكن ساعتين ما لقيت شقه نظيفة
والمطاعم اللي تقول شكله زينه عنده ستين سيارة واقفة على الشارع العام وهن مطعمين :confused:
يمكن يقول البعض وين العزبه ليش ما طبخت؟ اقول لوالدعوا شبابية كان زين :good: لاكن عائلة تونا واصلين للديرة وبالليل والطريق لك عليه لانهم يبي يحطونه سيدين من ابها للطائف

وهالمشاركة لعيون الضاري ;)
.
.
.
.
:butt3: :butt3:
.
.
.

منــاكد
28/08/2006, 09:35 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

حيا الله الضاري...

المشاكل تأتي دائماً من الإزدحام على الحدود...وبالذات دخول الأردن من منفذ العمري...ودخول سوريا من منفذ نصيب...

فأنا دخلت الأردن/سوريا يوم 7 يوليو اي قبل الحرب بأربعة أيام وكان تدفق المسافرين بشكل كثيف...
حيث امضيت ساعتين بجوازات العمري وثلاث ساعات بنصيب...

وبالنسبةللسياحة في سوريا ولله الحمد لم أواجه اي مشاكل حتى غادرتها يوم 24 يوليو...

والمشاكل التي واجهتني من الأهل بالسعوديه بكثرة الإتصال والإلحاح علي بالخروج من سوريا بسبب الحرب...

وذلك لخوفهم علي وعلى ابنائي...

اما جميع المنافذ (السوريه والأردنيه) بطريق العوده فكانت موظفة جميع خدماتها للمسافرين وهذا والله اعلم بطلب من دول الخليج خاصة ان معظم السياح غادروا بسبب الحرب...

والا من عام 1999 وانا اتردد على سوريا والأردن ويعلم الله انني احمل هم المنافذ اكثر من هم الطريق من الشرقيه لسوريا!!!
وذلك بسبب مضايقات رجال هذه المنافذ (العمري, جابر, نصيب والمدوره) للسائح وخاصة السعودي!!!

وشكر وتقدير للمسؤولين والموظفين بمنفذ الحديثه على مايقومون به تجاه جميع المسافرين...

وشكراً لك اخي الضاري على هذا الموضوع...

.

عمار السفينه
30/08/2006, 04:38 PM
أسوأ ماتعرضت له

هو

أمن الطرق
ثم
أمن الطرق
ثم
أمن الطرق

حسبي الله عليهم

بعض أفراده تفكيره تفكير (بزر)وللاسف

الضاري
30/08/2006, 07:15 PM
الأخوة الأعزاء ...

ساموده

الاستاد

كابتن جربوع

خراب السفينه

أشكركم جزيل الشكر أخواني على ذكر السلبيات التي واجهتموها

ولعلها تتلاشى وتختفي في القريب العاجل

بارك الله فيكم وحفظكم من كل مكروه

ABO 3BOOD
31/08/2006, 08:25 AM
اخ خراب السفينة ممكن
تقولنا وين مكان الأذية
فية؟؟؟؟؟؟
اخوك:
abo 3bood

منصور ع
02/09/2006, 11:19 PM
انا رحت الى ابها مزحومة مره
السكن غالي 220ريال للغرفه في فندق بلحسره
واكثر ماضاق صدري له بالمره التلوث البيئي من بعض المصطافين هدانا الله وياهم انواع القواطي تحت الشجر واكياس البلاستيك
واوساخ اشكال والوان وبقايا اكل تعاف الجلسه فيه
تصرفات بعض الشباب مثل اللبس والقصات الغريبه و الرقص ورفع المسجل على اخر شي كنه في بيت ابوه