المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ,,ياشباب فيه احد منكم شاف نجم سهيل شخصيا,,

نقا خريم
24/08/2006, 12:07 PM
السلام عليكم
اولا ..
ماتلاحظون ان هالخيمه(((نااااااايمه))) مافيها احد يجي اسبوع
مع ان الوقت تغير خلاص يبي متابعه وتحركات.. لكن الله يعين
على العموم.. انا لي حول اربع ايام وانا اتشوف لسهيل لين انعميت:d :d
انا اعني بالقصيم ماشفنا شئ
فيه احد منكم ياشباب شافه شخصيا... فيه ناس يقولون دخل وناس يقولون توّه
ونرجو الرد
والسلام

رعد الشمالية
24/08/2006, 12:20 PM
وعليكم السلام
النوم زين وانا اخوك
بالنسبة لسهيل تراه طلع لكن ماتقدر تشوفه الان لانه نازل في جهة الجنوب وعلى كلام الشايب كل يوم يرتفع شوي

ملاحظة هامة / يرى سهيل قبل طلوع الشمس

وبالنسبة لي شفته قبل خمسة سنوات وانا بالجوف وان شاء الله اشوفه السنة هذي

فيه ناس تقول يطلع في 18 و 20 ووووووووو والكلام السليم انه طلع اليوم الفجر يعني فجر الخميس 24/8/2006 والتاريخ هذا ثابت

راشد بن محمد
24/08/2006, 01:45 PM
وعليكم السلام

بالنسبة لنجم (( سهيل اليماني )) فقد رئيته اليوم الخميس 30 /7 بعد صلاة الفجر رفيعاً وفوق كل التوقعات

حيث بدا لي عالياً وليس واضحاً لأنني لم أحاول رؤيته إلا متأخراً حيث أنني لم أتذكره إلا بعد أن أسفر الصبح وقل الظلام

وقد ساعدني في رؤيته أني أعرف مكان طلوعه بالضبط

وأما بالنسبة للتقويم فإنه قد ضبط طلوع موسم سهيل بطلوع نجم (( الطرفة )) وليس بنجم سهيل نفسه

ولن يتسنى رؤية نجم (( الطرفة )) إلا بعد عدة أيام

وتقبلوا تحياتي العطرة

.

نقا خريم
24/08/2006, 02:28 PM
والله ماشاء الله عليكم
وجزاكم الف خير

ثــــايـر
24/08/2006, 05:08 PM
سهيل يطلع بتاريخ 24ـ 8 ـ2006 ولا نشوفه بالعين المجرده إلا في تاريخ 6ـ 9 ـ 2006 وما فوق ..هذا بالنسبه لنا بالكويت ..

راشد بن محمد
25/08/2006, 05:33 AM
يا أخي ثاير

نحن وأنتم متقاربين جدا في توقيت الطوالع

مريوس قدام
25/08/2006, 01:35 PM
اخوي نقا خريم

انا متابع يومي لرصد نجم سهيل ورؤيته الا انه حتى تاريخ 24/8/2006 لم يتم رؤيته حتى بالدربيل لنني اتوقع رؤيته 25 /8 وساكتب عنه حال رؤيته بالرغم من عدم وضوح الرؤيه لوجود السحب هذه الأيام ولكن توقع الرؤيه بمشيئة الله غدا لأسباب جوهريه منها

1- مضي 25 ليله على رؤية نجم المرزم

2- لاحظ عند محاولة رصد ورؤية نجم سهيل موقع الثريا فوق الراس تماما اي في السمت كلها دلالات واضحه لامكان مشاهدة النجم هذه الليله على امل ان تكون السماء صافية

وتقبل تحياتي

راشد بن محمد
25/08/2006, 02:11 PM
أخي مريوس قدام المحترم

أود أن أسألك هل تقصد بسهيل هو سهيل اليمن ,, الذي يظهر في الناحية الجنوبية البعيدة وهو أبعد نجم من الطوالع في العرف العامي ( عرف كبار السن )

وفقك الله

نقا خريم
25/08/2006, 03:28 PM
مشكووووووورين كلكم على التوضيح

مريوس قدام
25/08/2006, 08:57 PM
اخوي ابو محمدبارك الله فيك نعم سهيل هو سهيل اليماني المقصود واعتقدوهو الي يطلع في الجههة الجنوبيه الى الشرق قليلا علما انك انت تقول انك رايته يوم الخميس احتمال كبير كلامك صحيح لأنني كنت متوقعا رايته يوم الخميس لكن نحن في الرس كانت هناك سحب ولم يتسنى لي رايته .

عموما اخي الأكيد انه في هذه الليله يوم 25/8 رؤيته ستكون ممكنه للأسباب والدلالات التي وضحتها مسبقا.والحقيقه التي لابد من حسمها تحديد اليوم تماما في رؤيته لأنه عليه تبني حسابات دخول الأوقات الأخرى كالوسم والمربعانية وغيرها وذلك كما بينه الشاعرراشد الخلاوي (سهيل مكذب الحسيب)

تحياتي لك وللجميع ولإخي نقا خريم

مرقاب الشرق
25/08/2006, 09:51 PM
السلام عليكم

يأخوان سهيل يختلف طلوعه ففي الجنوب يطلع قبل الشمال بحوالي 9 ايام يعني تأثيره على الشمال راح يكون بعد حوالي أسبوع .
اما نحن يأهل الشرقيه فعند بداية طلوع سهيل يشتد الحر والله يعن على الاسبوعين الجايه .

والله اعلم .

العـربي
26/08/2006, 07:11 AM
كلام سليم اخوي ابو فارس
فكل 100الى 120 ك م (مسافة الراكب) تعتبر بيوم واحد تقريبا
وعليكم الحساب

راشد بن محمد
26/08/2006, 02:27 PM
صحيح يا أبو فارس الشمري

فالذي في تركيا لا يرون سهيل إطلاقاً كما ذكر ذلك لي الدكتور محمد المقري

وفق الله الجميع

احب البر
27/08/2006, 07:17 AM
باذن الله مالذي يصاحب ظهور سهيل .. هل هو برودة الجو ؟ هل في الليل ام في النهار ؟

رجاء ممن تابع درجات الحرارة في الاعوام الماضية .. ومدى انخفاضها او ارتفاعها أن يوافينا بها مع ذكر المكان ..

نقا خريم
27/08/2006, 08:33 AM
اخي احب البر
حسب تقويم ام القرى
تبدأ درجة الحراره في الانخفاض في الليل
والجو في النهار يبقى حار كما هو
الى ان يدخل الوسم ثم يبدأ الليل في البروده
والنهار يبدأ في الاعتدال
والله اعلم

مري المري
27/08/2006, 07:38 PM
أما نحن في قطر فلم نوفق الى رؤيته حتى الآن وذلك بسبب عوامل الرطوبة المشبعة في الجو,أما ربعنا آل مرة في الرملة فقد رأوه من عشرة أيام وأعتدل الجو الليلي عندهم وأصبح أحسن من ذي قبل وهم أول من يراه قبل أهل الجزيرة وذلك بسبب موقعهم الجغرافي الذي يتربع في ناحية الجنوب من الجزيرة العربية.وكما هو معروف عند كبار السن فأن سهيل يبقى أربعين يوما ومن ثم يبدأ في الارتفاع الى الى السماء من الناحية الجنوبية وعندها يعتدل الجو نهارا ويبرد ليلا وهذا مايسمى بالوسمي..

العوشز
27/08/2006, 10:30 PM
يا شباب والله ودي أتعلم النجوم ( رؤيتها وتحديد أماكنها ) بس المشكلة ما حولي أحد آخذ منه هالعلم مباشرة

فضلا لا أمرا من يستطيع إفادتنا في النجوم و وأماكنها يفرد لنا موضوع أو عدة مواضيع يتحدث فيه عن أشهر النجوم والطوالع وأماكنها في السماء وأوقات ظهورها ولو استطاع أن يرسمها أو يأخذها من برامج الفلك ويضعها لنا فجراه الله خير

جربت بعض البرامج الفلكية وفيها رسومات للنجوم بس مشكلتها أنها إنجليزية وتحتاج إلى شخص عنده مبادئ في هذا العلم

أتوقع كثير من الشباب هواة الكشتات والبر يريدون تعلم هذا الأمر والتوسع فيه فلا تبخلوا علينا فالعلم تجب فيه الزكاة ونحن من أهل الزكاة في هذا الباب

الرباعي
29/08/2006, 11:11 AM
السلام عليكم ,, لاتنسون ان فيه نجم يطلع الى الشرق بدرجه عن موقع سهيل الاصلي وبريقه اقل اشعاعاً وهذا معروف عند الباديه بسهيل الكذاب لانهم يشاهدونه ويعتقدون انه سهيل وبعد عدة ايام يشاهدون سهيل الحقيقي ببريقه الافت والذي يعتبر من اقوى نجوم السماء لمعاناً
بعد نجوم الشعرى اليمانيه والسماك الاعزل والعيوق على مأعتقد ..

راشد بن محمد
29/08/2006, 01:53 PM
السلام عليكم ,, لاتنسون ان فيه نجم يطلع الى الشرق بدرجه عن موقع سهيل الاصلي وبريقه اقل اشعاعاً وهذا معروف عند الباديه بسهيل الكذاب لانهم يشاهدونه ويعتقدون انه سهيل وبعد عدة ايام يشاهدون سهيل الحقيقي ببريقه الافت والذي يعتبر من اقوى نجوم السماء لمعاناً
بعد نجوم الشعرى اليمانيه والسماك الاعزل والعيوق على مأعتقد ..

يسمى عندنا بالعامي ( المحلف ) بتسكين الحاء وفتح اللام

مري المري
31/08/2006, 01:01 AM
سهيل مايطلع الا لين يميل سهيل الكذوب الى الناحية الغربية الجنوبية من السماء.

مدمن الشاهي
31/08/2006, 01:11 AM
والله انا سامع من رجل كبير بالسن يقول انه طلع النجم والعلم عند الله
وانا الاحظ الجو تغير عن الاسبوع اللي راح
انا نايم برى الديار ومت حر :( :( نوم فزات كل شوي قايم :mad: (هالكلام الاسبوع اللي راح )

وسلامتكم....:D