المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال بخصوص قارمن 205w للجميع

الهوى الصافي
12/12/2012, 08:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية أحب ان استشيركم بخصوص قارمن 205w لاني اقتنعت أن اقتنيه فرفرت المنتدى واشوف الشور دايم على المونتانا وانا بذكر لكم استخدامي له وروحاتي وجياتي واشوف رايكم لا هنتم :
اولا : انا جربت نوفي 1410 لقريب لي واتعبني صراحه لان شغلي في الكشتات والرحلات البريه احاول اني ما اضيع وقت على ما يقولون ( لا يوقف ) من صبح ممشى الى المغرب مثلا احاول اني ابتعد عن الخطوط نتمشى في الدهنا ونقصها ونطب على الصمان ثم الصمان نمشي فيها من جنوب الا شمال والمشكلة ان الخط الزهري ما يمشي معي،، دايم ابتعد عنه واعيد تحديد الموقع .
ثانيا : اذا حطيت الشاشة الثانية الموسعه لازم اصغر الشاشة وادور موقعي كل شوي والا ارجع على الشاشة الرئيسية ثم اطلع للشاشة الكبيرة وهذا متعب جدا .
ثالثا : ما يطلع لي المدن القريبه من موقعي سواء كنت على خط او في البر
رابعا : احيانا اكون ماشي في شعيب في نفس المجرى ولكن في الشاشة يكون المجرى بعيد عني شوي واحس انه غير دقيق في الوصول إلى نقطة معينه في البر وأحيانا اكون في الصمان وتظهر لي الفياض باللون الأخضر فقط بدون اسم لازم اصغر الشاشة واكبر واصغر بعدين يطلع لي الاسم او يقول حديقة عامة هههههه
خامسا : انا استخدمت ال 1410 في روحة للدمام وروحة لمكة المكرمة وصراحة ضيعني مع اني الغيت خارطة الصحرا وحددت على خريطة المدن ومع ذلك ما ادري الخلل من الجهاز او من عدم ضبط إعدادات معينه ،،، وعشاني ما جربت ال 205w حبيت اسالكم
لأنه بيكون استخدامي للجهاز للبر وللمدن ولا احب التعقيد فما رايكم في جهاز 205w هل يفي بالغرض وهل ينفع لروحة لاوربا او شرق اسيا وشكرا لكم واي سؤال انا حاضر

أبوعبدالرحمن الأسعدي
13/12/2012, 01:09 AM
باختصار نوفي 205 w يفي بالغرض بر ومدن ...

الجبل الأصفر
14/12/2012, 10:22 PM
كلاهما يفي بالغرض ولكن يزيد أفضلية 205 عليه في البربوجود خطين أحدهما ثابت على الهدف والآخر يتحرك حيث تتحرك المركبة ويجب عليك ان تعرف إعدادات الجهاز وتظبطها قبل الرحلة ولو حددت لنا وجه المشكلة كان بالإمكان إفادتك في إعدادات الجهاز
ولعلي أفيدك باختصار
أولا : ضبط الجهاز في البر
1 -اختيار خريطة دار موجة أو الصحراء 2 - وضع إعدادات الملاحة على خارج الطريق
ثانيا : ضبط الجهاز على المدن
1- اختيار خريطة الشرق الأوسط أو أي خريطة لدولة ما 2 - وضع إعدادات الملاحة على الأسرع زمنا 3 - االإنتباه إلى التجنبات الموجودة في إعدادات الملاحة ويمكن ضبطها مرة واحدة إذا كانت غير مضبوطة بالضغط على استعادة ثم موافق

المعتصم بالله555
15/12/2012, 07:20 PM
اخوي الجبل الاصفر
بالنسبه لخريطه المدن هل الغي جميع التجنبات
وبالنسبه للبر اضع الملاحه خارج الطريق والغي جميع التجنبات
ولا اضع استعاده موافق وخلاص
ارجوا التوضيح

الهوى الصافي
15/12/2012, 11:24 PM
باختصار نوفي 205 w يفي بالغرض بر ومدن ...

اشكرك ابو عبدالرحمن على تكرمك بالرد

الهوى الصافي
15/12/2012, 11:36 PM
كلاهما يفي بالغرض ولكن يزيد أفضلية 205 عليه في البربوجود خطين أحدهما ثابت على الهدف والآخر يتحرك حيث تتحرك المركبة ويجب عليك ان تعرف إعدادات الجهاز وتظبطها قبل الرحلة ولو حددت لنا وجه المشكلة كان بالإمكان إفادتك في إعدادات الجهاز
ولعلي أفيدك باختصار
أولا : ضبط الجهاز في البر
1 -اختيار خريطة دار موجة أو الصحراء 2 - وضع إعدادات الملاحة على خارج الطريق
ثانيا : ضبط الجهاز على المدن
1- اختيار خريطة الشرق الأوسط أو أي خريطة لدولة ما 2 - وضع إعدادات الملاحة على الأسرع زمنا 3 - االإنتباه إلى التجنبات الموجودة في إعدادات الملاحة ويمكن ضبطها مرة واحدة إذا كانت غير مضبوطة بالضغط على استعادة ثم موافق

حياك الله اخوي الجبل الاصفر
اشكرك على مرورك وافادتك ، الحقيقة الميزة اللي ذكرتها في ال 205w بخصوص الخط الزهري المتحرك هي اللي ادورها .
وبخصوص تحديد المشكلة انا ذكرت اني جربت النوفي 1410 وتعبني شوي مثل ما ذكرت في النقاظ المذكورة ثانيا وثالثا ورابعا وناوي ان شاء الله اشري جهاز ال 205w فهل اذا ان شاء الله شريته وضبطت الاعدادات على ما تقول تروح المشكلة اللي واجهتني في النوفي 1410 واللي ذكرتها في موضوعي وشكرا لك على تكرمك بالرد

الهوى الصافي
15/12/2012, 11:38 PM
اخوي الجبل الاصفر
ارجوا التوضيح

مرحبا بك يا معتصم بالله سؤالك مهم وان شاء الله يجاوب اخونا الجبل

الجبل الأصفر
16/12/2012, 09:04 AM
اخوي الجبل الاصفر
ارجوا التوضيح
لا تلغي جميع التجنبات وإنما تضع الجهاز على افتراضيات الإعدادات وذلك بالضغط على استعادة ثم موافق بعد ذلك الجهاز سيتحول تلقائيا على افتراضيات صناعته وإعدادات التجنبات تضبط مرة واحدة فقط بعد ذلك تستعمل الجهاز في المدن والبر دون الحاجة إلى ضبطها ثانية وأما مسألة وضع الطريق ( خارج الطريق ) فهذه لا بد أن تضعها في كل مرة تريد أن تدخل البر بالإضافة إلى خريطة البر وتضع الطريق الأسرع زمنا بالإضافة إلى خريطة المدن في كل مرة تستعمله في المدن

الجبل الأصفر
16/12/2012, 09:09 AM
حياك الله اخوي الجبل الاصفر
اشكرك على مرورك وافادتك ، الحقيقة الميزة اللي ذكرتها في ال 205w بخصوص الخط الزهري المتحرك هي اللي ادورها .
وبخصوص تحديد المشكلة انا ذكرت اني جربت النوفي 1410 وتعبني شوي مثل ما ذكرت في النقاظ المذكورة ثانيا وثالثا ورابعا وناوي ان شاء الله اشري جهاز ال 205w فهل اذا ان شاء الله شريته وضبطت الاعدادات على ما تقول تروح المشكلة اللي واجهتني في النوفي 1410 واللي ذكرتها في موضوعي وشكرا لك على تكرمك بالرد
إن شاء الله سوف يضبط معك حتى الجهاز الأول 1410 إذا كانت الخرائط جديدة وهناك تنبيه مهم وهو أنك لا تشغل الخرائط كلها وإنما يجب أن تستعمل المخصص للبر في البر وللمدن في المدن

الهوى الصافي
16/12/2012, 08:16 PM
اخوي الجبل شكرا لك على الافادة وزادك الله علما
وودي تكرما منك تشرح موضوع الغاء التجنبات والافتراضيات صراحه اشكلت علي شوي ،، وهل الجهاز الجديد يجي مخبط عشان نسوي له ضبط واستعادة ارجو الشرح سواء الجهاز مستعمل او جديد

الجبل الأصفر
17/12/2012, 09:58 AM
اخوي الجبل شكرا لك على الافادة وزادك الله علما
وودي تكرما منك تشرح موضوع الغاء التجنبات والافتراضيات صراحه اشكلت علي شوي ،، وهل الجهاز الجديد يجي مخبط عشان نسوي له ضبط واستعادة ارجو الشرح سواء الجهاز مستعمل او جديد
إلغاء التجنبات مضبوطة مع كل جهاز جديد لكن أحيانا بعد الإستعمال يأتي من يفرك الجهاز بعلم أو بدون علم فيغير في التجنبات الإفتراضية والأمر سهل بإمكانك ضبطها باتباع الخطوات التالية :
أدوات
إعدادات
ملاحة
استعادة
موافق
وبالتالي سيضبط معك الجهاز خاصة في الطرق السريعة

المعتصم بالله555
17/12/2012, 11:40 PM
اشكرك اخوي الجبل الاصفر واخوي الهوى الصافي على الموضوع
ورحم الله والديكم وشكرااااااااا

اجتماعي
22/12/2012, 08:32 AM
معي جهاز 205 الشاشة الصغيرة و 205w الشاشة كبيرة
أنصحك فيه بقوةجربته في أوروبا والبر ممتاز
وفيه ميزه لا توجد في غيره
وهي / أنك تستطيع ترى جميع المحلان والمنتزهات التي بجوارك تظهر على الخريطة بمجرد لمس الشاشة
بخلاف الموديلات الحديثة يجب كتابة إسم المنتزه والبحث عنه حتى يظهر على الخريطة

أبوباسم455
22/12/2012, 12:02 PM
هلا بك أخوي وإذا بتسمع نصيحتي خذ لك جارمن نوفا 265W وهو مثل 205W بس فيه بلوتوث وقياس المسافه !!
طبعاُ المستخدمين يحبون 205 W وخصوصاً أهل البر علشان ميزه سهم الإحداثيه على شكل مثلث وهذي الميزه موجوده فقط بـ 265 W و 205 W .
والفرق بين هذي الأجهزه وجهاز 1410 أن هذي الأجهزه إذا حطيت احداثيه بالجهاز يسار يعطيك سهم بإتجاه الإحداثيه بينما جهاز 1410 يتلفت ومايعطيك سهم .
http://img03.arabsh.com/uploads/image/2012/04/13/0e37444866fb04.gif (http://arabsh.com)
http://img03.arabsh.com/uploads/image/2012/04/13/0e37444866fb07.gif (http://arabsh.com)

الطارش
22/12/2012, 02:02 PM
السلا عليكم اخواني رواد منتدى مكشات
لدي مشكله مع النوفي w205 و w255
هي انه لا يحتفظ بمسار الرحله كامله عند استعراضه على القوقل ايرث وكم اطول مسار يمن ان يسجله مع اني في بدايه الرحله مسحت المسارات السابقه حتى اضمن انه يسجل كامل الرحله مع العلم ان مجموع مسافة الرحله حوالي 2500 كيلو
عند استعراض المسار على القوقل ايرث تكون الكتابه غير مفهومه.
تقبلو تحياتي

اجتماعي
23/12/2012, 09:16 AM
سؤال
ما فائدة البلوتوث في القارمن
هل جهاز 265W يظهرلك جميع المعالم والمحلات والمنتزهات التي بجوارك بمجرد لمس الشاشه

اجتماعي
23/12/2012, 09:18 AM
أنا شريت
205 بدون w
لانه اصغر شاشة ويوضع في جيب البنطلون
إذا بغيت تتنقل على رجلينك أو خفت عليه يسرق

الهوى الصافي
23/12/2012, 09:50 AM
إلغاء التجنبات مضبوطة مع كل جهاز جديد لكن أحيانا بعد الإستعمال يأتي من يفرك الجهاز بعلم أو بدون علم فيغير في التجنبات الإفتراضية والأمر سهل بإمكانك ضبطها باتباع الخطوات التالية :
أدوات
إعدادات
ملاحة
استعادة
موافق
وبالتالي سيضبط معك الجهاز خاصة في الطرق السريعة

أشكرك اخوي الجبل على هذه المعلومات وزادك الله علما

اشكرك اخوي الجبل الاصفر واخوي الهوى الصافي على الموضوع
ورحم الله والديكم وشكرااااااااا

والشكر موصول لك ورحم الله والدينا وووالديكم اجمعين

معي جهاز 205 الشاشة الصغيرة و 205w الشاشة كبيرة
أنصحك فيه بقوةجربته في أوروبا والبر ممتاز
وفيه ميزه لا توجد في غيره
وهي / أنك تستطيع ترى جميع المحلان والمنتزهات التي بجوارك تظهر على الخريطة بمجرد لمس الشاشة
بخلاف الموديلات الحديثة يجب كتابة إسم المنتزه والبحث عنه حتى يظهر على الخريطة
ما شاء الله عليك نصيحتك على العين والراس وان شاء الله شاريه شاريه

هلا بك أخوي وإذا بتسمع نصيحتي خذ لك جارمن نوفا 265W وهو مثل 205W بس فيه بلوتوث وقياس المسافه !!

طبعاُ المستخدمين يحبون 205 W وخصوصاً أهل البر علشان ميزه سهم الإحداثيه على شكل مثلث وهذي الميزه موجوده فقط بـ 265 W و 205 W .
والفرق بين هذي الأجهزه وجهاز 1410 أن هذي الأجهزه إذا حطيت احداثيه بالجهاز يسار يعطيك سهم بإتجاه الإحداثيه بينما جهاز 1410 يتلفت ومايعطيك سهم .
http://img03.arabsh.com/uploads/image/2012/04/13/0e37444866fb04.gif (http://arabsh.com)

http://img03.arabsh.com/uploads/image/2012/04/13/0e37444866fb07.gif (http://arabsh.com)

حياك الله ابو باسم واشكرك على المعلومة وهذا طبعكم يا اهل مكشات ما تبخلون بالمعلومة ابدا وعندي لك سؤالين اخوي اذا تسمح :
ا- هل الفرق بين 205w وw 265 فقط في البلوتوث وقياس المسافة ؟ وما فائدة البلوتوث في الجهاز ؟ ووش المقصود بقياس المسافة ؟ بين إيش وإيش ؟.
2- الجمله الاخيره ما فهمتها اللي تقول فيها : والفرق بين هذي الأجهزه وجهاز 1410 أن هذي الأجهزه إذا حطيت احداثيه بالجهاز يسار يعطيك سهم بإتجاه الإحداثيه بينما جهاز 1410 يتلفت ومايعطيك سهم .
فلو تشرحها لي اشكرك على ذلك .

السلا عليكم اخواني رواد منتدى مكشات
لدي مشكله مع النوفي w205 و w255
هي انه لا يحتفظ بمسار الرحله كامله عند استعراضه على القوقل ايرث وكم اطول مسار يمن ان يسجله مع اني في بدايه الرحله مسحت المسارات السابقه حتى اضمن انه يسجل كامل الرحله مع العلم ان مجموع مسافة الرحله حوالي 2500 كيلو
عند استعراض المسار على القوقل ايرث تكون الكتابه غير مفهومه.
تقبلو تحياتي

وعليكم السلام اخوي الطارش إن شاء الله يفيدونك الإخوان ما يقصرون أبد أبد

سؤال
ما فائدة البلوتوث في القارمن
هل جهاز 265W يظهرلك جميع المعالم والمحلات والمنتزهات التي بجوارك بمجرد لمس الشاشه

أنا شريت
205 بدون w
لانه اصغر شاشة ويوضع في جيب البنطلون
إذا بغيت تتنقل على رجلينك أو خفت عليه يسرق

حياك المولى اخوي اجتماعي إن شاء الله يفيدونا الاخوان وفكرة انك اخترت جهاز صغير اللي هو 205 عشان يخش في الجيب وتحافظ عليه صراحه فكرة ممتازة الله يوفقنا واياك ،، انا صراحه ادور شاشة كبيرة وجربت النوفي 1410 حلو بس فيه نقص عدم وجود الخط الزهري اللي يمشي معك اثناء التجول في البر

alweley
25/12/2012, 11:56 AM
عندي قارمن صيني ممتاز لكنه البارحة صارت شاشته خطوط الوان ولا استطيع الدخول على شيئ . هل من مساعدة .