المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ............... نعم لطيور الجير .............. !؟!

قلب ذيب
14/12/2012, 09:46 AM
نختلف طيور الجير وتتنوع , لكن الاكيد انها اثبتت جدارتها واصبحت تتبوأ مكان عالي لدى الصقاقير , وقد لوحظ ارتفاع اقيام الكثير منها في السنوات الاخيره , كذلك اصبحت طيور الجير تنافس غيرها من الطيور لدى الامراء والشيوخ وكذلك عموم الصقاقير , لاشك ان هناك شريحه من الصقاقير مازالوا غير واثقين بطيور الجير وينعتونها باسوأ الصفات , وربما ينعتها البعض بدون ان يجربها لكن ماهو معروف ان تقبل الجديد لدى الناس صعب وكذلك تغير العادات اصعب وبالتالي فأننا بحاجه الى وقت طويل الى ان نتقبل طيور الجير بصدر رحب .
.. ولاشك ان بعض مزارع طيور الجير قد نجحت في تفريخ طيور جير اصبحت يشار اليها بالبنان ولست هنا بصدد الدعايه لأي من المزارع لكن الاكيد ان وصول اسعار طيور الجير الى مائة الف ومائه وخمسين الف دلاله على فعلها وقوتها وصيدها , والكثير منا يعلم ان التهجين والتفلريخ من طير الجير الصايده المجربه ادى الى ظهور شريحه من طيور الجير الفائقة الصيد , وما الدليل على صيد الجير للظبي وحبارى الحبرو الا دلاله على شجاعتها وقوتها ومقدرتها التي لاتقهر , وقد تكون اسعار طيور الجير الفاعله مرتفعه لايستطيع شرائها الكثير منا لكن المؤكد ان طيور الجير الغاليه مكتملة المواصفات من حيث تحليل الطريده والارتفاع والخلو من الامراض , وحسب خبرتي المتواضعه فقد نقلت طيور الوحش بكافة انواعا لاكثر من عشرين سنه وهي عزيزه عليه ومازالت مكانت البعض مها محفوره في ذاكرتي الى الان , لكن في السنين الاخيره نقلت طيور الجير ايضا بكافة انواعها ووجدت فيها الثقه والقدره على تحقيق اهداف الصقار .
... لكلن وجهة نظره وحسب تعامله مع طيور الجير لكن لابد ان نتأكد اولا قبل ان نذم طيور الجير على ان ماعرفناه من طيور الجير وما نقلناه هو من نوع طيور الجير الممتازه وليس من مخلفات بعض المزارع التجاريه. . والوعد قدام .

عواد الشمري2
14/12/2012, 10:42 AM
. . والوعد قدام .

لا شك انه فيه طيور نجحت وبشكل ملحوض بس مهما كان مايقرن جير بوحش
انا صقرهن الحين كلهن والجير فعل فعل طيب بس ولو الصيل اصيل وطبعه ومواريه وزينه يختلف عن الفقاسه
فيه واحد بسوق الرياض مره قالي سالفه ولا ادري عن صدقه من كذبه
يقول معاهم جير وطلع وطلب الهدد وهدوه وساقو معه وهو يدلي على حوار توه مولود ويقعد يطقه . ولا ادري عن صحة هاسالفه نقول كل شي جايز
بس الصيل اصيل
الله يعطيك العافيه على الموضوع ماقصرت
.. والوعد قدام ..

حشّار
14/12/2012, 01:08 PM
وعليكم السلام
يعطيك العافيه ولكن من الظلم ان تقارن الاصيل بالتهجين
الجير لو هد يوم واعجبك في مهده يجي يوم يغثك في مهده
لكن الاصيل لحاله طيبهن مايردي
بختصار الجير تنطبق عليه هذه المقوله
من عادة اللي طيبه يحضر ويغيب
لا طالت الرفقه زهوقٍ ملولي

عواد الشمري2
14/12/2012, 01:52 PM
وعليكم السلام

ياسلام عليك ياحشار على الجرح يعطيك العافيه

حشّار
14/12/2012, 02:17 PM
ياسلام عليك ياحشار على الجرح يعطيك العافيه

تسلم اخوي عواد
اشغلونا اهل الجيره الا يقنعوننا بالجيره غصب

بدر العتيبي2
15/12/2012, 08:03 AM
هههههههههههههه

بو_غانم
15/12/2012, 11:37 PM
وعليكم السلام

بسم الله الرحمن الرحيم

أخوي حشار أولا : (الجير) طير أصيل غير مهجن، حاله من حال الحر والشاهين.

ثانيا : الي انته تقصده هو التهجين، والتهجين مب شرط يكون جير مع حر، ممكن يكون شاهين مع حر.

ثالثا: في شئ اسمه تفريخ ، والتفريخ ممكن يكون الطير اصيل غير مهجن ، مثلا جير من جير او حر من حر، مب شرط يكون مهجن.

رابعا : رداً على أبياتك بقتبس ردك وفيه الجواب الشافي :good2::

احسن جير((طير)) ينقل على كف صقار اللي يلحق المعاشير لا حلت عنهن فروخ الشياهين

حشّار
16/12/2012, 12:26 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

ثانيا : الي انته تقصده هو التهجين، والتهجين مب شرط يكون جير مع حر، ممكن يكون شاهين مع حر.

ثالثا: في شئ اسمه تفريخ ، والتفريخ ممكن يكون الطير اصيل غير مهجن ، مثلا جير من جير او حر من حر، مب شرط يكون مهجن.

رابعا : رداً على أبياتك بقتبس ردك وفيه الجواب الشافي :good2::

وعليكم السلام
حياك الله ومما يسعدني متابعتك لردودي
ولكن انا اتكلم عن التهجين وردي واضح والصقار يعرف قصدي من سياق كلامي بدون الرجوع لتفاصيل وانت صقار وعارف
كيف ينجح وهو تركيب جينات من فصيله على فصيله
اما ردي الاخير فهو واضح على موضوع عن الجير واحد يسأل عن اطيب خلطة جير او اطيب جير لكن ردي هذا اللي المفروض يكون لان الصقار بالنهايه يبحث عن الحبارى مايدورحمامه
على العموم
اما الجير الاصيلنعرفهونعرف من ملاكه ولايعيش عندنا
واللي عندنا كلهامهجنات
وغير مقتنع فيهن ولا اعترف فيهن وابا اموت ماصقرتهن
وجهة نظرشخصيه
اما التفريخ نعرفه طيبهنطيب وخايبهن خايب
لكن انت بلاك من اللي يوم طيبويوم خايب هذا ماله علاج
لكن انت الظاهرانك من اهل الجيره ((تهجين)) ماني مقتنع فيهن مهما حاولتوا وراح يجي يوم تمدحون فيه الجيره وعشر ايام تسبون لكن الله يعينكم

خصوصاً انتم ياهل الامارات لو تحصل لكم صقارة الاصيل ما صقرتوا التهجين والتفاريخ لكن الغرامه اللي تواجه الصقار حسب ماسمعنا ٥٠٠٠٠ درهم للي يصقر الاصيل هي ماجعلتكم تتجهون للمهجنات والتفاريخ
وهذي بادرة طيبه من الشيخ زايد آل نهيان رحمه الله كان الهدف منها الحفاظ على الطير الاصيل من الانقراض وايجاد البديل لصقاره العرب عامه ودول مجلس التعاون خاصه لممارسة هوايته النقص بالصقور
هذي بادره طيبه تحسب لدولة الامارات العربيه
فلكم الشكر والتقدير
فلك من أخوك حشّار كل الشكر والتقدير

راكااااان
16/12/2012, 06:22 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو_غانم
بسم الله الرحمن الرحيم

رابعا : رداً على أبياتك بقتبس ردك وفيه الجواب الشافي :كلام ميه ميه

قلب ذيب
16/12/2012, 01:40 PM
شكرا لمداخلاتكم وردودكم الجزله .
ابوغانم اثمن ردك الوافي المفيد .
....... ياجماعه نحن لانوضح مكانة الجير ومقدرته مسبة بالوحش فالوحش معروف واصالته ضاربه اطنابها في التاريخ ولا عليه خلاف , نحن نؤكد مكانة الجير ورقي مكانته عند الامراء والشيوخ واتجاه الكثير من الصقاقير لنقله والقنص به .
. . . من ناحيه اخرى فليس هناك غرامه على الاماراتيين لمن ينقل الوحش , وهناك الكثير من صقاقير الامارات ينقلون الوحش والاخ / المزروعي طيوره كلها وحش ويقنص مع الشيوخ , ولم يتعرض اي صقار اماراتي لغرامه او حضر على نقل الوحش ولايوجد قانون يغرم من ينقل الوحش , وانا شخصيا عندي وحش الى العام الماضي ولو وجدت الوحش اللي يعجبني شريته .
.. . نحن لانجري مقارنه بين الوحش والجير بكافة انواعه نحن نقول ان الجير هو طير اثبت جدارته ومكانته وصيده للظبي وكل عام ومكانته وصورته الذهنيه ترتقي لدى االصقاقير .ولو لم يكن كذلك لما وصل سعره الى مئات الالاف من الدراهم. .
الاخ / حشار اشكرك على حرصك وتمسكك للوحش وحبك له فهو فعلا طير له مكانته وسوف يظل كذلك لدينا جميعا . . بارك الله فيك .

حشّار
16/12/2012, 04:52 PM
السلام عليكم
مرحباً قلب ذيب
اخوي انا مقدر حبكم لطير بوجه العموم والجير خاصه
ولكن تبقى لك شخص وجهة نظر قد تكون صائبه وقد لا تكون حيث ان للموضوع زوايا متعدده وكل شخص ينظر من زاويته ..
اما بالنسبه للغرامه اللي تفرض في دولة الامارات على الوحش ((الأصيل)) فهذا الكلام قلت حسب ماسمعنا لا نؤكد ولا ننفي..
لكن الكلام واضح وردي على اللي اقول فيه احسن جير ((طير)) ينقل على كف صقار اللي يلحق المعاشير لا حلت عنهن فروخ الشياهين
انا صادق وحطيت قوسين وكتبت طير لتوضيح
وأقصد الاصيل ولم اقصد التهجين
وأنا اعلم ان فيه طيور مهجنه اثبتت وجودها ولكن مع الشيوخ
ولم اسمع ان فيه جير عند صقار عادي وصل سعره ٤٠٠٠٠ ريال وطلع صيته بالفعل الطيب
بعضهن يصيد وسبوق
بس ماله سمعه لانه يصيد يوم ويوم ماكنه صايد الصيده قبل ايام
اما بالنسبه لهدد التهجين على الغزلان
انا ما أشوف فيه متعه مثل الحبارى
ولا هو صيدة طير
تقبل مروري
والظاهر ان اهل الجيرات ((تهجين)) انهم زعلوا علي لكن هذي وجهة نظر حشّار وقد يوافقني الراي شخص ويخالفني عشره
ولكن تبقى وجهة نظر شخصيه لا تفسد للود قضيه

محمد ابن سعود
16/12/2012, 05:37 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا اوافق الرآي مع اخوي حشار الآصيل باين من اسمه انا قنيت الجير والصراحه كان من اردئ الطيور والجير الآصيل معروف من معه وانا معي شيهانه بيليز جايتني من امريكا لو يعطوني افضل جير اكيد ماراح افرط فيها والله يعطيكم العافيه واشكر اخوي قلب ذيب على طرح الموضوع الرائع لمعرفه وجهات النظر بين الصقاقير ،،،،،

قلب ذيب
17/12/2012, 01:54 PM
مرحبا بالجميع وطرحكم الايجابي .
القضيه ليست مقارنه وقد أكدنا ذلك عدة مرات ومازلنا نقول ان الوحش طير له مكانته وتاريخه عند كل صقار خاصه كبار السن وسوف يظل كذلك الى ماشاء الله .
. . اما بالنسبه لطيور الجير المهجنه فقد اثبتت جدارتها وصيدها وفعلها , عند الشيوخ وعند أكثر الصقاقير وهناك صقاقير عاديين عندهم طيور جير احسن من طيور الشيوخ ويشترونها الشيوخ منهم ولو تابعتوا جائزة فزاع او جائزة ابوظبي لسباق طيور الجير لعرفتوا ان هناك صقاقير تفوقت طيورهم في تلك المسابقات وهم ناس عاديين و لكن لابد ان نؤكد ان من يريد ان يجرب طيور الجير عليه بشراء طيور الجير المشروطه المعروفه المجربه , اما من يشتري الجير المجهول المزرعه والمزارع المغموره ويقول . والله جربت الجير ولانفع فقد ظلم الجير , وعلى العموم كل له وجهة نظره ومقدرته الماليه ومعرفته في الطيور .
. . العام الماضي صاد عندنا في الجزائر 7/8 ست حباري في ضحويه وصاحبه صقار عادي وهذا العام يخاليبه على الطيور !؟ ....................... والله الموفق .

تميم2222
17/12/2012, 02:20 PM
مشكور ياخوي على الموضوع..لكن الشيوخ من قبل 15 سنه وهم ينقلون التفريخ ...لكن مادامه على كف امير فهو اصيل .؟؟؟:rolleyes: نظره مجتمع... لا اقل ولا اكثر ..........
وكلها مبروكه لامن جيرها ولا من اصيلها ..لكن قل الحباري ... عندنا اجبر الناس انها تنقل الجير .. والجير بندق وصدقت انا هالسنه ملاحظ ارتفاع سعره

رداد المهاريب
17/12/2012, 10:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . تصحيح لمعلومات اخوي العزيز حشار بخصوص ان من ينقل الأصيل تفرض عليه غرامه هذا كلام غير صحيح حيث ان مسابقات الطيور الاصيله موجوده في ابوظبي ودبي وبدعم من شيوخ الامارات منها مسابقة الشيخ زايد بن حمدان بن زايد للهدد على الزاجل للشواهين والتبوع ومسابقة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد للهدد على الزاجل . اما بخصوص الجير لمهجن نجاحه يعتمد على صقاره . عندنا طيور ولله الحمد والمنه تفعل اكثر من الأصيل في الصيد سواء كان في السبق ولا كثرة صيدها

قلب ذيب
18/12/2012, 01:06 PM
الاخ / حشار شكرا على ردودك الجزله وتواصلك الطيب المفيد .
اسمح لي في ردين لك ولا ادري ماسوف يكون الثالث .
1 - قلت ان هناك غرامه 50 الف وتراجعت بقولك ( يقولون ) !؟ واكدنا لك عدم وجود ذلك .
2 - قلت انك ماسمعت ان هناك جير اثبت وجوده وفعله الا عند الشيوخ , وهذا انقاص في حق صقاقير الامارات وتقليل من مكانتهم , ولعلمك هناك طيور جير فعلت عند صقاقير الامارات أكثر من بعض طيور الشيوخ , والكثير من صقاقير الامارات يشترون طيور الجير ب50 و60 ومائة الف وهم ناس عاديين
واعذرني اذا قلت لك ان معلوماتك قليله عن طيور صقاقير الامارات او انك تتجاهل ذلك .
ونحن ندعوك لزيارة الامارات والاطلاع على طيور اهلها , ونحن نعرف ان امكانيات بعض الصقاقير محدوده ومشترياتهم من الطيور تقتصر على الطيور العاديه وبالتالي فأن الطيور الغاليه لايعرفون عنها شي , ويبقى حكمهم منقوص بنقص المعلومات التي يعرفونها . . . ونحن نعذرهم في ذلك ونتمنى عدم حكمهم بدون معرفه تامه بما يتكلمون عنه .
اخيرا الخلاف لابفسد للود والتواصل والاخوه قضيه .

علي الصقار
18/12/2012, 01:39 PM
السلام عليكم ... مشكور على هل طرح اخوي... بالنسبه لتجربتي مع المهجن فعندي طير الوالد وضاح جير ابيض لليوم له عندنا 4 سنوات ماشفت منه غير الطبوع الزينه من طلع وسبق وجساره ويصيد القاصيه والدانيه من الحباري لحد الحين موصل معي 30 حباره من تاريخ 1_10 _2012 لحد تاريخ اليوم والموسم بقى له شهرين ... خلاصة القول في بكل فصيله من الطيور الطيب وفيه الردئ يعني التعميم على المهجنات انهن مايصلحن للقنص غير صحيح . وسلامتكم

تونسي صحراوي
18/12/2012, 02:01 PM
الى قلب ديب ممكن تتصل بي على الجوال
21621961889

nassr_11
18/12/2012, 02:52 PM
وعليكم السلام

من داج فيها عقبنا يسمع الشور يربط حزامه بالشواهين والجير ×

حشّار
18/12/2012, 05:06 PM
السلام عليكم الأخ قلب ذيب
وحياك الله واشكرك على هذا الطرح
تعقيباً على ماذكرت
اولاً انا لم اتراجع والضاهر انك ماقريت ردي من البدايه بخصوص الغرامة ((( حسب ماسمعنا))) وارجع لردي الاول واقرأ زين وبناءً عليه اكتب ردك

ثانياً انا لا انتقص صقاقير الامارات الله يهديك بس
انا اتكلم عن الجير (( التهجين )) وهذي وجهة نظر شخصية اما صقاقير الامارات والله ونعم وصقاقير مافيهم كلام وهم اللي جابوا الطياره عشان يعلمون الجير الارتفاع لانه يخاف من الارتفاع ماتعوّد على ملاعب الحوم
اما قولك معلوماتي فيها نقص اقول الكامل وجه رب العزه والجلال
ولك مني فائق التقدير والاحترام

هواي البر 2
18/12/2012, 06:05 PM
السلام عليكم اخواني الطير الزين زين سواء كان اصيل او تهجين واخوانا من الامارات قبل سبوعين كانوا معنا يقنصون وطيورهم كلها طيور مهجين والله افعالها طيبه ومهداتها فوق الزين على الحباره والكل يقتني الي يعجبه من الطيور .

أبو أمين
19/12/2012, 01:47 AM
السلام عليكم

اول حاجه اخوي ابو ماجد اشكرك على الموضوع

ثاني حاجه بدون مجامله الجير ما اثبت نجاحه فقط بل تفوق على غيره من الطيور فالسبق والجساره

ثالث حاجه لاخوي العزيز حشار الجير البيتي الطيب وغيرك معلم

ما تاخذه من راعيه الا بشق الانفس يعني مبدئيا من ٣٠ الف وانت طالع وبعضها يموت عند راعيه

ما والله يبيعه لو يحط فيه ١٠٠ الف وانا اتكلم عن طيور بيتيات موجوده عندنا وعند ربعنا

فالسعوديه وكلن عنده خير

اما الفروخ اللي من مزرعه معروفه خص البيور جير والجير شاهين اذا اخذته ب ٣٠ الف انت الربحان .

رابع حاجه اعذرونا على الاطاله