المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن مولد الكهرباء روبن7500

سيكاواوي
14/12/2012, 08:21 PM
السلام عليكم

الى اصحاب الخبرة والمهتمين بهذا الشان
لدي مخيم به عقود كهرباء تثريبا 2000 وات
وثلاث سخانات قوة السخانة 1200 فولت
السوال هل يستطيع هذا المولد تشغيلها؟
او هل استطيع تشغل العقود وسخانة واحدة بحيث لا تشتغل جميع السخانات بوقت واحد ان كان بهذا اشكال؟
اتمنى ان اجد اجابة مفصله مع وضع الحلول
علما انني لا استطيع شراء اكبر من ذهذا المولد
الميزانية المحدده هي6500 ريال فقط

شاكر ومقدر

الوايلي1250
14/12/2012, 08:32 PM
من خلال تجربة وليس من خلال المسالة الحسابية مع الاسف لايستطيع المشكلة في ان السخانة مثلا بداية التشغيل مثلها مثل بقية الاجزة تحتاج لكمية كبيرة من الكهرباء للشتغال تصل في بعض المحركات مثل المكيفات والغطاسات الى ضعف القوة وايضا السخانات كذلك يعني 1200 هذا ماتحتاجه اثناء العمل اما اثناء التشغيل تحتاج الى مايقارب 1800 فاظن انه متعب للمولد بشكل كبير قد يتسبب في احراقة او تقصير مدة عمره الافتراضي بشكل كبير لكن شوف وانا اخوك وفر فلوسك واشتر مولد 4000وات يعني 4كيلو والسخنات فيه سخانات سبق استعملتها عملية وغير مكلفة يطلق عليها سخانت التولة تعمل على شمعة صغيرة جدااا على ديزل او قاز 100 لتر تكفيك 10 ايام متوااااصلة ب25ريال والله يوفقنا واياك

قناص الأشهب
14/12/2012, 08:40 PM
انا اشوف انه مناسب جدا ويكفي اذا ما بتشغل السخانات بوقت واحد
اما اخوي الوايلي يقول اشتر اربعه كيلو طيب الرجال يقول اللي عندة سبعه ونص كيلو يعني تمام التمام

سيكاواوي
14/12/2012, 09:25 PM
من خلال تجربة وليس من خلال المسالة الحسابية مع الاسف لايستطيع المشكلة في ان السخانة مثلا بداية التشغيل مثلها مثل بقية الاجزة تحتاج لكمية كبيرة من الكهرباء للشتغال تصل في بعض المحركات مثل المكيفات والغطاسات الى ضعف القوة وايضا السخانات كذلك يعني 1200 هذا ماتحتاجه اثناء العمل اما اثناء التشغيل تحتاج الى مايقارب 1800 فاظن انه متعب للمولد بشكل كبير قد يتسبب في احراقة او تقصير مدة عمره الافتراضي بشكل كبير لكن شوف وانا اخوك وفر فلوسك واشتر مولد 4000وات يعني 4كيلو والسخنات فيه سخانات سبق استعملتها عملية وغير مكلفة يطلق عليها سخانت التولة تعمل على شمعة صغيرة جدااا على ديزل او قاز 100 لتر تكفيك 10 ايام متوااااصلة ب25ريال والله يوفقنا واياك

مرحبا اخي الوايلي
هل تعني ان المولد لن يشغل العقود وسخانة واحدة؟
ام ان السخانة بحد ذاتها تعمل مشاكل مستقبلية

لقد بحثت بالنت عن سخانات التوله ولم اجد مثال عليها
هل تتكرم علي بصورتها واماكن بيعها ويفضل بالقصيم ان امكن
شاكر لك سرعة التجاوب والافادة

سيكاواوي
14/12/2012, 09:31 PM
انا اشوف انه مناسب جدا ويكفي اذا ما بتشغل السخانات بوقت واحد
اما اخوي الوايلي يقول اشتر اربعه كيلو طيب الرجال يقول اللي عندة سبعه ونص كيلو يعني تمام التمام

مرحبا اخي قناص
انا اخاف ان لا تفي بالغرض حتى وان كان الحجم 7500
احد الجيران بالمخيمات لدية نفس المولد ويشغل عليه 8 اكباس
كل كبس 400 وات يعني مجموعهم 3200 وات تقريبا
وعندة ماطور هواء صغير
اذا اشتغل المولد يضعف ويحن ويطفي اح الاكباس
اعتقد ان الجهد له دور ويحتاج الى خبير بالتوزيع

شاكر لك سرعة تجاوبك

سيكاواوي
15/12/2012, 04:05 PM
وين اصحاب الخبرة