المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما نوع هذا القط

انا المنصري
16/12/2012, 02:05 AM
السلام عليكم مانوع هذا القط
http://www.flickr.com/photos/85500097@N08/8274908679/lightbox/

http://www.flickr.com/photos/85500097@N08/8275977948/lightbox/

http://www.flickr.com/photos/85500097@N08/8274916239/lightbox/

http://www.flickr.com/photos/85500097@N08/8274918939/lightbox/

صقرالحروب
16/12/2012, 02:35 AM
قطو عادي من حقت الشوارع

النمر
16/12/2012, 02:12 PM
يشبه القط البري الذي يوجد في شبه الجزيرة العربية و هو قط يشبه القط البلدي و لكن يتميز ب ذيله الذي فيه حلقات دائرية

متولع بالقنص
16/12/2012, 04:30 PM
بس جبلى يعيش بالجبال

ناصح
16/12/2012, 04:58 PM
يشبه إلى حد بعيد القط البري

والغريب أن القط البري في بعض المناطق صار يألف الإنسان

وهذا ملاحظ في الصورة التي صورتها فهو أمن ولم يخاف منك .

ولا يمنع أن يكون أصول القط المنزلي من سلاسلة القط البري

والله أعلم

انا المنصري
16/12/2012, 06:06 PM
شكرا لكم بس الي اعرفه ان القط البري
1- مخطط بالكامل ولا يوجد علي
2- الخط الاسود فوق الظهر لا يمتد للذيل وانما قبل الذيل ب 2 سم تقريبا
3- حلقات الذيل من 7 - 9 والنهاية بلون أسود
4- شكل نهاية الذيل شبه مربع وليس دائري أو مخروطي

ولكن من خلا هذه الاوصاف يتبين لي ان النوع فيلس سلفستري كاتس

من لديه اضافة فليفد

عواد الشمري2
16/12/2012, 07:24 PM
هذا بس عادي البس البري يجي اذانه عليهن شعر وكبار وله وبر ناعم وكثير
ويجي مثل ماقلت مخطط ومره ذبحن اعزك الله كلاب الغنم هر اسود
وننتظر جديدك

Oryx
17/12/2012, 12:15 AM
يشبه إلى حد بعيد القط البري

والغريب أن القط البري في بعض المناطق صار يألف الإنسان

وهذا ملاحظ في الصورة التي صورتها فهو أمن ولم يخاف منك .

ولا يمنع أن يكون أصول القط المنزلي من سلاسلة القط البري

والله أعلم

أخي العزيز

أوافق الأخ ناصح بأنه قط بري وبنسبة 90%
هنالك علامات واضحة في جسمه وهي
الحلقات في الذيل
الحلقات او الخطوط العرضية في الأرجل
والخطوط الطولية في أعلى الرأس والي تمتد مافوق محجري العين..

شئ وحيد لم يجعلني اجزم 100% هو مواطئ الأقدام ومافوقها للرجل الخلفية تكون بلون أسود وهو مالم يظهر لي في الصغير (رجل الأم الخلفية غير واضحة).. ربما الصغير يكون اللون غير داكن حتى البلوغ؟؟

حتى البيئة المتواجد بها صخرية وهو مايدل بشكل قاطع أنه قط بري..

هل أنت من صوره؟ وهل هو موجود في منطقتكم؟

انا المنصري
17/12/2012, 12:54 AM
نعم انا من صورته وهو موجود بمنطقتنا جوار المنازل ولكنها لا تقترب من البشر للحد الذي تقترب منه القطط الأخريات ويوجد مثلها كثير منها ما هو في الجبال ومنها ما هو في التجمعات السكنية ولكنني اطارد واحد متأكد بأنه بري 100 % فعندما اجده لا احمل الكاميرا

صياد الليل
17/12/2012, 01:02 AM
هذا قط عادي من اللي تجي في الشوارع

خيال من عتيبه
18/12/2012, 12:08 AM
اخوي المنصري هذا اسمه (القط البنقالي) واكتب بجوجل صور وشوف كل شي عنه معلومات كثير ..

وسعره غالي بالسعوديه لانه يشبه النمر ..بس ياليت تقول لنا وين صورته ومن اي مدينه واي بلد انت ؟؟؟

والله يوفقك وصور جميله فعلاً ..اخوك من السعوديه الرياض

النمر
18/12/2012, 10:56 PM
اخوي المنصري هذا اسمه (القط البنقالي) واكتب بجوجل صور وشوف كل شي عنه معلومات كثير ..

وسعره غالي بالسعوديه لانه يشبه النمر ..بس ياليت تقول لنا وين صورته ومن اي مدينه واي بلد انت ؟؟؟

والله يوفقك وصور جميله فعلاً ..اخوك من السعوديه الرياض

الاخ انا منصوري من السعودية يا الغالي و ثانيا القط البنغالي يختلف عن القط الموجود في الصورة http://www.youtube.com/watch?v=yc8yHE8d3zY

و شو ياب قط البنغالي الى السعودية هو قال انه مصوره قرب منزله ف اكيد ان النوع في الصورة بين القط البلدي او القط البري و لو قط بنغالي كما قلت عيل ليش جسم القط في الصورة يختلف عن القط البنغالي و على فكرة قطتي تشبه القطة التي حطها الاخ انا منصوري و على فكرة قط البنغالي نادر و لا احد يبيع هذه السلاسة للدول الخليج العربي الا بوسائل مثل الشحن و غيره

انا المنصري
18/12/2012, 11:12 PM
نعم هذه قطة مهجنة اسمها ليندا والام مستأنسه واسمها توته والأبو بري ينزل اواخر اليل من الجبل ليقتات من مهملات الناس واملك الفروق والأدلة على انه هجين ولكن لا ألوم الي قال بري بنسب معينة لسبب ان التشابه كبير وانا تعمدت اصورها مع صغيرها ليظن الناس انها برية ولكن معاذ الله حاشاني ان ازور واكذب في علم يناوله الناس ( مطب علمي ) لكي نقيس مستوى تحكيم الأعضاء
واسمها العلمي
felis silvestris catus
وهي نويع ( تحت نوع ) ينحدر من نوع القط البري
felis silvestris
ولكن سبحان الله من بين أخواتها هي التي احتفظت بوحشيتها مما يدل على ان الصفات السلوكية والمورفولوجية تنتقل وراثيا

ابرز الفروق بين القط البري والقط المستأنس المهجن من البري والقط المستأنس الغير مهجن سوف اضيفها لاحقاً

النمر
18/12/2012, 11:31 PM
نعم هذه قطة مهجنة اسمها ليندا والام مستأنسه واسمها توته والأبو بري ينزل اواخر اليل من الجبل ليقتات من مهملات الناس واملك الفروق والأدلة على انه هجين ولكن لا ألوم الي قال بري بنسب معينة لسبب ان التشابه كبير وانا تعمدت اصورها مع صغيرها ليظن الناس انها برية ولكن معاذ الله حاشاني ان ازور واكذب في علم يناوله الناس ( مطب علمي ) لكي نقيس مستوى تحكيم الأعضاء
واسمها العلمي
felis silvestris catus
felis silvestris
ولكن سبحان الله من بين أخواتها هي التي احتفظت بوحشيتها مما يدل على ان الصفات السلوكية والمورفولوجية تنتقل وراثيا

ابرز الفروق بين القط البري والقط المستأنس المهجن من البري والقط المستأنس الغير مهجن سوف اضيفها لاحقاً

معروفة الفروق قبل ما تقول و مربين القطط يعرفوها و المهم على فكرة القط البلدي هو قط مهجن من جنس و لا يعرف اصله و ترى القط البلدي ممكن اعتبره مستانس ترى انا عندي قطة اسمها شيرو تشبه ليندا من حيث الراس و الجسم و الذيل و اغلب القطط التي تحصلها في المحلات التي تبيع الحيوانات الاليفة لا سف اغلبها هجين

و لذلك يسمى بالقط البلدي

انا المنصري
18/12/2012, 11:43 PM
معروفة الفروق قبل ما تقول و مربين القطط يعرفوها و المهم على فكرة القط البلدي هو قط مهجن من جنس و لا يعرف اصله و ترى القط البلدي ممكن اعتبره مستانس ترى انا عندي قطة اسمها شيرو تشبه ليندا من حيث الراس و الجسم و الذيل و اغلب القطط التي تحصلها في المحلات التي تبيع الحيوانات الاليفة لا سف اغلبها هجين

و لذلك يسمى بالقط البلدي

لنتعاون في وضع الفروق ليستفيد الجميع فليس الكل يعلم كما توضح الردود السابقة

انت حط الفروق وانا احط ونترك المجال للأعظاء للاضافة

Oryx
19/12/2012, 12:51 AM
واسمها العلمي
felis silvestris catus
felis silvestris

ياليت تكون أكثر وضوحا في شرحك..
حينما تقول أن الأم مستأنسة تقصد أنها قط منزلي؟
وذكرت بأن الأب بري ينزل من الجبل.. كيف أكدت انه ابوها؟

عالم القطط علم متشعب ومتداخل بسبب الإنسان.. والحقيقة أنني انزعجت او(تخوفت) ان صحت التسمية أن مربي القطط او المهتمين بها يزاوجون بين الأنواع البرية والمنزلية لتظهر بشكل بري.. لأن السلالة البرية (جيناتها) تختفي مع مرور الزمن وخاصة عندما تستأنس تلك القطط المعيشة في المدن..

عموما ياليت تضع صورة أخرى لرجل الأم الخلفية وتكون الصورة من الخلف.. وحبذا لو تظهر باطن القدم ان امكن

أحسنت.. موضوع رائع جدا وحبذا المهتمين بتربية القطط يشاركوننا.. فهم أهل الخبرة بحق..

انا المنصري
19/12/2012, 01:07 AM
ياليت تكون أكثر وضوحا في شرحك..
حينما تقول أن الأم مستأنسة تقصد أنها قط منزلي؟
نعم قط منزلي

وذكرت بأن الأب بري ينزل من الجبل.. كيف أكدت انه ابوها؟لأنه لا يوجد الا هو في هذه الرقعة حول البيت ولا يوجد له شبيه غيره

الحقيقة أنني انزعجت او(تخوفت) ان صحت التسمية أن مربي القطط او المهتمين بها يزاوجون بين الأنواع البرية والمنزلية لتظهر بشكل بري.. لأن السلالة البرية (جيناتها) تختفي مع مرور الزمن وخاصة عندما تستأنس تلك القطط المعيشة في المدن
انا اراها تتزاوج في الشارع ولا يتبناها احد فيجوز ان يفعل ذلك اناس ممن يهمهم الكسب المادي

لا املك صورة لرجل الأم الخلفية لكنها بلون اسود من الخلف وباطن القدم سوداء لكن اذا اردت سوف اصورها ولكن وجدت هذه الصور

http://i892.photobucket.com/albums/ac129/eteusar/62D064406420627062A062706440630064A06440_zps9c294b c6.jpg

http://i892.photobucket.com/albums/ac129/eteusar/62806370646062706440642062F06450_zps8abca35a.jpg

http://i892.photobucket.com/albums/ac129/eteusar/62706440631062C064406270644062E06440641064A06290_z psb944540f.jpg

اذا لم تكفي سوف اصور المزيد

Oryx
23/12/2012, 12:27 AM
أخي العزيز

شكرا لإدراج الصور..
فعلا كنت بسوق الطيور بالرياض الخميس الماضي ووجدت قط مشابه لهذا القط.. وهو قط مستأنس مشابه للقط البري

هذا اللون الأسود تحت الرجل هو علامة بارزه لتمييز القط البري ويبدو لي أن تزاوج القط البري مع سلالات أخرى نقل "بصمة" القط البري الشكليه الى سلالاته كما في حالة القط الموجود لديك..

عموما هنالك موقع اعرفه فيه قط بري.. ولم اجد الوقت الكافي للذهاب لاصطياده ولكني سوف اوافيكم ان شاء الله بصوره..

ناصح
23/12/2012, 07:23 AM
أخي العزيز

شكرا لإدراج الصور..
فعلا كنت بسوق الطيور بالرياض الخميس الماضي ووجدت قط مشابه لهذا القط.. وهو قط مستأنس مشابه للقط البري

هذا اللون الأسود تحت الرجل هو علامة بارزه لتمييز القط البري ويبدو لي أن تزاوج القط البري مع سلالات أخرى نقل "بصمة" القط البري الشكليه الى سلالاته كما في حالة القط الموجود لديك..

عموما هنالك موقع اعرفه فيه قط بري.. ولم اجد الوقت الكافي للذهاب لاصطياده ولكني سوف اوافيكم ان شاء الله بصوره..

طبعا من أجل البحث العلمي....

أحمد العامر
23/12/2012, 10:05 PM
قريب للقط البري وليس هو

Oryx
24/12/2012, 12:40 AM
طبعا من أجل البحث العلمي....

ساهر !!!!

نعم لأجل البحث العلمي ونقوم باطلاق الحيوان فورا بعد الحصول على العينات التي نحتاجها منه..

انا المنصري
24/12/2012, 04:40 AM
هناك 3 نويعات مذكورة في الجزيرة العربية العراقي وجوردني وتريسمي ولا احد كاتب عنها ميزة تكفى يالدكتور افيدنا

وانا زيك معين لي على واحد خارج حدود مكة بس كيف اصيده ( للبحث العلمي ) هههههه عشان ساهر ( اخوي ناصح يعلم الله اني احبه في الله وانا ما قد شفته )

ناصح
24/12/2012, 07:04 AM
ساهر !!!!

نعم لأجل البحث العلمي ونقوم باطلاق الحيوان فورا بعد الحصول على العينات التي نحتاجها منه..

ههههههه

طيب يا دكتور وراك وراك هههههه

هناك 3 نويعات مذكورة في الجزيرة العربية العراقي وجوردني وتريسمي ولا احد كاتب عنها ميزة تكفى يالدكتور افيدنا

وانا زيك معين لي على واحد خارج حدود مكة بس كيف اصيده ( للبحث العلمي ) هههههه عشان ساهر ( اخوي ناصح يعلم الله اني احبه في الله وانا ما قد شفته )

المنصري والله أنا متابع لطرحك ومواضيعك الهادفة

رغم ذلك تصيد لو تصيد أي كائن بغير وجه حق احش رجولك في المنتدى http://alsalman.org/vb/images/smilies2/ac2.gif هههههه

ناصح
04/01/2013, 01:13 PM
بالمناسبة

هذا ما يشبه النوع الذي تتكلم عنه ..؟؟!؟!؟

هههه

G M C 511
04/01/2013, 02:13 PM
انا اشوف انه قط عاادي

الدرعية
07/01/2013, 12:08 PM
قطو شارع مافيها كلام لاهوب قطو بري ولا هم يحزنون الكلام هذا موجود فكتاب
اسمه موسوعة انواع القطط ولا له اي هلاقة بالقط البري وموجود فحارتنا واجد منه
والكلام هذا من واقع خبرتي فتربية القطاو

ابومحمد88
10/01/2013, 08:56 PM
سبحان الله جزاك الله خير

طيبة الروح
19/01/2013, 03:31 PM
هذا قط الماو المصري ، ويسمى ايضا : قط الماو الفرعوني .

هذا من الأنواع النادرة ، وثمنه غالي جدا ، خصوصاًً في أوروبا .

ثمان طعش
20/01/2013, 07:21 AM
بالمناسبة

هذا ما يشبه النوع الذي تتكلم عنه ..؟؟!؟!؟

هههه

ههههههههاااي الورع يبكي :mad: ويعطيه كف :D وانطرح :p :good2: اشكرك على هاذا الموضوع الهادف واشكر اخي ناصح على هاذي الصوره ههههه

ثمان طعش
20/01/2013, 07:29 AM
هذا قط الماو المصري ، ويسمى ايضا : قط الماو الفرعوني .

هذا من الأنواع النادرة ، وثمنه غالي جدا ، خصوصاًً في أوروبا .

قبل ايام طلعو عنه حلقه كامله في قناة ناشيونال جغرافي كلام صحيح :good2: بس قط الماو الفرعوني فيه فرق عن هاذا القط فيه خطوط سودا غامق على ظهره هاذا القط الخطوط سودا خفيف

طيبة الروح
22/01/2013, 02:25 AM
قبل ايام طلعو عنه حلقه كامله في قناة ناشيونال جغرافي كلام صحيح :good2: بس قط الماو الفرعوني فيه فرق عن هاذا القط فيه خطوط سودا غامق على ظهره هاذا القط الخطوط سودا خفيف

لازم يكون بينهم اختلاف بسيط بعضها غامق وبعضها فاتح وبعضها خطوط طويلة وبعضها خطوط قصيرة ، لكن العلامة المشتركة هي حرف M اللي على الجبهه فوق العينين مباشرة .

محمد عجاج
28/01/2013, 07:10 PM
قط منــــــــــــــــــــــــــــازل

الحضرمي فيصل
08/06/2013, 12:00 PM
هذا انه قط شوارع

النمر
08/06/2013, 01:37 PM
هذا انه قط شوارع

الصراحة اسمه دومستيك كات و القطط البلدي هي مهجنة من العديد من القطط و لا يعرف اصلها حتى الحين

الحضرمي فيصل
08/06/2013, 02:35 PM
الصراحة اسمه دومستيك كات و القطط البلدي هي مهجنة من العديد من القطط و لا يعرف اصلها حتى الحين

اشكرك على المعلومه ^.^