المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رايكم في الناقة التي اخذت علاج الجسره ولا جسرت

المهند1433
22/12/2012, 06:13 PM
الاخوة الكرام مع التحية والتقدير

عندي ناقة مسن ولا عمرها لقحت شريتها من مدة ثلاثة أشهر لسببين الاول جمالها والثاني بعد الاعتماد على الله ابحث عن انتاجها ...وقد اهتميت بها من ناحية العلف والعلاج حتى بداية شهر صفر احضرت طبيب بيطري ذو خبرة وكقاءة مشهوده وعمل لها تنظيف كامل وقطع الصيد وقال أنا حصلت زوائد في حياء الناقه يجعل الناقة خنثى وهذا سبب عدم لقاحها فيما مضى واعطاها أبرة جسرة وقال بعد ثلاثة ايام عرضها للجمل وبالفعل عرضتها في الموعد المحدد ولكن البعير عافها وقلت خيرة خلها تاخذ احدى عشر يوم واعطيها ابرة جسرة ثانية واضربها بعد ثلاثة ايام واحضرت بعير ثاني وبالفعل اضربها ولكنها ترغي وليس عليها اعراض الجسرة وسؤالي هل هي مجسر او العلاج ضعيف او الناقة خايف ..ثم لو لم تلقح هل اعيد عليها نفس المنهج السابق ..اطمع في اراءكم وخبراتكم وتوجيهاتك ودمتم بخير

كايد
22/12/2012, 06:22 PM
اذا هي شكر ما راح تلقح .....ودها الاحساء .
اما بالنسبة للزوائد والتقطيع فأغلب الضرايب يجي فيها وتقطع منها وتلقح بإذن الله
أما اذا هي ما قد لقحت و شكر فنقول الله يعوضك خير صرفية على غير فائدة .

المهند1433
22/12/2012, 08:54 PM
اذا هي شكر ما راح تلقح .....ودها الاحساء .
اما بالنسبة للزوائد والتقطيع فأغلب الضرايب يجي فيها وتقطع منها وتلقح بإذن الله
أما اذا هي ما قد لقحت و شكر فنقول الله يعوضك خير صرفية على غير فائدة .
================================

مشكور يا كايد وبيض الله وجهك

بازار شريف
22/12/2012, 10:54 PM
يمكن الناقه عقيم خاصه اذا عمرها كبير ولا لقحت

ابوحلا العنمي
23/12/2012, 11:25 AM
اخوي الناقة تلقح وتكسر او ماتعشر نهائيا.
اذا تلقح وتفيخ (تكسر لها علاج)

المهند1433
23/12/2012, 12:18 PM
يمكن الناقه عقيم خاصه اذا عمرها كبير ولا لقحت
==================================

والله ما ادري لأني شريتها من مدة قريبة ولا اعرف عن تاريخها شي

المهند1433
23/12/2012, 12:21 PM
اخوي الناقة تلقح وتكسر او ماتعشر نهائيا.
اذا تلقح وتفيخ (تكسر لها علاج)
==============================

يا خوي ابو حلا العنمي .... الناقة ما اعرف عنها شي واللي شريت منه يقول كانت ضالع وخفنا عليها من الجمل وحالت سنتين ... وانا اشوف ديها صغير ... واعتقد إن عدم جسرتها من الابرة انها تعودت عليها وهذا تفكيري فقط

قرم وفقير
23/12/2012, 09:06 PM
السلام عليكم اخوي المهند ونا قريت جميع التعليقات من الاخوان الكرام الله يطول بعمارهم بس عندي سوال لك وبعلمك الطريقه اخوي المهند الناقه الي عندك تشاول او لا واذا هي ماعمرها لقحت وردوها عن الفحول هو السبب في مشكلتها لان الناقه اذا ردوها عن الفحل اكثر من مرة يصير رحمها صديد وتحيل لكن بما انك تقول تحدونها على الفحول ولا جسرت فلمشكله هنا ان الناقه حايل لكن ياخوي المهند دور لك راعي ابل يتطبب لانه هو الي راح يفيدك انك تبيعها او تعالجها في مستشفى القصيم اذا كان فية امل لها دامها مزيونه واعتقد مابيعت لك بالعمر هذا الى كم واحد قبلك تطبب فيها وشكري وتقديري لك

المهند1433
23/12/2012, 11:03 PM
السلام عليكم اخوي المهند ونا قريت جميع التعليقات من الاخوان الكرام الله يطول بعمارهم بس عندي سوال لك وبعلمك الطريقه اخوي المهند الناقه الي عندك تشاول او لا واذا هي ماعمرها لقحت وردوها عن الفحول هو السبب في مشكلتها لان الناقه اذا ردوها عن الفحل اكثر من مرة يصير رحمها صديد وتحيل لكن بما انك تقول تحدونها على الفحول ولا جسرت فلمشكله هنا ان الناقه حايل لكن ياخوي المهند دور لك راعي ابل يتطبب لانه هو الي راح يفيدك انك تبيعها او تعالجها في مستشفى القصيم اذا كان فية امل لها دامها مزيونه واعتقد مابيعت لك بالعمر هذا الى كم واحد قبلك تطبب فيها وشكري وتقديري لك
===============================

يالقرم الله يغنيك من فضله ...متابعتك طيبة وكلامك طيب وهو عين الحقيقة الله يطول عمرك

رحال 6
24/12/2012, 08:40 AM
حياك الله يا المهند

شف وأنا أخوك بعض النياق عشارها صعب ولكن فيه طريقة مجربه ونتائجها طيبه بالحيل خاصة للناقه اللي ما سبق وأن لقحت وهي اذا اشمل البعير الناقه تكون مجهز عصا غليضه مثل عصا رواق الخيمة ولازم يكون معك شخص ثاني علشان يساعدك وعند ما يشملها البعير تضغط على شاكلة الناقة مع الجهتين وبكل قوه حتى ينزل البعير وبإذن واحد ما تنام عينه سبحانه سترى ما يسرك ويثلج صدرك. سوها ولا تنساني من دعائك

راعي الذيبة
24/12/2012, 10:01 AM
حياك الله ياخوى اعلف الناقه بلجت الاخضر لمدة عشر الايام واسمع كلام من اخ لي اخ بعد ماتضرب ابرة الجسر اشتري حبوب تكثير المبايض 3حبات 40 ريال وحطهن في رحم الناقة وجيبلك دبو ماي كبيرة وكثر الماء والملح وصبحها داخل الرحم لانة الملح يخوز الورم وينضف رحم الناقة وبعد 7 ايام نوخ وخلها يوم ورد ضربها على البعير نفسة وبعد ماتخلص شل بكف ايدك ملح وحطة على الرحم الناقة 00000000 وادعيلي شوف تراة الملح واجد لة فوايد والله يوفقك

المهند1433
24/12/2012, 11:34 AM
حياك الله يا المهند

شف وأنا أخوك بعض النياق عشارها صعب ولكن فيه طريقة مجربه ونتائجها طيبه بالحيل خاصة للناقه اللي ما سبق وأن لقحت وهي اذا اشمل البعير الناقه تكون مجهز عصا غليضه مثل عصا رواق الخيمة ولازم يكون معك شخص ثاني علشان يساعدك وعند ما يشملها البعير تضغط على شاكلة الناقة مع الجهتين وبكل قوه حتى ينزل البعير وبإذن واحد ما تنام عينه سبحانه سترى ما يسرك ويثلج صدرك. سوها ولا تنساني من دعائك

===================================

مرحبا الرحال 6 ... حياك الله وبيض الله وجهك يالطيب وعلاجك بسيط وابشر من يضغط شواكلها لين تطق ... تسلم لا عدمتك

المهند1433
24/12/2012, 11:36 AM
حياك الله ياخوى اعلف الناقه بلجت الاخضر لمدة عشر الايام واسمع كلام من اخ لي اخ بعد ماتضرب ابرة الجسر اشتري حبوب تكثير المبايض 3حبات 40 ريال وحطهن في رحم الناقة وجيبلك دبو ماي كبيرة وكثر الماء والملح وصبحها داخل الرحم لانة الملح يخوز الورم وينضف رحم الناقة وبعد 7 ايام نوخ وخلها يوم ورد ضربها على البعير نفسة وبعد ماتخلص شل بكف ايدك ملح وحطة على الرحم الناقة 00000000 وادعيلي شوف تراة الملح واجد لة فوايد والله يوفقك
====================================

بيض الله ياراعي الذيبة ومشكور على التوجية الطيب وابشر من يعمل بتوجيهك ..لا عدمتك

صقر الاثيلي
01/01/2013, 08:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته- اذا كانت الناقه تشول ولا تعشر فهناك عدة اسباب 1-التقاطيع 2-الفصاه3-الصطح 4-عرق الفصاه في السبه

المهند1433
01/01/2013, 12:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته- اذا كانت الناقه تشول ولا تعشر فهناك عدة اسباب 1-التقاطيع 2-الفصاه3-الصطح 4-عرق الفصاه في السبه
===============================

أخي الكريم الرجو الاتصال للمفاهمة 0561559955

خبوت الشمال
02/01/2013, 08:25 AM
يمكن الذيخ عرق بتحتي اللسان

ابو الشباب3
02/01/2013, 08:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي لاتعب نفسك كل الي قالوه الشباب هو العلاج

كانت عندي ناقه مثل ماقلت وجلست اناوياها شيل وحط مافيه شي من الي قالوه الشباب ماسويته

وفي الاخير تعبت خسرتني وبالاخير تم بيعها وارتحت وحطينا قيمتها بوحده ثانيه والحمد لله والشكر

الله يعوض علينا وعليك بابرك منها والجميع

المهند1433
22/01/2013, 10:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي لاتعب نفسك كل الي قالوه الشباب هو العلاج

كانت عندي ناقه مثل ماقلت وجلست اناوياها شيل وحط مافيه شي من الي قالوه الشباب ماسويته

وفي الاخير تعبت خسرتني وبالاخير تم بيعها وارتحت وحطينا قيمتها بوحده ثانيه والحمد لله والشكر

الله يعوض علينا وعليك بابرك منها والجميع

==================================

يابو الشباب كلام عين الصواب لكن ودي اسوي شي لو اتكلف ولا اقدر ابيعها واغش بها غيري واتحمل الاثم لها عندي علاج والا ذكاه ههههههههههههههههههههه

أبو عقاب5874
23/01/2013, 11:53 PM
السلام عليكم
اذا لك نيه بالبيع ارسل صورتها لي وما نختلف
0556668287

المستوطن
09/06/2013, 12:25 PM
الرحال كلامه اعجبني لان بعض النوق يكون رحمها ضيق وفوق ذالك يمكن ان شعرت الناقه مقطوعه وحاول تنوخها للبعير ثاني ويكون مبطي من الضراب وسلامتك