المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حرباء في الباحه :)

حافط عالبيئة
29/12/2012, 05:41 PM
السلام عليكم يالربع ..
هو ار يو ان شاء الله بخير ما نطول كنا في الباحه نشوف المناظر الجميله ..
وشفنا هالزين ..

الأسم العربي: الحرباء الشائعة
الأسم الإنجليزي: Common Chameleon
الأسم العلمي: Chamaeleo chamaeleon

مقطع للحرباء ..

http://www.youtube.com/watch?v=jQiPUB9S-xU

طبعا لم نقتله ووضعناه بمكان يليق به لانه كان بالشارع

انا المنصري
30/12/2012, 08:07 PM
يعطيك العافية على توثيق المكان والنوع فقد احسنت التصنيف ولم تخطئ لأنه يوجد 3 أنواع في المملكة الشائعة والعربية والمحجبة فأنت وثقت نوع مهم وساعدتني على توثيق نوع الحرباء العربية من خلال مقطعك قبل ان تنزل الموضوع وبامكاني تحديد بيئتها اذا رغبت في البحث عنها ولكن السؤال هل وجدتها في تهامة ام في السراة ؟واشكرك اخ حمزة على المقاطع الجميلة للمحوة والحزبور والافعى وننتظر منك المزيد لكن مع الشرح هههههههههههه روس اقلام ما نبغاها ههههههههههه امزح
بس مقطع ياباب ياغالي حرام تقول انه كهله قاعدة تطرق ما ناقصها الا دف ويالا لا لوه

بصراحة لا يوجد من يهتم بمثل هذه الانواع في المملكة وتمنيت انها كانت العربية لأنه لم يسجل وجود سابق للحرباء العربية في المملكة وانما في اليمن وعمان ووجدتها صدفة بمنطقة جيزان واضفتها حالا في موقع ريبتايل داتا بيس ( قاعدة بيانات الزواحف )

واذا اردت مزيد من المعلومات لا تتردد وشاهد الحرباء العربية في الروابط الموجودة في توقيعي

وشكرا لك

حافط عالبيئة
30/12/2012, 08:26 PM
هههههههههههههه القناه مو لي لخويي حمزه لكن كنت معاهه تلك الحزه
تابعوه لانه مهتم بالحياه الفطريه :)

انا المنصري
30/12/2012, 08:30 PM
باين عليه ماشاء الله كثره رحلاته وعنده معلومات نادرة عن الكوبرا العربية بأمانة تستحق انها تكون رسالة ماجستير لو يسوي مشروع نواحي بيئية عنها شفت موضوعه في توو زوو قبل سنة عجب والا الآن محفوظ عندي في الجهاز لكن وانا ما اعرفه سلم لي عليه

حافط عالبيئة
30/12/2012, 08:31 PM
لكن بالنسبه لمكانها
محافظة المندق :
مطلة على تهامة

انا المنصري
30/12/2012, 08:35 PM
خلاص عرفت البيئة حقتها باردة و مجاورة لأشجار الطلح والغرب والعتم والشذاب فالمناطق المشرفة على تهامة غنية بمثل هذي الأنواع واكن افضل درب ذي منعا وشكرا لك