المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسارات بسيطة تتعلق بـتاهو 2013 !!!!؟؟؟؟

سييرا 2011
30/12/2012, 03:48 PM
اخواني في هذا المنتدى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشتريت تاهو LT 4*4 2013

من معرض سيارات وليس من الوكالة لسبب الفرق بالسعر طبعا اصفار

ولدي بعض من الاستفسارات اللتي سببت لي بعض من القلق

1/ الضمان للسيارة هل يلزم الذهاب للجميح لفتح ملف ام لا؟ علما اني لست مقتنع بالضمان وما يتبعه من صيانات الخ ولكن الحرص طيب ...

2/ الزيت المناسب في حالة ترك الوكالة وكم علبه ونوع السيفون وهل يجب تغييره في الالف كيلو الاولى ؟

3/ زميل لي اشار لي بأن اغير الزيت بعد الالف كيلو ووضع زيت التنظيف بحجة نزول الرايش من الحديد لان المكينة جديدة ولاادري عن هذه المعلومة ؟؟؟؟

4/ متى اقدر اسافر على السيارة ؟؟؟

5/ نصائحكم لي ؟

ياخوان ماسالتكم الا من باب الثقة والشي الاخر اخاف اخسر على الفاضي .....

ولكم خالص الدعاء

وادي النخلة
31/12/2012, 02:38 PM
1- محلات أسي ديلكو معتمدة عند الجميح إذا تابعت الصيانة عندها وأرخص من الوكالة.
2- نوعية الزيت ومقاسه مكتوب على غطاء الزيت من أعلى.

تحياتي.

azoz2011
02/01/2013, 01:20 PM
اخي الفاضل
استخدم نفس الزيت الي مكتوب على المكينة لكي تتجنب اي اثار اخرى علما ان تغير الزيت كل 5000 كم
وشكرا

سعيد العقير
17/01/2013, 12:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أخي الكريم أنا لدي يوكن 2012 ماخذة من الوكالة وليس من المعارض .
نصيحتي لك .
1- أذهب للوكالة وفتح ملف عندهم لسيارة
2- يبدأ التشيك الاول لسيارة عن 10000 كيلو وتدخل في الضمان على حساب الوكيل .
3- خطاء كبير أنك تغير الزيت عند 1000 كيلو وتغسل المكينة بازيت المخصص لغسيل المحرك ( المكينة جديدة وليس بها أي أوساخ )
أنا الان سيارتي ماشية فوق 20000 كيلو وأدخلتها الوكالة مرتين مرة عند 10000 كيلو والمرة الاخرى عند 20000 كيلو
ملاحظة يختلف الزيت الذي عند الوكيل عن الزيت الذي يوجد في الاسواق على حسب مواصفات الزيت خاصة لسيارات اليوكن والتاهو الذين يحملون مكينة من نوع فورتك .
أخي الكريم أنصحك ثم أنصحك أنك تمشي مع تشيكات الوكالة وتغير الزيت عندهم في كل تشيك كل 10000 كيلو
وربي يبارك لك في هذة السيارة
أخوك خالد
1-

ضرغام ياس
23/01/2013, 10:24 PM
بالبداية الله يعطيك خيره ويكفيك شره

1/ الضمان للسيارة هل يلزم الذهاب للجميح لفتح ملف ام لا؟ علما اني لست مقتنع بالضمان وما يتبعه من صيانات الخ ولكن الحرص طيب
ج/ انت بكيفك تبي توديه للوكاله بحيث صار فيه خلل ولا شي الضمان يغطيه فلازم تلتزم بالصيانه عندهم الى 60 الف وبيني وبينك موترك جديد وتحت يدك والزيت اللي هم يغيرونه اسديلكو انا مو مقتنع فيه بتاتاً

2/ الزيت المناسب في حالة ترك الوكالة وكم علبه ونوع السيفون وهل يجب تغييره في الالف كيلو الاولى ؟
ج/الزيت المناسب انا اغير له كاسترول العادي 10W30 والحمد لله طيب ولا فيه شي والاطيب منه كاسترول ماقناتك نفس الرقم المكتوب على غطاء المكينه 5W30 ممتاز جداً ونوع السيفون اذا انت بتغير برى اخذ 3 ولا اربعه من الوكاله فقط قيمته من الوكاله 15 ريال اصلي وكاله والباقي خله معك بالسياره متى ما غيرة برى السيفون معك ، والي فالبناشر ما تدري عنه وفوق ذا كله 25 ريال
اذا موترك مكينته 1500 فالزيت مع السيفون فالوكالهيغيرون 6 الا ربع علب وبدون سيفون 5 ونص

3/ زميل لي اشار لي بأن اغير الزيت بعد الالف كيلو ووضع زيت التنظيف بحجة نزول الرايش من الحديد لان المكينة جديدة ولاادري عن هذه المعلومة ؟؟؟؟
ج/وانا اخوك سيارتك جديده لا تحط زيت تنظيف ولا شي نصيحه ، امش عليه الفين ولا ثلاثه وغير الزيت

اذا مفتاحه معك وفي جيبك اي وقت تقدر تتلها ، الله يعطيك خيره ويكفيك شره

5/ نصائحكم لي ؟

مر محل الجمله وطق لك كرتون زيت كاسترول ماقناتك ولا العادي وخله بشنطة السيارة + السيفون اللي خذته من الوكاله 3 ولا اربعه وخله بالشنطه كل 5000 او 6000 غير الزيت اذا وصل 60.000 رح للوكاله وطق لك فلتر قير تقريباً سعره 150 ريال بالوجيه حقته والظاهر ياخذ 6 علب زيت الافضل GM ولكن غير متوفر الا اسديلكو

اي خدمه حنا حاظرين
تحياتي لك

ابن الكحيلي
26/01/2013, 12:44 AM
الضمان شي شخصي تقدره بنفسك

اما بالنسبة للزيت ( اسي ديلكو كرتونه اسود وعليه ورقة حمرا ) امريكي
السعودي ورقته زرقاء

الزيت كرتونه ١٢ علبه بـ ١٤٤ ريال يعني العلبه ـ ١٢ ريال
وفلتر بـ ١٥

اصلي

ستة علب إلا ربع وتأكد من الكتالوج

غير بعد الف كيلوا الاولى ولا تستخدم الزيت التنظيف

وامش وسافر بعد الف كيلوا بعد الدعاء
واو سافرت بعد ما طلعتها من الوكاله عادي لكن لا تتعدى ٨٠ كم في الساعة وارفع تدريجياً

والله يرزقك خيرها ويكفيك شرها

alqadi2002
31/01/2013, 03:21 PM
انا ابي أسأل ما هو البنزين الافضل ..

بنزين 91 ام بنزين 95 ولماذا ..؟؟

tevo
01/02/2013, 10:28 PM

1/ الضمان للسيارة هل يلزم الذهاب للجميح لفتح ملف ام لا؟ علما اني لست مقتنع بالضمان وما يتبعه من صيانات الخ ولكن الحرص طيب
ج/ انت بكيفك تبي توديه للوكاله بحيث صار فيه خلل ولا شي الضمان يغطيه فلازم تلتزم بالصيانه عندهم الى 60 الف وبيني وبينك موترك جديد وتحت يدك والزيت اللي هم يغيرونه اسديلكو انا مو مقتنع فيه بتاتاً

ج/الزيت المناسب انا اغير له كاسترول العادي 10W30 والحمد لله طيب ولا فيه شي والاطيب منه كاسترول ماقناتك نفس الرقم المكتوب على غطاء المكينه 5W30 ممتاز جداً ونوع السيفون اذا انت بتغير برى اخذ 3 ولا اربعه من الوكاله فقط قيمته من الوكاله 15 ريال اصلي وكاله والباقي خله معك بالسياره متى ما غيرة برى السيفون معك ، والي فالبناشر ما تدري عنه وفوق ذا كله 25 ريال
اذا موترك مكينته 1500 فالزيت مع السيفون فالوكالهيغيرون 6 الا ربع علب وبدون سيفون 5 ونص

ج/وانا اخوك سيارتك جديده لا تحط زيت تنظيف ولا شي نصيحه ، امش عليه الفين ولا ثلاثه وغير الزيت

5/ نصائحكم لي ؟

مر محل الجمله وطق لك كرتون زيت كاسترول ماقناتك ولا العادي وخله بشنطة السيارة + السيفون اللي خذته من الوكاله 3 ولا اربعه وخله بالشنطه كل 5000 او 6000 غير الزيت اذا وصل 60.000 رح للوكاله وطق لك فلتر قير تقريباً سعره 150 ريال بالوجيه حقته والظاهر ياخذ 6 علب زيت الافضل GM ولكن غير متوفر الا اسديلكو

اي خدمه حنا حاظرين
تحياتي لك

هذا الكلام الصحيح 100% عن تجربه
وكل 100 الف لا تنسي زيت الدفرنس بس اهم شي يكون اصل وتاخذه من الوكاله 3 علب بي 60 ريال العلبه .
والله يعطيك خيره ويكفيك شره

مسير عليهم
03/02/2013, 01:50 PM
البنزين 95 هو الافضل

سارق الكحل
11/02/2013, 01:43 PM
الف مبروك السيارة والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

أنصحك افتح ملف في الوكالة وراجعهم كل 10 الاف كيلو تغير زيت مع السيفون

طبعاً الزيارة الاولي مجانية

وزيت الوكالة يمشيك 10 الاف كيلو

وانت دافع مبلغ فلا تستخسر على سياراتك الوكالة

يمكن من الصفر الي الـ 100 الف تطلع حول 6 الاف صيانتها بالوكالة وتكون مرتاح نفسيا

abahmari
22/04/2013, 12:50 PM
الف مبروك السيارة والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

أنصحك افتح ملف في الوكالة وراجعهم كل 10 الاف كيلو تغير زيت مع السيفون

طبعاً الزيارة الاولي مجانية

وزيت الوكالة يمشيك 10 الاف كيلو

وانت دافع مبلغ فلا تستخسر على سياراتك الوكالة

يمكن من الصفر الي الـ 100 الف تطلع حول 6 الاف صيانتها بالوكالة وتكون مرتاح نفسيا

كلام صحيح 100/100

خالد الحفر
22/04/2013, 01:12 PM

5/ نصائحكم لي ؟

اي خدمه حنا حاظرين
تحياتي لك

كلام اخوي فعلا نفس كلامي اللي بقوله ووفر علي تعب الكتابه >> سوداني الاخ

بس حبيت اعدل الضمان اما 100 الف كيلو او ثلاث سنوات عند الوكيل اللي انت بتفتح الملف عندهم بمنطقتك سوا كان الجميح او التوكيلات العالمية

وبالنسبه للزيت انا اول ماطلعته من الوكاله قالو بعد الف كيلو تعال نغير الزيت ونشيك عليه وماكلفني غير 300 ريال ماني ذاكرها والله
وبالنسبه للضمان حلو يعني يضمن سيارتك ولا تدري وش المكتوب وانا اخوك انا من اخذت السيارة التشييك كل 5000 ب 400 وعليهها وبعدها جابو نظام 10 الف كيلو تسوي تشييك
والله يعطيك خيره ويكفيك شره ياخوي

bosalih
27/04/2013, 11:08 AM
اخي العزيز انا معي يوكن جديد 2013 من الجميح وطلبو مني اراجعهم لغرض فحص السيارة وغيار الزيت بعد 5.000 كلم ، وقبل ثلاثة ايام مريتهم ووغيرو الزيت وغيرو بعض الاشياء واذا واذا انت مهتم بالموضوع اجيب لك الفاتوره واحاول اعرضها عليك بخصوص الزيت حط بترومين 30w10 ملاحظه كل الزيوت مصدرها الزيت الخام السعودي مجربه من سنين ةالتغيير كل 5.000 كم - انصح بضمان الوكاله لان السياره غاليه - بعد الالف كيلو حقت التليين يمكنك السفر - والله يطعمك من خيرها ويكفيك شرها

ماهر 111
03/06/2013, 08:35 PM
افضل بنزين من تجربتي للسييرا 2013 هو 95 اما 91 يخلي السيارة تتفتف كانها بتطفي
وعندما يقول لك كتلوج السيارة عبي 87 زود عليها 4
87+4 =91
واذا قالك الكتلوج عبي 91
91+4 =95
واذا قال عبي 95
95+4=99 وذا البنزين مو موجود عندنا
وهذا منقول
ومجرب مني شخصيا للسيارات الامريكية مثل الجموس والشفر