المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قوة تحمل الشوازل التركية

عاشق رهو
04/01/2013, 06:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

:sإخواني مشرفين وأعضاء المنتدى الراقي :s
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نود منكم المشاركة بطرح خبراتكم بخصوص الشوزل التركية ومدى قوة تحملها في استخدام الضغوط ونركززز على مسالة التجربة

وذلك بذكر :
1- نوع الشوزل التركية
2- وأقوى ضغط استخدمته
3- والنتيجة

:l

الهدف من الموضوع :
1 . معرفة الحد الأقصى من الضغوط اللي ممكن استخدامها
2 . تصنيف الشوازل التركية حسب القوة
3 . الإشارة بالبنان إلى الأفضل منها حسب خبراتكم

ليتم الوصول إلى هدف الموضوع نرجو من الجميع المشاركة

صياد الليل
04/01/2013, 10:22 PM
حياك الله اخوي / عاشق رهو

واذا بغيت العلم الاكيد بخصوص الشوازن التركيه
انا اقولك الشوازن التركيه ماتنفع للضغوط العاديه وكيف بتستحمل الضغوط العاليه
والله ناس كثير تفجرت في ايديهم بسبب فشق فوب و تونيت الفرنسي ضغط 36
وناس ثانيه بعد تفجرت بسبب فشق كاكا ضغط 38
وبصراحه انا اعتبر الشوازن التركيه شوازن للعب وماتصلح للصيد
والله انها شغل ورش ماهي شغل وتصميم شركات
وانا انصح اي شخص يفكر انه بيشتري شوزن تركيه اقوله ابعد عنها واللي بيخليك
تسلم 6000 او 7000 زيدها شوي وخذلك شوزن لك وللزمن

والله يوفق الجميع لما يحب ويرضى

هموووس
04/01/2013, 11:54 PM
على اي اساس كتبت ردك يلي فوق انا عندي شوزن براديةس لها اكثر من اربع سنين ارميبها ضغط 40 ورميبها اسبوعينا والى الان ما شاء الله

فرخ الجني
05/01/2013, 12:45 AM
اخوي صياد الليل اتمنى تورينا صور للبنادق اللي تفجروا وشكرا ههههههههههههه

ابو السمك
05/01/2013, 12:55 AM
الاخ صاحب الموضوع موضوعك مهم جزاك الله خير

اسمح لي بالمشاركه مع ان خبرتي ضعيفه بالشوازن ولا عمري رميت ضغوط

نسمع دائما ان البنادق التركيه تنفجر ونشوف صور وتقارير

لاشك انها صحيحه ولكن اذا بحث بالانترنت في مواقع عديده متخصصه بالشوازن مالقيت المشكله هاذي عند الاجانب (مع انهم يرمون ضغوط ماغنوم وسوبر ماغنوم )

السوال وش سبب الانفجار هل السبب في انفجار الشوازن التركيه سوء استخدام منا حنا ؟؟ وعدم معرفه الكافيه للبعض (بعض الناس مايدري هل الشوزن ماغنوم والا عاديه والا سوبر ماغنوم ) وكذلك الضغوط والتشوكات المناسبه لكل ضغط وعدم تركيبها بطريقه صحيحه والا من الشوازن التركيه سيئه الصنع ؟

علما ان الامريكان والاروبين يستوردون الشوازن التركيه ويستخدمونها والرقابه صارمه على الاسلحه المستورده من ناحيه السلامه (صحيح انهم يتحفظون على بعض الانواع التركيه بسبب بعض العيوب البسيطه ) والستوقر يمدحونها ولا لقيت احد يسبها

او ان هناك خطين انتاج واحد لاوربا وامريكا و الانتاج الردي يصدرونه للبلدان العربيه ؟؟؟
او حظ ونصيب توافيق ناس تمام معهم وناس لا

الصراحه انا احاول ابتعد عن الشوازن التركيه ليس لعلم مني و لكن من كثر ماسمعت من الناس ولا ادري هل هو سوء استخدام ولا عيب صناعي بختصار مع الخيل يا شقراء
واشتريت اوربيه ولكن السوال مالقيت له اجابه ؟ البلاء منا والا من الترك ؟؟؟؟!!!

ان شاء الله يفيدونا الاخوان اصحاب الخبره بالشوازن التركيه

ابوصالح3
05/01/2013, 12:56 AM
السلام عليكم

ريد وولف سبق وتعطلت معي من اول طلقه

وتحذير يااخواني ترى فيه بنادق تركيه الآن تباع بالسوق مكتوب عليها بيكال وهي ماهي بالبيكال الاصليه تركيات

والمسدسات التركيه كلها مسدسات صوت .... خاصة اللي تجيك مزبرقات ومنكلات

عليكم بالسلاح الاصلي المعروف وانتبهو من هالقراشيع اللي يجمعونها الاتراك بورش حداده ويضحكون فيها على العرب

صياد الليل
05/01/2013, 01:27 AM
على اي اساس كتبت ردك يلي فوق انا عندي شوزن براديةس لها اكثر من اربع سنين ارميبها ضغط 40 ورميبها اسبوعينا والى الان ما شاء الله

اخوي / هموووس
أن شاء الله انها تبقى عندك العمر كله وهي ماشاء الله
انا اقول ملاحظتي على الشوازن اللي مرت علي اول اللي سمعت عنها
ولو رحت لأي محل صيانه اسلحه تلاقي اكثر زبائنه في الوقت الحاضر هم اصحاب
البنادق التركيه

وعى العموم الله يحفظ لك بندق ويعطيك من خيرها ويكفيك شرها

اخوي صياد الليل اتمنى تورينا صور للبنادق اللي تفجروا وشكرا ههههههههههههه

أن شاء الله بس انت اصبر وانتظرني عند باب البيت وانا بجيبهم لك

ـهههههههههههههههههـ

تساهيل1
05/01/2013, 01:47 AM
واخر كلام ..؟

عاشق رهو
05/01/2013, 04:40 AM
حياك الله اخوي / عاشق رهو

واذا بغيت العلم الاكيد بخصوص الشوازن التركيه
انا اقولك الشوازن التركيه ماتنفع للضغوط العاديه وكيف بتستحمل الضغوط العاليه
والله ناس كثير تفجرت في ايديهم بسبب فشق فوب و تونيت الفرنسي ضغط 36
وناس ثانيه بعد تفجرت بسبب فشق كاكا ضغط 38
وبصراحه انا اعتبر الشوازن التركيه شوازن للعب وماتصلح للصيد
والله انها شغل ورش ماهي شغل وتصميم شركات
وانا انصح اي شخص يفكر انه بيشتري شوزن تركيه اقوله ابعد عنها واللي بيخليك
تسلم 6000 او 7000 زيدها شوي وخذلك شوزن لك وللزمن

والله يوفق الجميع لما يحب ويرضى

الله يبقيك وانا اخوك

صحيح سمعنا من هالكلام اللي تقوله تنفجر بس عمري ماسمعتها من شخص صاحب تجربه
وفالمقابل لقينا ناس مجربه هالبندق وتمدحها

ومو كلها مثل بعض فيها الردي بس بصراحه فيها الزين والطيب

انا اقدر وجهة نظرك واتقبلها بكل سعة صدر واشكرك عالمرور

عاشق رهو
05/01/2013, 04:45 AM

ماشالله الله يباركلك فيها

اكيد انك محافظ عليها

والله فيه ناس مايصبر معه لا تركي ولا غيره

عاشق رهو
05/01/2013, 04:53 AM
الاخ صاحب الموضوع موضوعك مهم جزاك الله خير

اسمح لي بالمشاركه مع ان خبرتي ضعيفه بالشوازن ولا عمري رميت ضغوط

نسمع دائما ان البنادق التركيه تنفجر ونشوف صور وتقارير

لاشك انها صحيحه ولكن اذا بحث بالانترنت في مواقع عديده متخصصه بالشوازن مالقيت المشكله هاذي عند الاجانب (مع انهم يرمون ضغوط ماغنوم وسوبر ماغنوم )

السوال وش سبب الانفجار هل السبب في انفجار الشوازن التركيه سوء استخدام منا حنا ؟؟ وعدم معرفه الكافيه للبعض (بعض الناس مايدري هل الشوزن ماغنوم والا عاديه والا سوبر ماغنوم ) وكذلك الضغوط والتشوكات المناسبه لكل ضغط وعدم تركيبها بطريقه صحيحه والا من الشوازن التركيه سيئه الصنع ؟

علما ان الامريكان والاروبين يستوردون الشوازن التركيه ويستخدمونها والرقابه صارمه على الاسلحه المستورده من ناحيه السلامه (صحيح انهم يتحفظون على بعض الانواع التركيه بسبب بعض العيوب البسيطه ) والستوقر يمدحونها ولا لقيت احد يسبها

او ان هناك خطين انتاج واحد لاوربا وامريكا و الانتاج الردي يصدرونه للبلدان العربيه ؟؟؟
او حظ ونصيب توافيق ناس تمام معهم وناس لا

الصراحه انا احاول ابتعد عن الشوازن التركيه ليس لعلم مني و لكن من كثر ماسمعت من الناس ولا ادري هل هو سوء استخدام ولا عيب صناعي بختصار مع الخيل يا شقراء
واشتريت اوربيه ولكن السوال مالقيت له اجابه ؟ البلاء منا والا من الترك ؟؟؟؟!!!

ان شاء الله يفيدونا الاخوان اصحاب الخبره بالشوازن التركيه

كلامك سليم 100%:good2:

وانا اشوف ان سوء الاستخدام هو اللي سبب هالانفجارات اللي نسمع فيها !!

فكثير نرا صيادين لا يدركون ان بعض الفشوق ما ينفع استخدام بعض التشوكات معها

او عدم تنظيفها بشكل دوري مما يؤدي الى تراكم الاتربه وبالتالي تآكل اجزاء الآلة وتعطيلها

اسعدني مرورك الراقي

عاشق رهو
05/01/2013, 04:58 AM
السلام عليكم

ريد وولف سبق وتعطلت معي من اول طلقه

وتحذير يااخواني ترى فيه بنادق تركيه الآن تباع بالسوق مكتوب عليها بيكال وهي ماهي بالبيكال الاصليه تركيات

والمسدسات التركيه كلها مسدسات صوت .... خاصة اللي تجيك مزبرقات ومنكلات

عليكم بالسلاح الاصلي المعروف وانتبهو من هالقراشيع اللي يجمعونها الاتراك بورش حداده ويضحكون فيها على العرب

الله يعوضك خير منها

ابوتركي1010
05/01/2013, 05:02 AM
مسكين يلي تسب ستوقر ألفين هذا كله عشان نافسة البيكال والبنلي والبرتا مالومكم شارين البنلي بسعار خياليه ودورون عيوب الشوازن التركيه ستوقر ألفين ووووووووووووووووووووبس

الشمروخي
05/01/2013, 08:53 AM
العفانه شينه وش لك والسلاح التجاري واللي مايقدر ياخذ ام حبه افضل من جهة الامان واللي يبي الدليل يروح محلات صيانه السلاح واسئلهم

الشمروخي
05/01/2013, 08:59 AM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=554776
وشف رابطة الشوازن التركيه تشوف طلبات القطع

ابوتركي1010
05/01/2013, 05:15 PM
انا أتكلم عن الستوقر ألفين اما الشوازن التركيه الاخرى جميع أنواعها ما أجيب علم عنها والناس ما تمدحها لاكن الكلام لك ولغيرك ما اسمح لكم تتكلمون او تسبون الستوقر ألفين لانها أثبتت جدارتها بين الشوازن الايطاليه او الروسية (كلمه عفانه ذكرتني بمثل كلن يرى الناس بعين طبعه)

العبوب
05/01/2013, 08:11 PM
انا معي استوقر 2000 تركية ماشفت منها الا الطرب والنوناسه في الرمي من ناحية حرارة الرمي والسوق واجاكر اهل السوابر اللي شارينها في العشرينات ومرهمين مواصير :: والحمد لله ماكد طلعت وخيبت ضني فيها بالعلكس مد حبلك واحتطب :: وسلامت الجميع

الاكسجين
05/01/2013, 09:00 PM
شكرا على المعلومات الجديدة ماكنت ادريعن هذ الكلام ان الشوزن تنفجر :alarm:

عاشق رهو
05/01/2013, 11:20 PM
انا معي استوقر 2000 تركية ماشفت منها الا الطرب والنوناسه في الرمي من ناحية حرارة الرمي والسوق واجاكر اهل السوابر اللي شارينها في العشرينات ومرهمين مواصير :: والحمد لله ماكد طلعت وخيبت ضني فيها بالعلكس مد حبلك واحتطب :: وسلامت الجميع

ستوقر الفين ماعليها كلام
لكن أخوئ ي ليت توضح وش أعلى ضغط رميت فيه لنصل الى هدف الموضوع

بلوز بلوز
06/01/2013, 01:17 PM
نحيي اعضاء الرابطة الكرام
ونشكر العضو صاحب الموضوع
ولدي استفسار لملاك الاستوقر وهو بخصوص الحذفه عن الهدف يعني هل واجهتكم مشكلة الرمي على هدف واقع على الشجر ولاحظت ان الرميه تحذف عن الهدف يسارا واذا كانت هذه المشكله قد واجهتك هل تم حلها وكيف رجاءا خاص الافاده وماهو افضل تشك للرمي طيار وللرمي على هدف واقع وشكرا

نديم الخيال
06/01/2013, 03:55 PM
الكلام بالعموم ان الشوازن التركيه ماتصلح مايطلع اللا من شخص جاهل ولاجرب ويعتمد على وكالة يقولون
انا كان معي بلاك وولف قعدت 3 سنوات مافيه ضغط اللا رميت فيه حوالي 150 طلقه ضغط 50 ولاعمرها لكت او اشتكت من شي

والان معي سوبر بلاك ايقل الشهيره والله انها بماصورتها شد البلد ماتجي ربع مرامي البلاك وولف واضطريت ارهم لها ماصورة مونتريال وتعدل رميها ولاتفوقت على البلاك وولف الى الان

طبعآ البلاك وولف توقف تصديرها من 4 سنوات لكن شهادة حق انها بارود تطرب وتنومس راعيها

قناص جبل شمر
06/01/2013, 04:17 PM
الشوزن كرال ارمس
تحمل جميع الضغوط

NAVARA-2011
06/01/2013, 07:08 PM
أنا معي ستوقر 2000

رميها طيب و تدي الغرض

و رميت فيها رقم 1 ضغط 36

لكن مشكلتها الحذفة يسار الهدف

لكن مع مرور الزمن رآح تعرف رميها كيف يكون

و أرجوا من الإخوة عدم الخروج عن صلب الموضوع

فقط اذكر نوع سلاحك و أعلى ضغط تم استخدامه

مع التحية

أخوكم : NAVARA-2011

عاشق رهو
06/01/2013, 08:23 PM
نحيي اعضاء الرابطة الكرام
ونشكر العضو صاحب الموضوع
ولدي استفسار لملاك الاستوقر وهو بخصوص الحذفه عن الهدف يعني هل واجهتكم مشكلة الرمي على هدف واقع على الشجر ولاحظت ان الرميه تحذف عن الهدف يسارا واذا كانت هذه المشكله قد واجهتك هل تم حلها وكيف رجاءا خاص الافاده وماهو افضل تشك للرمي طيار وللرمي على هدف واقع وشكرا

التحية توصلك ي اخوي والشكر لك على مشاركتنا

بالنسبة للحذفه لليسار انا قد حصلت معاي بس لما رميت فوق بزاوية 45 وما حاولت اتاكد لانها اخر فشقة كانت معاي
لكن بالنسبة لو رميت على هذف ثابت فالارض فليس هناك اي حذفه

بالنسبة للتشوكات فما اظن انه يفرق الطيار عن الواقع
لكن اذا وزن الفشق اقل من 32 استخدم واحد لانها تزم
واذا اعلى استخدم رقم 2
هذا حسب تجربتي شخصيا

عاشق رهو
06/01/2013, 08:36 PM
الكلام بالعموم ان الشوازن التركيه ماتصلح مايطلع اللا من شخص جاهل ولاجرب ويعتمد على وكالة يقولون
انا كان معي بلاك وولف قعدت 3 سنوات مافيه ضغط اللا رميت فيه حوالي 150 طلقه ضغط 50 ولاعمرها لكت او اشتكت من شي

والان معي سوبر بلاك ايقل الشهيره والله انها بماصورتها شد البلد ماتجي ربع مرامي البلاك وولف واضطريت ارهم لها ماصورة مونتريال وتعدل رميها ولاتفوقت على البلاك وولف الى الان

طبعآ البلاك وولف توقف تصديرها من 4 سنوات لكن شهادة حق انها بارود تطرب وتنومس راعيها

الله الله ي كثر وكالات يقولون
عزا انها شهادة يفتخرون فيها ملاك التركية مثل بلاك وولف
مشكوور على المرور

عاشق رهو
06/01/2013, 08:41 PM
أنا معي ستوقر 2000

رميها طيب و تدي الغرض

و رميت فيها رقم 1 ضغط 36

لكن مشكلتها الحذفة يسار الهدف

لكن مع مرور الزمن رآح تعرف رميها كيف يكون

و أرجوا من الإخوة عدم الخروج عن صلب الموضوع

فقط اذكر نوع سلاحك و أعلى ضغط تم استخدامه

مع التحية

والتحية توصلك اخوي

ولا ازيد على كلامك نرجو من الاعضاء الالتزام بالوصول لهدف الموضوع والفائدة فالاول والاخير للجميع

براء محمد
06/01/2013, 11:58 PM
السلام عليكم بالنسبه للاستوقر 2000 بندق ممتازه ولايعلى عليها وترمي الى ضغط 40 وتسوق وتتطربك في الرمي من واقع تجربه

NAVARA-2011
07/01/2013, 12:53 AM
والتحية توصلك اخوي

ولا ازيد على كلامك نرجو من الاعضاء الالتزام بالوصول لهدف الموضوع والفائدة فالاول والاخير للجميع

التحايا تسبق إليك أخي الغالي

و أشكرك على الاستطلاع المفيد

مع التحية

ا ل ح
07/01/2013, 09:27 AM
السلام عليكم
أنا مسجل خصيصا علشان ارد على هذا الموظوع المهم
والله يامعي شوزن ام بطة حفر ماصورتها ماغنوم شريتها جديدة انظفها قبل كل طلعة والله ياهي شوزن ممتازة جداً مقارنه بالسعر مع العلم اني رميت فيها صندوقين 36/6 صندوق ميراج الابيض وصندوق رمنقتون الاخضر و في الصيد تقول تجنيد عسكري زحف على التراب الين اتقرب من الطيور و رميت على الارض ورميت طيار ممتازة ودبلت فيها اكثر من مره 8 طلقات سريعة و ماشفت شر ورميت بها تحدي مع البيكال رمي طيار بغى ينجن خويي راعي البيكال مع العلم انه رامي الاول وماطاح و بعده انا رميت و طرحته يعني ارتفع اكثر ومن ميزاتها ندفها معقول و سعرها ممتاز جداً
ماقول غير بيض الله وجه الي شريتها منه و جعل ذك الوجه يحرم على النار
أسف على الاطاله بس اعذروني متحمس علشان الي يذمها وهو ماجرب ( شعب يقولون ) مع احترامي للجميع

alwisam
07/01/2013, 12:29 PM
البنادق التركية رميها حار وسوقها ما شاء الله عليه
لكن المشكلة في الجهاز أغلب البنادق التركية جهازها ما يقارن بجودة الايطاليات أو الروسية وغيرها من البنادق
وإذا رميك بها كثير ما راح تطول معك لأن جهازها ما يتحمل ونصيحتي أنك تبعد عن الضغوط .
أما رميها وسوقها ماعليه كلام . والتجربة على بعض البنادق التركية فقط وليس كلها .
رأي خطأ يحتمل الصواب

عاشق رهو
07/01/2013, 01:38 PM
السلام عليكم
والله يامعي شوزن ام بطة حفر ماصورتها ماغنوم شريتها جديدة انظفها قبل كل طلعة والله ياهي شوزن ممتازة جداً مقارنه بالسعر مع العلم اني رميت فيها صندوقين 36/6 صندوق ميراج الابيض وصندوق رمنقتون الاخضر و في الصيد تقول تجنيد عسكري زحف على التراب الين اتقرب من الطيور و رميت على الارض ورميت طيار ممتازة ودبلت فيها اكثر من مره 8 طلقات سريعة و ماشفت شر ورميت بها تحدي مع البيكال رمي طيار بغى ينجن خويي راعي البيكال مع العلم انه رامي الاول وماطاح و بعده انا رميت و طرحته يعني ارتفع اكثر ومن ميزاتها ندفها معقول و سعرها ممتاز جداً
أسف على الاطاله بس اعذروني متحمس علشان الي يذمها وهو ماجرب ( شعب يقولون ) مع احترامي للجميع

وعليكم السلام والرحمه

حياك الله أخوي والمنتدى يتشرف بضم أعضاء حريصين على المشاركة ولا يبخلون بالمعلومه التي يملكونها

والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها مأشالله تبارك الله

قناص الأشهب
07/01/2013, 03:12 PM
عندي أستوقر 2000 رميت فيها بأنواع كثيرة من الفشق
ممتازة جدا وكنت أعاني من الحذفة يسار وبعدها قمت وفكيتها وركبتها من جديد بشكل صحيح
والآن تمام التمام ولله الحمد يعني الحذفة يسار كانت من التركيب الخاطأ وخاصة اللي ما يشد صامولة المخزن ويركب تشك ويشدة
مما يؤدي ألى التفاف السبطانة للجهة المعاكسة مما يسبب الحذفة
على العموم الأستوقر طرب بمعنا الكلمة ولا توصل للأيطاليات

يحيى 2400
07/01/2013, 04:54 PM
السلام عليكم

انا عندي ام بطه نفس كلامك والله رميت بها صندوقين ولا

يحيى 2400
07/01/2013, 04:57 PM
السلام عليكم

انا عندي ام بطه نفس كلامك والله رميت بها صندوقين ولا شكت من شي

عمموما اي سلاح ما تهتم به اكيد راح يشكل.
لو اخذ البانلي ولا البريتا باسبوع اخربها لكم هي راجعه على الاستخدام

صقار محترف
08/01/2013, 04:55 AM
يعني حسب كلام الاخوان التركي افضل من الايطالي ؟؟
ودي اصدق بس قويه يالربع؟
عندك بندق تركيه ومعجبك رميها امدحها بس الايطالي وين يالربع
الكلام الصحيح والواقع ان التركيات اقل جوده من الايطالي ومن الروسي ايضا وهذا كلام مافيه شك نهائياً
ولاحد يقول من سوء استخدام
سوء الاستخدام هذا ماسمعناه بانيلي والا بريتا انفجرت منه
التركيات بالعربي ضربة حظ ممكن تتعطل من اول طلقه ولا احد يضمن فلوسك
وممكن تمشي حالك
بعضها جديده ويكون ماصورتها فيها عيب وهالشي معررروف
انا جربت منها الكناسا واول مانزلت طارو فيها الناس وقالو تشبه البانيلي والمكينه مثلها ورميت فيها اكثر من 3 دستات
بصراحه ماحولك احد بندق فاشله وسعرها وصل لغايه 10 الاف ريال والله ماتسوى 3 الاف
الرجال سالكم ويبغى الجواب الصريح وكلام ذمه وامانه
من ناحية التحمل والله ماشفت تركيه تتحمل وهذا اللي سائد بين الناس ومعروف
وشوفها بالسوق كل اسبوع ينزل منها نوع ويمدحونه وبعد شهر تحصلهم يمدحون نوع ثاني وعلى هالحال دائما
والصحيح لو نجح منها نوع واحد فقط كان خلق الله كلهم اشترو هالنوع وبتحصل سعر الايطالي يرخص
لكن الايطالي في ارتفاع مستمر لانه اثبت وجوده فعلاً مو كلام منتديات

فرخ قطا
08/01/2013, 07:30 AM
الموضوع خاص للتركيات الايطالي ماله دخل بالموضوع

اشكرك ياصاحب الموضوع

من ناحية تجربتي جربت بريدوس ورمي ٣٦ وعقب التزييت ضبطت

والحين معي ام بطه: رميت ضغط ٤٠ ولا شفت حاجه ولله الحمد
مع العلم رميت حول صندوق ضغط٣٦

رمي رهيب

وسلامتكم

ا ل ح
08/01/2013, 07:21 PM
اخوي صقار محترف
انا ما أقول التركية افضل من الايطالية وهذا الكلام ما يخش العقل
بس ترى التركية ماهي شينه الى هذي الدرجه ( حسستوني انها ام صتمه )
انا معي تركية و نفسي بسوبر بنلي بس الحظ امحق هههههههه الله يرزقنا من واسع فضله

قناص الأشهب
08/01/2013, 09:49 PM
صقار محترف
الله يوفقك من قال في هذا الموضوع ان التركية افضل من الأيطالية الله يهديك ويهديه ان أحد قالها
ولا تبي تفتح موضوع ان التركيات خايسة ترى من أحد أهداف الموضوع معرفة الزينه منها يعني فيه أنواع كثيرة مو زينه من التركيات ولكن لا تخلو من الأنواع الجيدة أما جودة السلاح فالصناعات التركية تحتاج أشواط طويلة لكي تصل لجودة الأيطالية