المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخدموني جعل فالكم التوفيق

طيب الجود
05/01/2013, 08:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يالربع عندي استفسار وياليت تفيدوني وخصوصا من من يملك التجربة.

حقيقتا مللنا وملل الجميع من قصة المقارنة بين لاندكروزر والباترول الجديد والتعصب لما يملكه.
أنا اتمنى معرفة راي شخص جرب كلتا السيارتين اولا وماهي وجهة نظره بشكل عام؟

ثانيا مسالة التفضيل بين السيارتي مسالة نسبية في ظني لكن ماهي السيارة التي تستحق ان يدفع بها مبلغ 250 الف ريال في وجة نظر من يملك الخبرة او التجربة , ونبي موتر على مايقولون لك وللزمن وتخدمك من جميع النواحي .
رغم انتشار الاندكروزر في الوسط السعودي بصورة كبيرة الا انه لا يعني انه الافضل في إعتقادي, و رغم اعجابي به للامانه.

شيروا علي بيض الله ويجهكم
وما خاب من شاور مكشات

الجمس
05/01/2013, 09:00 AM
اخي طيب الجود
انت طلبت الشور وانا اقولك لا هذا ولا ذا. خذلك واناخوك يوكن والا تاهو والا اكسبدشن والا اكسبلورر يؤدي نفس الغرض واريح فالمركب واوسع ويوفرلك حوالي (100) الف انت اولابها وهذي وجهة نظر والباقي عليك

check point
05/01/2013, 09:38 AM
حياك الله أخوي طيب الجود بالنسبة للأحسن والأقوى فهو التويوتا وإذا كنت بتقول أنا الـ250 ألف دافعها دافعها فالتويوتا والنيسان كلن له سلبيات وإيجابيات

أولا التويوتا فيه القوة وفيه إنه متماسك وصاير شعبي بس الناس تتخوف منه عشان سالفة التعليق وغير كذا التويوتا ميزته إنه كل ماتعطيه وتكرفه يمشي معك زيادة ولا يأثر على مكينته وبروضو الحاجه الثانية عند البيع إن سعره فيه ماينقص واجد والمواصفات حلوة ولو غنه صار بكل مكان وبكل شارع لاكن يعتبر ذا الرغبة الأكثر عند الكل ...

أما النيسان فهو كشخة ورزه ومواصفات قوية جدا جدا تضاهي بعض مواصفات جيب اللكزس .. ومادام النيسان جديد وأنت محافظ عليه فهو موتر لكن مع الأيام وبعد ماتعطية وتكرفه شوي يبرد عزمة لا شك إن خفيف ونفسه خفيفة لكن من عيوبة يتهربد بسرعه ويطيح من قيمته واجد

لكن تبقى الخلاصة النيسان حلة ورزة وفزة لكن عمره قصير

التويوتا قوي ومتماسك أكثر وأحسن في المبيع وطول العمر

لاكن نصيحة أخو لأخوة إذا بتشتري نيسان إنتبه ثم إنتبه تشتري سعودي إشتر من الخليج مواصفات حقيقية لاغبار عليها بدون أي تغيير بعكس مواصفات عبداللطيف جميل كلها ترهيم وإذا إحتجت أي معلومات عن السيارات في الخليج اللاندكروزر ارسل لي على الخاص وأقدر أفيدك أكثر

عذرا ع الإطالة ..

ولك خالص تحياتي

طيب الجود
05/01/2013, 10:14 AM
اخي طيب الجود
انت طلبت الشور وانا اقولك لا هذا ولا ذا. خذلك واناخوك يوكن والا تاهو والا اكسبدشن والا اكسبلورر يؤدي نفس الغرض واريح فالمركب واوسع ويوفرلك حوالي (100) الف انت اولابها وهذي وجهة نظر والباقي عليك

أشكرك ياغالي على استجابتك لتساؤلاتي , واشكرك على المشورة
رغم ما ذكرته فيه الكثير من الصحة لكن رغبتي الشديده في احدى السيارتين النيسان , او الكروزر, لان لي تجربة ما الجموس والفورد ومللت منهم وارغب في التغير

طيب الجود
05/01/2013, 10:26 AM
حياك الله أخوي طيب الجود بالنسبة للأحسن والأقوى فهو التويوتا وإذا كنت بتقول أنا الـ250 ألف دافعها دافعها فالتويوتا والنيسان كلن له سلبيات وإيجابيات

أولا التويوتا فيه القوة وفيه إنه متماسك وصاير شعبي بس الناس تتخوف منه عشان سالفة التعليق وغير كذا التويوتا ميزته إنه كل ماتعطيه وتكرفه يمشي معك زيادة ولا يأثر على مكينته وبروضو الحاجه الثانية عند البيع إن سعره فيه ماينقص واجد والمواصفات حلوة ولو غنه صار بكل مكان وبكل شارع لاكن يعتبر ذا الرغبة الأكثر عند الكل ...

أما النيسان فهو كشخة ورزه ومواصفات قوية جدا جدا تضاهي بعض مواصفات جيب اللكزس .. ومادام النيسان جديد وأنت محافظ عليه فهو موتر لكن مع الأيام وبعد ماتعطية وتكرفه شوي يبرد عزمة لا شك إن خفيف ونفسه خفيفة لكن من عيوبة يتهربد بسرعه ويطيح من قيمته واجد

لكن تبقى الخلاصة النيسان حلة ورزة وفزة لكن عمره قصير

التويوتا قوي ومتماسك أكثر وأحسن في المبيع وطول العمر

لاكن نصيحة أخو لأخوة إذا بتشتري نيسان إنتبه ثم إنتبه تشتري سعودي إشتر من الخليج مواصفات حقيقية لاغبار عليها بدون أي تغيير بعكس مواصفات عبداللطيف جميل كلها ترهيم وإذا إحتجت أي معلومات عن السيارات في الخليج اللاندكروزر ارسل لي على الخاص وأقدر أفيدك أكثر

عذرا ع الإطالة ..

ولك خالص تحياتي

بيض الله وجهك والاطاله هنا ماتزيد الا فائدة لي ولمن يقراء الموضوع
اشكرك على جهدك وتقديم المساعده في استفسارات اخرى

الحقيقة لدي ميول كبيرة لكلا السيارتين, لكن الفوارق بالنسبة لي ان النيسان سمعت عنه كما ذكرت انه مع السنوات يتبدل حاله.
والحيرة الاكبر في تحديد الافضل بالنسبة للاندكروزر, المشكله الجديده التي ظهرت على الاندكروزر والتيوتا بشكل عام , المشاكل الفنيه مثل مثبت السرعه.

أتفق ان الجمال والمواصفات وقوة المحرك بشكل عام تصب لصالح النيسان

لكن السؤال الفيصل هنا: ماهي السيارة من هتي تملك متعه القيادة والثبات على الطرقات؟

طيب الجود
05/01/2013, 10:28 AM
لازلت أرغب سماع المشورة من الجميع من من لديه الخبرة والتجربه,فلا تبخلون علينا يالربع

check point
05/01/2013, 10:33 AM
أخوي بالنسبة للمشكلات الفنية كمثبت السرعة هذي في السعودية بس أما السيارات الخليجية فهي مافيها شي لو سيارات الإمارات تعلق كان كل الإماراتيين ميتين في النفود المشاكل من وارد عبداللطيف جميل فقط فقط فقط للأسف والناس نبتلين يشترون منه يخوي أنا أشوف سيارات تجي من برى وأطلع وأشوف وخابر الخليجي كله أحسن مواصفات وديكور وكل شي مثل الوكالة مايتغير مهوب عندنا تركب الجيب وكنك مطلعه من الغرابي مرهم كله

ومثل ماقلت لك إذا صملت على الجيوب من الخليج أقدر أفيدك كثير بالأسعار والمواصفات وبكل شي واعتبرها خدمه مني بس إنحش من السعودي لاتذبح نفسك بنفسك

0راعي الجبيل0
05/01/2013, 10:44 AM
الله يعينك ان شاء الله للصواب والنافع منهن
والمثل يقول اذا بغيت تحيره فخيره

النيسان الباترول في الراحة افضل من اللاند وايضا في عزل الصوت الخارجي للهواء وصوت الطريق
انا ماجربته بصراحة ولكن ركبت عبري مع واحد من ربعي وشفت الفرق بصراحة وفيه ميزة الوسع للمقاعد الثلاث صفوف كاملة وايضا ارتفاع خلوصه عن الارض
وسالفة انه يتهربد وخاصة الشكل الجديد منه فاشوف ان عمر تواجده الى الان لايمكن انه يحدد انه قابل للهربدة
يمكن العيب الوحيد ان صيانته شوي متعبه لك لو يوم احتجت تسويله صيانة او اصلاح عطل والسبب قلة الورش اللي تشتغل فيه وايضا مثل ماسمعت وقرأت شكاوي بعض ملاك النيسان في ندرة توفر قطع الغيار وحتى الاستهلاكية منها

ولكن اذا تبي تاخذ موتر جديد واصفار فالان تقريبا اغلب جودة السيارات متقاربة لتقارب طرق التصنيع
ونجاح السيارة من عدمه معك هو توفيق من الله سبحانه
الله من واحد متورط بسيارة تويوتا والله من واحد ناجحة معه سيارة رينو
هي كلها توافيق من رب العالمين
مع اني املك سيارتين تويوتا ولاشفت منهم اي مشاكل ولله الحمد ويصفني البعض بمتعصب تويوتا ولكن عند الاختيار بين الباترول الجديد وبين اللاند فاقولك هذ الباترول افضل بكثير لك واريح

تحياتي
ابوحمدان

طيب الجود
05/01/2013, 11:04 AM
أخوي بالنسبة للمشكلات الفنية كمثبت السرعة هذي في السعودية بس أما السيارات الخليجية فهي مافيها شي لو سيارات الإمارات تعلق كان كل الإماراتيين ميتين في النفود المشاكل من وارد عبداللطيف جميل فقط فقط فقط للأسف والناس نبتلين يشترون منه يخوي أنا أشوف سيارات تجي من برى وأطلع وأشوف وخابر الخليجي كله أحسن مواصفات وديكور وكل شي مثل الوكالة مايتغير مهوب عندنا تركب الجيب وكنك مطلعه من الغرابي مرهم كله

ومثل ماقلت لك إذا صملت على الجيوب من الخليج أقدر أفيدك كثير بالأسعار والمواصفات وبكل شي واعتبرها خدمه مني بس إنحش من السعودي لاتذبح نفسك بنفسك

صادق وانا أخوك, لكن من فترة قريبة مر علي موضوع قراته في احد المواقع أن أمريكا رفعت قضيه للمحكه على شركة تيوتا اليابانيه لتسوية مشاكل مثبت السرعة التي اودى بحياة بعض ممتلكيها,وستكلف الشركة اليابانية قرابة المليار دولار لكل القضية
حقيقه لا اعلم صحة ذالك, هل مر عليك هذا الخبر سابقا

طيب الجود
05/01/2013, 11:14 AM
الله يعينك ان شاء الله للصواب والنافع منهن
والمثل يقول اذا بغيت تحيره فخيره

النيسان الباترول في الراحة افضل من اللاند وايضا في عزل الصوت الخارجي للهواء وصوت الطريق
انا ماجربته بصراحة ولكن ركبت عبري مع واحد من ربعي وشفت الفرق بصراحة وفيه ميزة الوسع للمقاعد الثلاث صفوف كاملة وايضا ارتفاع خلوصه عن الارض
وسالفة انه يتهربد وخاصة الشكل الجديد منه فاشوف ان عمر تواجده الى الان لايمكن انه يحدد انه قابل للهربدة
يمكن العيب الوحيد ان صيانته شوي متعبه لك لو يوم احتجت تسويله صيانة او اصلاح عطل والسبب قلة الورش اللي تشتغل فيه وايضا مثل ماسمعت وقرأت شكاوي بعض ملاك النيسان في ندرة توفر قطع الغيار وحتى الاستهلاكية منها

ولكن اذا تبي تاخذ موتر جديد واصفار فالان تقريبا اغلب جودة السيارات متقاربة لتقارب طرق التصنيع
ونجاح السيارة من عدمه معك هو توفيق من الله سبحانه
الله من واحد متورط بسيارة تويوتا والله من واحد ناجحة معه سيارة رينو
هي كلها توافيق من رب العالمين
مع اني املك سيارتين تويوتا ولاشفت منهم اي مشاكل ولله الحمد ويصفني البعض بمتعصب تويوتا ولكن عند الاختيار بين الباترول الجديد وبين اللاند فاقولك هذ الباترول افضل بكثير لك واريح

تحياتي
ابوحمدان

ويعينك ان شاء الله على كل خير وبيض الله وجهك يا بوحمدان
فعلا حيرة مثل ماقلت ولاهيب اي حيرة , صارلي اكثر من شهرين وانا افكر ومحتار ولا بعد شريت.
ايضا جميع ملاك التيوتا يصفونها بالسيارة الغير مريحه اطلاقه مقارنتا بسيارات الفورويل الاخرى. هذه نقطح حقيقية تستحق الوقوف

والتوفيق من الله قبل كل شي واشكرك على اطرائك وافادتك

تميم2222
05/01/2013, 11:32 AM
رايي الشخصي جرب قياده السيارتين .. قبل ان تشتري .... ضروووري ......وراح .. تحكم انت .. بنفسك ..... واترك ..كلام الناس والله راح يوجعك راسك منه

طيب الجود
05/01/2013, 11:41 AM
رايي الشخصي جرب قياده السيارتين .. قبل ان تشتري .... ضروووري ......وراح .. تحكم انت .. بنفسك ..... واترك ..كلام الناس والله راح يوجعك راسك منه

صدقت لكن وين القى أجرب السيارتين , حتى الي حولي من ربعي وجماعتي الي امون عليهم ما به احد يملك من الموديلات الجديدة 2011او 2012

أبو صاروخ
05/01/2013, 02:24 PM
يالاخو السلام عليكم خذلك لندكروزر جي اكسر ار 8 سلندر بريمي افضل شي
قطع غياره و تصليحاته وكل شي يتعلق فيه متوفره في اي منطقه في اي دوله واسعار معروفه و طيبه وما شاءالله عليه الله سخرها لنا ونت احكم بنفسك الشركات ماتعتمد الا تويوتا وفي افريقيا والامم المتحده ومناطق النزاعات هي دايمن في المقدمه اشتر لك لاندكروزر وتوكل على الله من بعد الاستخاره لا اضيع دراهمك في سياره ثانيه وكل التوفيق

طيب الجود
05/01/2013, 02:55 PM
يالاخو السلام عليكم خذلك لندكروزر جي اكسر ار 8 سلندر بريمي افضل شي
قطع غياره و تصليحاته وكل شي يتعلق فيه متوفره في اي منطقه في اي دوله واسعار معروفه و طيبه وما شاءالله عليه الله سخرها لنا ونت احكم بنفسك الشركات ماتعتمد الا تويوتا وفي افريقيا والامم المتحده ومناطق النزاعات هي دايمن في المقدمه اشتر لك لاندكروزر وتوكل على الله من بعد الاستخاره لا اضيع دراهمك في سياره ثانيه وكل التوفيق

أشكرك على مشورتك واطرائك , وانا احب استفيد من خبرة الجميع

كومبو
05/01/2013, 04:24 PM
إذا حددت احتياجاتك بالضبط ستجد نفسك تشتري السيارة بدون ما تحتار كثير
ما فيه سيارة متفوقة من جميع النواحي ؟
وبالنسبة هل تستحق 250.000 ريال أم لا ؟ ما أدري لكن لو معي هالمبلغ بأشتري GX460

طيب الجود
07/01/2013, 09:12 AM
إذا حددت احتياجاتك بالضبط ستجد نفسك تشتري السيارة بدون ما تحتار كثير
ما فيه سيارة متفوقة من جميع النواحي ؟
وبالنسبة هل تستحق 250.000 ريال أم لا ؟ ما أدري لكن لو معي هالمبلغ بأشتري GX460

بيض الله وجهك على اطرائك
والجميع ماقصرو والحقيقه خدمتوني جميع

قرم التميمي
16/01/2013, 03:28 AM
الله يعينك وتختار المشورت الزينه

هاوي الامريكي
16/01/2013, 02:54 PM
بالنسبه للمبلغ 250 الف اشوف مافي اي سياره من هالسيارتين تستاهل مبلغ 250 الف المفروض بالمنطق والعقل 150 الف الى 175 الف بالكثير لكن بالنسبه للسيارتين وكانك مصمل على وحده منهن ارشح الافضليه الباترول افضل من اللاند بكثير وسبب انتشار اللاند هو شعبيتها بمعنا لو تجيب دباب قرنبمع والشعب شراها تكون اطلق دباب بالعااالم نصيييحه لك ولك واحد يفكر يشتري تبي موتر يعزك وموتر ينفعك شف الناس وش تشتري واشتر عكس اللي معهم مثال :- واحد راح شرا دباب انا اروح اشتري سيكل او مثال حاصل معي معاي اكسبلور 2002 وتعرف الكلام اللي يهول انا يوم شفت الناس يسبونه رحت وشفته واعجبني وهذا زينه معي لولا بعض اعطاله ( موديل قديم 2002) وادري اني طولت واجيب المرض ههههههه الوكاد الباترول افضل من ناحيه الرااحه والمركب وبالبر وعلى حسب استخدامك كانك حق جلد وكرف بيتفكك مع الزمن وانكانك راكد يعيش معك

أب رحي
20/01/2013, 03:43 PM

أخي العزيز على المثل لك وللزمن مالك إلا التيوتا...
قطع غياره متوفره وبكثره وبأسعار مناسبه...
صرفيته للبنزين طيبه...
ويعيش معك فتره طويله ويخدمك في هذي الفتره...
وإن جيت وقت البيع سعره فيه...
اتمنى للكل التوفيق...

تقبلو مروري.