المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تنبيه هام لكل صقار يطعم صقره (حمام بلدي)

موسى المعيدي
06/01/2013, 10:27 PM
السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت انبهكم عن عدم اطعام الطير حمام بلدي والسبب هو الفيروس المعدي للحمام مرض الصرع و انتفاخ الفم قد يادي لمرض الصقر للاهميه قد تشاهد الحمام بصحته ولكن الفيروس موجود به اتمنى من الجميع الصبر واخبار من هو بعيد عن مكشات
والسلام عليكم

الغرشوب
06/01/2013, 10:40 PM
اشكرك علي اهتمامك ، بس ياخوي من عرفت الطيور وانا اعطيها حماام ، الحمد لله ما اخذ الا حمام نظيف ،، ولاكن لو تنوه عليهم عدم الاكثار في الطعام المجمد ،، لئنه سبب من اسباب نقص الفيتامينات وانا ولله الحمد ما اعترف بالمجمد ،، وشكراا

حشّار
06/01/2013, 10:58 PM
يعطيك العافيه على اهتمامك

جلاد الحباري
06/01/2013, 11:00 PM
كلامك صحيح وبيض الله وجهك على هالنصيحه نتشرف فيك وفي امثالك من يوجه بالنصيحه وهذا ان دل فانما يدل على طيب معدنك ومشاكل الحمام كثيرة وامراضها هي السبب الرئيسي لمشاكل الطيور مثل الكوكسيديا والدود بانواعه واتمنى من الاخوان تنقية الحمام بشكل جيد وعدم حبسه مده طويله لان عدم التهويه يسبب الامراض بألاضافه الى مكان الحمام او الاقفاص لها دور في انتشار الامراض لانها تترك فتره طويله دون تنظيف وهذا يساعد على تماكن المرض وانتشاره بين الحمام وله ردة فعل سلبيه تجاه الطير من خلال العلف وخصوصا مرض ابو رقيبه فهو خطير جدا ومعدي

Hawawii
07/01/2013, 10:24 AM
مشكور على النصح وتقبل تحياتي

برق المغيب
07/01/2013, 11:50 AM
بيض الله وجهك على النصيحة الطيبة

عادل الهلباني
07/01/2013, 12:08 PM
الله لايهينك يابعدي .
والف شكر على هالنصيحه "

............ يعطيك الف عافيه |

سيف الهواء
07/01/2013, 04:21 PM
ثاني طير يموت لي بسب الحمام علماا اني مااعلفه الا بعد ماتاكد منها

لكن الامراض الداخليه كيف تكشفهاا

شكراا لك على هذه النصيحه

صقر الجنوبي
07/01/2013, 05:28 PM
الحمام طعام غني بالطاقة إلا انه غالباً مايكون حاملاً لبعض الأمراض ولهذا عند تقديم الحمام يجب التخلص من رقبة الحمامة وحوصلتها لأن الحمامة قد تكون مصابة بأمراض في تلك الأعضاء
وقبل تقديم الحمامه أو أي طريده للصقر افتح التجويف الداخلي للطريدة وتأكد من عدم وجود بقع على الكبد أو نقاط صلبة على الأمعاء أو تجويف المعدة أو أي شيء يبدو غير طبيعي وفي حال وجود هذه الأعراض المذكورة تجنب تقديم هذه الطريدة للصقر وتخلص منها بكاملها
لاتقدم للصقر طريدة تم اصطيادها عن طريق اطلاق النار عليها لأن حبيبات الرصاص قد تؤدي الى تسمم الصقر أو موته بمادة الرصاص
بعض الصقارة يضطرون الى تقديم العلف المجمد وغالباً مايكون السمان فأقول لهم ان تخزين هذا العلف في الثلاجة لمدة طويلة يقلل محتواها من الفيتامينات الشيء الثاني عند اخراجها من الثلاجة لاينبغي أن تضعها في الشمس أو أن تعرضها للحرارة لأن هذا يؤدي الى نمو البكتيريا التي تكون سبباً في مرض الصقر فإن الأفضل أن تنتظر قليلاً بعد اخراج العلف من الثلاجة وتتركه في جو الغرفة العادي حتى يذوب عنها الثلج وتقدمها للصقر
بعض الصقارة يقدم الفيتامينات والمعادن للصقور فأقول ان الوجبة المتوازنة من مختلف الأطعمة الجيدة تغني الصقر عن تناول الفيتامينات أو المعادن الأضافية إلا في حالة عدم توفر الوجبات المتوازنة والمتنوعة للصقر والأكتفاء بتقديم بعض قطع اللحم أو بعض الوجبات من طائر معين أو العلف المجمد عندها ينبغي إضافة الفيتامينات والمعادن خصوصاً أثناء التدريب والتعب والإجهاد والمقيض.

موسى المعيدي
08/01/2013, 05:37 AM
اشكرك علي اهتمامك ، بس ياخوي من عرفت الطيور وانا اعطيها حماام ، الحمد لله ما اخذ الا حمام نظيف ،، ولاكن لو تنوه عليهم عدم الاكثار في الطعام المجمد ،، لئنه سبب من اسباب نقص الفيتامينات وانا ولله الحمد ما اعترف بالمجمد ،، وشكراا

هلا فيك يالطيب انا عندي حمام والحمدالله وكان عندي طير لكن للاسف مات فحبيت انصحكم لني اشاهد الكثير يطعم الطير حمام ولا يدري عن مصدر معيشته مثل ما قلت لك عندي حمام وبكثره كل يوم اشاهد الحمام يمرض فاحبيت ان انصحكم ان تطعموا الطير غير الحمام لفترة محدده

موسى المعيدي
08/01/2013, 05:38 AM
يعطيك العافيه على اهتمامك

لاهنت يالغالي و شاكر على مروركـ

موسى المعيدي
08/01/2013, 05:42 AM
كلامك صحيح وبيض الله وجهك على هالنصيحه نتشرف فيك وفي امثالك من يوجه بالنصيحه وهذا ان دل فانما يدل على طيب معدنك ومشاكل الحمام كثيرة وامراضها هي السبب الرئيسي لمشاكل الطيور مثل الكوكسيديا والدود بانواعه واتمنى من الاخوان تنقية الحمام بشكل جيد وعدم حبسه مده طويله لان عدم التهويه يسبب الامراض بألاضافه الى مكان الحمام او الاقفاص لها دور في انتشار الامراض لانها تترك فتره طويله دون تنظيف وهذا يساعد على تماكن المرض وانتشاره بين الحمام وله ردة فعل سلبيه تجاه الطير من خلال العلف وخصوصا مرض ابو رقيبه فهو خطير جدا ومعدي

هلا فيك يالغالي و وجهك ابيض اسعدتني بمرورك ونصيحتك لاخوان الصقارين ولا بد التعاون وحب الخير لكل مسلم .. جلاد الحباري شرفتني

موسى المعيدي
08/01/2013, 05:43 AM
مشكور على النصح وتقبل تحياتي

الشكر لك على مرورك

موسى المعيدي
08/01/2013, 05:44 AM
بيض الله وجهك على النصيحة الطيبة
ووجهك ابيض يالخوي والله يجعلك سالم وطيب

موسى المعيدي
08/01/2013, 05:45 AM
الله لايهينك يابعدي .

والف شكر على هالنصيحه "

............ يعطيك الف عافيه |

الف شكر على مرورك ويعافيك ربي

موسى المعيدي
08/01/2013, 05:49 AM
ثاني طير يموت لي بسب الحمام علماا اني مااعلفه الا بعد ماتاكد منها

لكن الامراض الداخليه كيف تكشفهاا

شكراا لك على هذه النصيحه

الله يعوضك بالخير اللي تتمناه المرض اذا طب بالطير ودك تداويه لو بروحك لكن حتم القدر يلفي بالطير ويطرحه ميت الله يصبرك

موسى المعيدي
08/01/2013, 05:54 AM
الحمام طعام غني بالطاقة إلا انه غالباً مايكون حاملاً لبعض الأمراض ولهذا عند تقديم الحمام يجب التخلص من رقبة الحمامة وحوصلتها لأن الحمامة قد تكون مصابة بأمراض في تلك الأعضاء
وقبل تقديم الحمامه أو أي طريده للصقر افتح التجويف الداخلي للطريدة وتأكد من عدم وجود بقع على الكبد أو نقاط صلبة على الأمعاء أو تجويف المعدة أو أي شيء يبدو غير طبيعي وفي حال وجود هذه الأعراض المذكورة تجنب تقديم هذه الطريدة للصقر وتخلص منها بكاملها
لاتقدم للصقر طريدة تم اصطيادها عن طريق اطلاق النار عليها لأن حبيبات الرصاص قد تؤدي الى تسمم الصقر أو موته بمادة الرصاص
بعض الصقارة يضطرون الى تقديم العلف المجمد وغالباً مايكون السمان فأقول لهم ان تخزين هذا العلف في الثلاجة لمدة طويلة يقلل محتواها من الفيتامينات الشيء الثاني عند اخراجها من الثلاجة لاينبغي أن تضعها في الشمس أو أن تعرضها للحرارة لأن هذا يؤدي الى نمو البكتيريا التي تكون سبباً في مرض الصقر فإن الأفضل أن تنتظر قليلاً بعد اخراج العلف من الثلاجة وتتركه في جو الغرفة العادي حتى يذوب عنها الثلج وتقدمها للصقر
بعض الصقارة يقدم الفيتامينات والمعادن للصقور فأقول ان الوجبة المتوازنة من مختلف الأطعمة الجيدة تغني الصقر عن تناول الفيتامينات أو المعادن الأضافية إلا في حالة عدم توفر الوجبات المتوازنة والمتنوعة للصقر والأكتفاء بتقديم بعض قطع اللحم أو بعض الوجبات من طائر معين أو العلف المجمد عندها ينبغي إضافة الفيتامينات والمعادن خصوصاً أثناء التدريب والتعب والإجهاد والمقيض.

بيض الله وجههك يالذيب اتحفت العقل بمعلومه كنت اجهلها . الله ينور دربك

خالد العطااوي
08/01/2013, 06:16 AM
يالغالي ..
من يوم عرفنا الطيور واحنا نعلفها حمام وكلن يعلفها حمام وتقول حمام بلدي .. اللي هو العايدي .. او سوادي . بس وسوادي ..
طيب وش اعشيه حمام قلاب .. ولا زاجل ,,
العايدي طال عمرك قيمتها رخيصه لكن الزاجل وغيرها اقيامهن خياليه وبعض الصقاقير يادوبهم في نفوسهم وطيورهم خل العلف ذا
يالغالي انت تاخذ من عشه ماتغيرت
وعلشان كذا الامراض تتنقل منها يالغالي ..
والله اعلم ..

موسى المعيدي
09/01/2013, 08:32 PM
يالغالي ..
من يوم عرفنا الطيور واحنا نعلفها حمام وكلن يعلفها حمام وتقول حمام بلدي .. اللي هو العايدي .. او سوادي . بس وسوادي ..
طيب وش اعشيه حمام قلاب .. ولا زاجل ,,
العايدي طال عمرك قيمتها رخيصه لكن الزاجل وغيرها اقيامهن خياليه وبعض الصقاقير يادوبهم في نفوسهم وطيورهم خل العلف ذا
يالغالي انت تاخذ من عشه ماتغيرت
وعلشان كذا الامراض تتنقل منها يالغالي ..
والله اعلم ..

عشت يالغالي انت فهتني غلط انا اقصدي واضح للحمام البلدي لنه ارخص والجميع يغذي الطير منه و وياخوك الحمام احصله بالشوارع مريض و بالسواق مريض ويعلم الله اني احببت من رسالتي ان ابعدكم عنه للفتره الحاليه وتقدر تعلف للطير سمان وقماري الخير واجد وانا اخوك والله من وراء القصد