المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : toyota vs jeep

افلاطون نجد
08/01/2013, 12:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اسعد الله اوقاتكم حبايبي بكل خير وسعادة موضوعنا يالحلوين مقارنة بين شركات السيارات واوضاع الوكلاء بالسعودية بدايتنا راح اتكلم عن السيارات :redcar:الدفع الرباعي مثل مانتم عارفين يالاخوان من زمان كان الشخص اذا وده يشتري موتر له كان التفكير اغلب الشعب السعودي سيارة سيدان مع مرور الوقت والاسعار صارت بالعجة والحفر كثرت بالشوارع ههههههه والسيول الي وصلت للبيوت صار بدال مااحط لي 100 الف وزود ب سيارة سيدان احطها بسيارة دفع رباعي وقضينا المهم هاذي اللتفاته من الشعب غيرة شي كبير بالوكلاء يعني السيارة الي عام 2004 كانت ب 105 مثل الاند صار ب 168 اقل فئة المهم ماعلينا انا يوم جيت اشتري موتر كنت محتار بين ربع واف جي واسمع الناس تقول ربع ازين ويصبر ومن هالكلام والف جي توه جديد وماكان ببالي غير تايوتا بحكم السمعه فقط ولا لي اي خبرة ابدا فيها بعد فترة مريت مع واحد من الشباب وكالة المتحدة لسيارات وكيل جيب كنا نبي كلايسلر وفجئة شفت مواتر دفع رباعي منها القراند شروكي و الرانجلر وشروكي وغيرها طبعا هنا انا تفاجئت بالرانجلر كان شكله حلو ولاكن كنت ماافقه فيه شي ابدا قالي خالي وهو خبير (بالرنج روفر وللاند روفر دسكفري) مواتر جيب من افضل الجيوب من ناحية التعليق..... :)هههههه ماكنت ادري وش يقصد اصلا بالتعليق وقام يشرح لي لين فهمت المهم دخل علي بالخط الرانجلر وبما ان سعره وقتها كان حلو ايام 2010 انا اتكلم المهم سرت ابحث عنه وادخل منتديات فيه منهم من يقول انه راعي خرابات وانا هنا قلت وقف ياولد ماني ناقص ومنهم من قال قطعه ناررررر انحش ومنهم من قال الوكيل سيي ومنهم من طرى حرارة ومن هالكلام جاني شخص قال شوف ياحبيبي كل الي قالوه كله كذب بكذب واتحدى احد منهم كان يملك رانجلر قالي يكفيك انه ابن الولز قلت له وش يطلع الولز قالي هاذي اول سيارة ددفع رباعي استخدمت في الحرب العالمية هنا انا انصدمت كنت اتوقع ان شركة جيب يعني توها مالها 30 سنه او كذا قال يالحبيب وين انت رايح جيب قبل لاتولد نصف شركات العالم قبل تايوتا وقبل نيسان وقبل وقبل والولز هو اول جيب فور باي فور طبعا رحت ابحث عن الولز في النت ماكنت اعرفه انصدمممممت يوم شفته لان هالجيب كان واقف عندنا بمزرعة جدي من عرفة الدنيا عليه حديد تقول صبه لو اصكه بكافر اسلم المهم هذا ياشباب موتر جدي وهو الله يطول بعمره عمره حوالي 95 الله يعطيه طولة العمر وكان موتر يقطع فيه الشعبان ويسافر طرق برية ومن هالكلام سئلت جدي قال ياولدي الولز مامثله جيب ابدا ابدا شوفه يولدي واقف لاكن والله العظيم مو واقف على انه خربان وقف لان فيه مشكلة استمارة بالمرور يقول وقفته وهو شغال وليومك ذا محد طق سلفه طبعا الجيب الولز الي عند جدي موديله 1956 هههههههههه قديم المهم سئلت خبراء بالرانجلر قالو سوي مقارنة بالربع والاف جي...... الرانجلر فيه نافيقتور الربع والاف جي مافيهم قلت يارجال راس مالها شاشة ب 1000 قالو بس شاشة الرانجلر مررره ممتازة ومتطورة جدا قلت طيب غيره قالو نظام الفرامل بالرانجلر ذكي وهو متطور جدا حيث عند الانحدار ماينزل الموتر يعطيك مهله اليين تعشق ومن هالكلام وحلو جدا قلت كويس غيره قالو فيه مانع انقلاب واي بي اس طبعا الربع توهم جابو فيه الاي بي اس قلت وغيره قالو يجي كشف وشراع وفيبر قلت كويس وغيره قالو مثبت سرعه في القير العادي + التماتيك بما ان الربع مافيه لاكن ماادري عن الاف جي قلت تمام قالو اريح من الربع بالمطب قلت كويس داخليته كلاسيكيه قلت تمام وصوت استريو رهيب جدا والربع مافيه الا مسجل تقول من عهد الثمانينات... الرانجلر سيارة جبلية وهي افضل جيب من ناحية تسلق الجبال الربع مافيه امكانيات تؤهله للجبال بحيث انه غير مهي من الدفرنسات ومن هالكلام قلت تمام جدا نظام الكلتشات فيه رهيب جدا وهو مثل الدف لوك الي بالف جي تو المهم قارنت الرانجلر بالربع فرق السماء عن الارض وقالي حتى واحد من العيال الربع مايدخل الولايات المتحدة الامريكية وبعض دول العالم لانه خالي من ادوات السلامة قلت غريبة معلومة جديدة توكلت على الله واخذت الرانجلر من عام 2010 ويعلم الله يخوان لم اغير في السيارة قد الذراع الى هذا اليوم فقط كفرات وفحمات اماميه قبل شهرين وحاليا بغير فحمات الجلنط الغريب في الامر قبل شهر ولعت لمبة الجلنط صارت معلق حتى لو افكه وديته الوكالة قالو امر عادي اذا انتهى مفعول فحمات الجلنط تولع اللمبه يعني تقولك غير الفحمات ....... صراحة كل يوم يكبر الرانجلر بعيني ووالله يااخوان اني لاعن خامسه بالتطعيس والتفحيط بنمر والله ماعمره قال اح اوقات اطعس اوقات طويلة جدا والله ماشفت الحراره ولا مرة علي سالفة الحرارة .... اذا الشخص انتبه لموتره لو انه صيني الموتر صدقني مايحتر ووالله مره وانا بالطعوس الا جيب تايوتا لاند كروزر 97 ببداية الطعس يحاول يطلع شوي الا والدخان يوم جينا الاهو يطبخ ومره من المرات والله شاهد علي وقسم بالله ساحب شاص براس طعس ماحولنا احد حتى قلت له ممكن اصور امزح معه قال لا ههههه حسيت الرجال يقول هذا جاي يفزع ويذلني وللعموم الشاص موديل 2011 واشوف دايم بالطعوس رانجلرات موديل 1991 وتحت وشروكي ..... ولاعمري شفت ربع تحت 2000 يعني مدري مين اكثر صبر ومكاين تتحمل اكبر...ورحت اسعر قطع الرانجلر عادية شمعه كاملة بالوكالة ب 500 ريال فقط بما ان شمعة الهايلكس 1200 :eek: على العموم بدون تعصب ياخوان ولاكن من عنده معلومات يفيدنا فيها ونتبادل الخبرات من هذا المنتدى وتعصبنا الزايد يااخوان هو الي خلى الوكلاء مثل ابو جميل يدبلون اسعار المواتر دبل الدبلات الشركات كثير وكلهم فيهم الخير الوكيل الي يرفع الاسعار سي وشكرا لكم اطلت عليكم ههههههههه:D:f

راديكالي
08/01/2013, 01:02 AM
تويوتا ( كمصنع ) من أفضل صناع العالم في السيارات ولكن للأسف وكيلها جشع جدا أثر على سمعة هذه الشركة
نصاب حرامي ما يخاف الله يجيب أخس مواصفات في العالم ويقاسم بالنصف ربح المصنع

مثلا الفورتشنر سعره خيالي مقارنة بالميتسوبيشي ناتيفا مع أن الناتيفا يأتي بمحرك 6 سلندر فقط

وكذلك حال المقارنة حين نقارن البرادو بالباجيرو .

بالنسبة لصناعة جيب Jeep فيه جودة لا تعلى عليه فالمواد المستخدمة ذات جودة عالية . الا ان الموديلات الجديدة
لا أعرف لماذا لا أراه دارج بين الناس .

افلاطون نجد
08/01/2013, 01:07 AM
انا معاك اخوي ان تايوتا افضل مصنع في العالم ولاكن في الفترة الاخير البساط بداء بالانسحاب من تايوتا اقرب مثل مبيعات كامري واوريون منخفضة جدا مقابل هيونداي وفورد وكيا اغلب سيارات صارت من هالوكالات تايوتا يشفع لها الاند حاليا والشاص والربع والاف جي فقط اما السيدان خلاص انتهى زمانهااا وهناك شركات اثبتت وجودها

راديكالي
08/01/2013, 02:02 AM
مع إحترامي لكل من يفضل الهيونداي والكيا على التويوتا إلا أنهم ناس سطحيين لا يفكرون الا بالمظهر
يبقى الكوري كوري بمشاكله وعمره القصير
ويبقى الياباني ياباني بجودته وأناقته .
الشركات الكورية لم تجد أفضل من السوق السعودي لبث خردته بسبب قلة معرفة الشعب السعودي بأمور السيارات

Spank
08/01/2013, 02:30 AM
انا من ملاك الجيب رانجلر tj يعني من مديل 97-06

الجيب ممتاز في الرملة وخاصة بابين لانه خفيف و والمسافة بين العجلات الامامية و الخلفية قصيرة

اما من ناحية العملية فشركة جيب من اخر الشركات في الجودة حسب تقرير jd power وبالنسبة لك

السيارة جديدة وما كملت سنين معاك فاكيد ما بتخترب لكن المشكلة في المستقبل واسال الله ان يبعدك من

عوار الراس و الصناعيات

وبالنسبة لعمر الشركة وبخصوص انها اقدم من التويوتا فالموضوع يحتاج للدقة تويوتا تاسس في 1937

والجيب العسكري القديم willy jeep تاسس شركته في 1941 وللعلم willy يختلف عن الجيب

الحديث والشبه بينهم في فكرة التصميم و الغرض من السيارة وانتاج السيارة الحديثة بدأت في 1987

موضوع اخر مهم الجيب رانجلر ما ينفع للقلص ودير بالك تقلص قوة الجر ضعيفة وتقدر تبحث عن

tow capacity في الجيب وما يتقارن بالاف جي في القلص وانا تاثر عندي القير و الدفريشن لما كنت

اقلص دراجتي , لكن انا اتغاضى عن الي ذكرته لاني من عشاق قيادة الجيب رانجلر في الرملة

افلاطون نجد
08/01/2013, 05:02 PM
منورين الموضوع احبائي

اما بخصوص هيونداي وكيا صحيح الجودة تختلف لاكن وش تقول عن فورد تورس ؟ والفيوجن وغيرها من التقنيات المستخدمة فيها وشركة فورد جدا ممتازة وغيرها من الشركات هي ماوقفت على هالشركتين

اما بخصوص اخوي الي يقول الرانجلر اقل قلص من الاف جي في الفترة الاخيرة هناك صحف اروبية ومجلات من اوربا ومواقع تحاول تشويه وطمس شركة جيب قبل فترة مسوين اختبار لقراند شروكي ويقولون انه فاشل وهو افضل جيب في فئته وغني عن التعريف وغيرها المهم انا لااهتم بالمواقع الي تمدح بعض الشركات وتلمعها مقابل مادي او مقابل تسويق سلع بلادهم بعطيك كم رابط فديو هنا بالسعودية مواتر وبالخارج وابي ردك من اقوى في القلص والتحمل وكل شي ويااخي العزيز انا اقول الواقع اطلع طعوس باغلب مناطق المملكة ودايم الشروكيات اللقاها موجودة والرانجلرات من اقدم الموديلات وفيه بعض مواتر نيسان اما تايوتا للاسف اذا فيه موتر يكون بعد عام 2000 لك اول رابط

لقوة جر الاف جي

http://www.youtube.com/watch?v=hs6OLQKoYgg

وهذا الجيب الرانجلر

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=l9ntJOu_ZGc

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=gGwW3iQx3SM

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=VeG7QS41csw

وهذا الربع

http://www.youtube.com/watch?v=iiiAGV13Q3o

http://www.youtube.com/watch?v=eKxKHJQxlqg

لااخذ ابدا الا بنظر عيني للواقع الواقع يقول العكس شركة جيب تحارب الفترة الاخيرة من دول كثير ومنها السويد وفرنسا وكم دولة اروبيه على حساب سلعهم
وبخصوص تايوتا اقدم لاللاسف جيب اصلها من شركة كرايسلر

تاريخ انشاء كرايسلر عام 1925
تاريخ انشاء تايوتا عام 1938

انا تكلمت عن اول سيارة دفع رباعي هي الولز اذا وجد في تايوتا دفع رباعي اقدم من الولز لك الرانجلر والولز حق جدي مجانا ههههههههه سعدت بمشاركت الجميع

Spank
08/01/2013, 11:04 PM
هذا اللينك الرسمي لموقع الجيب ولاحظ towing capicity فقط 2000lbs

http://www.jeep.com/hostc/vsmc/vehicleSpecModels.do?modelYearCode=CUJ201306

اختر الخيار الثاني dimensions and capacities

وهذا للاف جي 5000lbs

http://www.toyota.com/fjcruiser/specs.html

اختر twoing

وهالاشياء من الموقع الرسمي للشركتين, وانا ما اقلك ان الجيب فاشل في القلص لكن السيارة غير مخصصة لهذا الغرض ومع الوقت تضر القير و الدفريشن واسال اي انسان خبير في الرانجلر في الوكالة
وايضا شركة الجيب ما يركبون هوك خلفي للقلص ولازم انت تركبه

وبالنسبة لشركة ويليز جيب فالشركة عندما تاسست كانت بتعاون بين شركة قديمة الي هي ويليز و شركة فورد و الغرض كان لصناعة سيارات لاغراض عسكرية من سنة ١٩٤١ الى ١٩٦٤ ومن ثم توقف انتاج ويليز جيب ورجعت مجموعة دايملر كرايسلر اشترت الشركة و حقوقهم الفكرية و بدأت بانتاج سيارة بطابع الويليز جيب وبنفس الاستخدامات والي هي جيب رانجلر الحديث سنة 1987

بعض الفيديوهات للاف جي يقلص تريلة شاحنة و يقلص شفر مغرز بالتريلر على الرغم من اني ما احب ارفق بهالفيديوهات لكن نظرا لاعتمادك عليها باستشهاداتك

http://www.youtube.com/watch?v=_M5dwQl9KY0

http://www.youtube.com/watch?v=cBFh0sFTimw

http://www.youtube.com/watch?v=HhjVqzf5yKo

وانا ارجع واقول انا من ملاك الرانجلر وايضا نيسان باترول الجديدة لكن للامانة العلمية لا اتحيز لجانب طرف على الاخر

East
08/01/2013, 11:37 PM
والله يا أخي الكريم اني أقولها صادق و بدون تعصب إطلاقاً

الربع التويوتا مدرعة الصحراء الأول بدون منازل إطلاقاً

مع العلم يالغالي أني لا أملك الربع في الوقت الحالي

والله ثم والله أنه كان معي واحد والله على ما أقول شهيد أني كنت أعامله كأنه سيارة مسروقه :D

كل شي سويته فيه ماء طين رمل حره بكل شي يجي معك الذيب :redcar:

لدرجة اني مشيت على الزيت 20000 كم

و كنت أتمشى بزباره يوم مال الموتر على جنب إلا وتولع لمبة الزيت ويوم تعدل طفت استغربت من الوضع لجهلي العظيم في أمور الميكانيكا

المهم يوم طفيت عند أخوياي قلت لهم السالفة اسألوني متى آخر مره غيرت الزيت قلت مبطي

قام واحد وعايره مالقى زيت وقام جزاه الله خير وأخذ المفتاح وقال ماتشغل لين نشوف وش السالفه وراح للمحطه جزاه الله خير وجاب زيت ويوم رجع فك الصره وحط سطل

طلع فيه 3 علب تقريباً بس وانا ماسك خط ولاعب فيه بالرمله

وشد الصرة و غللق 7 علب وماشاء الله جديد وكاله

وسالفه ثانيه صارت لي

كنت ماشي بالخط بالصيف المهم انقطع السير مادريت عنه لين رشق ماء الرديتر بالقزازه ويوم شفت الحراره اثرها حاطه يد على يد وفوق الـ H والغريب ماطفى للتأمين :f

المهم طفيت وانا على سرعتي وجنبت عن الخط يوم شيكت اثر الرديتر تسفطت أغلب فتحاته من الحراره وصار مايدخل هواء مضبوط

شلته بصطحه لأقرب محطه وزبطت السير وكملت طريقي اذا تعديت 120 ترتفع الحرارة حول 3 ارباع

وثبت على 140 والحراره على 3 ارباع 400 كم تقريباً

السياره كان موديلها 2006

وش تقول بهالسياره بالله عليك ؟

أنا أشهد ان تويوتا صنعت وانا ماجربت الأمريكي ولا أدري عنه بس أعتقد يبي مداراة

افلاطون نجد
09/01/2013, 02:46 AM
اخوي الغالي صح الي مكتوب بالموقع بس اتوقع والله العالم ان شركة جيب من باب سلامة المركبة تفضل 2000 يعني ولا من الممكن جر اكبر من ذالك باكثر ... طيب سوال وابيك تفيديني فيه يمكن انا اجهل شويات هل افضل الموتر يكون دفرنس صلب او عكوس ؟ .... امممم وايضا في مشكلة بالاف جي ومنتشرة بمنتديات تايوتا الي وهي القير يطق وفيه مشكلة بفرامل الاف جي والروابط موجودة لدي لناس هنا بالسعودية كثير يشتكون ويطالبون الوكيل بالنظر فيها الاف جي صح اريح واوسع من الرانجلر وحتى بالخطوط السريعه افضل لاكن هالمواتر الشخص ياخذها لرحلات والطلعات اما بخصوص الربع صحيح هو موتر جبار ولاكن بالله موتر كمل 23 سنة على نفس الشكل تغيرات بسيطة فقط ؟ ولا مميزات حتى والربع سي جدا في نظام التعليق والضلعان الربع فقط لنفود والطينه وحولها اما جبال ماضني ابدا وكل شخص وذوقه بالموتر استفدت منكم الكثير شكرا لكم

Spank
09/01/2013, 05:48 PM
بالنسبة للاف جي و فراملها انا معاك , الشركة لازم تعيد النظر في شي اجدد وايضا وفرت فرامل trd

اداءه افضل من فرامل المصنع http://www.toyotaracing.com/trd/

او الخيار الثاني تدخل على منتديات اجنبية وشوف الامريكان بشو ينصحون لان الاف جي نجح بامريكا واي

سيارة تنجح في الاسواق الامريكية تلقى الشركات تعدل عليها كثير

اما بالنسبة لي فاعتقد الي يعيب الاف جي وايضا المستخدمين في المواقع الاجنبية هي نظام التعليق لانه افضل للشارع

وممكن تسمع البعض يقلك ان الاف جي معرض للانقلاب و السبب الاسبرنقات و الجانبينات

shock absorber & spring و في السوق متوفر منتجات من شركات محترمة مثل ال

arb و العيب الاخر في الاف جي انها تفتقد للرؤية بمحيط السيارة

وبالنسبة للعكوس و او دفريشن صلب

العكوس اريح للركاب و معظم الشركات حولت للعكوس وحتى نيسان الجديد بنظام العكوس بعكس الفتك

و الدفريشن الصلب ميزته بالقوة و التحمل وينفع للطرق الوعرة لكن الشركات بدت تقلل من استخدامها

وبقيت الجيب رانجلر و بعض trucks لان بشكل عام المستهلك بالاضافة انه محتاج لسيارة للبر يريدها مريحة

ايضا

و بالنسبة للرانجلر حبيت ابشرك ان من مديل 2012 نزلوا المكينة الجديدةpentastar 3.6L اصغر

من السابق لكن اقوى ووصل قوتها الى 285 حصان

صياد الليل
09/01/2013, 06:00 PM
تويوتا ( كمصنع ) من أفضل صناع العالم في السيارات ولكن للأسف وكيلها جشع جدا أثر على سمعة هذه الشركة
نصاب حرامي ما يخاف الله يجيب أخس مواصفات في العالم ويقاسم بالنصف ربح المصنع

مثلا الفورتشنر سعره خيالي مقارنة بالميتسوبيشي ناتيفا مع أن الناتيفا يأتي بمحرك 6 سلندر فقط

وكذلك حال المقارنة حين نقارن البرادو بالباجيرو .

بالنسبة لصناعة جيب Jeep فيه جودة لا تعلى عليه فالمواد المستخدمة ذات جودة عالية . الا ان الموديلات الجديدة
لا أعرف لماذا لا أراه دارج بين الناس .

كلام صحيح مائه بالمائه

Spank
09/01/2013, 06:49 PM
كلام صحيح مائه بالمائه

تويوتا تستخدم مواد افضل من كثير من الشركات لهذا السبب اغلى في السعر

ونقول امنا بالله طيب السعر اغلى لكن بفارق بسيط في الخارج المشكلة عندنا قد

تصل للضعف في بعض الوكالات عندنا بالاضافة للخدمة السيئة, كل هذا بسبب

المستهلك الي مب عارف بحقوقه وما يطالب بها وايضا الجهات المعنيةبحماية المستهلك

الي ما فعلت قوانين مثل امريكا لكن الحمدلله البعض بدأ يتكلم ويشتكي ويطالب

بحقوقه كمستهلك

افلاطون نجد
10/01/2013, 11:51 PM
صراحة جيب شركة عريقة وشركة تايوتا ايضا عريقة وكلهم فيهم الخير والله يعطينا خير المواتر ويكفينا شرها والمثل يقول لولا اختلاف الاذواق لابارت السلع ..... اتمنى الوكيل المتحدة للسيارات يتغير ... الوكيل في الامارات لايعلى عليه ابدا ابدا ابدا كل شي لديه متوفر بعكس المتحدة الطفران الي كل قطعه طلبيه مافي شي ياامنه الا اصطبات وخرابيط .. ... ووكيل تايوتا في عمان البريمي ان ماخاب ضني يقولون انه من افضل الموردين اسئل الله ان يرزقنا مثلهم ويكفينا شر كل من يستغل شعبنا الي محد راحمه حتى لو نشتري بفلوسنا يفككون السيارة ويسرقونها يودبلون سعرها وبعدها يسلمونا هي بعد ماتصير سياحية وبعدها يطفشونا بالصيانة الخايسة ولاحياة لمن تنادي .... مدري متى ياوطن القى كل مافيك كامل والكامل وجه الله