المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ... انتبهوا ايها الاماراتيون ....؟؟!؟

قلب ذيب
12/01/2013, 07:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
اتحدث اليوم عن ظاهره رايتها تنتشر بين اخواننا الاماراتيين خاصه فصيلة الشباب منهم
مالاحظته هو ( عامل برفقة كل صقار !) والمشكله ان أكثرية اولئك الصقارين لاتتجاوز اعمارهم الثلاثين عاما بل العجب ان بعضهم لايوجد معه سوى طير او طيرين !
فلماذا كل هذا الكسل والاتكاليه والاسراف ؟ تجدهم في تصرفات عجيبه شباب في مقتبل العمر يامر وينهى على العامل وهم جالس , طيب ياأخي اذا انت لم تتعامل مع طيرك عن قرب تدعيه وتعزل عنه وتنقله , فماهو الداعي اصلا لشراءه كل سياره بها عامل ومعظم تلك السيارات بها طير واحد . . هل وصل بكم الكسل والتكاسل الى هذا الحد . . ام انه اظهار جاه .
. . نجد العذر في وضع عامل لرجل كبير في السن لديه عدة طيور , كذلك نجد العذر لوضع عامل لدى شاب عمله لايسمح له بالاشراف على طيوره وعدد طيوره كثير , اما شاب عنده طير واحد وزنده يمشي عليه التيس وحاط لي عامل . . تلك والله من عجائب صقارة اخر زمن !
طيب والمشكله الاخرى انه بيسافر وبياخذ العامل معه ! مش مشكل مسافر السعوديه تاخذ العامل معك , لكن مسافر الجزائر والا ليبيا والا موريتانيا وعندك طير او طيرين ومعك عامل يكلفك الشي الفلاني هذه من حداثة الصقاره ؟ والاصابه بالاتكاليه بل التظاهر بالمظاهر الغير مرتبطه بالصقاره والعلاقه مع الطير .
.... انتبهوا ياشباب الامارات من تلك الظاهره التي لاتخدم تراث نقلة الطير ولا التعامل مع الطير عن قرب ولازيادة خبرة الصقار وتمرسه في الصقاره . . . واحرصوا من الرباده التي تؤدي الى غياب المبادره والعمل في رحلات القنص وخوة النشاما .

نجم404
12/01/2013, 08:44 AM
لاهنت يا قلب الذيب عامل واتكالية على الغير في المقناص والصقارة مالها طعم

تحياتي لك

اقهيدان
12/01/2013, 08:47 AM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يشرفني ان اكون اول من يشارك في الموضوع

كلام سليم وواقعي وهذا الحاصل

واعتقد من اتكل علي غيره في طيوره غير صقار

والمقناص والصقاره ذوق وفن ومتعه فا كيف يتمتع بي هذه الهوايه العريقه

تحيه لشخصك الكريم

ذراع الذيب
12/01/2013, 09:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا والله وغلا

بأخوي قلب ذيب

اعتقد ان هالمشكله حتى بالسعوديه وتراني سمعت ولاشفت واذا شافت عيوني هالشي ماراح اصدقها

تخيلوا ذراع الذيب يدوج الصباخي معه عامل هههههههههه الله لايقوله اللهم اني استغفرك واتوب اليك واعتقد انها صارت موضه بين الصقاقير

ولآهنت على هالموضوع اللي دق على الوتر الحساس

كلي فخامه
12/01/2013, 09:49 AM
بصراحه المقناص اذا ماجا فيه تعب وشغل ماله طعم ...

سنجااار
12/01/2013, 10:07 AM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يحسن الحال يابوماجد الي اخبره عامل للحمله كامله اما كل واحد وعامل مالها سنع

لاهنت على النصيحه وحرصك الي تعودناه منك

تقبل تحياتي

سنجار ابوعبدالله

عواد الشمري2
12/01/2013, 10:31 AM
شايب ولا مخيم مافيه اشكال اما كل سياره هذا فسقه
يعطيك العافيه على الحرص على التراث من الدواخل بارك الله فيك

ابوعزيز2007
12/01/2013, 11:31 AM
ايييه الله يرحم الحال

تساهيل1
12/01/2013, 11:41 AM
هاالوقت كلن صار صقار وقناص

ويحسب الدعوى مثل المزرعه ومثل الاستراحه لازم صبي

ونوع من اظهار التامر على الغير يعننئ شيخ
مثل الرجال اللي انت خابر قناص +شاعر+راعي خيل+ويوم كدش وسكيني +ويوم يصور جرح بيده +ومره بطل سباق سياكل
وهلم جرا

ولا لقى الا هالمسيكين اللي يدور العيشه

الله يصلح الحال

شكرا للموضوع

(هزاع)
12/01/2013, 12:08 PM
الله يرحم الحال
كثرة المال مع سفيه العقل اللي ماتعب بالمال يطغى
الرجال كفوفهم ينسن بها السكين من كدهم ولاحصلو مايكفيهم عن مد اليد للسؤال رفعو ذيك الايدين الحرش لله بالحمد والشكر
شوفو المقطع ذا وحمدو ربكم
الاول يحمل ثمان اكياس 400 كيلو
والثاني يحمل سبع اكياس شعير كل كيس 50 كيلو 350 ك
كل كيس بربع ريال والله من الشقا والكد على العيال والعيله اللي تاركهم وراه
http://www.slaati.com/inf/videos-action-show-id-7058.htm

راكااااان
12/01/2013, 12:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
اتحدث اليوم عن ظاهره رايتها تنتشر بين اخواننا الاماراتيين خاصه فصيلة الشباب منهم
مالاحظته هو ( عامل برفقة كل صقار !) والمشكله ان أكثرية اولئك الصقارين لاتتجاوز اعمارهم الثلاثين عاما بل العجب ان بعضهم لايوجد معه سوى طير او طيرين !
فلماذا كل هذا الكسل والاتكاليه والاسراف ؟ تجدهم في تصرفات عجيبه شباب في مقتبل العمر يامر وينهى على العامل وهم جالس , طيب ياأخي اذا انت لم تتعامل مع طيرك عن قرب تدعيه وتعزل عنه وتنقله , فماهو الداعي اصلا لشراءه كل سياره بها عامل ومعظم تلك السيارات بها طير واحد . . هل وصل بكم الكسل والتكاسل الى هذا الحد . . ام انه اظهار جاه .
. . نجد العذر في وضع عامل لرجل كبير في السن لديه عدة طيور , كذلك نجد العذر لوضع عامل لدى شاب عمله لايسمح له بالاشراف على طيوره وعدد طيوره كثير , اما شاب عنده طير واحد وزنده يمشي عليه التيس وحاط لي عامل . . تلك والله من عجائب صقارة اخر زمن !
طيب والمشكله الاخرى انه بيسافر وبياخذ العامل معه ! مش مشكل مسافر السعوديه تاخذ العامل معك , لكن مسافر الجزائر والا ليبيا والا موريتانيا وعندك طير او طيرين ومعك عامل يكلفك الشي الفلاني هذه من حداثة الصقاره ؟ والاصابه بالاتكاليه بل التظاهر بالمظاهر الغير مرتبطه بالصقاره والعلاقه مع الطير .
.... انتبهوا ياشباب الامارات من تلك الظاهره التي لاتخدم تراث نقلة الطير ولا التعامل مع الطير عن قرب ولازيادة خبرة الصقار وتمرسه في الصقاره . . . واحرصوا من الرباده التي تؤدي الى غياب المبادره والعمل في رحلات القنص وخوة النشاما .
من اشد الملاحظات وبيظ الله وجهك على التنبيه وحرصك كفيت وفيت

صقار المملكة
12/01/2013, 01:04 PM
اعتقد مافيها شي والرجال اذا كان معطيه الله المال يسوي اللي يبي والعامل لهوب عيب ولا حرام

ابرق الحرار
12/01/2013, 03:25 PM
الفئه المذكوره في الموضوع تعتبر فسقانه ويتباهون بين بعضهم البعض لكن اقول الله يرحم زايد الي ينقل طيره ويعزله ويهده ويشارك الاخويا في طبخهم وسواليفهم مهب الدخلاء الذين تعدت النعمه عليهم ولكن نسال الله ان لايزولها ولايرينا اي مكروه

THE SNIPER H
12/01/2013, 03:55 PM
الله يرحم الحال

كثرة المال مع سفيه العقل اللي ماتعب بالمال يطغى
الرجال كفوفهم ينسن بها السكين من كدهم ولاحصلو مايكفيهم عن مد اليد للسؤال رفعو ذيك الايدين الحرش لله بالحمد والشكر
شوفو المقطع ذا وحمدو ربكم
الاول يحمل ثمان اكياس 400 كيلو
والثاني يحمل سبع اكياس شعير كل كيس 50 كيلو 350 ك
كل كيس بربع ريال والله من الشقا والكد على العيال والعيله اللي تاركهم وراه

http://www.slaati.com/inf/videos-action-show-id-7058.htm

لا اجد كلام اكثر مما قلت
اين المتعه التي يجدها مالك الطير (ولا اقول صقار) اذا لم يدرب الطير ويتعب معه ويجد نتيجه تعبه في الطير والقنص به
لا حول ولا قوه إلا بالله
فعلا كثره المال مع سفيه العقل

هواي البر 2
12/01/2013, 05:08 PM

اذا كان العامل مظاهر قدام الناس فهذا ماهو صقار
اما اذا كان عنده ضرف معين يعنى الرجال مريض مايقدر
على الشيل والحط والتعب الزايد فهذا ماعليه اخلاف لو جاب عامل معه يعاونه وكلن له ضروفه . انا لي صديق من دولة قطر العام كان قانص معنا ومعه عامل لان الرجال مسوي عمليه في الظهر (الدسك) والرجال شباب
والعامل يعاونة في المقناص والسياقه الموتر وغيرها

طواش
12/01/2013, 06:23 PM
اعتقد ما اوصل للشباب هذه الظاهره عدة امور منها منع سفر الطير مع صاحبه كذلك انتشار مرابط الطيور والاستراحات :) للي مهد لاستفحال هذه الظاهره بحيث الصقار يترك طيره في الاستراحه وهوه مجبور مثلا يخليه في استراحه سلوى وهوه يدخل اما لقطر او للامارات وراعي المربط يقوم بتعليف الطير الامر اللي خلها بعض الشباب يدفع للعامل مبلغ اخر بحيث يقوم :D بدعو الطير لان صاحب الطير يوم يجي بيغه عديد وجاهز من ناحيه الياقه بعدين تطورت الظاهرة واصبح بعض الشباب ياخذون معهم عامل يقوم بصقارة وتدريب الطير وهذا غلط الحين العامل يبغي صقاره مهوب فقط الطير !!! :eek:
الحل الوحيد ترك هذه الرياضة ولو هي صعبه جدا ولكن الشكوى لله منعنا من القنص :( والسفر وذلك لقلة القنص والقوانين الجائرة :mad:

وادي العرج
12/01/2013, 09:54 PM
الله يعطيك العافيه ياصحاب الموضوع عاااده دخيله على مجتمع القنووص

لكن طيري باذن الله ماينقله هندي على يديه وليش قانص لاصار الهندي هو اللي يدبره

المقناص فن وذوق ... لكن بالنهايه كل واحد وشااانه

ابن غالب
13/01/2013, 01:34 AM
لكل زمان دوله ورجال يا خالي

راحو الطيبين وما بقى منهم الا القليل اللي مثلك وشرواك ولا يهون كل من قرا

ورحنا معاهم

الطيور ابتلت ببعض الناس

برق المغيب
13/01/2013, 09:29 AM
بيض الله وجهك وماقصرت على طرحك والله انها مشكلة الترف والنعمة اللي حنا فيها اللهم لك الحمد عليها ومثل ماقال الاخوان اذا ماحسيت انك تعبت وشقيت في رحلة مقناصك مع رجال يسر الخاطر لخوتهم وطيرك على ايدك تتعب وتشقى وتنبسط لاتسميها قناصة وفلة حجاج

بدوي نمبر ون
13/01/2013, 09:44 AM
انا من الناس اللي هالسنه مااطلع الا معي السايق مهو فسقه ولا ترف ولا ولا
لاوالله بس ابيه بعد سترالله لياصار فيني شي يرجعني لهلي
لاني مريض والاعمار بيد الله سبحانه
اللهم يارب الناس اذهب الباس واشف انت الشافي لاشفاء الا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما
ودي اني مثل اول اروح واضربها عرض طول وودي وودي لكن الله المستعان
المهم اللهم شافي مرضانا ومرضئ المسلمين يارب
انتهئ

alaaly
13/01/2013, 11:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،

تعددت الآراء ومنها ما اصاب كبد الحقيقه ، لقد رايت من مقانيص الملوك والامراء ما لا يعد وهو يبرز الجانب الخفي في الحياه الرسميه وهو حب التمرس في امور الصيد والتواضع وتعليم صغار السن على امور الحياه التي انهتها المدنيه وكثرة المال ويسر العيش ، وتعليم الاجيال الصغيره شضف العيش الذي مروا به او شاهدوه حتى يتذوقه ويرحم من اقل منه مالا ومكانه اجتماعيه ، والله اني اعرف شخص ميسور الحال كان يشغل ولده في احدى الشركات الكبيره في الدوله لمدة شهرين في الصيف وهو اللي يدفع راتب ولده من غير ما يدري الولد ؟؟؟؟ يبيه يتعلم كل شي من الصفر ولمن ارسله يدرس في الخارج تخرج بنسبه عاليه جدا وهو حاليا من انجح الشباب في شركات والده الخاصه وعمله في الحكومه وينهي الدراسات العليا حاليا في تخصص نادر.

ونوع من اظهار التامر على الغير يعننئ شيخ
مثل الرجال اللي انت خابر قناص +شاعر+راعي خيل+ويوم كدش وسكيني +ويوم يصور جرح بيده +ومره بطل سباق سياكل
وهلم جرا

ولا لقى الا هالمسيكين اللي يدور العيشه

الله يصلح الحال

عجبني هذا الطرح

تكاشف ابروقها
13/01/2013, 02:12 PM
الفئه المذكوره في الموضوع تعتبر فسقانه ويتباهون بين بعضهم البعض لكن اقول الله يرحم زايد الي ينقل طيره ويعزله ويهده ويشارك الاخويا في طبخهم وسواليفهم مهب الدخلاء الذين تعدت النعمه عليهم ولكن نسال الله ان لايزولها ولايرينا اي مكروه

:good2::good2::good2::good2::good2::good2::good2:: good2:

ذيب الصدارة
13/01/2013, 02:52 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بيض الله وجهك وماقصرت في طرح الموضوع
والله انها مشكله
تحياتي لك..

حشّار
13/01/2013, 04:16 PM
وعليكم السلام
هياااط لا اكثر ولا اقل
الطير اللي مايصقره راعيه يعتقه ابرك يخليه يروح يفرخ وتجينا عياله

قلب ذيب
14/01/2013, 09:09 PM
ردود جزله وطرح صادق
لكم مني التقدير والاعجاب

جلاد الحباري
15/01/2013, 01:00 AM
انا عندي راي وانتم احكموا اذا يطبخ وينزل اغراض ويشيل ويحط انا اشوف ان الامر عادي جدا بس الطير وعلفه ودعوه لازم يكون مع راعيه

صقار الأسياح
15/01/2013, 05:15 PM
هلا بك ياقلب ذيب والله الصراحه ما ارى فيها شي اذا كنت قادر لان القناص يتعب واذا وقفت يشتغل معي اما الطير لا والف لا ما يلمسه

قلب ذيب
16/01/2013, 10:18 PM
شكرا لكل من مر على هذاالموضع .
القصد يا ابنائي ويا اخواني الصقاقير ليس من يحمل معه طباخ في المقناص او عامل يطبخ وينفخ ويحطب ويساعد , ولا القصد الرجال اللي عنده أكثر من طير موظف ولايطلع من العمل الا وهو تعبان ولا الشايب اللي يريد مساعده , المقصد شاب في عنفوان شبابه ومركب معه عامل يامر وينهى عليه وهو جالس .
اليوم في مدعى الطيور جانا واحد من الجماعه طبعا موظف وعنده أكثر من طير ودايم مشغول . قلت له وين عاملك فلان ؟ قال : مانيب جايبه بعد مقالك في مكشات ! ضحكت وقلت له . انت شفت المقال ؟ قال نعم .
لكن امزح معك ادري انك ماتقصدني . قلت : شي طيب ومثلك عارف عيالنا الصغار كل واحد شايل عامل معه
قال : ظاهرة رباده وبتشوف اكثر . . . قلت : الله يستر من المستقبل .
المهم أمل ان يكون الموضوع هادف ووصل الرساله الى من يهمه الامر .

مشعل95
17/01/2013, 02:22 AM
يلي الله رازقه يجيب من يساعده غصب الواحد يتعب عمره
كلن يستانس بطريقته شرط ((ما يأذي غيره))

مافيها غلط ابد حتى لو بس يهد و يركب موتره و ماسوي شي بس اذا جا يهايط انه صقار يحق لأي احد يسكته
بس اذا هو مع نفسه ما قال شي مافيها شي ((لأنه ما أذى أحد))

هذا رأي الشخصي لا أكثر

التركوازي
18/01/2013, 02:39 AM

اذا كان العامل مظاهر قدام الناس فهذا ماهو صقار
اما اذا كان عنده ضرف معين يعنى الرجال مريض مايقدر
على الشيل والحط والتعب الزايد فهذا ماعليه اخلاف لو جاب عامل معه يعاونه وكلن له ضروفه . انا لي صديق من دولة قطر العام كان قانص معنا ومعه عامل لان الرجال مسوي عمليه في الظهر (الدسك) والرجال شباب
والعامل يعاونة في المقناص والسياقه الموتر وغيرها

وش لزومه في القنص يومه مسوي عملية ولايقدر يتحرك !!

راعي لادن
18/01/2013, 03:46 AM
بيض الله وجهك يا بو ماجد على الموضوع الله المستعان في يوم من الايام سارح ادعا ولا قدامي بنقالي معه عراوي فيها خمس طيور تفاجئة علوم صديق ويش اتسوي قال هذى طيور مال أرباب انا يدي ولحاله ايحوم الطير او يدعيه لاكنه اونعم اختبرته بكم سؤل يعرف كل شي او يقنص مع معزبه ويدل شي غريب .... تحياتي

hail_ksa
18/01/2013, 04:13 AM

احمد ربك اللي مافيك ألا العافيه وأطلب من المولى الشفاء لغيرك

غيث95
18/01/2013, 08:27 PM
هذا شيء مالكم دخل فيه لو يقنص ومعه عامل هذا شي راجع له حنا مالنا دخل فيه
ان ضركم تكلموا اما غيره انتم مالكم حق
دراهمه وهو حر فيها
كمان مالها دخل بالمرجلة ولا شيء كلن حر بما يملك
المرجلة ما تقاس كذا واللي يقول راحوا الطيبين اقوله الله يهديك ويصلحك
وشكرا

هواي البر 2
19/01/2013, 05:15 PM

يعني الى مسوي عمليه خلاص مايطلع ولا يقنص وثاني شي هو ماطلع على حساب احد
اجيب معاي العامل ولا اضايق الناس وبعدين ماهو مقعد عشان مايقدر يتحرك بس الرجال
يبي يريح نفسه واحمد ربك على الصحه والعافيه

صقارعزاااام
20/01/2013, 01:59 AM
يستاهلون شباب الامارات خيرهم واجد وشيوخهم مرهين عليهم الدراهم وهن قرشك ولا تهين نفسك

راعي الذيبة
20/01/2013, 10:00 AM
انا بس ابا اسالك سوال لية خصيت الاماراتين بذات وانا ماماراتي ماشفت هل ولا سمعت هاذا الشي واذا كان الرجل بروحة في المدعي عادي ياخذ العامل معة يفكلة الطير او يدعاه وارجو انك ماتخص فئة من الناس

منفلوط
20/01/2013, 10:14 AM
انتبهوا ايها الاماراتيون.....؟؟؟
قلت بسم الله وش صاير وش العلم
ياخي لو اني اماراتي مارضى تكتب عني بهالطريقة هذي

اعتقد كل شخص حر بتصرفاته دام انه مايضر احد ولايصل الى الحرام

قال تعال ((واما بنعمة ربك فحدث))
ومن قدر على شي الله يمتعه فيه وجعله يعيش حياتة مثل مايبي

جابر نت
21/01/2013, 12:04 AM
اترك اخي الاماراتيين بحالهم وشف الي عندنا بمزاين ام رقيبة
تلقي من يحط عشرين عامل على كم ناقة وكم من الترف والاسراف الي نشوفه .
حقيقه ماعرفة السبب كل ناقة مزيونة يحطون لها حوار بخلاف لونه الحوار هذا خادم او نيس لها

Hawawii
23/01/2013, 07:59 AM
مادري شالمشكلة اذا معك عامل او رفيق يكون معك ماتدري عن ظروف البشر

رقاب الضرابين
23/01/2013, 09:16 PM
الصقاره والقنص حلاتها انك تعمل كل شيء بيدك وتخدم ربعك هذي هي حلات المقانيص بس يابو ماجد نوبات ما القى من يقنص معي
واقنص لحالي اغدي حوسه لاطارن الحباري مدري وين اودي نفسي ولون عندي عامل اخذته ربما يحتاج الانسان من يعينه وكل شي
زايد عن حده مهو زين المهم الله لايغير على الامارات واهلها
ويحفظ كل بلاد المسلمين

الامبراطوري
23/01/2013, 10:47 PM
انا من رائي انه صواب هالشي المقناص مخاطر ولو قدر الله تعب الواحد ولا صار فيه شي مالقاء من يسعفة و يجيب سيارته وخاصة ان اغلب الناس يقنص لحالة

قلب ذيب
24/01/2013, 10:45 AM
اترك هل الامارات ؟؟؟
أتكلم عن الامارات لأني إماراتي وهذا الشي شفته بعيني ، ويهمني الموضوع لان اللي يمارسه عيالنا في أبوظبي على وجه الخصوص ! أنا أتكلم عن وقائع شفتها قدامي ولونا كانت مهمه ما تفاعل معها الجميع .
حذف الموضوع وتقييمه يحدده المشرفين ،
هدفنا النقد إيجابي الخالي من الضغينه والتعصب ، أشكركم جميعا المعارض قبل المؤيد وقد استفدنا من اختلاف الآراء الذي لايفسد التواصل والمحبة في الله .

مشعل95
24/01/2013, 04:26 PM
اترك هل الامارات ؟؟؟
أتكلم عن الامارات لأني إماراتي وهذا الشي شفته بعيني ، ويهمني الموضوع لان اللي يمارسه عيالنا في أبوظبي على وجه الخصوص ! أنا أتكلم عن وقائع شفتها قدامي ولونا كانت مهمه ما تفاعل معها الجميع .
حذف الموضوع وتقييمه يحدده المشرفين ،
هدفنا النقد إيجابي الخالي من الضغينه والتعصب ، أشكركم جميعا المعارض قبل المؤيد وقد استفدنا من اختلاف الآراء الذي لايفسد التواصل والمحبة في الله .

اخوي الموضوع مامنه هدف الرجاء حذف الموضوع