المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحمل والفساد ( حركة التيارات الباطنية للبحر ) مهم لصيد

منصور888
13/01/2013, 11:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخواني ..مقدمة بسيطة من لا يشكر الناس لا يشكر الله وانا تلميذ للكل اعضاء هذا المنتدى واستفدت منة الكثير والله ماشهدت اعضاء بتفاعلهم وحبهم للخير ونشر المعرفة في مثل هذا المنتدى ,, طبعا الكل يعرف اهمية الحمل والفساد واللي ماعنده خلفية عنها حبيت افيد مثل ماستفدت وطبعا الموضوع منقول نصا و دعواتكم لصاحب الموضوع الاصلي ومن نشرة وللمسلمين جميعا بالمغفرة والتوفيق والسداد وماتجود به نفسك ندخل في الموضوع

ظاهرة الحمل و الفساد والتيارات المائية

والمقصود بالحمل هو وجود تيارات مائية قوية تحت الماء وليس الموج المتلاطم والمقصود بالفساد هو وجود تيارات ضعيفة تحت الماء (حركة الماء في قاع البحر ليست سريعة) ومقصود من معرفة هذه النقاط هو إن الأسماك تهرب من التيارات القوية الحمل و التي تكون في المناطق الغزيرة أو العميقة إلى المناطق الضحلة غير الغزيرة بقرب الشاطئ وعندما يكون التيارات المائية ضعيفة (الفساد) يفضل السمك الابتعاد عن الشاطئ والاتجاه إلى المناطق الغزيرة أو العميقة .
لذا لو كنت ستصطاد من السيف ( الشاطئ ) فالوقت المفضل للصيد هو الحمل (التيارات القوية) لأن الأسماك متواجدة قريباً من الشاطئ هرباً من الحمل بينما لا يبقى في الأعماق إلا الأسماك القوية التي تنسجم مع حركة الماء وأما إن كنت ستصطاد من الطراد (القارب) فعليك انتظار وقت الفساد لأن الأسماك في هذه الفترة تعود إلى المناطق الغزيرة بعد زوال التيارات القوية .

معلومات عن أوقات الحمل و الفساد :
من يوم 5 إلى 11 تيارات ضعيفة (فساد) . الصيد من الطراد (القارب)
من يوم 12 إلى 18 تيارات قوية (حمل) . الصيد من السيف ( الشاطئ ) خصوصاً في حالة المد
من يوم 19 إلى 26 تيارات ضعيفة (فساد) . الصيد من الطراد (القارب)
من يوم 27 إلى 4 تيارات قوية (حمل) . الصيد من السيف ( الشاطئ ) خصوصاً في حالة المد

يوسف ناصر
14/01/2013, 12:12 AM
مشكور اخوي على المعلومه

بس لو سمحت التاريخ هجري و الا ميلادي

تقبل مروري و تحياتي

أبوحافظ
14/01/2013, 12:15 AM
مشكور اخوي على النقل

والموضوع موجود في المنتدى سابقا

منصور888
14/01/2013, 01:50 PM
التاريخ هجري طبعا .. لان تعرف حركة البحر تعتمد علي القمر
اخوي ابوحافظ .. هذا المنتدى يعتبر المرجع الاول في عالم الحداق وفيه نخبة من الحداقة والاعضاء تجدد وفي ازدياد مشاء الله تبارك الله والبعض التحق بالمنتدى في وقت متأخر ويصعب علية البحث في كنوز المنتدى وبهذة المناسبة اتمنى من ادارة المنتدى بأن تعمل منتدى مستغل ومقسم تقسيم حداق طراد وشاطئ ومجرور او يكون قسم يختص بالتعليم وتبادل الخبرات وقسم خاص للتقارير وقسم البيع والشراء ..الخ

عموما شرفني واسعدني مروركم ولا تحرموني الدعاء في ظهر الغيب

baracuda
14/01/2013, 10:45 PM
التاريخ هجري طبعا .. لان تعرف حركة البحر تعتمد علي القمر
اخوي ابوحافظ .. هذا المنتدى يعتبر المرجع الاول في عالم الحداق وفيه نخبة من الحداقة والاعضاء تجدد وفي ازدياد مشاء الله تبارك الله والبعض التحق بالمنتدى في وقت متأخر ويصعب علية البحث في كنوز المنتدى وبهذة المناسبة اتمنى من ادارة المنتدى بأن تعمل منتدى مستغل ومقسم تقسيم حداق طراد وشاطئ ومجرور او يكون قسم يختص بالتعليم وتبادل الخبرات وقسم خاص للتقارير وقسم البيع والشراء ..الخ

عموما شرفني واسعدني مروركم ولا تحرموني الدعاء في ظهر الغيب

شكرا لك اولا اخي الكريم على المعلومات القيمة
وعلى الاقتراح المميز بالعمل على تطوير الخيمة البحرية
عمل فرز وتوزيع بحيث يكون فيه اقسسام خاصة بالتقارير واخرى تختص بالتعليم
واقترح ايضا اضافة رموز مختصة بالاسماك في قائمة الابتسامات
انا مع عمل موضوع مستقل لتبادل الاقتراحات من الاعضاء المهتمين بتطوير الخيمة
ومحاولة ايجاد مقترحات نستطيع تقديمها لادارة المنتدى
وتحياتي للجميع

نصري1
15/01/2013, 12:40 AM
مشكور اخي العزيز
ربي يجزيك الخير على المعلومات القيمه

ابو حسان اسحق
15/01/2013, 05:21 PM
تشكر على اعادة المعلومة لأن الكثير يكسل عن البحث وانت قصرت المسافة شكرا مرة آخرى

منصور888
15/01/2013, 09:01 PM
ياهلا والله ومرحبا بالاخوان كلٍ باسمة ورسمة .. اسعدني تواجدكم وتفاعلكم الله يجزانا وياكم بالخير والمغفرة

accentkool
22/01/2013, 05:21 PM
باااااااااااااااااااارك الله فيك

منصور888
22/01/2013, 07:02 PM
وفيك ان شاء الله ونفع بي وبك

hunter78
22/01/2013, 09:35 PM
في الإعادة إفادة
جزاك الله كل خير

أبها خيال
22/01/2013, 10:23 PM
جزاك الله خير .
الكثير لم يشاهدو المشاركة الاصليه وانا منهم وطالما انك اشرت الى وجودها وانها منقوله فقد عملت اللازم
وقد استفدت من هذه المعلومه وفسرت لي الكثير والكثير من تساؤلاتي عن الصيد
اشكرك واشكر صاحب الموضوع الاصلي

منصور888
23/01/2013, 12:03 PM
الاجمل والاحلى تشريفكم للموضوع بارك الله فيكم

Gforce91
03/02/2013, 04:50 PM
مشكور اخوي صاحب الموضوع ..
اول مره اعرف هذي المعلومه

خادم الإسلام
03/02/2013, 05:41 PM

مهمش
04/02/2013, 09:27 AM
مميز بإختصارك.. ولو كان معاد ولكن بإضافه نوعيه الصيد سيف وطراد .. موفق

وبحطها بتوقيعي عاجبتني .. لان مثل هالمواضيع دائما يحتاجها القارئ و تقترن مع المواضيع المثبته لحالة البحر

الحربي حاتم
04/02/2013, 10:38 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فينا وفيك