المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثقافة السلاح ... ماذا تعرف عنها ...؟؟

الطبيب
02/09/2006, 11:40 PM
إخواني ..... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...!!

كنت (( أحربث )) بالمواقع الخاصة للسلاح خصوصا أسلحة الصيد ...!!

وإكتشفت إني ما أعرف الا القليل عن الأسلحة ... خصوصا طرق التعامل معها ... وإكتشفت أيضا بأنه في الدول المتقدمة والتي يباع فيها السلاح علنا .... يعانون من مشاكل كثيرة وليس عند الكثيرين وعي بطرق التعامل معها بشكل مناسب .... بنسبة تصل إلى 60% ...!!

وأهم ما شدني بالموضوع ... هو كيف تتعامل مع سلاح الصيد بطريقة (( آمنة )) أكثر ...!!

فقلت في نفسي .... ليه ما نتناقش حول الموضوع في منتدانا الغالي مكشات ... مع اللي لهم باع طويل في هذه المسألة ...!!

وطبعا هذا الموضوع للنقاش المفتوح ... وكل منا يدلي بدلوه .... لين نوصل لمنهج نتفق عليه جميعا .... قد ينقذ حياة أحدنا ...!!

محاور النقاش ...!!

1- كيف تتعامل مع سلاحك في البيت .... وأماكن التخزين ... وطرق التخزين المناسبة ....و أقفال الأمان...!!

2- كيف تتعامل مع سلاحك وقت الصيد .... طريقة المسكة المحكمة ... طرق التعامل مع السلاح أثناء المشي ... خصوصا بالأرض الوعرة ...!!

3- كيفية التعامل مع الذخيرة ... الذخيرة المناسبة لسلاحك ... الذخيرة المشكوك فيها .... الفشقة اللي ما تثور ...!!

4- الأدوات أو الاكسسوارات ... المهمة للحماية من أخطار السلاح ...!!

5- نصائح عامة .... من أهل الخبرة .... وتجاربكم ...!!

تحياتي ولي عودة لمتابعة الموضوع ... بإذن الله ...!!

تحياتي لكم جميعا ...!!

هذا والله أعلم

والسلام ختام

المحدرة
03/09/2006, 12:39 AM
السلام عليكم /
بعد استخراجي للتصريح صار السلاح كأنه أحد محارمي في المحافظة عليه00
وتخزينه في غرفة النوم تحت سمعي وبصري

أما عند الصيد فأنا لاأضع الفشقة إلا عند رؤيتي للطير
وياما ضاع علي من طيور00لكن السلامة أولآ00
لأني بصراحة كدت أروح ملح أكثر من مرة00 لكن الله يستر

أسأل الله أن يجنبني وإياكم شره00

.

عذاب المزايين
03/09/2006, 01:07 AM
السلام عليكم/////////////////
طريقة التخزين من الأفظل يكون في صندوق وفي بعض التبن الله يكرمكم
أونخالة خشب من عند النجار

نزيه
03/09/2006, 01:10 AM
وعليكم السلام أخي الغالي

ومشكور على هذا الموضوع المهم والذي يفيدنا كثيراً

- بالنسبة للسلاح فأنا أضعه قريب مني وفي غرفتي الخاصة ولكن لايصل إليه أحد. مع ملاحظة لف السلاح في كيس بلاستيك ثم قماش لأن المكيف يؤثر على السلاح ب(الصدى)

- دائماً تكون مسكة السلاح مهمة لذك أحرص أن تكون فوهة السلاح للأعلى . والحرص أن تكون خطواتي خفيفة حتى لايهتز السلاح

خاصة إذا كان السلاح قديم نوعاً ما.

- بالنسبة للذخيرة أتفقدها فبل استعمالها إذا كان فيها صدى لاأستخدمها.

- وأنصح ( وأنا قليل خبرة) بأن يطلع معي للصيد شخص ذو خبرة أو له معرفة ولو قليلة.

هذا والله أعلم. ولك الشكر أخي الغالي

حــــرب
03/09/2006, 01:57 AM
أخوي الطبيب .

فعلا" الموضوع هذا مهم جدا" وحساس كما أسلفت , وسوف أجاوب على أسئلتك المطروحه التي تعتبر بمثابة التوعيه الغير مباشره والتذكير بالأخطاء .

أولا" : أتعامل مع سلاحي في البيت كالتالي :

بعد الرجوع من المقناص أتأكد من عدم وجود أي ذخيره في بيت النار , وأضع الذخيره في مكان آمن عن أيدي العابثين وهم (الأطفال)وهذا هو االركن الأساسي . وأتوقع أن هذا الركن يكفي عن الأسئله الداخله في إيطار هذا السؤال.

ثانيا" : طريقة مسك البارود (البندقيه الناريه). وأنا أقود السياره هي إما أن أضع البارود على المرتبه وخشمها للأعلى في مكان لا تتحرك فيه وأن لا يكون الديك معلق يعني في وضعيت أمان

وإما أن أجعلها خارجه مع النفذه وخشمها أيضا" للأعلى .....إلخ

وإا وقفت أمام أحد القناصين للحديث أو أي شيء كان فأبعدها عنه وعن أي شخص كان وأن كأن أضعها في المقاعد الخلفيه كي لا تكون ثورة بارود طايشه .

أما في المناطق الوعره وأن أكون ماشي على الأقدام فهذا من المؤكد أن أجعل خشم البارووود للأعلى وأن لا أضع يدي على الزناد ,,,وأما إن كان معي لها سير علقتها على الظهر وهذا أأمن ......طبعا" مع التأكد من خلو بيت النار من أي ذخيره .

ثالثا" : الذخيره إلي ماتثور بعد التأكد من أن الخلل والعيب ليس من الباروود وديكها(الطارق) فقد تكون الذخيره (القفش) لا يناسب البارووود فلاداعي لإستخدامه مره أخرى

رابعا" : الأدوات والإكسسوارات الأمنيه هي عندي كما سبق .

أما النصيحه فإن خبرتي بسيطه ويتضح من ما أسلفت ماهو مفيد للذي يريد أن يستفيد .....

والشكر لكم موصول جميعا"

أخوكم : حـــــــ العنزي ــــــرب

الطبيب
03/09/2006, 06:55 AM
السلام عليكم /
بعد استخراجي للتصريح صار السلاح كأنه أحد محارمي في المحافظة عليه00
وتخزينه في غرفة النوم تحت سمعي وبصري

أما عند الصيد فأنا لاأضع الفشقة إلا عند رؤيتي للطير
وياما ضاع علي من طيور00لكن السلامة أولآ00
لأني بصراحة كدت أروح ملح أكثر من مرة00 لكن الله يستر

أسأل الله أن يجنبني وإياكم شره00

.

حياك الله أخوي المحدرة ...!!

بالنسبة لخوفك ... من وعلى السلاح فهذا أمر طيب .... لأن السلاح أي غلطة معه قد تكلف الكثير وأهمها الروح ...!!

وهذا انت قلتها ... بغيت تروح أكثر من مرة .... لولا ستر رب العالمين ...!!

ولله الحمد أنا - وأعوذ بالله من كلمة أنا -كا أذكر إني تعرضت لموقف خطر مع السلاح ... لأني دائما أتعامل معاه بكل حذر ...!!

ولكن في البيت هل يكفي إنه يكون تحت نظرك ....؟؟؟

طيب يمكن تكون ما انت متواجد .... ولقاه واحد من الأطفال .... وإذا ما عندك أطفال .... فلنفرض إن فيه ناس مسيرين عليك ومعهم أطفال (( عبثين )) ....!!

المهم يكون السلاح بخزينة صغيرة (( موجودة عند بعض المحلات مثل ساكو ومحلات الأدوات )) ومفتاحها معك انت بس ...!!

وقاني الله وإياك شر السلاح ...!!

وأنا هنا أتحدث عن السلاح الشخصي ... المسدس ...!!

أما سلاح الصيد ... خصوصا الشوزن ... فهذي إذا ما لقيت له مكان ... فيه طريقة تخليك تتأكد إن محد يقدر يعبث بالسلاح مهما كان ...!!

وأبي أنزل صورته بس مو الآن ... أبي لين يتجمعون الشباب ...!!

تحياتي لك أخي

هذا والله أعلم

والسلام ختام

الطبيب
03/09/2006, 07:02 AM
السلام عليكم/////////////////
طريقة التخزين من الأفظل يكون في صندوق وفي بعض التبن الله يكرمكم
أونخالة خشب من عند النجار

أخوي عذاب المزايين ...!!

بالنسبة لطريقة التخزين ... عندي عليها ملاحظة كبيرة ...!!

وهي .... إن حتات التبن - اعزكم الله - أو نشارة الخشب يدخل في الاماكن والحزوز الموجوده بالسلاح ويمكن يخربه ... والأفضل منه بكثير .... التشحيم ... والتخزين بطريقة صحيحة .... وهذه الطريقة نؤجلها شوي ...!!

بس ما قلت لي .... وشلون تتعامل مع السلاح وقت الصيد ؟؟؟ وشلون تختار الذخيرة وكيف تعرف الذخيرة الزينة من اللي ما تصلح ...!!

وكيف تشيل سلاحك لما تنزل على رجليك ... تقص اثر الصيد مثلا ...؟؟

في انتظارك ...!!

هذا والله أعلم

والسلام ختام

الطبيب
03/09/2006, 07:11 AM
وعليكم السلام أخي الغالي

- بالنسبة للسلاح فأنا أضعه قريب مني وفي غرفتي الخاصة ولكن لايصل إليه أحد. مع ملاحظة لف السلاح في كيس بلاستيك ثم قماش لأن المكيف يؤثر على السلاح ب(الصدى)

- دائماً تكون مسكة السلاح مهمة لذك أحرص أن تكون فوهة السلاح للأعلى . والحرص أن تكون خطواتي خفيفة حتى لايهتز السلاح

حيا الله النزيه ...!!

أخوي الغالي ...!!

طيب وش تبي تقول لو قلت لك إن فيه إحصائية أمريكية تقول إن :-

75 % من الأطفال أو اللصوص يلقون السلاح في غرفة النوم .... وقد يحدث ما لا تحمد عقباه ....!!

الكيس البلاستيكي يمكن يسبب مشكلة للسلاح أكثر من ما ينفعه ...!!

ممتاز ... دائما فوقة السلاح للأعلى ... ولنفرض إنك مضطر لأن تركض .... كيف مسكة السلاح ... وكيف تحط السلاح بالسيارة ؟؟

ماهي بس الذخيرة المصدية ... نفرض إن عندك أم خمس .... وطاح بيدك فشق ضغط 50 أو 70 مثلا ... تبي ترميه ... والا تنتظر وتسأل ؟؟؟

بالنسبة لمخاواة راعي صيد ورمي وراعي خبرة .... طيب ... ولكن هل الرجال اللي معك عنده دراية كافيه بها الامور .... أقصد الامور التقنية والميكانيكيه للسلاح ...؟؟

ولي عوده بعد سماع رأي الشباب

بإذن الله

هذا والله أعلم

والسلام ختام

الطبيب
03/09/2006, 07:17 AM
وعليكم السلام أخي الغالي

حياك الله يا النزيه

طيب بالسيارة شلون تحط السلاح ...؟؟؟

طيب الذخيرة اللي ماهي مصدية ... بس ما عليها أي معلومة ... لا كم الضغط ... ولا الرقم .... إلخ

وش تسوي فيها ...؟؟

أو نقول طاح بايدك فشق ضغطه عالى .... تعرف كم الضغط اللي تتحمله بندقك ... ؟؟

طيب لنفرض إن خويك راعي صيد وخبرة طويلة .... هل عنده خبره كافيه بالسلاح ... أو حتى الاسعافات الاوليه إذا حصل شيء لا قدر الله ؟؟؟

تحياتي لك أخي

هذا والله أعلم

والسلام ختام

الطبيب
03/09/2006, 07:29 AM
أخوي حرب .... حياك الله يا ابن وايل ...!!

من إجابتك حول (( الأطفال )) دريت إنك عرفت وش ورا الموضوع .... ما شاء الله ... الله لا يضرك ...!!

وكلامك في محله ... ولكن ...!!

الهدف من الموضوع ... ليس أن أفتح تحقيق مع الصيادين .... أو أن أقول تراني أعرف كذا وكذا ...!!

الهدف أن يكون نقاش مفتوح ... نتعلم منه جميعا .... وأولكم أنا ... لانني بصراحة .... لا أعرف الكثير عن السلاح .... وفيه منهو أعرف مني بكثير ... خصوصا في هذا المجال ...!!

وعلشان نبعد عن (( هذا موقع إرشادي )) .... و (( هذا ملف لكيفية التعامل مع الاسلحة )) .... والجمود حبيت إن الموضوع يكون متحرك .... والنقاش فيه مفتوح .... ونستفيد من بعضنا ....!!

أشكرك مرات ومرات أخي .... ما شاء الله عليك .... فعلا يثلج صدري من يستطيع القراءة بين السطور ....!!

تحياتي الأخوية الصادقة لك ...!!

وابق قريبا .... أحتاج مثلك ... في مواضيعي ...!!

هذا والله أعلم

والسلام ختام

حــــرب
03/09/2006, 08:19 PM
ماشاء الله عليك أخوي الطبيب...!!

تغطيه شامـــــــــــــلـــــــــــــه .