تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : اي امهات بطنين (روحين) اطيب؟

هداج تيما
21/01/2013, 10:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله
عزمت ان شاء الله على شراء ام بطنين (روحين) ايطالية او اسبانية او فرنسية او روسية او تركيه..
لكن السؤال القديم الجديد ؛ ايهن افضل ..فوق بعض والا جنب بعض؟:confused:؟
وهل هي متوفره بالسوق؟:confused::confused:؟
لأن لي فتره وانا ابحث ولا توفقت حتى الآن ..
اذا احد من الاخوان عنده تجربه عن او يعرف كم الاسعار التقريبية فاتمنى يطرح مشاركته ، او يرسلي خاص، وانا له من الشاكرين.

بيكال الوشم
21/01/2013, 11:28 PM
والله يالطيب BERETTA ام روحين فوق بعض لا يعلا عليها ابد و عن واقع تجربه
لكن نرجع للسعر ... سعرها غالي و يظاهي التركيات ام خمس مع احترامي لملاك التركيات
و الاخوان يفيدونك ان شاء الله

ابو تركي 500
22/01/2013, 12:35 AM
كانت عندي ايطالي فوق بعظ نوع قصير وتجي زنادين لان فيه نوع يجي زناد واحد وكانت طيبه بالحيل و ناس تمدح الروسي والاسباني طبعن فوق بعظ وكلهن طيبات ان وجدن .
والله يرزقك بمطلوبك .

صياد الليل
22/01/2013, 02:50 AM
ام روحين اللي جنب بعض افضل واغلى
واللي فوق بعض غالباً تكون رياضيه لرمي الاطباق في المسابقات الرياضيه
بس ترى سعرها غالي بالمره واغلى حتى من البريتا والبنلي
وافضل نوع تقريباً هو ونشستر موديل 21 (winchester model 21)

وهذه صور لها :

هنــــــــــا (http://www.gunauction.com/buy/10818109/shotguns-for-sale/side-by-side/winchester-model-21-20-gauge-pre-war-28-in-f-im-sst-ejectors-english-stock)

وبالتوفيق

بيكال الوشم
22/01/2013, 10:23 AM
يا صياد الليل الله يجزاك بالخير ماعمري سمعت لا من كبير سن ولا صغير سن يمدح ام روحين على جمب
وانا جربتهن كل الثنتين
على جمب ما تقارن باللي فوق بعض ولا يم رميها و تتعبك بالرمي لأنه يكون لها مسارين
لكن ام روحين فوق بعض مسار رميها واحد
لكن يعطيك العافية على المعلومة و الصور

هداج تيما
22/01/2013, 02:14 PM
والله يالطيب BERETTA ام روحين فوق بعض لا يعلا عليها ابد و عن واقع تجربه
لكن نرجع للسعر ... سعرها غالي و يظاهي التركيات ام خمس مع احترامي لملاك التركيات
و الاخوان يفيدونك ان شاء الله

صادق يا بيكال الوشم ..نرجع للسعر، إذا ما هي متوفره بسعر مناسب فلا تقارن بام خمس للقناص ..يمكن تصلح لأندية الرماية والمجاكر..اما الصيد فلا ظنيت.

هداج تيما
22/01/2013, 02:15 PM
كانت عندي ايطالي فوق بعظ نوع قصير وتجي زنادين لان فيه نوع يجي زناد واحد وكانت طيبه بالحيل و ناس تمدح الروسي والاسباني طبعن فوق بعظ وكلهن طيبات ان وجدن .
والله يرزقك بمطلوبك .

تقول يا ابو تركي :(كان عندي)..وش كان سبب البيع؟

هداج تيما
22/01/2013, 02:19 PM
ام روحين اللي جنب بعض افضل واغلى
واللي فوق بعض غالباً تكون رياضيه لرمي الاطباق في المسابقات الرياضيه
بس ترى سعرها غالي بالمره واغلى حتى من البريتا والبنلي
وافضل نوع تقريباً هو ونشستر موديل 21 (winchester model 21)

وهذه صور لها :

هنــــــــــا (http://www.gunauction.com/buy/10818109/shotguns-for-sale/side-by-side/winchester-model-21-20-gauge-pre-war-28-in-f-im-sst-ejectors-english-stock)

وبالتوفيق

انا لاحظت يا صياد الليل من خلال الانترنت ان الاوربيين يفضلون اللي جنب بعض، والامريكيين يفضلون اللي فوق بعض...ولعلي ايحث عن الاسباب.×

هداج تيما
22/01/2013, 02:22 PM
يا صياد الليل الله يجزاك بالخير ماعمري سمعت لا من كبير سن ولا صغير سن يمدح ام روحين على جمب
وانا جربتهن كل الثنتين
على جمب ما تقارن باللي فوق بعض ولا يم رميها و تتعبك بالرمي لأنه يكون لها مسارين
لكن ام روحين فوق بعض مسار رميها واحد
لكن يعطيك العافية على المعلومة و الصور

اخوي بيكال... ياليت تنورنا عن الانواع اللي سبق وكانت عندك .. وليه غيرت عن امهات بطنين اذا هن جيدات؟

بيكال الوشم
22/01/2013, 03:26 PM
ما كان عندي الا ايطالية ام بطنين فوق بعض و كانت تطرب البال
سبب التغيير لأنه بوقتها طلعت البيكال ام خمس و كانت جودتها عالية و حديدها قوي و كانت الإيطالية ام روحين الجديدة بقراطيسها اغلا من البيكال اول ما نزلت
كان سعر البيكال ان شريتها بنفسي ٣٤٠٠ ريال سعودي و ام بطنين بعتها بـ ٤٥٠٠ بنفسي انا ماقول احد باعها ولا مذكور لي احد باعها بـ ٤٥٠٠ ( انا بنفسي شريت بيكال بـ ٣٤٠٠ جديدة و بعت ام بطنين الايطاليه برتا بـ ٤٥٠٠ )
و السبب اني افضل الايطالية برتا عن غيرها لأنه كان فيه شباب معهم ام بطنين وما يتقارنون بالمسافات و مجامل الطيور اللي كنت اجمله انا و كنت ارمي على بعده و كلام الوالد شايب و هو اللي علمنا الصيد من اول اخواني لآصغرهم اللي هو انا وكان يثني على البرتا
و الله الموفق

هداج تيما
22/01/2013, 04:17 PM
ما كان عندي الا ايطالية ام بطنين فوق بعض و كانت تطرب البال
سبب التغيير لأنه بوقتها طلعت البيكال ام خمس و كانت جودتها عالية و حديدها قوي و كانت الإيطالية ام روحين الجديدة بقراطيسها اغلا من البيكال اول ما نزلت
كان سعر البيكال ان شريتها بنفسي 3400 ريال سعودي و ام بطنين بعتها بـ 4500 بنفسي انا ماقول احد باعها ولا مذكور لي احد باعها بـ 4500 ( انا بنفسي شريت بيكال بـ 3400 جديدة و بعت ام بطنين الايطاليه برتا بـ 4500 )
و السبب اني افضل الايطالية برتا عن غيرها لأنه كان فيه شباب معهم ام بطنين وما يتقارنون بالمسافات و مجامل الطيور اللي كنت اجمله انا و كنت ارمي على بعده و كلام الوالد شايب و هو اللي علمنا الصيد من اول اخواني لآصغرهم اللي هو انا وكان يثني على البرتا
و الله الموفق

كلامك طيب ..ومن جرب علّم ودرّب.. والبيكال بندق طيبة بالذكر.. بارك الله لك في حلالك يا راعي الوشم

ابو تركي 500
22/01/2013, 11:31 PM
تقول يا ابو تركي :(كان عندي)..وش كان سبب البيع؟

حياك الله ياهداج السبب طال عمرك اني بعتها من شان اشري ام خمس لانها مرت علي اوقات الله يعودها بخير وسلام ماكانت توفي ام بطنين يبيلها من خمس وطالع والحمدلله من شريت ام خمس ماعينت ذيك الاجوال .ههههههههه اظنهن جاهن خبر
والرجال الي راكد ولافيه حرقه زياده مكفيه وموفيه بس اهم شي تكون فوق بعظ .
وهذا سبب البيع .
وبالله التوفيق.

هداج تيما
23/01/2013, 12:09 AM
حياك الله ياهداج السبب طال عمرك اني بعتها من شان اشري ام خمس لانها مرت علي اوقات الله يعودها بخير وسلام ماكانت توفي ام بطنين يبيلها من خمس وطالع والحمدلله من شريت ام خمس ماعينت ذيك الاجوال .ههههههههه اظنهن جاهن خبر
والرجال الي راكد ولافيه حرقه زياده مكفيه وموفيه بس اهم شي تكون فوق بعظ .
وهذا سبب البيع .
وبالله التوفيق.

يا هلا والله (بالزمل الاول) ..ذكرتنا يا ابو تركي بايام ما يردنا من الطلعة الا قل الفشق.. والله اني كود شفت فروق قميري تقلب مثل الجراد..تطيِّر اولهن ثم ياقعن من ورا البعاد..واللي بالنصف ماطارن..تقل تطوي سجادة...الله المستعان.×

ابو السمك
23/01/2013, 03:00 AM
السلام عليكم
الشباب ما قصروا بس عندي اضافه بسيطه بحكم تجربتي لام روحين الي منتشر عندنا مكتوب عليه برتا هذا تقليد تركيه البرتا الاصليه غاليه جدا ونادره جدا جدا هي وابراوننق ولكن براتزي الايطاليه هي الشيخه واغلب الرماه في الالولمبياد يستخدمونها وعندهم بنادق مخصصه للصيد ولكن اكثر بواريدهم للاطباق الطائره وينتجون جنب بعض و فوق بعض

شركه براتزي perazzi shotgun ما تصنع الا ام روحين فقط ماعندها ام خمس بندق نادره جدا جدا بس موجوده وشفتها مع احد الاخوان فعلا تعتبر قمه الشوازن سعرها خيالي

هاذي صوره للبراتزي اندر اند اوفر o&v فوق بعض

http://www.shootingshow.co.uk/images/shootingshow/GunBrands/Page3/1423-perazzi-p104-105-f1-2.jpg

وهذا رابط موقع براتزي

http://www.perazzi.com/

بالنسبه للصيد قديما فعلا كلام اخوي قناص الليل صحيح سايد باي سايد مرغوبه جدا في الصيد خاصه في بريطانيا و الشوزن الانجليزيه لها شكل مميز يختلف عن كل الشوازن لانهم يلغون مسكت المسدس (الانجليز يعتمدون التصميم الكلاسيكي) بعكس الصناعات الاخرى مثل الامريكيات والايطاليات

في الوقت الحاضر الايطاليات افضل شي بالعالم وتفوقت على الجميع

تصميم انجليزي شوزن سايد باي سايد sxs لاحظ مافيه مسكت المسدس في الاخمص

http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRbWY26wGmGA_1YqKLv9GiY1pQRWiDO0 6GzwKfFpQy6wB3HKLAe7Q
لاحظ الاخمص في الشوازن الانجليزيه بدون مسكه المسدس المعروفه بالبنادق بشكل عام

http://im34.gulfup.com/mGtb1.tiff

هداج تيما
23/01/2013, 11:51 AM
ماشاء الله يا ابو السمك..بارك الله في علمك، ودائماً تزين الموضوع بالصور..:good2:

أخي الكريم - ولا يهونون الربع - اعتقد ان هناك جانبين لتحديد القيمة ؛ الجانب التراثي الجمالي ، والجانب العملي ..
أقصد أن قيمة البندق لا تدل بالضرورة على جودة وسرعة ودقة الرماية.. توجد بندقية ام بطنين بحوالي 770 الف ريال.. والله لو انك اذا رميت القميرية تطيح مشوية مع النثرية والخضرة ..ما تستاهل هالقيمة :D

راعي الشبب511
23/01/2013, 12:09 PM
انا جربتها مع اخوي
طولها 28 انش ايطالي

هداج تيما
23/01/2013, 12:27 PM
انا جربتها مع اخوي
طولها 28 انش ايطالي

وش هي من (لحية) ياراعي الشبب؟ :p

ابو السمك
23/01/2013, 01:12 PM
ماشاء الله يا ابو السمك..بارك الله في علمك، ودائماً تزين الموضوع بالصور..:good2:

أخي الكريم - ولا يهونون الربع - اعتقد ان هناك جانبين لتحديد القيمة ؛ الجانب التراثي الجمالي ، والجانب العملي ..
أقصد أن قيمة البندق لا تدل بالضرورة على جودة وسرعة ودقة الرماية.. توجد بندقية ام بطنين بحوالي 770 الف ريال.. والله لو انك اذا رميت القميرية تطيح مشوية مع النثرية والخضرة ..ما تستاهل هالقيمة :D

الاخ هداج تيماء كلامك صحيح بعض الشوازن الكلاسيكيه غاليه جدا لانها قديمه وتراثيه ولكن البراتزي غاليه لانها دقيقه وجوده و سريعه والا ماكان اغلب الرماه يختارونها (مع ان الرامي الكويتي فهيد الديحاني حظه مهو طيب مع البراتزي )

شف المقطع الرامي الانجليزي دقويد يرمي اطول رميه على طبق في العالم بشوزن براتزي بدون ضغوط بالستاندر لود واعترف انه بدون البراتزي صعبه يجيب الرقم القياسي 130 يارده يعني 110 متر تقريبا

http://www.youtube.com/watch?v=Teixm6JMw_k

معوكس
23/01/2013, 03:39 PM
بالنسبه لي انا افضل من ناحية الشكل اللي تجي فوق بعض وهذا ذوقي ولا له علاقه بالاداء ...

جربت الايطاليه بريتا الاصليه وجربت ايطاليه من شركه لومار وكلهن ما شاء الله تبارك الله من ناحية الجودة والتماسك وتنظيم الرمي ما يحتاج مع افضلية للبرتا من ناحية الجمال ، اما بالنسبه للتركيات فالي اشوفه من تجربه ان ام روحين التركيه من افضل الشوازن اللي صنعوها واخص الصناعات القديمه اللي مسجل عليها اسم الشركه وليست تقليد. ويوجد منها ٢٨ و٣٠ فكسد تشوك والغالب يجي الماصوره اللي فوق اضوق من اللي تحت وشفت عند واحد من الشباب تركيه يركب عليها تشوكات ولا جربتها لكنه يمدحها حييل

موفق×

هداج تيما
23/01/2013, 08:27 PM
بالنسبه لي انا افضل من ناحية الشكل اللي تجي فوق بعض وهذا ذوقي ولا له علاقه بالاداء ...

جربت الايطاليه بريتا الاصليه وجربت ايطاليه من شركه لومار وكلهن ما شاء الله تبارك الله من ناحية الجودة والتماسك وتنظيم الرمي ما يحتاج مع افضلية للبرتا من ناحية الجمال ، اما بالنسبه للتركيات فالي اشوفه من تجربه ان ام روحين التركيه من افضل الشوازن اللي صنعوها واخص الصناعات القديمه اللي مسجل عليها اسم الشركه وليست تقليد. ويوجد منها 28 و30 فكسد تشوك والغالب يجي الماصوره اللي فوق اضوق من اللي تحت وشفت عند واحد من الشباب تركيه يركب عليها تشوكات ولا جربتها لكنه يمدحها حييل

موفق×

بارك الله فيك يا(معوكس) يعني تنصح بالتركيات امهات بطنين؟ ...يا ليت تذكر اسم الشركة اللي جربت من دون شكات.

معوكس
23/01/2013, 10:45 PM
والله يا الغالي انصح وبقوه التركيات ام روحين تحس بمتعه المقناص خص في رمي الطيار

عندي ام وحده ستيفنز و عندي ام خمس بنلي(ريفاليو) وعندي ام روحين تركيه تصدق اني استانس لا خذيتها واكثر مقانيصي بها وهي من شركه (بانتر) التركيه ٢٨ انش وعندي بعد ام روحين من شركه اتماكا ٣٠ انش ممتازة جدا جدا

من وجهة نظري الي يعيبهن انهن ما يصلحن للي يدوج بلحاله او الشوزن ما تنزل من السيارة او اكثر رميه من السياره لاني احس انها خطره لان الفشق يكون في بيت النار ومعشق وحتى مع التامين ما تحس بالامان والضامن الله اما الشوازن الثانيه زي ام وحده الاستيفنز الفشقه تكون جاهزه بس ما تسحب الديك الا اذا مديت الشوزن على شان كذا ام وحده هي صديقتي في كل مكان بس لا نويت طلعه مقناص صدقني ارجع آخذ ام روحين

موفق×

هداج تيما
24/01/2013, 12:16 AM
والله يا الغالي انصح وبقوه التركيات ام روحين تحس بمتعه المقناص خص في رمي الطيار

عندي ام وحده ستيفنز و عندي ام خمس بنلي(ريفاليو) وعندي ام روحين تركيه تصدق اني استانس لا خذيتها واكثر مقانيصي بها وهي من شركه (بانتر) التركيه 28 انش وعندي بعد ام روحين من شركه اتماكا 30 انش ممتازة جدا جدا

من وجهة نظري الي يعيبهن انهن ما يصلحن للي يدوج بلحاله او الشوزن ما تنزل من السيارة او اكثر رميه من السياره لاني احس انها خطره لان الفشق يكون في بيت النار ومعشق وحتى مع التامين ما تحس بالامان والضامن الله اما الشوازن الثانيه زي ام وحده الاستيفنز الفشقه تكون جاهزه بس ما تسحب الديك الا اذا مديت الشوزن على شان كذا ام وحده هي صديقتي في كل مكان بس لا نويت طلعه مقناص صدقني ارجع آخذ ام روحين

موفق×

هذا والله الكلام المفيد.. ولا يهونون الاخوان ، لكن كلام المجرب يفيدك لأنه من واقع وظروف متشابهة مع ظروفنا..و اللي فهمته منك ان البندقين كلهن فوق بعض وليس جنب بعض؟
طيب من الناحية الميكانيكية ما عانيت من الاعطال؟ اللي فهمته من مواقع الانترنت ان اهم ميزة للبطنين بجنب بعض هو قلة التعقيد وبساطة الاجزاء، بينما اللي فوق بعض لا تخلو من التعقيد وكثرة الاعطال..وبخصوص الامان فقبل عدة سنوات شفت ام بطنين روسية (المقروطة) وفيها عقربين وريشة وحدة.

معوكس
24/01/2013, 12:27 AM
بالنسبه للاعطال الحمد لله ما صادفت اي عطل ولله الحمد واللي عندي كلهم فوق بعض

بالنسبه للي جمب بعض شفت وحده يجي لكل ماصوره ديك تسحبه زي ام وحده وهي من النوع القديم مره اتوقع انها بتكون اقل اعطال من اللي تتعشق من الكسر والله اعلم

راعي الشبب511
24/01/2013, 01:41 PM
وش هي من (لحية) ياراعي الشبب؟ :p

يا هلابك اخوي معليش نسيت اعطيك تفاصيل عنها
رديت بعجاله
طبعا هي ايطاليه وفيه مقلده تركيه
يجي نوع بزناد واحد وتجي بزنادين طبعا طبعا طولها زي ما ذكرتلك ويجي منها 30 انش
استخدمتها فتره والله تطرب وندفها مهب حار بالحيل
وخابر اخوي يبي يبع الي عنده

هداج تيما
26/01/2013, 06:51 AM
يا هلابك اخوي معليش نسيت اعطيك تفاصيل عنها
رديت بعجاله
طبعا هي ايطاليه وفيه مقلده تركيه
يجي نوع بزناد واحد وتجي بزنادين طبعا طبعا طولها زي ما ذكرتلك ويجي منها 30 انش
استخدمتها فتره والله تطرب وندفها مهب حار بالحيل
وخابر اخوي يبي يبع الي عنده

ما قصرت يا راعي الشبب...لكن يا ليت تذكر اسم الشركة ... او الكتابات والنقوش اللي فيها.. او تكرم بصورة.

هداج تيما
26/01/2013, 09:54 PM
الاخ هداج تيماء كلامك صحيح بعض الشوازن الكلاسيكيه غاليه جدا لانها قديمه وتراثيه ولكن البراتزي غاليه لانها دقيقه وجوده و سريعه والا ماكان اغلب الرماه يختارونها (مع ان الرامي الكويتي فهيد الديحاني حظه مهو طيب مع البراتزي )

شف المقطع الرامي الانجليزي دقويد يرمي اطول رميه على طبق في العالم بشوزن براتزي بدون ضغوط بالستاندر لود واعترف انه بدون البراتزي صعبه يجيب الرقم القياسي 130 يارده يعني 110 متر تقريبا

http://www.youtube.com/watch?v=Teixm6JMw_k

الله يسامحك يا ابو السمك...زهدتنا بالبنادق عقب شوفة مقاطع عن هالتحفة الايطالية :(

خلنا مع ربيعنا..التركي والروسي..ويالله لك الحمد ..نعمة تبي شكر:p

7mny
01/04/2013, 02:45 PM
انا مععي ام روحين فوق بعض ايطاليه وفيها جسسر من فوق وزنادين جميله جججدا بس مشتراها غالي بالحيل يعور القلب يجيب تكاكك .. هههههه

هداج تيما
01/04/2013, 02:53 PM
انا مععي ام روحين فوق بعض ايطاليه وفيها جسسر من فوق وزنادين جميله جججدا بس مشتراها غالي بالحيل يعور القلب يجيب تكاكك .. هههههه

(ومن خطب الحسناء لم يغله المهر)
بعض امهات بطنين بآلاف مؤلفة.. قيمة سيارة من الوكالة:p

الله يهنيك به .. ولا يسلط عليك من يصادره:D

خليل909
01/04/2013, 07:59 PM
انا معي وحده وشفها منزل عنها موضوع بالمنتدى ومن واقع تجربه والله عليها حرارة رمي وسوق مهو طبيعي ولاكن عيبها شي واحد الي هو في كل شوزن كسر الندف وتعودت عليها الحين وبالنسبه الاعطال تعطلت مره وحده كنا في مقناص وكانت وسخه وصارت ماترمي وواحد من العيال معه بخاخ w40 ورش مكان خروج الابر وصارت ماعندك احسن منها الحين كل طلعاتي ماتنزل من الموتر حتى لو معي ام خمس لازم وجودها بالمقناص