المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رمى فأذهلني.....ماشاء الله

Seas Diver
23/01/2013, 11:07 AM
كنت على الشاطيء و شفت صياد فلبيني رمى بالسنارة مسافة 150 م تقريبا وكان صوت الرمي قوي حتى اني التفت ورايت مكان سقوط الطعم وكان بعيدا عن الشاطي. بالنسبة لي ارمي حدود 50م

فكم ابعد مسافة تستطيع الرمي لها؟؟؟؟؟؟؟

فواز الحبابي
23/01/2013, 11:48 AM
والله اللي اقدر عليه مايتجاوز الخمسين متر او اقل

منصور888
23/01/2013, 12:06 PM
فعلا كلامك ياخي انا كنت علي الشاطئ وجنبي ولد شباب في العشرين .. وربي اذا جا يشوت وانا سرحان في شي .. والله اني اتروع .. بس ماتوصل 150 .. يعني 75 متر وهذة المسافة احيانا توصل معي بس بدون هالصوت اللي يطلع بالرغم انة عاجبني ولي محاولات اشوت مثلة ههههههه

Multi صياد
23/01/2013, 12:58 PM
قروب الشباب اللي نطلع للحداق مع بعض في الدمام ما شاء الله امثال صياد متهور و مالك مجال و غيرهم من الشباب يقدرون على رمي مسافات توصل الى 150 متر.
لكن لازم تحط في الاعتبار عدة عوامل تساعد على الرمي لمسافات بعيدة منها:

نوع الخيط (نايلون او حرير) الحرير اكثر نسايبة في الرمي.
سمك الخيط, كل ما كان الخيط قليل السماكة خف وزنه و عطى مجال اكبر في الرمي
المكينة و طريقة لفها للخيط اذا كان لف المكينة للخيط بطريقة منتظمة هذا يساعد على الرمي
المسافة بين المكينة و الحلقة الاولى فوق المكينة كل ما كانت ابعد كل ما كان اريح للخيط انه يفل على راحته
طول السنارة و مرونتها مهم جدا و خذها قاعدة سنارة اطول و مرونة اكبر تساوي مسافة ابعد بأقل مجهود
وزن البلد (الثقال) طبعا حسب ما يتناسب مع قدرة السنارة على تحمل الاوزان اذا زاد الوزن اعطى مقاومة اكبر للهواء.
اتجاه الريح اذا كان اتجاه الريح مع اتجاه الرمي ساعد على الوصول لمسافات ابعد و العكس بالعكس
اخيرا و هذي معلومة مهمة جدا هي توقيت افلات الخيط اثناء الرمي اذا افلت الخيط في الوقت المناسب و الزاوية المناسبة راح تحصل على مسافة اكبر اما اذا افلت قبل التوقيت انصحك تحط يدينك فوق راسك لتلافي اي اصابات و اذا افلت بعد التوقيت راح يقل المسافة.

اسف للاطالة لكن اذا اتبعت الخطوات السابقة ممكن توصل لل 150 متر او اكثر.
تحياتي للجميعِ.

Seas Diver
23/01/2013, 01:42 PM
شكرا لك أخي muylti على المعلومات والحقيقة ان الرمي كان بعيدا جدا وكانت سنارته 3ونصف وقوة الرمي كبيرة

ابو حسان اسحق
23/01/2013, 02:05 PM
تبغى الحقيقة انا ما قد استعملت القصبة ولكن ح ابدا استعمالها قريبا ان شاء الله ولو ابدأ بخمس متر انا قابل (( قنوع )). تحياتي

نصري1
23/01/2013, 05:03 PM
انا خمسين متر بطلوع الروح ههههههه

منصور888
23/01/2013, 05:30 PM
نصري مثل حالتي ههههههه .. بس ان شاء الله يتحسن الشوت مع الوقت اذا طلعت لوحدي انا عندي سنارتين سنارة اشوتها وابيتها وسنارة اقعد اتمرن عليها في الشوت ... وهذا الموضوع حمسني اشتري سنارة 6 متر هههه

Seas Diver
23/01/2013, 07:08 PM
طيب ياشباب انا من مكة ايش رايكم نحدد موعد للخروج للصيد ويكون يوم اربعاء ونستفيد من بعضنا البعض للتواصل واتس اب 0568421114 وبارك الله فيكم

منصور888
23/01/2013, 07:25 PM
ياليتني عندك في مكة .. انا علي الريحة شي فية بحر ماقول لا

غزال البوادى
24/01/2013, 05:08 AM
كلما كانت السناارة مرنه زادت قوة الرميه وكلماكان الثقل بدون حواف كلما كانت القوه اكبر انا عن نفسى ارمى ال 150 متر واحيانا اكثر فى حالة صفاء الجو بدون رياح لان الرياح لها عامل مؤثر على الثقل والخيط اثناء الرمى تجد الخيط مثل القوس دير بالك وانت ترمى من الناس اللى تمشى وراك

مالك مجال
24/01/2013, 08:51 AM
كفيت ووفيت اخوي مالتي صياد وعطيتهم الزبده
وانت مشاء الله عليك ترمي ابعد مني

بس ملاحـظه بالنسبه للثقل احرصوا على الثقل الثابت
يعني(تحط لك قفل وتركب الثقال عشان ما يتحرك من مكانه)
لانه يروح ابعد من الثقل المتحرك

تحياتي لكم
مــالك مجــال

accentkool
24/01/2013, 11:32 AM
انا اشوت على الجي ام سي والبركودا بمسااافة 75 واللي يساعدك توصل افضل من هالرقم هو::.
طول القصبة لابد تكون القصبة طويلة 5 متر 5 ونص 6 متر يصير تصويبها ضعيف
طول القاعدة عشان تقدر تمسكها زين وتعطيها كل قوتك على شااان تروح مسااافة
مرونة القصبة اذا ماكانت مرنة ماااراح تودي الخحيط مسااافة
نعومة الخيط مايكون سميك حيل اقل سماكة واكثر نعومة
حجم الثقل لابد عشااان توصل مسااافة لابد تكبر الثقل 5 او 6 او 7 وحسب تحمل القصبة اللي معاك
بعدين يعتمد على صاحب القصبة لازم يكون قوي عشان يتحمل الرمي بالثقل الكبير وطول القصبة اللي مو بسيط
يعدين تكنيك الرمي بالقصبة عشان توصل مساافة بعيدة لابد تتتبع تكنيك معين ماترفع صبعك عن الخيط الا وهو يميل لان يكون سيدة ولا كن مرتفع شي بسيط

اذا توفرت كل هذي فيك راح تعدي ال150 متر

منصور888
24/01/2013, 04:41 PM
اخوي بسام انا استخدم الثقل 2 وينقطع الخيط معي احيانا ( طبعا اذا متحمس ) ههههه , علي العلم ان الخيط تريل لاين 46 ملم

rmosa
24/01/2013, 10:40 PM
ماشاء الله مشاركات جدا جميلة...
بس أحب أأكد على كلام الأخ Multi فعلا ً الأمر داخل فيه عوامل كتير جدا...
أحب أضيف عليها أن وضع وسط وأرجل الصياد "إتجاه الجزع" مؤثر جدا.

أنصحك نصيحة...الرصاص تحت والقصبة مرنة 5 م وماكينة مضبوطة وخيط نايلون مايزيد عن 50 أو حرير وسم الله وجرب.. وعد عدد لفاتك وأنت بتلم الخيط عشان تعرف أمتى رميت أبعد...موفق إن شاء الله

مراسل2008
24/01/2013, 10:45 PM
ماشاء الله انت تقدر ع 50 متر غيرك يحاول ع 30 متر هههههه

صياد الشعيبه
25/01/2013, 04:21 AM
والله عن نفسي كل مكان الجلب خفيف ومليانه المكينه والقصبه مرنه وطويله تقدر ترمي مسافه اكثر
تحياتي لكم

النوخذة
25/01/2013, 10:10 AM
قروب الشباب اللي نطلع للحداق مع بعض في الدمام ما شاء الله امثال صياد متهور و مالك مجال و غيرهم من الشباب يقدرون على رمي مسافات توصل الى 150 متر.

لكن لازم تحط في الاعتبار عدة عوامل تساعد على الرمي لمسافات بعيدة منها:

نوع الخيط (نايلون او حرير) الحرير اكثر نسايبة في الرمي.

سمك الخيط, كل ما كان الخيط قليل السماكة خف وزنه و عطى مجال اكبر في الرمي

المكينة و طريقة لفها للخيط اذا كان لف المكينة للخيط بطريقة منتظمة هذا يساعد على الرمي

المسافة بين المكينة و الحلقة الاولى فوق المكينة كل ما كانت ابعد كل ما كان اريح للخيط انه يفل على راحته

طول السنارة و مرونتها مهم جدا و خذها قاعدة سنارة اطول و مرونة اكبر تساوي مسافة ابعد بأقل مجهود

وزن البلد (الثقال) طبعا حسب ما يتناسب مع قدرة السنارة على تحمل الاوزان اذا زاد الوزن اعطى مقاومة اكبر للهواء.

اتجاه الريح اذا كان اتجاه الريح مع اتجاه الرمي ساعد على الوصول لمسافات ابعد و العكس بالعكس

اخيرا و هذي معلومة مهمة جدا هي توقيت افلات الخيط اثناء الرمي اذا افلت الخيط في الوقت المناسب و الزاوية المناسبة راح تحصل على مسافة اكبر اما اذا افلت قبل التوقيت انصحك تحط يدينك فوق راسك لتلافي اي اصابات و اذا افلت بعد التوقيت راح يقل المسافة.

اسف للاطالة لكن اذا اتبعت الخطوات السابقة ممكن توصل لل 150 متر او اكثر.

تحياتي للجميعِ.

:good2::good2::good2::good2::good2:

أعحبني كلام أخوي مالتي صياد, كلامه صحيح 100%

وأضيف على كلامه حاجتين , الأولى أن الخيط في البكرة ضرووووري جدا يكون مالي البكرة, مايكون ناقص ولا يكون زايد , أفضل شي حد بحد, هذا الشي راح يقلل إحتكاك الخيط أثناء الإنطلاق مع الجزء العلوي من بكرة المكينة.

الحاجة الثانية , الخواتم في العصا تجي من خامات مختلفة , وأفضلها السيراميك , السيراميك يساعد على تقليل خشونة الإحتكاك بشكل جبار , أما البلاستيك فهو جيد في البداية وبعد فترة يبدأ تصير فيه خشونة تزيد الإحتكاك بشكل كبير , بالإضافة إلى تخريب الخيط.

المعلوماتين هاذي بالإضافة إلى ما طرحه أخوي مالتي صياد بتفيدك كثير , أنا ممن تتجاوز رمياتهم ال 150 متر.

alhobar
25/01/2013, 10:17 AM
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

hunter78
25/01/2013, 08:31 PM
موضوع ممتع بارك الله بك
وأضيف على ما قاله الأخوة مشكورين تعرض الخيط للهواء والمياه المالحة بشكل متكرر يسبب قساوة الخيط ويصير صوت اصطدامه بالحلقات عالي أثناء الرمي وبالتالي احتكاك أكثر ومسافة الرمي تقل لذلك أنصح بنقع الخيوط بالمياه الحلوة الدافئة مع شوية سائل جلي أو مطري غسيل بعدها أغسله ختى يروح أثر الصابون و شوف كيف يفرق معك الرمي وتعدي ال75 متر بسهولة

مهمش
26/01/2013, 08:46 AM
ولا ازيد عن النوخذة (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=5291) ولكن اسأل اهل التشخيط عن قوة الرمي .. بالكذابه وراح تذهل من جد
فيها جميع ماذكر واضيف .. كبر الحلقه الاولى ..

hussam1755
26/01/2013, 08:20 PM
السلام عليكم

الشباب تكلمو عن كل النقاط اللي تساعد على الرمي ابعد

لكن انا اقول اكثر المواقف مظحكه :p

اذا كنت مسوي نفسك صياد قديم وخبرة ومظبط الطعم على الميدار

وفي ناس واقفين يتفرجون عليك وانت مستعد ترمي :good2:

وتستعد وتحط القصبة على كتفك وتقول يسم الله وتحذف باقوى ما عندك :rolleyes:

وفجأة ينقطع الخيط ويظرب الثقل والطعم في الموية قدام رجولك ويطلع صوت عالي طششششش يفشل :eek::eek:

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههه:mad::mad:

خذلك الفشيلة :j

ذيك الساعه سوي نفسك ميت ععععععععععععععععععععععععععععععععععععع :no::no::no::burnout2::burnout2::burnout2:

خصوصا اذا في عايلة كانو مارين بالسيارة من يمك ووقفوا علشان يشوفون رمية البطل :redcar::redcar:

عادة كانت تصير معي اذا نسيت افتح البريك حق الماكينة

لكن الحين اقول بنفسي رمية قريبة وظعيفة ولا تفشيلة وخيط مقطوع وتصخير

تحياتي :D:D

Seas Diver
27/01/2013, 04:36 PM
أشكر الجميع على المشاركات المفيدة فكلنا ذلك الرجل ونحن بحاجة للاستفادة من خبرات بعضنا البعض وفق الله الجميع

hunter78
01/02/2013, 01:40 AM
السلام عليكم

الشباب تكلمو عن كل النقاط اللي تساعد على الرمي ابعد

لكن انا اقول اكثر المواقف مظحكه :p

اذا كنت مسوي نفسك صياد قديم وخبرة ومظبط الطعم على الميدار

وفي ناس واقفين يتفرجون عليك وانت مستعد ترمي :good2:

وتستعد وتحط القصبة على كتفك وتقول يسم الله وتحذف باقوى ما عندك :rolleyes:

وفجأة ينقطع الخيط ويظرب الثقل والطعم في الموية قدام رجولك ويطلع صوت عالي طششششش يفشل :eek::eek:

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههه:mad::mad:

خذلك الفشيلة :j

ذيك الساعه سوي نفسك ميت ععععععععععععععععععععععععععععععععععععع :no::no::no::burnout2::burnout2::burnout2:

خصوصا اذا في عايلة كانو مارين بالسيارة من يمك ووقفوا علشان يشوفون رمية البطل :redcar::redcar:

عادة كانت تصير معي اذا نسيت افتح البريك حق الماكينة

لكن الحين اقول بنفسي رمية قريبة وظعيفة ولا تفشيلة وخيط مقطوع وتصخير

تحياتي :D

هههههههههههههه:Dهههههههههه:Dهههههههههه:D

baracuda
25/02/2013, 09:36 AM
معلومات قيمة ومفيدة جدا
كلام اخوي مالتي رائع وفيه الفائده كلها انشاء الله
الله يوفق الجميع
تحياتي لكم