المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جسر بحري يربط جزيرة جنة بالمناطق البرية بالجبيل

أبو مؤيد
04/09/2006, 07:32 AM
<TABLE width="90%"><TBODY><TR align=middle><TD>
شوفوا هالخبر

</TD></TR><TR><TD>الجبيل - عطية الزهراني</TD></TR><TR><TD>اكملت بلدية محافظه الجبيل الترتيبات اللازمة لاقامة جسر بحري يربط جزيرة جنة بالمناطق البرية المحاذية لتسهيل عملية الانتقال وقد اشرف المهندس شفيق ال سيف رئيس بلدية الجبيل على التخطيط من حيث التصميم والانشاء ليتم تنفيذه على احدث المواصفات وسيتم تنفيذه على عدد من المراحل حيث تمت ترسية المرحلة الاولى على احدى الشركات الوطنية بمبلغ 3 ملايين ريال وتولي البلدية جزيرة جنة الاهتمام وتسعى لتوفير كافة الخدمات المتنوعة وتحتوي الجزيرة على العديد من الآثار التاريخية ومقومات سياحية ووجود المظلات البحرية والشواطىء الرملية ومواقع المباني التراثية ومواقع الغطس والصيد.

</TD></TR></TBODY></TABLE>
المصدر جريدة اليوم عدد 12120 (http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=12120&P=1&G=4)

دمي بحر
04/09/2006, 04:15 PM
مشكور على نقل الخبر وهذا نبذه عن الجزيره

تقع جزيرة العماير(جنه) على الشاطئ الشرقي من الخليج العربي على بعد 35 كلم شمال مدينة الجبيل وعلى بعد 22كلم شرق الخرسانيه ويفصلها عن الساحل 1,5كلم وتقدر مساحتها بأكثر من كلم2.

يسكنها جماعه من بني خالد (العميري) هذا ويبلغ عدد سكان جزيرة جنه ما يقارب 1000 نسمه وعدد المنازل أكثرمن75 منزلا ويوجد بها أربع مقابر وثلاثة مساجد وجامع ومصلى للعيد وكانوا يملكون اكثر من 100 سفينه وقارب لصيد الؤلؤ ، وتمتاز الجزيرة بإستراتيجية موقعها ومناخها المعتدل فهي قد جمعت بين البر وقت الربيع والبحر في الصيف وهي أيضا معبر للطيورالتي تأتي من جهة الشرق فهي جزيرة سياحية حيث يرتادها السائحون في فصل الصيف لغرض الصيد والسباحه واما في وقت الربيع فتكون الأرض مخضره ويكثر فيها الكمأه (الفقع) ويكثر فيها صيد الأرانب والقنص وكذلك تمتاز بوفرة المياه العذبه والتي يمكن الوصول اليها من خلال حفر الآبار ويوجد في الجزيره الكثير من الفخارات والخزف والذي يعود الى فترات اسلاميه متأخره

مشاري1427
04/09/2006, 04:23 PM
الف شكر لك على المعلومات الحلو عندك صوره عنه

أبو مؤيد
04/09/2006, 04:29 PM
أشكرك أخي دمي بحر على التفاعل مع الموضوع وعلى المعلومات القيمة عن الجزيرة

والشكر لك أيضاً مشاري 1427 و بالنسبة للصور ما عندي صور انشاء الله إذا شفت انزلهم في الموضوع

باقي الاعضاء زعلونا 34 مشاهدة للموضوع ولا فيه الا ردين وين الباقي كدا ما تشجعون الواحد انه يشارك

دمي بحر
04/09/2006, 04:38 PM
هذه صوره بس من قوقل

هاوي البحر
04/09/2006, 11:19 PM
تسلم على المعلومات الحلو ه...

Alhzzen
05/09/2006, 04:57 AM
يعطيك العافيه على المعلومات

شكرا

ماجلان
05/09/2006, 05:21 AM
شكرا لك أخي أبو مؤيد على نقل هذا الخبر

شكرا لك أخي الكريم دمي بحر على النبذه عن الجزيره ولكن يبدو لي أن الأرقام التي ذكرتها غير دقيقه ( بالرجوع إلى صور قووقل إيرث )

مساحة الجزيره أقرب إلى الأربع كيلومترات مربعه ( يمكنك التحقق من ذلك بواسطة قووقل إيرث )

فيما يخص عدد سكانها أعتقد أن 1000 نسمه عدد مبالغ فيه بما في ذلك عدد المنازل كما في الصوره المقربه للجزء الشمالي الشرقي من الجزيره

أرجو إيضاح ما جاء بعاليه حيث يبدو أن صورة قووقل إيرث قديمة نوعا ما وربما حصل إعادة بناء لبعض المنازل خلال السنوات القليله الماضيه

سؤال: كيف تنتقل السيارات حاليا إلى الجزيره حيث تلاحظون في الصوره أعلاه بعض السيارات

مسافر1
05/09/2006, 05:34 AM
تشكر أخي أبو مؤيد ..
نقل مفيد .
ومعلومات من بقية الإخوة فيها الفائدة ..

أبو مؤيد
05/09/2006, 11:46 AM
شكراً دمي بحر و ماجلان على الصور

وتسلمون أخواني هاوي البحر و Alhzzen و مسافر1 على المشاركات

وبالتوفيق للجميع:)

دمي بحر
05/09/2006, 03:59 PM
ترا هاالمعلومات قديمة وسكانها الان يسكنون الجبيل يعني هي الى الصيد والكشتة
واليكم اضافه
يوجد بالقرب منها مواقع صيد الربيان نظرا لضحالة المياه حولها وقد شاهدنا سفن صيد الربيان منتشره شمال الجزيرة بكثافة..

تحتاج فقط الى بعض الاهتمام من المسؤلين لتوفير بعض الخدمات للسكان لتشجيعهم على العوده للسكن بالجزيرة واعمارها مع مراعاة الحفاظ على الآثار القديمة من الاندثار لما تمثله من قيمة ثقافية وتاريخية والجزيرة مؤهله لتصبح موقع سياحي مميز مع مراعاة الحفاظ على البيئة الطبيعية الجميلة فيها..

xmx202
07/09/2006, 12:28 PM
معليش يا شباب انا من اهل الجبيل بس اول مرة اعرف اني جزيرة جنه فيها ناس

العادة احنا نروح لها في رحلات صيد....