المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لــمن اراد ان يــطمئن على عزيز له في مدينة تــبوك

دربيل تبوك
28/01/2013, 08:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

نبارك لـ اهل الديار الممطوره ..الله يجعلها امطار خير وبركه

اما امطار تبوك ولله الحمد ..كلها خير .. واستغرب والله من تضخيم الامور

((جعلونا منطقه منكوبه))

الحمدلله خير وفير ونطمع بكرم رب الارباب الزياده...

يااخوان الارض وانا وانت بحاجه لهذه السيول..

كل السيول في الاوديه لم تخرج عن مسارها ابدا ولم يفيض ايا من الوديان بمعنى ((فاض))

ولله الحمد..

وعمليات الانقاذ كانت كلها في اوديه ولم تدخل فرقة انقاذ في

(( منطقه سكنيه منظمه))..

فـ اطمئن جميع من يتابعون الاخبار تبوك بخير ولله الحمد..

الاحياء او المنازل التي دخلت عليها المياه احياء او منازل

إما((عشوائيه او على مجرى السيول))...

فـ هذا الامر طبيعي اي انه في كل الاحوال كان الماء يمشي في مكانه الطبيعي..

واتحدى من يثبت عكس ذلك بالصور

اما ماينقع من الامطار وسط البلد..فهو سوء تصريف ليس أكثر..

فهناك شوارع لو اخطأ سباك في منزل ما..فسوف تغرق ان كان مقياس الغرق التنقيع...

وادي ابو نشيفه والله اتذكره كان يصل الى سوبر ماركت استرا ..

فـ جريانه اليوم لاشيء بالنسبه لتلك الايام..

فـ لو كانوا من يتناقلوا الاخبار في هذه الايام .. هناك حينها ماذا سيقولون؟

تبوك صارت البحر الاحمر؟...

اقسم بالله هناك اشخاص لـ اول مره في حياتهم يرون ماء متدفق في وادي

فـ شيء طبيعي ان يضخم الامر..

(( هذا الموضوع لايعني التقليل من شأن الحذر...كما انه لايتجاوز وقت كتابة الموضوع وتاريخه لهذا اليوم))

هذا واجب شعرت به ..

وحق علي ان اطمئن من قلق على اهله
في مدينة تبوك كـ مدينه

دليل الاثر
28/01/2013, 08:55 AM
بيض الله وجهك ومشكور ماقصرت

ابوساعد
28/01/2013, 09:00 AM
نعم أخي ، هناك أناس لم يشاهدوا أمطار غزيره فعلاً كالتي كنا نراها في السابق لذا يصدر منهم تهويل وتضخيم لهذا الأمر.

اشكرك من الأعماق،

ملهاب
28/01/2013, 09:00 AM
مشكور على التنبيه 00 والحذر والحيطه واجب علينا

تبرق وترعد
28/01/2013, 09:01 AM
fdq hggi ,[i; بيض الله وجهك هههههههههه بكرة بيجينا مطر رشاش فالرياض وبيجي سيل وبيقولون الرياض منطقة منكوبة

طرقي الحره
28/01/2013, 09:02 AM
كلام جميل الله يعطيك العافيه

ابوماجد-1
28/01/2013, 09:06 AM
الله يبشرك بالخير ويحفظك

وبصراحه انا وصلتني رسايل على الواتسأأب خرعونا وقلنا تبوك منطقه منكوبه

ومتسمتين امام التلفزيون نبي نشوف ونسمع لكن موضوعك

ريحنا كثيراً رغم اني ما اعرف ولا واحد بتوك

نسأل الله العلي القدير ان يجعلها سقيا خير وبركه

تبوك C.T
28/01/2013, 09:07 AM
نعم أخي ، هناك أناس لم يشاهدوا أمطار غزيره فعلاً كالتي كنا نراها في السابق لذا يصدر منهم تهويل وتضخيم لهذا الأمر.

اشكرك من الأعماق،

امس فقط العالم الي كانوا حول مكان التطعيس تقطعت فيهم كل الطرق

وناس غامرات بالطريق وغرقت مع عوائلها

انت ماشفت شي لذلك صدر منك هذا الكلام

انا شفت الموت قدامي وصورت حالة انقاذ لشخص متهور وجاري رفعها

طمنونا على الاحياء الجنوبيه هل صحيح ان سيل العويند اقتحمها واخلوها؟

DIPLO
28/01/2013, 09:08 AM
ابيييض وجه انا في تبوك اعمل فيهاا وكل فتره يجيني اتصال من اهلي وش الاوضاع عندكم قلت الامور طيبه
ومطر وخير من الله..
ويذكرون اشياء انا ماسمعتها هنا ههههههههههههه كله من توتر والعالم اللي تضخم الامور

تبوك C.T
28/01/2013, 09:11 AM
ابيييض وجه انا في تبوك اعمل فيهاا وكل فتره يجيني اتصال من اهلي وش الاوضاع عندكم قلت الامور طيبه
ومطر وخير من الله..
ويذكرون اشياء انا ماسمعتها هنا ههههههههههههه كله من توتر والعالم اللي تضخم الامور

اذا انحشرت وتقطعت فيك السبل لاسمح الله تعرف معنى كلمة اشاعات

صادق بكلامك اترك سريرك وتوجه لطريق ضبا وحاول ترجع

الحربي حاتم
28/01/2013, 09:54 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فينا وفيك
الله يستر على المسلمين

الشيخ البدراني
28/01/2013, 10:43 AM

سكون البحر
28/01/2013, 10:53 AM
الله يجزاك الخير
ويعطيك العافيه على اهتمامك بالاخوان وطرحك للموضوع

الوايلي2012
28/01/2013, 12:42 PM

وجزاك الله خير

ديم المغرب
28/01/2013, 07:43 PM
وال..........................يهدي الى.............. وال..........يهددي الى.......................
مااحد طلب منك تدافع وتحامي
متى تعرف ان الوضع تغير والاتصالات تلقط وتصور كل حدث وقت وقوعه
شكلك كنت نايم او مسافر خارج تبوك وماتدري عن شي

مطارد مطر
28/01/2013, 07:44 PM
الله يعطيك الف عافية ماقصرت

سكون الجوف
28/01/2013, 07:46 PM
جزاك الله خير

الله يريح بالكك ويطمن قلبكك

وليد اللهيبيي
28/01/2013, 07:49 PM
الله يبشرك بالخير ويحفظك

ضلع سلع
28/01/2013, 08:02 PM
بارك الله فيك يا راعي الموضوع . وينك عن الاحياء التاليه ( ابو سبعه . المنتزه . الحمرا . الاثيل وما جاورها . حي السعيدات . دمج. اسكان القاعده الجويه . اسكان قوى الامن .لنا فيها ناس واخلوا منازلهم ..) تم اخلاء منازلهم من بعد صلاة العشاء البارح الين اليوم الفجر الساعه 4
الوضع ما يطمن وخايفين من السيول اللي جايه من بعيد . الحمد لله على كل حال ولكن لا نغفل بأن البلديه كانت مقصره باعمال تصريف السيول

hadaj
28/01/2013, 08:20 PM
معليش ياصاحب الموضوع شكلك في باكستان !!!!! روح شوف القاعة الكبرى شوف شقق المواسم الاربعه ووووووو وغيرها مر ع الادارة العامة للدفاع المدني حتى تعرف على حجم الكارثه

رفيع الشأن2
28/01/2013, 08:21 PM
بيض الله وجهك
صادق أخوي
وربي أني طلعت أمس واليوم
على فورد(سياره صغيره)لا جيب ولا هم يحزنون
وتمشيت من العلياء للصناعيه مرورآ بشارع الخمسين وبعدها على الخط
الجديد للمدرعات(اليوم كان مقفل من الحكومه)
وطلعت اليوم جهت جبال رايس الى ميدان نمر ب موقع خويانا
ورجعت للعلياء وبعدها شارع حطين اتفرج للسيل وعلى الدايري اخذت فره
عادي الحمدلله الأوضاع لابأس
طبعآ أكيد في أهمال لتصريف السيول ماننكر وفي أهمال للمخططات العشوائيه مثل ابوسبعه ماننكر
ولا سمعت عن حالة غرق ألا اللي طابين الأوديه
وبالنسبه للأخلاء أكيد للحيطه بسبب الأحياء العشوائيه
تحياتي
وهذا تصوير لي على اليوتيوب
https://www.youtube.com/watch?v=M0QRKyISnlk

https://www.youtube.com/watch?v=X9Vv6ATrncc

دربيل تبوك
28/01/2013, 08:41 PM
وال..........................يهدي الى.............. وال..........يهددي الى.......................
مااحد طلب منك تدافع وتحامي
متى تعرف ان الوضع تغير والاتصالات تلقط وتصور كل حدث وقت وقوعه
شكلك كنت نايم او مسافر خارج تبوك وماتدري عن شي

حبيبي ديم اولا اشكرك .. صدقني لو كان لك عزيز خارج تبوك ويتصل عليك وهو قلق بسبب مايتداوله الواتس اب وغيره من المواقع بغرق تبوك و و و الخ .. كنت عرفت ليش كتبت انا الموضوع هذا.. ماحدث مطر عادي وسيول عاديه.. وايا حي دخل عليه السيل اتمنى انك تبحث عنه في قوقل ايرث وسترى ان الحي اصلا في مجرى السيل.. ودخول المياه عليه ليس فيضان وادي ..بل مرور الماء في مجراه المعتاد..اشكرك ياغالي.. وتأكد مادهورنا الا الاتصالات اللي انت تتكلم عنها.. والله الوديان هذي كانت تسيل قبل سنين... كانت تمشي من الجال للجال وتغير حتى في شكل الارض بعد ماتنشف من قوتها وكان الناس يتباركون فيها لان السيول مفيده للابار وللارض .. اما الان اصبحت محط بحث للصحفيين ليتسابقوا في دب الرعب بقلوب الامهات والاطفال والمرضى وغيرهم لـ يمتاز بسبق صحفي ولو كان على حساب قلق ام او اب على ابنائه.. لك فائق احترامي ياغالي..

بارك الله فيك يا راعي الموضوع . وينك عن الاحياء التاليه ( ابو سبعه . المنتزه . الحمرا . الاثيل وما جاورها . حي السعيدات . دمج. اسكان القاعده الجويه . اسكان قوى الامن .لنا فيها ناس واخلوا منازلهم ..) تم اخلاء منازلهم من بعد صلاة العشاء البارح الين اليوم الفجر الساعه 4
الوضع ما يطمن وخايفين من السيول اللي جايه من بعيد . الحمد لله على كل حال ولكن لا نغفل بأن البلديه كانت مقصره باعمال تصريف السيول

آآمين وفيك .. حبيبي ضلع ياغالي والله الاحياء هذي بعضها من سوء التصريف الموجود فيها وبعضها اصلا هي في مجرى السيول.. فعلا اخلوا ناس انا لم انكر هذا الشيء ولكن اقصد التضخيم في رعب الناس.. اذا فيه شي يستحق الكلام... ليس السيول ولا الامطار مايستحق الوقفه والنظر هو عشوائية بعض الاحياء ... وياغالي انت عارف ابو سبعه والمنتزه احيان يتقفل دوار القلم بسبب تسرب مياه من ماسوره .. يعني مااعنيه ماحدث ليس فيضان او كارثه .. ماحدث هو سقوط قناع عن احياء اكتشفوا اليوم و((بالصدفه العجيبه )) انها فعلا راح يجيها السيل لانها اصلا ملكا لمجرى المطر ..ونسيوا انها في وقت كانت كل سنه تسيل.. ولكن توقف الامطار لسنوات عده انساهم انها مجرى للسيول وحدث ماحدث من بيع وشراء للعقارات في تلك الاماكن ... اشكرك ياغالي لمرورك..

حكيم الحكمي
28/01/2013, 08:47 PM
الحمدلله على كل حال
إذا كان على كلامك ليش الدفاع المدني يهول الموضوع
كل ما افتح مقطع انذارت ويطلعوا الخلق من بيوتهم
يعني نلقاها من البلدية والا الدفاع المدني
وانت ماقصرت كلامك مطمئن
ليتهم يتعلموا منك
:D: ريتويت D

دربيل تبوك
28/01/2013, 08:47 PM
معليش ياصاحب الموضوع شكلك في باكستان !!!!! روح شوف القاعة الكبرى شوف شقق المواسم الاربعه ووووووو وغيرها مر ع الادارة العامة للدفاع المدني حتى تعرف على حجم الكارثه

لاياغالي انا بالسعوديه هههه

المطر والسيول ليس لها شأن في موضوع فقر ثقافة الاخلاء لدى بعض المسئولين

هناك منطقة ايواء بجوار التشليح .. تدري انها اصلا كمان في مجرى سيل؟

يعني لو آووهم هناك وجاهم السيل هناك .. هل هي كارثه من جد؟

والاحياء اللي اخلوها او اللي دخلت عليها الامطار ... انظر لها من قوقل ايرث وشوف

اكرر كلامي يااغالي انا اقصد ان الكارثه ليست السيول .. السيول والله طبيعيه

الكارثه الحقيقيه هي .. التصريف+ عدم وضع حد للاحياء العشوائيه+ فقر في ثقافة الايواء

والاخلاء.. والكارثه الاكبر.. دب الرعب في قلوب الناس

ضلع سلع
28/01/2013, 09:02 PM
آآمين وفيك .. حبيبي ضلع ياغالي والله الاحياء هذي بعضها من سوء التصريف الموجود فيها وبعضها اصلا هي في مجرى السيول.. فعلا اخلوا ناس انا لم انكر هذا الشيء ولكن اقصد التضخيم في رعب الناس.. اذا فيه شي يستحق الكلام... ليس السيول ولا الامطار مايستحق الوقفه والنظر هو عشوائية بعض الاحياء ... وياغالي انت عارف ابو سبعه والمنتزه احيان يتقفل دوار القلم بسبب تسرب مياه من ماسوره .. يعني مااعنيه ماحدث ليس فيضان او كارثه .. ماحدث هو سقوط قناع عن احياء اكتشفوا اليوم و((بالصدفه العجيبه )) انها فعلا راح يجيها السيل لانها اصلا ملكا لمجرى المطر ..ونسيوا انها في وقت كانت كل سنه تسيل.. ولكن توقف الامطار لسنوات عده انساهم انها مجرى للسيول وحدث ماحدث من بيع وشراء للعقارات في تلك الاماكن ... اشكرك ياغالي لمرورك..

كلامك جميل وبمشي معاه طيب القاعده الجويه حي عشوائي اسكان قوى الامن حي عشوائي الحمرا حي عشوائي . عندك مثال المدينه العسكريه لها اكثر من 40 سنه والتصريف ممتاز جدا ، هل تعلم ان تحت كل مسجد بالمدينه العسكريه ايواء فيه جميع الخدمات من مكيفات وتهويه ومقسوم رجال ونساء خذ لك فره على شوارع المدينه العسكريه راح تلاحظ ان الخط مرتفع بشكل مائل من كلا جانبيه مما يجبر الماء للذهاب للمصارف بطريقه فنيه وغير مكلفه . ما ينقصنا مهندسين حقيقيون وليس بقر
للتوضيح الاحياء العشوائيه المقصود بها من تبنى بدون مخطط من البلديه وما ذكر كلها مخططه من البلديه وليست عشوائيه
واذا عن مجاري السيول ترى مؤسسة النقد مجرى سيل اقصد شارع المطار والعياء كلها شيّبات يا صديقي التوقعات بسيول الساعه 12 الليله عساها حولنا ولاهي علينا

hadaj
28/01/2013, 09:09 PM
كلامك جميل وبمشي معاه طيب القاعده الجويه حي عشوائي اسكان قوى الامن حي عشوائي الحمرا حي عشوائي . عندك مثال المدينه العسكريه لها اكثر من 40 سنه والتصريف ممتاز جدا ، هل تعلم ان تحت كل مسجد بالمدينه العسكريه ايواء فيه جميع الخدمات من مكيفات وتهويه ومقسوم رجال ونساء خذ لك فره على شوارع المدينه العسكريه راح تلاحظ ان الخط مرتفع بشكل مائل من كلا جانبيه مما يجبر الماء للذهاب للمصارف بطريقه فنيه وغير مكلفه . ما ينقصنا مهندسين حقيقيون وليس بقر
للتوضيح الاحياء العشوائيه المقصود بها من تبنى بدون مخطط من البلديه وما ذكر كلها مخططه من البلديه وليست عشوائيه
واذا عن مجاري السيول ترى مؤسسة النقد مجرى سيل اقصد شارع المطار والعياء كلها شيّبات يا صديقي التوقعات بسيول الساعه 12 الليله عساها حولنا ولاهي علينا

:good2::good2::good2::good2::good2::good2::good2:

رفيع الشأن2
28/01/2013, 09:10 PM

ههه
رح اسئل الشيخ كريم هل ابوسبعه مخطط من البلديه
هههه

دربيل تبوك
28/01/2013, 09:24 PM

كلامك سليم.. بالنسبه لمنطقه عسكريه ..ومع كل ذلك تنقصها بعض اعمال الصيانه...

اما الاحياء ليس كلها مخططه من البلديه.. ..عبارة (( خططت للبلديه )) هي اوفى من خططتهاالبلديه...

اما سيول الساعه 12 فـ صدقني لم نتمكن الى الان من تحديد وصول رحلاتنا بالطيران ..

فلن يستطيع احد تحديد جريان الماء ..

حبيبي ضلع والله امتعني الحديث معك ..بجد اشكرك لاننا نتحاور جميعنا لهدف واحد ومن خوفنا على ممتلكاتنا..وفقك الله ياغالي

الله يحميك ويحمي كل اهلنا في تبوك يارب

دربيل تبوك
28/01/2013, 09:35 PM
بيض الله وجهك
صادق أخوي
وربي أني طلعت أمس واليوم
على فورد(سياره صغيره)لا جيب ولا هم يحزنون
وتمشيت من العلياء للصناعيه مرورآ بشارع الخمسين وبعدها على الخط
الجديد للمدرعات(اليوم كان مقفل من الحكومه)
وطلعت اليوم جهت جبال رايس الى ميدان نمر ب موقع خويانا
ورجعت للعلياء وبعدها شارع حطين اتفرج للسيل وعلى الدايري اخذت فره
عادي الحمدلله الأوضاع لابأس
طبعآ أكيد في أهمال لتصريف السيول ماننكر وفي أهمال للمخططات العشوائيه مثل ابوسبعه ماننكر
ولا سمعت عن حالة غرق ألا اللي طابين الأوديه
وبالنسبه للأخلاء أكيد للحيطه بسبب الأحياء العشوائيه
تحياتي
وهذا تصوير لي على اليوتيوب
https://www.youtube.com/watch?v=M0QRKyISnlk

https://www.youtube.com/watch?v=X9Vv6ATrncc

الله يعطيك العافيه.. فعلا مربط الفرس هو حالات الانقاذ و و و هي ليست في اماكن سكنيه..

بل في وديان

ونسسسمع بكوارث ولا نرى ارقام حقيقيه للحدث ..

وكلنا نعلم ان الصور تكبر حجم الحدث في السلب والايجاب ..

وكلامك جميل ليس لانه متوافق مع رايي .. ولكن لانه فعلا هذا ماحصل

اشكرك جزيل الشكر على هذه الفيديوهات .. وفقك الله

hadaj
28/01/2013, 10:03 PM
يقول أحدهم: فَقَطْ فِيِ تَبووووك كل ما بني بالعهد العثماني ما زاااال صامداً ،،فقط مابني بالعهد السعودي يتهاوى!!!!�� حقيقه مؤلمة����