المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معقول هذه الأسعار الفلكية لمكاين الشيمانو ستيلا

hunter78
01/02/2013, 11:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد وآله وصحبه أجمعين
أحبتي في المنتدى سلام الله عليكم
البارحة وأنا اتصفح مواضيع الخيمة البحرية أعجبتني مواضيع الأخ الكريم hannos الخبير بصيد الجيجينغ وما شاء الله عليه تطلع معاه أحجام ضخمة ,الملفت للانتباه هو متانة وقوة تحمل المكاين التي يستعملها والأوزان الكبيرة التي تستطيع جرها وتحملها والتي تبين من خلال السؤال أنها من نوع شيمانو ستيلا 18000 و20000
والصراحة اعجبتني المكاين جدا وبدأت ابحث عنها على مواقع النت وهنا جاءت الصدمة الكبرى :eek: :eek: :eek: :( :looney:

ثمن الشيمانو ستيلا 20000 sw بحدود 950 دولار يعني بحدود3560 ريال سعودي دون أجور الشحن :hot:

وثمن الشيمانو ستيلا 20000 pg بحدود 1340 دولار يعني 5000 ريال :no:

وهنا عدت لصوابي ولغيت الفكرة من أساسها ونظرت للمكاين اللي عندي( الباناكس و D A M و الدايوا ) وقلت لهم إنتم من إيش تشكون ؟؟؟؟؟؟ ثمنكم معقول و أصيد بكم كل أنواع السمك من الشاطئ و ما شاء الله عليكم ,أزعلكم وأجيب لكم أخت من النوع الغالي تشوف حالها عليكم و تنكد عليكم عيشتكم :l:hot::r!!!!!!!
لا لا لا و ألف لا
والحمد لله على كل حال

غزال البوادى
02/02/2013, 12:09 AM
هههههههههههههههههههه صدقت والله الحمد لله على نعمه السمك الصغير احيانا بيكون اطعم واحسن من الاحجام الكبيرة واللى بعتبر صيدها مغامرة يا نجحت يا فشلت الصيد ارزاق

alhobar
02/02/2013, 12:31 AM
حلوت البحر بسحب الخيط بيدك

مخلد المحنا
02/02/2013, 02:01 AM
الشيمانو ستيلا يستخدم فيها تكنولوجيا جدا متطورة.. وتعتبر اقوى واحدث مكاين الشيمانو.. طبعا انا ما راح اختلف معاك بخصوص السعر.. لان اذا كنت رجال راعي حداق بطعم حي او ميت.. خثاق وميد ومنجوس.. الستيلا ما تم تصميمها لهالنوع من الصيد.. هالنوع من الصيد تحتاج مكينة سيرف.. Surf Casting

الستيلا اشتهرت وقمة ادائها في البوبنج والجيقنق.. وعلى ما اظن اخونا الكبتن من مصر,,, وراك ادائها في سدح البياض العملاق..

طبعا انت دقيت على وتر حساس وهو الشيمانو.. انا من عشاق الماركة.. جودة واداء شي خيال..

ارجع واقول الاداء يفرق في الصيد بالطعم الصناعي... لان اللفاح يختبر قدرة المكينة في كل حذفة..

مع احترامي للباناكس.. بس لو اطلع فيها طلعة لفاح عند طبعانة النيوة(الدمام) ولفاح يوم كامل.. ياهي تتكسر او انا احذفها بحر بسبب ادائها السيء في "اللفاح"..

تقريبا كل الشركات العريقة في صنع المكاين مثل الدايوا والابو جارسيا وغيرها.. يكون لهم موديل إليت..Elite

تقدر تقول مثل التويوتا واللكزس والنيسان والانفنيتي..

وبعدين البطولات والدورات اللي تصير عندهم ميزانيتها شي وشويات.. يعني تغطي قيمة المكينة اضعاف..

وبصراحة وبيني وبينك ولا يزعلون من ملاك هالمكينة.. مافي بحرنا شي يسوى يخليك تتعب روحك وتشتري.. باستثناء شواطئ البحر الاحمر السعودية.. شواطئ عذراء فيها من الوحوش مالله به عليم..

وتقبل تحياتي

اخوك
مخلد المحنا

ذوالجناح7
02/02/2013, 08:02 AM
تحيه لك أخوي hunter78 على طرح الموضوع

آنا أشوف كلام أخوي مخلد المحنا واقعي جداً

أختيارك للماكينه يحدده نقاط أكيد ما تخفى عليك ماشاء الله

1- الميزانيه في المقام الأول
2- طبيعة أحتياجك ( هوايه فقط ولا تستخدم للمسابقات )
3- طريقة الصيد ( من السيف ولا طراد أو حداق ولا لفاح أو جيجينق + بوبينق )
4- النوع المستهدف من الأسماك ( الأحجام المتوقع صيدها )

والأخ / مهند ماشاء خبير في دخول مسابقات ولمن يختار مثل هذي الماكينه الغاليه
يكون عنده المبررلستخدامها ومعوض ثمنها من خلال هذي المسابقات ماشاء الله

وأخوي مخلد قال الزبده
( مافي بحرنا شي يسوى يخليك تتعب روحك وتشتري.. باستثناء شواطئ البحر الاحمر السعودية.. شواطئ عذراء فيها من الوحوش مالله به عليم..) :good2:

تحياتي أخوك / بوحبيب

بحري نجد
02/02/2013, 07:10 PM
كلام أخونا مخلد سليم،

ارتفاع سعرها مقابل قوة تحملها وأداءها، لسحب الدواهي ٥٠ كيلو وانت طالع!

أنصحك بطراز Saragosa من شيمانو، ممتازة جدا وقوية وعملية، وهي غالبا الخيار الاقتصادي للي يتمنى الستيلا.

hunter78
02/02/2013, 08:03 PM
أشكر الجميع على مشاركاتكم العطرة والمعلومات القيمة والنصائح المفيدة
واتفق معكم تماما بأن نوع الماكينة يتناسب مع نوع الصيد وطريقته وحجم السمك المستهدف , وبالنسبة لي صيدي في الشرقية ومعظم الصيد من الأحجام الصغيرة لا تتعدى 4-5 كيلو إلا نادرا يعني المكاين اللي عندي تكفي وزيادة ,بس أرجع و أقول ماكينة شيمانو ستيلا مرعبة وتحملها ما شاء الله لا يعلى عليه ولو سمكة من اللي يسحبهم الأخ hannos ضربت معي و قمت بالسحب بنفس الطريقة كما يفعل لراحت الماكينة بخبر كان :D , لكن مثل هذه الأحجام يمكن أروح للشرقية 10 سنوات وما أشوفه لأنها نادرة جدا بالأماكن العامة
تحياتي للجميع

رائد ابو محمد
02/02/2013, 11:18 PM
ما شاء الله على الاخوة كفو ووفومن هذة المعلومات القيمة
ومن حب الاستطلاع دخلة على موقع http://p.ebaystatic.com/aw/pics/s.gifhttp://p.ebaystatic.com/aw/pics/s.gifeBay والاسعار كانت :looney::looney:
وشكرا لك اخي على طرح هذا الموضوع

accentkool
15/02/2013, 11:29 AM
ماشاء الله عليها مكاااين جبااارة تسحب الجروم ولا شي
بس غالية بشكل خرااافي الله يرزقنا ونشتري وحدة

baracuda
25/02/2013, 09:50 AM
ماكينة سعرها نااااار
بس في فيديوهات مهند ماشاء الله عليهم يسحب السمكة بكل عنف ومو سائل
لانه يستخدم مكائن جبارة وخيوط قوية وقصبات فاخرة
بس للعلم الماكينة دايوا BG90 تكفي للجيجنج والبوبينج وتتحمل معاك تمام بس بشوية صبر
تحياتي للجميع

alqamr
25/02/2013, 10:12 AM
شيمانمو ودايو معروف عنها المبالغة في الاسعار
انصح في البحث عن شركات بديلة مثل اوكما او بان ان شاء الله بتلقى بنصف السعر .

SZSZ
30/05/2013, 07:58 PM
الحمد لله!!!!! الله رزقني بقصبه وماكينه شيمانو والصراحه ياخوان اللي يجرب شيمانو يحذف المكاين اللي عنده باقرب حاويه اجلكم الله تحياتي

أيمن حسن
30/05/2013, 08:05 PM
طبعا صياد محترف يحتاج ماكينه محترفه وهذه المكائن لل محترفين يعني اكيد سعرها رح يكون نار . ابحثو عن ال مكينه pro يبدا السعر من 800 دولار

SZSZ
30/05/2013, 09:07 PM
اخوي كليفر والله انا عليمي في السنانير!!!! كل حداقي في الخيط العادي وشريت قصبه ومكينه ماودي اذكر اسمها كرهت السناره ورجعت للخيط العادي من باب الصدفه مريت محل كان بضاعته قليله فسالت البايع ليش قال خلاص اسبوع وانشطب شريت اغراض يحتاجها الصياد ونظرت الى القصبه وكانت معها ماكينه مغلفه في كيس ومسكتها خفه مرونه شاهدت الماركه ولا شيمانو شاهدت ماركه الماكينه ايضا شيمانو قلت جابك الله بكم قال الشي الفلاني قلت غالي قال صديق انا خساره واجد هذي ماركه واجد زين توكلت عل الله وشريت وتم الصيد فيها الحمد لله ورميتها الى البحر شي طيب ابعد من ذيك الثقيله مع العلم انها اقصر في الطول ووجدت في الكتلوج كفاله مده 24 شهرا والقصبه مخصصه للصيد الوسط والكبير

majid2
31/05/2013, 08:12 PM
فعلا المكائن القوية غالية جدا ... و لكن اتوقع السر في مهارة الشخص في التسحيب ، في ناس كثير سحبوا جروم بياض و غيره على البانكس او على مكائن رخيصة ، و انا بنفسي اكثر من مرة سحبت بياض و اطلعه الحمد لله و احيانا يضرب معي بياض اصغر واغلط في التسحيب فيقطع .

يعني اتوقع اذا عندك جلب كفاية و مقاس مناسب تقدر تطلع اي شيء . و الله اعلم

أيمن حسن
31/05/2013, 08:23 PM
فعلا المكائن القوية غالية جدا ... و لكن اتوقع السر في مهارة الشخص في التسحيب ، في ناس كثير سحبوا جروم بياض و غيره على البانكس او على مكائن رخيصة ، و انا بنفسي اكثر من مرة سحبت بياض و اطلعه الحمد لله و احيانا يضرب معي بياض اصغر واغلط في التسحيب فيقطع .

يعني اتوقع اذا عندك جلب كفاية و مقاس مناسب تقدر تطلع اي شيء . و الله اعلم

كلام صحيح 100% , لاكن الاسماك الاكبر اقوي واعنف وحركاتها فجائيه وخصوصا لصيد الجيجنج والذي يعتبر لصيد اسماك الوسط والكبيره. وقوه السمكه تكون عاده ثلثي وزن السمكه والبكره الخفيفه سوف تذوب اسنانها من الداخل وتتحطم . علينا ان نعمل ب اعقل وتوكل .والخبره والتمرس لها ايضا افضيله كبري

أيمن حسن
31/05/2013, 08:26 PM
اخوي كليفر والله انا عليمي في السنانير!!!! كل حداقي في الخيط العادي وشريت قصبه ومكينه ماودي اذكر اسمها كرهت السناره ورجعت للخيط العادي من باب الصدفه مريت محل كان بضاعته قليله فسالت البايع ليش قال خلاص اسبوع وانشطب شريت اغراض يحتاجها الصياد ونظرت الى القصبه وكانت معها ماكينه مغلفه في كيس ومسكتها خفه مرونه شاهدت الماركه ولا شيمانو شاهدت ماركه الماكينه ايضا شيمانو قلت جابك الله بكم قال الشي الفلاني قلت غالي قال صديق انا خساره واجد هذي ماركه واجد زين توكلت عل الله وشريت وتم الصيد فيها الحمد لله ورميتها الى البحر شي طيب ابعد من ذيك الثقيله مع العلم انها اقصر في الطول ووجدت في الكتلوج كفاله مده 24 شهرا والقصبه مخصصه للصيد الوسط والكبير

ما شاء الله اخي الكريم مبروك سلفا ... والله فرحتلك .. اي اصدار الماكينه . اللهم صلي عليك يا نبي ان شاء الله تشوف علي وجهها كل الخير يا رب ويرزققك احلا واطيب صيد . امين

SZSZ
31/05/2013, 09:00 PM
اولا واخيرا الصيد ارزاق !!! بس الكلام عن الشركات ذات الصناعات المحترمه !!!! كليفر احاول انزل صوره في الايام القادمه

SZSZ
31/05/2013, 09:01 PM
ما شاء الله اخي الكريم مبروك سلفا ... والله فرحتلك .. اي اصدار الماكينه . اللهم صلي عليك يا نبي ان شاء الله تشوف علي وجهها كل الخير يا رب ويرزققك احلا واطيب صيد . امين
جزاك الله خير

RayaN_Jed
01/06/2013, 01:15 AM
كل حجره لها اجره
شيمانو استيلا شوف فاليوتيوب ليش غاليه وبالتاكيد راح تعرف سبب غلاوتها

بالتوفيق

ghabar2008
01/06/2013, 06:36 AM
Daiwa stelago افضل منها بكثير من ناحية التكنولوجيا الي بها وقوة السحب مهوله لذلك يطلق عليها dog fighet الله يرزقنا من فضله

baracuda
01/06/2013, 08:50 AM
Daiwa stelago افضل منها بكثير من ناحية التكنولوجيا الي بها وقوة السحب مهوله لذلك يطلق عليها dog fighet الله يرزقنا من فضله

اخي الكريم انت تقصد Daiwa Saltiga
سعرها 1399$
http://www.tackledirect.com/daiwa-saltiga-satg7000hdf-dogfight-saltwater-spinning-reel.html

العضاضي
01/06/2013, 10:56 AM
انا عندي مكينه شامانوا شبه جديد والله نضيف مره اذا تشتري ارسل على الخاص وراح اساعدك