المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شراقة الكربريتر تعطلت !! وش الحل ؟؟

mooma
04/02/2013, 06:03 PM
السلام عليكم
-
-
-
-
حياكم الله جميعا

كان لي موضوع سابق عن مشكلة سيارتي هايلكس 2001

والله اني ياخوان خجلان منكم حييييل!! يعني هذا ثالث موضوع عن المشكلة الي ابلشتكم فيها:D
لكن وش اسوي مسببه لي قلق

المهم

استاذنا أبو عبدالرحمن (أصيل حجازي) كعادته ماشاءالله افادنا بـ علمه أسأل الله العلي العظيم ان يزيده ويوفقه

لكن المشكلة أصبحت متشعبه اكثر مما اتصور !!

(أول اعتذر من صاحب الصوره الاصلية)

شفتوا الصوره المحدده بالاحمر

هذي هي (السخان / الحمايه) المهم انها مجيمه / معلقة / مهنقه حاولت اوزنها ولا انوزنت (ماتتحرك نهائي)

ففكيتها من جوا

ولقيت الشراقه معلقه (جاي زي القطعتين على عمود ) الزبدة ان الثنين كلها معلقة ماتتحرك (مفتوحه)

يعني زي مشكلة أخوي ازد السراه في هذا الموضوع
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=552866&page=2

وش الحل يااخوان والله الكربريتر جديد غااالي بالحييييل بـ 1820 ريال !!!!! فعندي سؤالين

الاول / هل يوجد حل للمشكلة بدون تغيير الكربريتر

الثاني / اذا كان لابد من تغيير الكربريتر . هل يوجد كربريتر رياضي (غير الوكاله مثل Edelbrock ) يركب على الهايلكس مديل 2001 لأن خبركم الشركه امريكيه
وغالب قطعها للسيارات الامريكيه والكربريترات للجموس القديمه (الـ70 - 80) فهل تهقون احصل شي يركب للهايلكس

وغير كذا أسعارها من 900 - 1250 ريال (أحسن من 1820 + اداء افضل)

واسف جدا على تعبكم معي والله يجزاكم خير ويوفقكم جميعا

دحيم الفزعة
04/02/2013, 07:50 PM
يا أخي رح لمهندس متخصص بالكبليترات يوزنها لك أو يصلحها أو يغيرها بمستعمله من عنده

والله يا حالتك حاله انت و سيارتك الله يكون بعونك

mooma
05/02/2013, 12:16 AM
^^^^^

والله ياخوك رحت يمكن لأ كثر من 6 فنيين وكلهم قالوا لازم تغير الكربريتر
وين المتخصص بالكربريترات دلنا عليه تكفا !!؟؟

ناس ذكرولي واحد في الرياض بحي الشفاء( الي دلني علي يقول هذا دكتور للكربريتر) واحد بالسويدي برضو ناس دلوني عليه

وللاسف كلهم قالو موترك ماينفع معه اصلاح لازم جدييييييد !!!! والله اني مادري وش اسوي
حسيت ان الي معي فيراري 2001 مهوب هايلكس 2001 !!!!

مدري وش ذا الكربريتر هاللي كلن عجز يصلحه ؟!!!!!؟؟؟؟!!""

ازد السراه
05/02/2013, 01:03 AM
السلام عليكم

الله يعينك المعذرة مانتبهت لرسالتك الا اليوم ورديت عليك
طال عمرك مدام الشراقات مجيمة مصلبة ماتتحرك التماتيك خربان و النوعية هذه الله يقلعها تخرب في الموديلات هذه

تدري لوتشوف لك كلبليتر مستخدم او انه خربان ماعدا التماتيك السخان وتاخذ منه قطع اصلاح وتشوف لك مهندس يبدل القطع الخربانة بالقطع الصالحة

اما بالنسبة لكلبليتر شكل ثاني ماظنيت انه بيركب يمكن يدقر في شيئ ومابيجي على نفس فتحت الهاوية و القاعدة اللي يركب عليها

انت جربت تنظف الكلبليتر طبعا بدون ماتفكه يمكن ينفك التصليب اللي في القطع هذه انا حاولت وحاول المهندس لكن ماش ماتحركت معي وما لقيت قطع اصلاح الا كلبليتر مستخدم بـ 800 ريال يبغاله طن بنزين حتى يتنظف ههههه لكن الغريب ان السخان شغال

mooma
06/02/2013, 08:25 AM
سؤال من بعد اذنكم

انا نفضت الكربريتر نفض !!!! ونفظفته وصنفرته مابقي شي

بس باقي السخان /الحماي الي صورته بأول الموصثوع محدد بالاحمر

هل هو ينوزن والسياره شغاله ولا طافيه

لاني حاولت والسياره طافيه وماتحرك ابد !!!

ابوتركي1010
08/02/2013, 04:01 PM
اخوي مشكلت بسيطة جداً غيري السخان بواحد ثاني أنا غيرته في جيب نيسان ربع ٩٧ وحطيت حق هايلوكس مثل الي انت مصورة وركب ميه في الميه وبعدين الي ركبه لي وزنه والسيارة طافيه وله وزنيتين وحدة من داخل السخان عند التركيب والثانيه من نفس الكلبليتر

mooma
09/02/2013, 01:31 AM
^^^^^
شكرا لك على المرور

أخوي هل الي ركبها لك خبره في الكربليتر ووينه فيه عشان اودي موتري له؟؟

ابوتركي1010
10/02/2013, 04:03 AM
^^^^^
شكرا لك على المرور

أخوي هل الي ركبها لك خبره في الكربليتر ووينه فيه عشان اودي موتري له؟؟

الي ركبها خبرة ممتازة وسعودي بعد من زمان واختصاصه كلبليتر موجود في ينبع البحر محله مليان من الكلبريترات من كل نوع تصدق انه ركب كلبريتر حق هايلوكس في جيب نيسان وضبط مع الناس الي ركبوه وكان اقتصادي في البنزين بس عيبه يضعف عزم الجيب شوي لأكن انت دور محل متخصص كلبريتر وتلاقي عنده قديم خله يركب لك السخان ويوزنه لك راح يضبط معك اذا انت قريب من ينبع حط رقمك وانا اتصل فيك واعلمك وين محله