المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كلام قديم في منتدى البواردي بس عجبني عن الترهيم

الشمروخي
07/02/2013, 01:43 AM
Share on facebook Share on favorites Share on google Share on twitter Share on print Share on live Share on yahoobkm Share on email Share on myspace More Sharing Services
0
إحـذروا يا أصـحاب الإكسـتريما2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخوة الكرام ممن يمتلكون بنادق الإكستريما2

تطورت مؤخراً ظاهرة الترهيم في أحدى المناطق بالسعودية
إلى ظاهرة ترهيم سبطانة البراوننغ الـ auto5 على البندقية الرائعة x2

ويقال على ذمم المرتزقة الأنذال الـ gun smith بشهادة الثاني إبتدائي , بأن أداء البريتا إكستريما2 يرتـفع أكثر بترهيم سبطانة البراوننغ بدلاً عن السبطانة الأصلية للإكستريما2

وأن نسبة نجاح الترهيم في البريتا إكستريما2 أكثر منه في البينيللي سوبر بلاك إيجل
زاعمين أن هذه البندقية الغازية ستعطي اداء ورش أقوى ماإذا دعمت بسبطانة البراوننغ !!!

هذه الأحداث يقصّها لي أحد الأخوة الأفاضل الذين يمتلكون محلات خاصة لأغراض الصيد بالقرب من هذه المنطقة

ويفيد ايضاً بأنه بعد توسع صدى هذه المهزلة إرتـفعت أسعار سبطانات البنادق البراوننغ إلى 4000 آلاف ريال
أي مايتجاوز الـ 1000 دولار !!
بالمقابل
إرتـفعت أسعار البريتا إكستريما2 الى الـ 12,000 ريال
أي مايعادل الـ 3000 دولار

كما ينصح هؤلاء العلماء الأفاضل بالرماية بالبندقية بعد الترهيم بغرامات ثقيلة وليكن اقلها هو 36 غرام رقم 1 من نوع كاكا * !!
( طبعاً هذه التوصية بالذات لأن البعض من البائعين في السوق السوداء , يمتلك مئات الصناديق من هذه الماركة وهذا الرقم ولم يستطع البيع منه لفترة طويلة) أي مصلحة متبادلة ( فلا حرج في ذلك عثى بك الله )
والعذر هو
(لكي يستمتع الرماة الأغبياء بمسافات الأصابه الفلكية المزعومة !! )

ضاربين طبعاً بماهية سبطانة الإكستريما2 وماتحمل من شوكات معدلة عرض سور الصين العظيم
_ _ _

من المواقف التي تدل على الغباء والجهل والضحك ايضاً
والتي سمعتها من شخص قام بالترهيم في بندقيتة
يقول هذا الأخ أنه رهّم لبندقيتة 4 سبطانات براوننغ حتى الآن ولم يصل للمستوى الذي يراه في بعض بنادق اصحابه المرهمة !!

وقال بالنصّ ( السبطانات القديمة باردة ؟ وأبي سبطانة حارة )
وكأن هذا الشخص يطلب من كوفي شوب ؟؟ تبديل طلبه الموكا ؟
حسب معرفتي أن هذه السبطانات من الصلب الخفيف وتتأثر بالإستخدام
ولكن مادخل الحرارة والبرودة في الموضوع ؟
هل هو وصف مجازي لحال وقدرة السبطانة ؟
أم تصور غبي للتعبير عن قدرة السبطانة وجهدها من خلال مقاس الفوهة ؟
بعد هذا الحديث
أحسست بأني أخاطب شخص من فئة ( القرحة المزمنة )
_ _ _

كتبت هذا الموضوع لكي لايقع بعض الأخوة في هذا الفخ المدروس
وأن لا يستمعوا لأكاذيب هؤلاء الجهلة بأي شكل من الأشكال
فالإكستريما2 بندقية جبارة تتمتع بسبطانة لن تستطيع براوننغ إنتاجها مهما حصل
و 500 عام من الخبرة الإيطالية لن تمحوها خوزعبلات السبّاكين

وختاماً
أتمنى للجميع إستخداماً سليماً للبنادق بدون اي أخطاء وإصابات يدفع ثمنها مادياً ومعنوياً
ولكم تحياتي وتقديري
أخوكم
BIG BOSS
* كاكا : مسمى محلي لموديل ( كاتشي ) من شركة نوبل سبورت :)

الشمروخي
07/02/2013, 01:45 AM
نسخته وقديم هو بس جازلي واعتذر من صاحبه الاصلي

بيكال الوشم
07/02/2013, 03:14 PM
سبطانة الإكستريما2 حلوة ومافيها اي عيب
اما من ناحية الترهيم و الشغلات هذي انا اقوله و اتمنى منه الله يجزاه خير يخلي هالمجال لأهله
من قال ان المواصير حرارتها و سوقها تعتمد على فوهة السبطانة ؟
طبعاً فوهة السبطانة لها نسبة بالحرارة و السوق لمسافات اكثر
لكن مستحيل اني اقارن ماصورة كروم بماصورة ستيل او هرستال
الهرستال يمكن يجاري الكروم بالرمي و الحرارة لكن هو الله يجزاه خير اللي كاتب الموضوع مخلي جميع المواصير البلجيكية وحدة الكروم نفس الهرستال و الهرستال نفس الستيل
وهذا كلام مستحيل احد فاهم و باخص في الشوزن يؤمن به و يصدقه
اولاً و رجاء خاص اللي ما يفهم معنى كلامي بهالنقطة ما يعلق علي و يستفهم على راسي
اولاً( الكروم ) لو رميت بها طيار او واقع ماتحتاج لأكثر من رمية علشان تحتر و يزين رميها و لو ناظرت داخل ماصورة الكروم راح تلاقيها ملسا و انعم من غيرها من المواد اللي تصنع بها المواصير الباقية و هذا طبعاً يساعد الحلبي خروجة بدون اييي مشاكل و انحرافات و عوائق لأن الكروم انعم من غيرها من المواصير
ثانياً انا معي ماصورة هرستال و جربت اكثر من ماصورة هرستال و كلها ما تضاهي الكروم وانا من نفسي مجرب الكروم مع احدا الشباب
تلاحظ فرق لكن ماهو فرق يستدعي اني ادفع زود ٣٠٠٠ ريال علشانه لكن فيه فرق بالرمي
الهرستال تحتاج اكثر من رمية ، تقريباً تحتاج ثلاث علشان تحتر و تأدي مفعولها الصحيح معك و تطيب خاطرك وانا مجرب بنفسي على اكثر من ماصورة هرستال .
الستيل طبعاً ما اعيبها لكن فيه فرق بينها و بين الهرستال و الكروم من ناحية الرمي على المسافة اللي تبعد تقريباً ٤٥ متر الا ٥٠
تلاحظ تنظيم و فرش الحلبي يختلف ١٠٠٪ تااحظ فيه انحرافات في الرمي وهذا شي انا مجربه و شايفه بعيني
ميزة الكروم عن الهرستال لو رميت مسافة ٧٠ متر تلاحظ تنظيم الحلبي ما اختلف و مافيه انحرافات .
الهرستال لو رميت مسافة تقريباً ٥٠ الا ٦٠ متر التنظيم في الحلبي و الفرش ما يختلف ومافيه اي انحرافات .
الستيل لو رميت مسافة ٤٠ الا ٥٠ متر التنظيم في الحلبي و الفرش ما يختلف و مافيه اي انحرافات .
الكروم ناعمة جداً و هذا اللي يساعدها تروح ابعد مسافة و تنظيمها ما يختلف الا بعد مسافة طويلة طبعاً النعومة لا انا ولا انت ولا حتى اللي صنعها يقدر يلاحظة ، الشي الوحيد اللي يلاحظة فقط هو الحلبي لأنه يسوي عملية احتكاك فيها لكنه ما يواجه احتكاك صعب مع الكروم ، الهرستال و الستيل كذلك ماتقدر تلاحظة ولا اللي صنعها ومثل ماقلت اللي يلاحظها فقط الحلبي لأنه يحتك معها .
و كلامي ما اجبر كل من قراه يقتنع فيه لكن هذا رد على اللي كتب الموضوع بمنتدى البواردي و قال ((( المواصير كلها تؤدي نفس المفعول )))
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الشمروخي
08/02/2013, 01:26 PM
ههههههههههه الله يوفقك متوقع ان مايرد الا انت يمكن كلامه فيه مبالغه بس اقرب للصح
لا تعصب لانا ولا انت سوينا دراسه زي الطليان وغيرهم وهم عارفين اي شوزن ركب تشك يناسبه وشف فعله
اقسم بالله رامي ببيكال ٣٠ بتشك ٦٨٠ خارجي انش ونص وبليجيك مردا اطيب شي الراهيه والضيقه كلهن نفس السوق والتنظيم وبنلي ٣٠ تشكات ركبنا تشك ٦٧٠ وغطت عليهن بالسوق لابالتنظيم
وبراونق شركه قديمه وله خبرته والدليل مواصير الشوازن الجدد من براوونق كلهن عكس القدام ووساع الجدد ١٨.٨ والقديم ١٨.٤ ورمي الجدد مع تشك ضيق خبال واسهل واحسن من القديم

وترى كتبت ستيل على المواصير لايعني انه ستيل. بل يعني انه ترمي فشق الستيل

اخي العزيز لي قريب معه بنلي من سنين ومرهم كم مره وماصفن معه بالاخير ثبت على ماصورت ام حبه انبسط منه وخلاص طبعا هو في القصيم اقوله ليه تعب نفسك ركب تشك يقول لزوم الترهيم عندنا ماترهم ماترمي ويقولون ( يحول مايصيد ) اعتقادات لااكثر ولا اقل

ابوفهيدان
08/02/2013, 10:42 PM
انا بوضح نقطة اكثرنا مايعرفها ولا ينتبه لها ؟؟

اللي يحدد نوع الضغوط اللي تتحملها البندق هو السبطانة وليس باقي اجزاء الشوزن
يعني سبطانة البراوننج تتحمل لغاية 36 او 40 جرام بالاصح تتحمل الفشق اللي طوله 23/4
و23/4 يعني طول التجويف الداخلي للسبطانة (المكان اللي تسقط فيه الفشقة )

طيب لما ارهم ماصورة تتحمل ضغوط لغاية 40 جرام علي بندق اكستريما 2 ومعروف ان الاكستريما تتحمل لغاية 66 جرام مثلا

طيب ارمي ضغوط حسب تحمل السبطانة ولا ارمي حسب تحمل ماكينة الاكستريما ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هاذي النقطة اللي اكثرنا مو راضي يستوعبها بالترهيم

الشوازن الماقنوم تلقا التجويف الداخلي للسبطانة بطول 3 انش علشان تسقط الطلقة
والشوازن السوبر ماقنوم تلقا التجويف الداخلي للسبطانة بطول 3 ونص انش للطلقات والضغوط الكبيرة من 52 وفووق

بس لما تستخدم سبطانة براوننج مصممة للضغوط البسيطة وتحط داخلها فشقة ضغط 60 او اكثر وشفتها ركبت قلت خلااص
لانه مرهم لها مكان او السبطانة من الاستعمال متوسعه

يجب الانتباه

المتلولس
09/02/2013, 01:08 AM
من ناحية الترهيم ممتاز بس مكلف شوي وترا اتكلم من تجربة سنوات طويله بالشوازن ماطلع مثل ماصورة البلجيك والمنتريال واليابانيه ال ٣٢ انش. اخوي حرارة الرمي يعني اذا رميت الطير يطيح ميت من ستين او سبعين متر

تساهيل1
09/02/2013, 01:20 AM
للتوضيح فقط

اغلب الاعضاء يقصدون بكلمة حرارة الرمي

ان البندق يصير صوابها صلف وقوي على الهدف مايقصدون حرارة السبطانه النوعيه للمعدن

وهو تعبير خاطئ لاكن متعارف عليه

و شكريا هيه

الشمروخي
09/02/2013, 08:21 AM
عفواً
معروف انه حراره الرمي