المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواصفات الغار الذي يحبه النحل

الخبير الكبير
09/02/2013, 06:57 PM
طبعاً انا طرحت الموضوع لاستفيد من اهل الخبره وياليت اللي عنده اعتراض او اضافه يتحفنا بها

1- وجهة الغار شماليه ..ليه؟ مدري.. فيه ناس يقولون الغار يكون بارد..وانا غير مقتنع بذلك
2-يجب ان يكون الغار في مكان لا يعرضه لتيارات هوائيه قويه لان النحل المحمل بالرحيق سوف تقذفه الرياح بعيداً عن الغار ( على شفا)
3- الغار المتوجه للبحر لان هناك رياح تسمى بحري كثيرة الهبوب والسموم بالصيف
4- بعض الغيران تسكن بقربها الوزغان لوجود اماكن مناسبه لها شقوق وصدوع فتعتمد بغذائها على النحل
5-العزل في الغار يجب ان يكون عازل قوي للبروده والحراره ويعتمد ذلك على سماكة الصخور المحيطه به ..اما ان كان سماكة الصخور المكونه للغار رقيقه فهو عرضه للبروده الزائده او الحراره الزائده..
6-الغار الكبير يهابه النحل فالحد الاعلى ان يكون عرضه مترين ومازاد مضر والله اعلم
7- مستعمرات النمل اذا كان قريب من الغار تربه رمليه مخلوطه مع طينيه اي يستطيع النمل ان يحفرها فالله يعوض عليك خصوصا اذا تركت قطرات من العسل او بعد التطريد عندما يقتل النحل الجمخور ويرميه على قارعة الطريق..

8- يقولون ان الارتفاع الزائد كما في جبل ورقان يكون الربع الاعلى منه غير مسكون بالنحل ..
9- اذا كان الغار قريب من التجمعات السكانيه..اما ان كان قريب من مدرسه فسيكون عسلك عصيرات

شقاوي الديرة
09/02/2013, 07:04 PM
نشاهد رد خبيرنا أبو عدنان ( ذيب الفقارة )
ما نقلط قبله

وإن شاء الله لنا عودة ومداخلة

الخبير الكبير
09/02/2013, 07:13 PM
مره سمرنا بالفقاره وبتنا فيها كان معانا واحد رحيلي اعتقد اسمه ابو عدنان كان مع سلمان مسلم سالم الحجيلي .اعتقد انه هو الذيب

ذيب الفقارة
09/02/2013, 07:40 PM
هلا بالغالي الخبير الكبير

موضوع شيق وجميل ويستحق المناقشة لنستفيد جميعا من ذلك النقاش

وسأعود إلى ذلك قريبا

..................

بالنسبة للاسم ذهبت بعيدا أنا أقرب من ذلك كثيرا

يوم الخميس مررت من قربكم ( يعني قرب منازل العم ابن عماير )

تحياتي

abo said
09/02/2013, 07:47 PM
بعد اذن ذيب الفقاره
عندنا في الشمال
افضل واجهه الشرقيه نظرا لبرودة الجو
وان تكون منخفظه او في مكان ذري
وان يكون الغار صغير

الخبير الكبير
09/02/2013, 08:03 PM
عمايربعيد عنا شوي ..انا بالنزله اللي قبل السعديه بشويه..استفسرت عن الشخص واسمه عدنان مسلم الرحيلي وبالنسبه للجبال اللي شرق عن عماير يقولون انها للظاهري والظاهري جلى يعني اللي بيردح يردح ولا لا.وبالنسبه للعازل زادت عندي شوية طوب عازل اللي لونه ابيض واسمه سبركس مدري استخدمه بالرداح والا الحجر افضل

ذيب الفقارة
10/02/2013, 07:00 PM
حيا الله أخينا شقاوي الديرة

كيف الحال

أخبار النحل

أحييك أخي الغالي على تواضعك الجم فأنت ماشاء الله لديك من الخبرة ما يكفي

لتثري هذا الموضوع بمعلوماتك القيمة خاصة وأنك تستطيع دمج خبراتك الحديثة

مع معلومات آبائنا

ولي عودة بإذن الله

وكما تعلم الأيام هذي الشايب ما يجي المغرب إلا حالته حالة

تحياتي أخي الكريم