المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بشرى لمحبي عيون الماء العذبه ....

خيال الغلبا
06/09/2006, 09:16 PM
<TABLE id=AutoNumber9 style="BORDER-COLLAPSE: collapse" borderColor=#111111 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="95%" border=0><TBODY><TR vAlign=top><TD width="100%">
ظهور مفاجئ لعين مياه في قمة جبل بظهران الجنوب

<TABLE borderColor=#ffffff cellSpacing=0 cellPadding=0 width="15%" align=left bgColor=#731884 border=2><TBODY><TR><TH scope=col>http://www.alwatan.com.sa/daily/2006-09-06/Pictures/0609.mis.p33.n3.jpg</TH></TR><TR><TD>
عين الماء التي ظهرت على قمة الجبل
</TD></TR></TBODY></TABLE>

فوجئ عمال الشركة المنفذة لازدواج الطريق الدولي خميس مشيط ظهران الجنوب بانفجار عين ماء طبيعية من قمة جبل بمركز الحمرة التابع لمحافظة ظهران الجنوب أثناء شق الجبل لتنفيذ المسار الآخر للطريق.
ولوحظ أنه كلما زادت عملية الحفر زاد ارتفاع منسوب الماء في العين مما شجع بعض السكان على الشرب والاستحمام.
من جهته ناشد الباحث الجيولوجي معيض القحطاني الجهات المعنية بضرورة تحليل عينات من ماء العين ومدى ملاءمته للاستعمال الآدمي.
ورجح القحطاني أن تكون العين طبيعية نتيجة لخروجها بشكل طبيعي وليست لها خصوصيات فيزيائية وكيميائية غير ثابتة ووجودها في تكاوين صخرية مختلفة الأنواع.
وأوضح أن الكثير من مياه العيون الطبيعية صالحة للشرب ولا تحتاج إلى عمليات تنقية وترشيح ما عدا بعض الأنواع من مياه العيون تحتاج إلى عمليات تنقية قبل الاستعمال للشرب بسبب احتوائها على بعض الايونات بنسب تضر بصحة الإنسان.

</TD></TR><TR vAlign=top><TD width="100%"> </TD></TR></TBODY></TABLE>

أبو عابد1
06/09/2006, 09:37 PM
جزيت خيرا يا أخي ( خيال الغلبا ) خير الجزاء ،،

ولو أني في ظهران الجنوب لشربت منها واغتسلت ؛ لأننا نحتاج إليها أكثر من المياه المحلاة ،،

ونتمنى المزيد دائماً ،،

أخوك المحب / أبو عـــابــــد

مسافر1
06/09/2006, 10:15 PM
تشكر أخي خيال الغلبا ..
نتمنى أن تتم الاستفادة منها .
وأن تكون عيناً حقيقة وليست فقط مياه سطحية ..

جبل مشرف
06/09/2006, 11:10 PM
السلام عليكم اخواني الكرام ..... احب ان اشكر الاخ خيال الغلبا على هذا الخبر الجميل
هذي العين قديمه وقد وجدت اثناء شق الطريق في عهد الملك فيصل رحمه الله . اعتقد قبل ما يقرب من 45سنه ولكن شركات الصيانه قامت بردمها لا ادري ماهو السبب ؟ وعندما بدات الشركه التي تقوم بعمل ازدواجية طريق خميس مشيط نجران ازالوا الردمية من عليها فبدأ مائها بالظهور وهم الان يحاولون ردمها لانهم يرون فيها ضرر على الطريق ...وانا والله قلق لانريد ان تردم لانها شيء مفيد ولعلهم يلجأون الى خيار تركها ويعملون لها مجرى ( بيبات ) من تحت الردميه وانا سوف اذهب اليها في اقرب وقت واعمل عنها تقرير شامل انتظروني..

جبل مشرف
06/09/2006, 11:12 PM
ومن لا شرب بيده وخلا العرب تسقيه ................ تجرع هماج الما ولو كان قوماني

الضاري
07/09/2006, 12:37 AM
p

ومن لا شرب بيده وخلا العرب تسقيه ................ تجرع هماج الما ولو كان قوماني

:) :) :)

مشكور اخي خيال الغلبا على هالخبر الحلو

وياليت لو يتم الستفاده منها بدلا من ردمها لتكون مركز راحة

لمن مر على هذا الطريق

الخيال2006
07/09/2006, 02:47 AM
خيال الغلبا
اشكرك شكرا جزيل على المعلومات با رك الله فيك

رسلان
07/09/2006, 02:21 PM
عافاكم الله أخي على الموضوع والمعلومات ...
وجزي خيراً أخي جبل مشرف على التوضيح ...
وننتظر تقريركم عنها :) ...