المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصة حقيقية سارت معي



صياد الرأس
11/02/2013, 11:13 PM
السلام عليكم وهذهي القصة في البداية قابلت واحد من اقاربي وكان معه سيارتان وكان يرغب في بيعها وقالي وش رايك نروح نبيع السيارتين في جدة والحن ساكنين في بالجرشي قلت تم مشينا وتوكلنا على الله ومشينا ورحنا المعارض ومن هنا وهنا بعنا سيارة واحدة والثانية رجعنا بها وهي سيارة مرسدس ام بطة 81 والحن طالعين من جدة كان وقت المغرب وقلت نزلنا نصلي قالي صل وانا باجيك ورحت صليت المغرب مع العشاء ومن ثم انطلقنا ويوم وصلنا الطايف والحن نازلين طريق الجنوب قالي صاحبي لا لا روح من يمين وكان الطريق خاطئ واعرفة وفجأة ضحك ومشيتها وقالي هل يجوز اكل الضفدع قلت هو من المنهي قتلة كيف تأكلة وقال تعرف الكرستيان وكنت في حينها لم اعرف قلت لا قالي كيف الواحد يسلم قلت يشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله وان عيسى عبدالله ورسولة ومن ثم قال انت ضعيف في الفقة قلت كيف وش دراك ومن بدايتها اصبحنا نتجادل في الحديث وشوية في التفسير وخرجنا من الطايف ومشينا مسافة لين سرنا قريبين من وادي شمرخ والحن وقفنا عند آية كل واحد يصحح الثاني وقربنا من المحطة قلت خلني اوقف في المحطة واورية الآية الصحيحة فلما وقفنا قلت روح جبلنا حمضيات بارد أبل ريقي الي نشفته معك والحن نتجادل ولما نزل اذ اشوفة يسأل صاحب البقالة وين الحمضيات واستغربت من سؤالة والمعروف ان الحمضيات في الثلاجة وبينما يجيب الطلب اشوف الساعة بعد منتصف الليل حول س3 تقريبا شفت المسجد قلت خلني اصلي اخر الليل فرصة ولما جاء الرجال قلت له في اخر الليل ينزل الله سبحانه ..... الخ الحديث قال لا مو كذا وبرضة قاعد يجادل قلت عن اذنك بروح اصلي انت بتشغلني وتأخرني ورحت التوضء وبينما اتوضئ اشوف حشرة غريبة المنظر كانها حشرة الفرس واخذتها اوريها خوي واشوف وجهة وعيونه كانها بتخرج من الخوف والهلع كأنه شاف شي مروع وانا مادري وش السلفة ولما رأيت امارات وجهة قلت شكله شاف شي انا ما اشوفة وعلى طول رجعته مكانه ورحت اصلي وبنما اصلي سمعت صوت قط وخلصت الصلاة ولله الحمد ولما رجعت قالي خوي شفت قط رأسة فوق ظهرة قلت لا ومشينا وفي اثناء الطريق يقولي تشوف شيء وراء وطالعت المراية قلت لا وانا اقول في نفسي الرجال ماهو صاحبي الي انا اعرفة من جدة والى الآن متغير أسلوبه وانا اسولف مع نفسي والرجال اعرفة ماهو حول الحديث والتفسير عايدي قالي وش تقول قلت ابد استغفر وفجأة قاعد يضغط على ازرار قزاز الباب يبغى يسكر وكأنه يدافع واحد يبغى يدخل السيارة وشوية قالي تشوف حمار في الطريق قلت لا وشفت محطة ثانية قلت خلني اوقف واشوف وش ساير وكأن صاحبي يدافع ويضارب احد ولما وقفت وفتح الباب قالي شفت شي عند الباب قالت ماشفت شي غير الهواء فقط ومن ثم انطلقنا وفي الطريق قاعد يشغلني بالأذكار في وادي شمرخ ويصححلي في الآيات والتجويد وكأنه معلم قرآن وعاد علية فقط سورة الفاتحة 7 مرات وانا اخطيء فيها ومن ثم يفسرلي سورة الطارق وشوية قرب وقت اذان الفجر قلت خلنا نروح نصلي ونزانا نصلي وصلينا وكملنا طريقنا وفي الطريق قالي اشياء حصلت معى في العمل قالي واحد عندكم في العمل نقل وواحد فصل وانت سلمك الله من شر جماعة كنت معهم وبعضهم ماتعرفهم قلت في نفسي وش دراه ومن هذا السواليف لين وصلنا بيت الرجال ويوم وقفت انزل الرجال سألته انت من بداية الطايف الى الآن متغير علي وش قصت الحشرة والي تتهاوش معه في الطريق والكلام الكثير الي خليتني من المغرب امشي من جدة الى بالجرشي حول 12 ساعة ما اشعر في الطريق وماشي على اقل من مهلي والمعروف ان من جدة الى بالجرشي حول 5 ساعات قالي هذي الحشرة هو مارد من الجن وانت اذيته يوم اخذته تورينية ويم مشينا قاعد يطاردنا وكان يبغى يدخل السيارة ينتقم منك وانا ادافعة واردة براء لين وقفت في المحطة الثانية وغلبته وطرته والله سلمك بالآذكار والصلاة الي صليتها قلت الحمد لله وبيناما يتكلم معي جاء كلب وانتم بكرامه وقلت هلا هلا ضحك علية وقال في احد يرحب بالكلب قلت مو صاحبكم قالي الكلب صاحبنا وصاحبكم والنمر ملكنا وقلت والذيب ماهو عدوكم قال يجي فقط على اطفالنا فقط وشوية هداء الرجال صاحب الكلام الكثير الي نشف ريقي بالكلام طول الطريق قلت وش فيك قالي راح الي راح مع الكلب وشكلة انبسط معك قلت لو عرفته من اول طولت الطريق الصراحة عجبتني سواليفة طول الطريق وهذه القصة حصلت معي شخصيا وقت لاخي عنها قالي واحد يألف عليك قلت كيف يألف وخبرني عن اشياء سارت في عملي وارجو اني ما طولت عليكم وبرضة عندي قصصة اخرى حصلت معي ايضاء اذا تبغون المزيد انا حاظر والسلام عليكم

خالداللهيبي (ابو احمد)
13/02/2013, 11:51 AM
تسلم بارك الله فيك

دلهميز
16/02/2013, 07:51 AM
والله حكاية غريبة جدا

احتمال يكون صادق واحتمال يكون زي ما قال اخوك !!

لا تنسانا من عطاءاتك اخي العزيز ( صياد ) وشكرا جزيلا لك

هايل العتيبي
16/02/2013, 11:10 AM
يعطيك العافيه
بانتظار جديدك

الطبخ نفس
16/02/2013, 11:54 AM
ماشالله عليك ---- شكل خويك مخاوي الليل

ياسر الشريف
17/02/2013, 07:22 PM
شكرا على هذه القصة بارك الله فيك
بس لو كبرت الخط شوي كان احسن الله يعطيك العافيه