المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقدر تضيف خرائط الى شريحه بها خريطة دار موجه /الصحراء ؟؟؟

شمالي غير
10/09/2006, 01:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني نجد كثير من الاخوان جزاهم الله خير في موضيع كثيره مرفق خارطه لمكان معين او مدينه والاغلب منا تكون عنده شريحه واحده بها خرائط دار موجه او الصحراء او حتى الاثنتين , وبصراحه نتمنى على الاقل نجرب هالخرائط
ولكن نرى تحذيرات مرات من اضافة خرائط ونرى ان الامر عادي وبصراحه بلشنا

يا اخوان وابي الناس اللي جربوا يردوا :rolleyes:

هل نستطيعوا اضافة خرائط مجانيه مثل خرائط الاخ حسين 295529 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=35392) الى خرائط تجاريه مثل خرائط دار موجه اوالصحراء من دون ان تحذف ؟

اذا كان الجواب نعم :no2: ايش البرنامج المستخدم وكيف الطريقه ؟؟

صقر
10/09/2006, 02:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هذا البرنامج تستطيع من خلاله اضافة خريطة الى خرائطك . تحميل أكثر من خارطه للجارمن باستخدام برنامج Mapwel (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=32516)

لكن اذا تريد نصيحة اخوك : اشتر شريحة بحجم 8 ميغا وسعرها عند دار موجة بـ 100 ريال واجعلها للتجارب والخرائط المجانية .

أتمنى لك التوفيق .

شمالي غير
10/09/2006, 03:23 PM
مشكور اخوي صقر

لكن انا بديره ما بها دار موجه ولا يوجد عندنا الا محل اتصالات واسعار الشرائح كالتالي :

8 ميغابات = 450
16 ميغابابت = 650
والبنغالي اللي يبيهعا ما يدري بها خرائط والا بدون واذا فيها انا متأكد انها اصدارات قديمه

مشكور اخوي مره ثانيه وابي اعرف كيف اضيف خريطة الاخ حسين الى خرائط الصحراء بشريحه 64 ميغا اذا تكرمت بهذا البرنامج ؟

اخواني الاعزاء :good: السلام عليكم

البرنامج رهيب بكل ماتحمله الكلمه من معاني:eek:

طريقة نقل الخرائط

1) يجب ان تكون الخرائط مع البرنامج في مجلد واحد مثلا المستندات

2) يجت التأكد من ان الجهاز موصول بالبرنامج عن طريق الزر الايسر اسفل البرنامج

3) ان تظلل على اسم نوع جهازك في الزر الاعلى وسط البرنامج

4) ان يكون كرت الذاكره يستطيع حمل الخرائط (لل276

5) اذا اخترت اضافة خريطه البرنامج يكون بطي وقد لا تنجح العمليه 80 في المائه فشل

6) اذا اخترت تحميل خرائط بدون اضافه للخرائط الموجوده العمليه اسرع والنجاح مضمون 95 في المائه

وتستطيع نقل اكثر من 12 خريطه

(((مهم))):no2:

اذا اخترت اضافه خرائط تنمسح جميع الخرائط على الذاكره وتبقى لك المواقع التي خزنتها على الخريطه الاولى ويبقى الترك ( الاثر) كذلك

7) البرنامج مجاني;)

8) اشكر الاخ GARTRIP على نقل البرنامج المفيد:good:

صقر
10/09/2006, 07:07 PM
450ريال .... والله سعر غالي بالحيل :mad:

أنظر الصورة واتبع التعليمات المرقمة وهي كالتالي:

1- تضغط ضغطة واحدة براس الماوس على المكان الذي يشير إليه السهم سيفتح لك مربع ( فتح) وعندها تختار الخريطة المراد تحميلها .
2- لابد من التأشير على المربع حيث يعني إضافة .... وعدم التأشير يعني مسح الخريطة واستبدالها
3- آخر مرحلة ... وهذه الإيقونة الطويلة تعني رفع الخريطة الى الشريحة .
........

في النقطة رقم (1) يمكنك رفع أكثر من خريطة وذلك بتكرار العملية حسب الخرائط التي في جعبتك

أنا جربت هذا البرنامج وتداخلت الخرائط وصرت ما أدري مع أي طريق أذهب :confused:
لأن هناك برنامج اسمه img2Gps وتحميل الخرائط عن طريق هذا البرنامج يمكنك الفصل بين الخرائط عن طريق إحدى خصائص القارمن.

لازلت أنصحك بعدم استعمال هذا البرنامج الا بشريحة للتجارب .:no2:

وبالأخير أنت حر ....

وأتمنى لك التوفيق .

ماجلان
10/09/2006, 09:06 PM
أخي الكريم WSW

كما ذكر لك أخي صقر بإمكانك إضافة أية خريطه إلى أية شريحه باستخدام البرنامج ماب ابلود
جميع التحذيرات التي ذكرتها في بداية موضوعك الغرض منها تذكير الإخوان الذين ليست لهم درايه كامله بما يعملونه أن تحميل الخرائط قد ينتج عنه مشكله هم في غنى عنها ومن واجبنا جميعا التذكير بذلك لتجنب الضرر المادي والمعنوي لإخواننا الأعضاء والأمر في البدايه والنهايه متروك لحكمهم

أنا متأكد أنك سوف تواجه مشاكل عند تحميلك لخارطة حسين مع خرائط الصحراء لعدة أسباب
أولا : واحدة من الخارطتين أو كلاهما قد تختفي إذا لم تكن إحداهما transparent
ثانيا : مستويات الزووم في خارطة الصحراء مصممه بحيث يمكنك رؤية معالم الخارطه بأقصى حد وضوح على كل مستوى زووم بينما خارطة حسين مستوى الزووم فيها واحد وبذلك لن يمكنك مشاهدة خريطة الصحراء ( فما الفائدة إذا من تحميل الخريطتين على نفس الشريحه ؟؟؟ )
ثالثا : بعض من حملو خارطه حسين على أجهزتهم اشتكو من بطئ عمل الجهاز بعد ذلك ( أنا لم أجرب ذلك)
رابعا : مستوى دقة الخارطتين مختلف ... لو تمكنت من إظهارهما معا يا ترى أيهما ستتبع؟؟ وبسبب تداخل الخطوط على الشاشه ستجد نفسك ضائعا بين خطوط دقيقة وأخرى غير دقيقه

أتمنى لك التوفيق

andal
10/09/2006, 10:11 PM
ايها الاخوة احذركم من تحميل خرائط حسين على القارمن لانها بطيئة جدا ولقد جربتها على الجهاز وصار الجهاز بطي وعنما قمت باضافة بض الاحداثيات والتراكات المخزنة من الكمبيوتر عن طريق الماب سورس طفي الجهاز ولم يعد يشتغل ابدا رغم ان الجهاز له شريحة سعة 64 مقا بايت وقمت باستبدال الشريحة باخرى الا ان الجهاز لم يعد يشتغل ونوع الجهاز اتركس لنجد فمن لديه فكرة عن كيفية اعادة تشغيل الجهاز لا يبخل علينا والله لايريكم مكروه

شمالي غير
11/09/2006, 12:05 AM
مشرفنا القدير صقر .... كثر الله من امثالك والف شكر

مشرفنا السوبر ماجلان .. بيض الله وجهك وجزاك الله خير

اخوي andal شكرا جزيلا واسأل الله ان تلقى حل لمشكلتك وانا ما اسوي شيء قبل ما ارجع للاخوان في المنتدى واللي ما عمرهم يبخلوا علينا