المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Nikon مشورتكم ..

جُهينة
02/04/2013, 02:27 AM
السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته

اعضاء المنتدى الجميل مكشآت , سجلت بالمنتدى لأني شفت ناس ذوي خبرة ما شاء الله

وكلي ثقة أستفيد منكم بموضوعي

أنا اقتنيت نيكون دي 5000 قبل 4 سنوات وشوية أول م نزلت للسوق والحمدلله مشيت معايا تمام وتطوت جدا بالتصوير واقتنيت 3 عدسات بعدها

والآن احس اني لازم اغير لفئة اعلى وما صارت ترضيني الكام ابدا :D

الاختيار الآن واقع بين ( d7100-d600)

اللي محيرني بالدي 600 مشكلة البقع وياليت احد يفيدني هل اانتهت المشكلة او وجد لها حل ,,

ف ابغى مشورتكم بين الكاميرتين لاني فعلا محتارة ..

ثآنيا راح اشتري الكام بإذن الله بدي فقط ومدحولي كعدسة شاملة معاها 18-200

لأني كرهت شغلة كل شوية تبديل عدسة ويضيع الوقت خصوصا اذا كنت مستعجلة بالتصوير ..

علما اني اقتني tokina 11-16 //Tamron 90 mm// nikkor50mm

راح احتفظ بعدسة البورتريه وافكر ابيع الماكرو والوايد انجل

..

ف ارجوكم شوروا علية بنوع الكام .. وعدسة ال 18-200 هل فعلا شاملة للي جربها ..

ب انتظاركم :)

سامي الوهبي
02/04/2013, 01:55 PM
تحيه طيبه للأخت جهينه

بالنسبه للعدسه 18-200 تعتبر عدسه متكامله وشامله
تنفع في السفر وتصنيفها عدسه شامله
والأهم هنا نوع العدسه + مانع الإهتزاز

أرشح لك عدسة نيكون 18-200 في آر ولكن سعرها بحدود 2500 ريال
وبالمقابل سيجما 18-200 الإصدار الثاني نتائجها جداً جميله وسعرها من 1200-1500 ريال

بالتوفيق لك وأي خدمات احنا حاظرين

سامي

AbubakarAbuba
02/04/2013, 02:56 PM
السلام عليكم انا انصحك بي نيكون 7100 وبي قوووووووووووة كام خطير بعد 7000

جُهينة
03/04/2013, 04:05 AM
تحيه طيبه للأخت جهينه

بالنسبه للعدسه 18-200 تعتبر عدسه متكامله وشامله
تنفع في السفر وتصنيفها عدسه شامله
والأهم هنا نوع العدسه + مانع الإهتزاز

أرشح لك عدسة نيكون 18-200 في آر ولكن سعرها بحدود 2500 ريال
وبالمقابل سيجما 18-200 الإصدار الثاني نتائجها جداً جميله وسعرها من 1200-1500 ريال

بالتوفيق لك وأي خدمات احنا حاظرين

سامي

مشكور أخ سامي ،،و بالنسبة للعدسة اكيد النيكون

واهم شي مجالات العدسة متنوعة واقدر استفيد منها بأي وقت مو زي الماكرو تقيدني بمساحه معينة مثلا ،

وشكرا مره اخرى

جُهينة
03/04/2013, 04:06 AM
السلام عليكم انا انصحك بي نيكون 7100 وبي قوووووووووووة كام خطير بعد 7000

وعليكم السلام ورحمة الله وبركآته

يعطيك العافية ومشكور

طايربلي جنااح
03/04/2013, 01:50 PM
انصحك بال 7100 وبقووه جباره واناا ماجربتها بس جربت الي قبلهااا ال 7000

ونصيحة لاتفرطي بالوايد انقل 11 _16 افضل عدسة صراحة

Mohd_asfoor
08/04/2013, 09:50 PM
مرحبا اخوي

انا عندي عدسة نيكون 18-200 في ار 2 تفاصيلها هنا

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=571221

اذا لك خاطر العدسة قوية جدا و تغنيك عن عدسة زووم الى حد ما

و عندي كاميرا نيكون دي 7000 مستخدمة اذا بغيتهم كامل بحسبهم لك 5500 ريال

AbubakarAbuba
09/04/2013, 01:54 AM
مثل ما قلك الأخ 11 16 لا يفرط فيها احد الة ادا انتي مو هاوية الأحتراف او عدم اهتمامك بي الطبيعة كثير لئن الهاوي والشخص اللي بداء من البداية ويفكر يغير الكام اكيد فهم انا كل عدسة مخصصة لي تصوير معين لكي تعطي افضل الصور اما 18 200 فا هيا لي اشخاص مبتدئة او مو همهم الأحتراف في التصوير او الأهتمام بي الصور بي جودة افضل لازم تعرفي ايش اتجاهك في التصوير وبعدين تشتري العدسة المعينة وبي التوفيق

جُهينة
09/04/2013, 06:47 AM
انصحك بال 7100 وبقووه جباره واناا ماجربتها بس جربت الي قبلهااا ال 7000

ونصيحة لاتفرطي بالوايد انقل 11 _16 افضل عدسة صراحة

فعلا امس رحت لاحمد عبدالواحد وجربتها الدي 7000 لان ال7100 م نزلت لسه عندهم

وكانت جميلة جدا

وطلبت اجرب الدي 600 لكن للأسف رفض وقال كاميرات الفل فريم م تنعرض للتجربه ومن الكلام ذا كلها بكراتينها :mad:

..

وبخصوص عدسة الوايد انجل مو تفريط لكن اشتريتها بجرب نفسي بتصوير اللاند سكيب لكن م وجدت نفسي فيه ابدا وم شدني

ف اضطريت اركنها وم استفيد منها للأسف :D

واشكرك ع المشورة

جُهينة
09/04/2013, 06:49 AM
مرحبا اخوي

انا عندي عدسة نيكون 18-200 في ار 2 تفاصيلها هنا

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=571221

اذا لك خاطر العدسة قوية جدا و تغنيك عن عدسة زووم الى حد ما

و عندي كاميرا نيكون دي 7000 مستخدمة اذا بغيتهم كامل بحسبهم لك 5500 ريال

مشكور اخوي .. الله يرزقك بيعة كويسة :)

جُهينة
09/04/2013, 06:54 AM
مثل ما قلك الأخ 11 16 لا يفرط فيها احد الة ادا انتي مو هاوية الأحتراف او عدم اهتمامك بي الطبيعة كثير لئن الهاوي والشخص اللي بداء من البداية ويفكر يغير الكام اكيد فهم انا كل عدسة مخصصة لي تصوير معين لكي تعطي افضل الصور اما 18 200 فا هيا لي اشخاص مبتدئة او مو همهم الأحتراف في التصوير او الأهتمام بي الصور بي جودة افضل لازم تعرفي ايش اتجاهك في التصوير وبعدين تشتري العدسة المعينة وبي التوفيق

ليس لي اهتمام كبير بتصوير الطبيعة , وكنت استخدمها بالسفر فقط ونادرا جدا لأني م انشديت لهالنوع من التصوير ’’

وال18-200 حابة استخدمها كعدسة اساسية وتنفعني ايضا ف مجالات اخرى وم ا ضطر للتبديل كثير ف بعض الاوقات الضيقة

واتجاهي بالتصوير بورترية وستيل لآيف واحيانا ماكرو .. وعندي العدسات المناسبة له

لذلك افكر اقتني ال18-200 ك أساسية

وكل الشكر اخي على المشورة والنصيحة :)

AbubakarAbuba
09/04/2013, 03:00 PM
7100 نزلت في موقع كام فور سيل في الرياض بي 4600 بودي اشتري اي كام وعدسة من كام فورسيل من الموقع ارخص من احمد عبد الواحد بي كتيرررر

katadah
10/04/2013, 09:51 AM
أختي العزيزه لا غنى لأي شخص يعشق التصوير عن عدسة الوايد وانت لن تشعري بقيمتها الا حين تفرطين بها وستضطرين لشراءها مرة أخرى وعدسة التوكينا اللتي تملكينها ممتازه جدا
أما بالنسبه للكاميرا فكلا الكاميرتين ممتازتين وما دمت تملكين عدسات النيكون فلا داعي للتغيير الى شركه أخرى ولكنني انصحك بقوه ان تشتري 7100 لأن ما ستدفعينه من فرق لشراء 600 لن يقدم لك المزيد هناك بعض العيوب في النيكون في موضوع الفيديو وعمق الحقل واللايف فيو ولكنه موجود في كلا الكاميرتين وفي النيكون بشكل عام ولكن هذا لا يقلل من شأن الكاميرا ولا من شأن النيكون -
اما العدسه الزوم الشامله فعليك ان تعرفي انه دائما يكون اتساع الزوم على حساب جودة الصوره مهما كان نوع العدسه ولكن ليس هذا بالسيء جدا والنتائج تكون مرضيه عادة في معظم الأنواع واذا كنت تريدين التوفير وعدم دفع ثمن عدسة النيكون فلديك التامرون 18-270 والتامرون ممتاز جدا ولديك ايضا السيجما 18-250 ايضا ممتازه وهي ما وقع عليه اختياري وانا احترف التصوير منذ 35 عام ---- ارجو ان اكون قد افدتك وجاهز لاي استفسار

امير الحبر
10/04/2013, 10:37 AM
الحين اربع سنين وتبين تاخذين عدسه شامله ؟
هذي مايخذها الا المبتدئ او الي يبي يوثق وماتهمه الجوده
فرق بين الكروب وبين الفل فريم , وتجربتك بالكروب مع 5000 مافيها فرق بينها وبين بـ 7000 او 7100
من ناحيه النتيجه والجوده , لان السنسور واحد بالعكس حجم سنسور الـ5000 اكبر من 7100
طبعا انا اتكلم من خاصيه وحده الي هي السنسور وجوده الصوره , وغيرها اكيد 7100 تتفوق على اختها 5000 من عدد نقاط الفوكس وعدد الفريمات وغيرها

كل شي يعود لك عزيزتي , تبين تغيرين موديل كامك لموديل احدث مع بعض الخصائص المسانده
او تنتقلين الى الفل فريم وعدسات فاخره وعالم ثاني عالم احترافي
لازم يكون عندك قناعه او ايقان بداخلك اولا انك راح تستفيدين وتستغلين العده والادوات الجديده الي بتاخذينها وبتدفعين فيها مبالغ طائله , اسالي نفسك اولاً , هل بالفعل احتاج الى موديل جديد او كاميرا مختلفه ؟

من ناحيتي انا الي احتاجه فقط كام وعدسه واحده فقط 50mm لان هذا الي احتاجه فقط

http://ask.fm/z3ir#_=_

katadah
10/04/2013, 10:08 PM
اخي امير الحبر كلامك كله صحيح لكن ممكن يضيع الاخت ويوقعها في حيره ---- هي بالتاكيد ليست محترفه والعدسه الشامله تعطي صور رائعه للمستخدم العادي وانا استخدم واحده رغم انني امتلك معدات ثقيله ولكنني استخدم هذه العدسه كثيرا واما الفل فريم فهو ميزه ليست الأخت بحاجتها وفي ظروف التصوير العاديه النتيجه واحده ولا أحد يمكنه ملاحظة الفرق ---- واما الظروف الاستثنائيه والتكبير للصوره بدرجه خارجه عن المألوف والاضاءه الخافته فلها استخداماتها الخاصه لمن يمتهن التصوير كعمل وليس للمستخدم العادي ---- وفي المقابل تتميز ال7100 بنقاط القوه اللتي تحتاجها الأخت ------ باختصار ان اللذين يدفعون الاموال الطائله من اجل الفل فريم في معظمهم يفعلون ذلك من باب الترف وليسو بحاجه اليها وغالبا لا يعرفون الاستفاده منها ----- حتى كبار المحترفين يستخدمون في معظم الأوقات كاميرات الفريم المقطوع

جُهينة
11/04/2013, 12:27 AM
7100 نزلت في موقع كام فور سيل في الرياض بي 4600 بودي اشتري اي كام وعدسة من كام فورسيل من الموقع ارخص من احمد عبد الواحد بي كتيرررر

ان شاء الله راح اشتري منه بس رحت لعبدالواحد بجرب الكام ومسككة البدي

كل الشكر اخي

جُهينة
11/04/2013, 12:35 AM
أختي العزيزه لا غنى لأي شخص يعشق التصوير عن عدسة الوايد وانت لن تشعري بقيمتها الا حين تفرطين بها وستضطرين لشراءها مرة أخرى وعدسة التوكينا اللتي تملكينها ممتازه جدا
أما بالنسبه للكاميرا فكلا الكاميرتين ممتازتين وما دمت تملكين عدسات النيكون فلا داعي للتغيير الى شركه أخرى ولكنني انصحك بقوه ان تشتري 7100 لأن ما ستدفعينه من فرق لشراء 600 لن يقدم لك المزيد هناك بعض العيوب في النيكون في موضوع الفيديو وعمق الحقل واللايف فيو ولكنه موجود في كلا الكاميرتين وفي النيكون بشكل عام ولكن هذا لا يقلل من شأن الكاميرا ولا من شأن النيكون -
اما العدسه الزوم الشامله فعليك ان تعرفي انه دائما يكون اتساع الزوم على حساب جودة الصوره مهما كان نوع العدسه ولكن ليس هذا بالسيء جدا والنتائج تكون مرضيه عادة في معظم الأنواع واذا كنت تريدين التوفير وعدم دفع ثمن عدسة النيكون فلديك التامرون 18-270 والتامرون ممتاز جدا ولديك ايضا السيجما 18-250 ايضا ممتازه وهي ما وقع عليه اختياري وانا احترف التصوير منذ 35 عام ---- ارجو ان اكون قد افدتك وجاهز لاي استفسار
اخي العزيز تصوير اللاند سكيب له عشاقه وانا لم اجد نفسي فيه ابدا وايضا يحتاج لمتسع من الوقت والذهاب لمواقع تصوير وذلك يناسب الرجال اكثر '
ولا انوي الانتقال لشركة اخرى بل التفكير بالانتقال للفل فريم وسبب التردد هو مشكلة تراكم الغبار ع السنسور ف ال600 لذلك طلبت المشورة

واشكرك جزيل الشكر عالمعلومات والنصايح

جُهينة
11/04/2013, 12:47 AM
الحين اربع سنين وتبين تاخذين عدسه شامله ؟
هذي مايخذها الا المبتدئ او الي يبي يوثق وماتهمه الجوده
فرق بين الكروب وبين الفل فريم , وتجربتك بالكروب مع 5000 مافيها فرق بينها وبين بـ 7000 او 7100
من ناحيه النتيجه والجوده , لان السنسور واحد بالعكس حجم سنسور الـ5000 اكبر من 7100
طبعا انا اتكلم من خاصيه وحده الي هي السنسور وجوده الصوره , وغيرها اكيد 7100 تتفوق على اختها 5000 من عدد نقاط الفوكس وعدد الفريمات وغيرها

كل شي يعود لك عزيزتي , تبين تغيرين موديل كامك لموديل احدث مع بعض الخصائص المسانده
او تنتقلين الى الفل فريم وعدسات فاخره وعالم ثاني عالم احترافي
لازم يكون عندك قناعه او ايقان بداخلك اولا انك راح تستفيدين وتستغلين العده والادوات الجديده الي بتاخذينها وبتدفعين فيها مبالغ طائله , اسالي نفسك اولاً , هل بالفعل احتاج الى موديل جديد او كاميرا مختلفه ؟

من ناحيتي انا الي احتاجه فقط كام وعدسه واحده فقط 50mm لان هذا الي احتاجه فقط

http://ask.fm/z3ir#_=_

زي م قلت قبل ابغاها كعدسة اساسية بالاضافة للعدسات اللي عندي والسيب انها تفيدني ف اوقات كثيرة ' اللقطة الاحترافيه او العالية الجودة راح اكون مرتبة لها غالبا ومجهزة العدسة المناسبة والاعدادات والاستديو وغيره من الامور لكن كمثال ذهبت لمكان عام وعجبني موضوع كالتقاطة واحتاج لزوم بسيط او عزل جيد هنا ينفعني هذا النوع من العدسات لاني م راح اطلع وعدتي كلها معايا فقط الكام بالعدسة المثبته فيه وكنت اواجه المشكله هذه بال18-55'

ان شاء الله تكون وصلت المعلومة :)

جُهينة
11/04/2013, 12:54 AM
وكل الشكر اخي امير الحبر ''ً

سفاري959
11/04/2013, 01:09 AM
كل شخص له نظره اما نظرتي ومن تجربه D600

ما انصح فيها اشتريتها وبعد 10 أيام بعتها للأسف

شركه نيكون رفعت البكسل لكن على حساب الحده والألوان

في نظري الوانها باهته وحدتها ليست بالمستوى المعروف

عن النيكون

على فكره كثير من أهل الخبره أيدوا نظريتي عن الكام

انا استخدمت بعدها D300S في نظري افضل حده وألوان

وفوق هذا كله جميع عدساتك اللي عندك ما راح تنفعك

بتخسرين كثير خاصه وان الفل فريم عدساتها غاليه

انصحك ب 7000 أما 7100 ما جربتها وياخوفي

يكون اصدارات النيكون الجديده كلها تعبانه لأن جربت

3200 و 5200 نفس الكلام اللي قلت عن 600 ألوان

تعبانه وحده دون المستوى المأمول

العدسه ارشحلك 200-18

تحياتي

جُهينة
23/04/2013, 09:01 AM
كل شخص له نظره اما نظرتي ومن تجربه D600

ما انصح فيها اشتريتها وبعد 10 أيام بعتها للأسف

شركه نيكون رفعت البكسل لكن على حساب الحده والألوان

في نظري الوانها باهته وحدتها ليست بالمستوى المعروف

عن النيكون

على فكره كثير من أهل الخبره أيدوا نظريتي عن الكام

انا استخدمت بعدها D300S في نظري افضل حده وألوان

وفوق هذا كله جميع عدساتك اللي عندك ما راح تنفعك

بتخسرين كثير خاصه وان الفل فريم عدساتها غاليه

انصحك ب 7000 أما 7100 ما جربتها وياخوفي

يكون اصدارات النيكون الجديده كلها تعبانه لأن جربت

3200 و 5200 نفس الكلام اللي قلت عن 600 ألوان

تعبانه وحده دون المستوى المأمول

العدسه ارشحلك 200-18

تحياتي

غريبة ..!

سألت شخصيا كذا شخص معاه الكام و مدحوها لي جدا وشفت صور خام فيها وكانت رائعة حتى ان البعض لم تظهر له مشكلة الغبار او البقع عالسنسور ،،

وبالنسبة للعدسات والعدة عموما راح استبدلها '

ولو اقتنيت الان كروب فريم قدام شوي راح افكر بالفل ف ليش مو من الآن دام عندي الاستطاعة والإلمام ب استخدام الكام،طبعا الراي هذا م توصلت اليه اخيرا بعد تفكير ،،

وشكرا لجميع من مر من هنا وافادني '