المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تشاركوني الراي (خيمة الصيد البحري ).......@السيف@

@السيف@
05/04/2013, 04:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارحب بالجميع من كبيرهم لصغيرهم واسال الله لنا التوفيق في الدنيا والاخره
خطرت في بالي فكره اتمني من الجميع من كل شخص يهتم بهواية الصيد البحري ابداء الراي حتي لو كان نقدآ فانا ارحب بالنقد اكثر من المدح ونحن حسب تصوري الا اذا بعض الاخوان يخالفني نحن اسره واحده اي شخص يستفيد من اي معلومه بغض النظر من هذا الشخص مسلم او غير مسلم ابيض ام اسمر عربي ام اصله اعجمي كلنا سواسيه عند الله لا فرق الا بالتقوي من هذا المنطلق اود ان نكون اسره بكل ماتعنيه الكلمه من معني نفيد بعضنا البعض رجاء المثوبه من الله قد تعلم احد طريقه صيد جديده او تزوده من خبرتك فيطبقها ثم تكون باب رزق له ولاطفاله فيعف اهله ونفسه عن السؤال تخيل انك فتحت باب رزق لشخص ما هل تعلم كم حسنه تكسب كل ثانيه بعد اخلاص النيه في عملك هذا لله اخي الكريم قد يكون سبب دخولك الجنه ورؤية الله عز وجل اسال الله ان لا يحرمنا لذة النظر اليه مساعدة اخيك
هذه مقدمه
ندخل في الموضوع
نضع رابط علي شكل موضوع مثلا صيد الغزير
الي ان تضع الاداره رابط بهذا اذا رات انه مناسب لكن حتي لا تضيع الفائده عن الاخوان نستمر علي هذا النهج لكي يكون مرجع للاخوان في موضوع واحد
كل شخص مهتم بصيد الغزير يطرح خبرته وطرقه في الصيد وكل تقرير عن صيد الغزير يضع صاحب التقرير نسخه من عمله في هذا الموضوع كرد
نتحدث عن كل نوع من انواع الصيد بموضوع لوحده وكل موضوع مرتبط بنوع من الصيد يوضع منه نسخه في نفس الموضوع
نتحدث عن طريقه الصيد وعن مشاكله وكيف التخلص منها وكيفية تحدد موقع الصيد فيه ومتي الوقت المناسب للصيد فيه ويتم الرد فيه عن اي استفسار يختص فيه بذلك نستفيد ان يكون في موضوع واحد دون التشتت في مواضيع كثيره يصعب ايجادها
اقترح المواضيع التاليه
اود ان يبداء بطرح التقرارير في هذه المواضيع للاقدم والاكثر خبره فهذا حق لهم السبق والاقدميه في مزاولة الهوايه
:alarm: موضوع صيد الغزير
:alarm: موضوع صيد العواري (الاقل عمق)
:alarm: موضوع الصيد في الطينه
:alarm: موضوع الصيد في العروق
:alarm: موضوع الصيد بالقرب من القطع
:alarm: موضوع الصيد الصابي (سمر)
:alarm: موضوع الصيد الليلي
:alarm: موضوع الصيد بالشوار
:alarm: موضوع الصيد باستخدام الطعوم الصناعيه (مجرور او اي طريقه)
واتمني من جميع الاخوان الاعضاء اذا الله سهل الامور وتم قبول الفكره ان لا يرد في اي موضوع برد مشكور موضوع طيب لانه موضوع لزيادة الخبره ومن يريد الرد فلكل موضوع اصل لصاحب الموضوع يستطيع الرد بالثناء وغيره وهذا خصص للرد علي الاستفسارات
ومثلا احد الاعضاء نزل موضوع صيد للنهار والليل
اقترح ان ينزل جزء صيد الليل في موضوع صيد الليل او صيد الغزير بموضوع صيد الغزير وهكذا تترابط المواضيع
ولكم مني جزيل الشكر والعرفان
اخوكم ابو سيف

أبوحافظ
05/04/2013, 06:19 PM
وعليكم السلام ورحمه الله

مرحبا ومسهلا بالغالي ابوسيف

من المؤيدين لفكرتك الرائعه

اغلب المواضيع اللي تطرقت لها غير موجوده ولابد ان تكون موجوده ليستفيد الجميع

خصوصا ان الصيد له فروع ومتشعب

توجد روابط سابقه لروابط مثل رابطه الغوص الحر والقصبات والمجارير وهي جدا مفيده واستفاد منها الكثير

وانا واحد منهم

واذا تم تطبيق نفس الفكره للمواضيع اللي ذكرتها فسيكون لدينا مرجع متكامل للصيد البحري بكاقه انواعه

لكن المشكله ما تعانيه الخيمه من ركود في الفتره الحاليه من بعض الاعضاء

لك الشكر والتقدير

تقبل مروري

حجازي مكاوي
05/04/2013, 06:23 PM
فكره مره حلوه وسوي قروب في الفيس بوك كمان ان شاء الله راح اشارك معاك باي معلومه تمر علي
بالتوفيق

قراصنة البحار
05/04/2013, 07:03 PM
اوافقك الراي وبحماسس لكي يسهل على المكشاتي كل مايرد وانا معاك واشكرك على ابداعك ياليت مشرفينا بهذا المنتدى الرائع والاكثر من رائع ان ينسقو لنا مثل هذي المواضيع وتقبلو تحياتي ابو فهد

محمد متعب
05/04/2013, 07:29 PM
فكره جميله واتمنى تفاعل الجميع لتعم الفائده . سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

صياد ما ينصاد
05/04/2013, 08:06 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
فكرة جداً رائعه اتمنى ان يتم تنفيذها وانا شخصيا اجهل في كل ما ذكرت
اتمنى من اهل الخبرة ان يدعمو الموضوع بخبراتهم لكي تعم الفائده للجميع

baracuda
05/04/2013, 08:50 PM

تحياتي يا اخي الكريم

بداية احب ان اشكرك على المقدمة الرائعه فلا فرق فعلا بيننا الا بالتقوى

بالنسبة لتطوير وتخصيص اقسام بالخيمة البحرية

بالطبع موضوعك رائع ومفيد للجميع
سواء اعضاء مشاركين ام باحثين ام مستفيدين
بالعربي (( منتدى مكشات هو اكبر منتدى مختص بالصيد البحري في السعودية
انا سويت بحث لاغلب المنتديات ما شفت عدد مشاركات و ناس متخصصين و مواضيع زي مكشات )),,
لكن للاسف مكشات هو الاقل ترتيبا وتقنينا واهتماما !!
فكما تلاحظ \
1- المواضيع متشعبة جدا
2- ممكن تحصل 4 مواضيع مطروحة في وقت واحد كلها لاستفسار واحد تم الاجابة عنه في مواضيع قديمة
3-لا توجد مسميات تدل على الصيد كما لدى الاخيام الاخرى ( صقار ((مثلا)) , )
4-الصور الشخصية لا يوجد فيها الا شيء قليل لا يليق بحجم المنتدى
وايضا الابتسامات :f:r:s تفتقر للكثير من الابداع
5-طبعا التقسيم للاستفادة يعني منتديات ثانية حاطين قسم لتعليم الصيد تفتح تلاقي 5 اقسام كل نوع صيد بمثابة قسم
وقسم اخر لرحلات الاعضاء ومن كل مرسى يوجد قسم مثلا ( قسم رحلات ينبع , قسم رحلات جدة ,,, وهكذا)

في النهاية الموضوع هذا يحتاج الكثير من اصحاب واداره هذا المنتدى
نتمنى الخير والتوفيق لهذا الصرح العظيم حيث انني والله من المستائيين جدا بسبب حالة الركود الحاصلة
وغياب الكثير من المتالقين في هذه الخيمة العزيزة اللتي استفدنا الكثير منها

ودمتم بود

@السيف@
05/04/2013, 09:04 PM
وعليكم السلام ورحمه الله

مرحبا ومسهلا بالغالي ابوسيف

من المؤيدين لفكرتك الرائعه

اغلب المواضيع اللي تطرقت لها غير موجوده ولابد ان تكون موجوده ليستفيد الجميع

خصوصا ان الصيد له فروع ومتشعب

توجد روابط سابقه لروابط مثل رابطه الغوص الحر والقصبات والمجارير وهي جدا مفيده واستفاد منها الكثير

وانا واحد منهم

واذا تم تطبيق نفس الفكره للمواضيع اللي ذكرتها فسيكون لدينا مرجع متكامل للصيد البحري بكاقه انواعه

لكن المشكله ما تعانيه الخيمه من ركود في الفتره الحاليه من بعض الاعضاء

لك الشكر والتقدير

تقبل مروري

انت علي راسي مو بس اتقبل مرورك
انت اختصرت كلامي كله بايجاز رحم الله والديك
اما بالنسبه للاعضاء الاغلب موجود والغايب عذره معاه المهم انه يكون بخير

@السيف@
05/04/2013, 09:06 PM
فكره مره حلوه وسوي قروب في الفيس بوك كمان ان شاء الله راح اشارك معاك باي معلومه تمر علي
بالتوفيق

حياك الله اخوي حجازي مكاوي
اشكرك علي التفاعل المهم عندي تواجدك معنا في مكشات حتي تعم الفائده لجميع الاعضاء

@السيف@
05/04/2013, 09:08 PM
اوافقك الراي وبحماسس لكي يسهل على المكشاتي كل مايرد وانا معاك واشكرك على ابداعك ياليت مشرفينا بهذا المنتدى الرائع والاكثر من رائع ان ينسقو لنا مثل هذي المواضيع وتقبلو تحياتي ابو فهد

حياك الله اخوي ابو فهد
نعم طال عمرك هذا هدفي مشاركة بعضنا اطروحاتنا وافكارنا
اشكرك علي دعم الموضوع برايك

@السيف@
05/04/2013, 09:09 PM
فكره جميله واتمنى تفاعل الجميع لتعم الفائده . سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اشكرك اخوي محمد متعب
لا عدمناك الجميل تفاعلك وابداء الراي

@السيف@
05/04/2013, 09:10 PM
فكرة جداً رائعه اتمنى ان يتم تنفيذها وانا شخصيا اجهل في كل ما ذكرت
اتمنى من اهل الخبرة ان يدعمو الموضوع بخبراتهم لكي تعم الفائده للجميع

ارحب اخوي صياد ما ينصاد
اشكرك والرائع وجودك ودعمك للموضوع واهل الخبره باذن الله لن يبخلون علينا باي معلومه

@السيف@
05/04/2013, 09:14 PM

تحياتي يا اخي الكريم

بداية احب ان اشكرك على المقدمة الرائعه فلا فرق فعلا بيننا الا بالتقوى

بالنسبة لتطوير وتخصيص اقسام بالخيمة البحرية

بالطبع موضوعك رائع ومفيد للجميع
سواء اعضاء مشاركين ام باحثين ام مستفيدين
بالعربي (( منتدى مكشات هو اكبر منتدى مختص بالصيد البحري في السعودية
انا سويت بحث لاغلب المنتديات ما شفت عدد مشاركات و ناس متخصصين و مواضيع زي مكشات )),,
لكن للاسف مكشات هو الاقل ترتيبا وتقنينا واهتماما !!
فكما تلاحظ \
1- المواضيع متشعبة جدا
2- ممكن تحصل 4 مواضيع مطروحة في وقت واحد كلها لاستفسار واحد تم الاجابة عنه في مواضيع قديمة
3-لا توجد مسميات تدل على الصيد كما لدى الاخيام الاخرى ( صقار ((مثلا)) , )
4-الصور الشخصية لا يوجد فيها الا شيء قليل لا يليق بحجم المنتدى
وايضا الابتسامات :f:r:s تفتقر للكثير من الابداع
5-طبعا التقسيم للاستفادة يعني منتديات ثانية حاطين قسم لتعليم الصيد تفتح تلاقي 5 اقسام كل نوع صيد بمثابة قسم
وقسم اخر لرحلات الاعضاء ومن كل مرسى يوجد قسم مثلا ( قسم رحلات ينبع , قسم رحلات جدة ,,, وهكذا)

في النهاية الموضوع هذا يحتاج الكثير من اصحاب واداره هذا المنتدى
نتمنى الخير والتوفيق لهذا الصرح العظيم حيث انني والله من المستائيين جدا بسبب حالة الركود الحاصلة
وغياب الكثير من المتالقين في هذه الخيمة العزيزة اللتي استفدنا الكثير منها

ودمتم بود

اشكرك اخي براكودا
نعم طال عمرك وحسن عملك هذا ما اصبوا اليه نحتاج لكل فن من فنون الصيد بموضوع حتي لا تتبعثر الافكار
وانا اايدك بقوه ان مكشات هو منبع المعلومه في اي مجال وكذلك مكشات تسنم المنتديات والمواقع الاجتماعيه لذا ليس بكثير علي مكشات ان يكون لديه مجموعه من الفنون التي تضيف وتساعد كل عضو وزائر باي استفسار يريد له اجابه

T33
05/04/2013, 09:28 PM
يعطيك العافيه

نحتاج اضافة اقسام

accentkool
06/04/2013, 12:59 AM
يعطيك الف عافية افكااار جدا حلوة

الفرضة
06/04/2013, 01:06 AM
ممتاز ابو سيف والله نحتاج للتقسيم حتى يسهل الوصول للمواضيع وتكون اكثر متعه للمشاهدة والاطلاع
والطريقة الموجودة الان مملة وتتعب في تصفح المواضيع
والله حرام زي مكشات الخيمة البحرية تكون كلها في قسم واحد يضيع التنوع والخبرات الموجودة
واتمنى من الادارة التجاوب والتطوير
والشكر موصول لصاحب الموضوع والمشاركين فيه

NOBL3
06/04/2013, 06:36 PM
افكار سديدة اخوي العزيز ابو سيف ، وأنا من أول المؤيدين
افضل من اختلاط المواضيع وضياعها واندثارها دون أن تلقى الإهتمام الذي تستحقه
اهنيك على هذا الموضوع الطيب وعلى هذا الرأي السديد وراح ينفع بالتأكيد الكثير من الأخوان
وحنا اولاً واخيراً مثل ماتفضلت أخوان نتعاون في الخير ولما فيه المنفعة والمصلحة للجميع
( وكونوا عباداً لله إخوانا )

اتمنى أن يدخل حيز التنفيذ وأن يلقى الإهتمام المناسب من الأخوان الإداريين
بالتوفيق والى الأمام

ameego
07/04/2013, 01:36 AM
والله فكرة جدا رائعة

kvip
07/04/2013, 02:56 AM
ما شاء الله تبارك الله فكره رائعه وحاولو ان يكون الصفحة مختصر وان تكون الاشياء المهمة اعلى ولا يكون هناك شكر او ردودو غير مفيده بحيث تكون المعلومات في الاعلى فاءن لم يجد ما يريد تكون الاستفسار اسفل وكثر خيرك ابو سيف على الاقتراح الجميل

@السيف@
10/04/2013, 10:41 PM
اشكر جميع الاخوان علي المشاركه في الراي
لكن كنت اتمني مشاركه الاعضاء الخبره حتي نكون يد واحده في مساعده اي عضو يحتاج العون واليد الواحده ماتصفق وانا لوحدي لا استطيع الاجابه علي كل استفسار ولي الشرف بتقديم اي خدمه مهما كانت صغيره