المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حملــــــة 000000دعـــــــــوهــا تـــرحــــل بســـــــــــــــلام

رعد المطر
12/04/2013, 09:43 PM
مشرفون وأعضاء وزوار0
هناك موضوع يجول بالخاطر
فأحببت عرضه عليكم للنقاش وطرح مقترحاتكم
قبل أن يأتي زمن يقول فيه الصقر ( أكلت يوم أكل الثور الأسود).

كما يعلم الجميع أن هناك تجاوزات وإسراف في طرح الشواهين الجبلية القرانييس والوكارى وقت التزاوج
فهذا دليل إنذار بالخطر . فلم يقتصر الامر على طرح الجبليات ،بل امتد لصيد الصقور المهاجرة(خاصة القرانيس)
من الحين والآخر وقت الرجعة فهذا يدق ناقوس الخطر0
لماذا لا يكون هناك تكاتف وتثقييف من هذا المنبر ابتداء بمكشات فلتكن حملة
" دعــــــــوهـــــا ...تـــرحـــل بســــــــــــلام "

ولد وايل
12/04/2013, 10:10 PM
الناس تبي دراهم

الله يصلح الحال

عابر الموج
13/04/2013, 12:03 AM
الله يحيك رعد المطر المثل يقول يد وحده ماتصفق
اذا كانت هئية الحياة الفطريه بالمملكه دورها يقتصر على مابداخل السياج المحاط على المحميات فقط هذه المصيبه الكبرى فلابد يكون دورها على جميع مايتعلق بالحياه الفطريه ومايشبك داخليا وخارجيا بالنسبه للصقور وتكون هناك شروط صارمه على مايجلب من صقور تم شبكها بمواكرها وبعداد كبيره جدا ربما يحمي تلك الطيور من الانقراض
ثانيا فتح المجال للشركات الانتاج الخاص بالصقور بفتح لها افرع بالمملكه مثل دولة الامارات وقد نجحت نجاح باهر بهذا المجال
ثالثا منع الطيور التي تجلب عن طريق الدول المجاوره خاصه مايتم شبكه باليمن مثل القرانيس للشياهين الجبلبه لانها تشبك باعداد كبيره ومنعها منعا باتا من بيعها داخليا ماعدا الفروخ منها
الحلول كثيره لكن من يطبق ذلك اسأل الله الهدايه للجميع تقبل تحياتي

00مدريد00
13/04/2013, 12:22 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حيا الله الشيخ ابو حسن وحي ماجيت فيه
موضوع نتداوله كل سنه مع هذا الوقت وهي طرح القرانيس من جبليات ووكارى
وهناك رجال قد ساهموا مساهمه ايجابيه امثال مشرفنا الفاضل ذراع الذيب والاخوه الافاضل بمكشات لاتحضرني اسمائهم وامثالك اخي رعد المطر
وهناك من ساهموا مساهمه سلبيه العليميه والمبتدئين من اخوننا الصقاره لقلة خبرتهم وما تاؤل به هذه الفعله من سلبيات كموت الفروخ وهي بالعش اخي ذراع الذيب له بصمه عند اطلاق الجبليه القرناس بارض الجنوب والاخوه الصقاره في مكشات والاخ كاتب الموضوع اخي ابو حسن وقصته مع العليمي اللي فزعله اخي رعد على شبط جبليه قرناس عوده بالسن وعلى قولة العليمي قلناله فكها عسا ربي يرزقك بفروخها سيبها تفرخ قال اعطوني الف ريال وفكوها والحمدلله اقنعه الصقار رعد المطر باطلاقها بعد تعصيتها
ولكن فلنتعاون مع الشريطيه بالسوق على عدم شراء القرانيس وتوعية النشء بخطورة طرحها واخيرا فلنهتف دعوها ترحل بسلام
مدريد
القنفذه
2/6/1434ه

نجم404
13/04/2013, 12:53 AM
وعليگم السلام ورحمة الله وبركاته

هلا وغلا اخوي رعد المطر

موضوع مهـم جدا

" دعــــــــوهـــــا ...تـــرحـــل بســــــــــــلام "

لنا ولا اجيال من بعدنا ذلگ لقلة القرانيس في ذا الوقت

وعلى قولة اخوي ابن محجن ( لاجل الفروخ تگرم القرانيس )

تحياتي لگ

(هزاع)
13/04/2013, 01:29 AM
حياك الله اخوي رعد المطر
موضوع مهم جدا
الانقرض
التطور ووسيلة النقل والسلاح الناري وسهولة الحصول عليه والعبث وقلة الرقابه وعدم اعلان الرادع
كل هذا سوف يؤدي الى انقراض كل مانشاهد
نعم نرى ونستنكر
لكن اين دور الحكومه في اعلان النهي واعلان نوعية العقوبه للمخالف
وفي حالة القبض على المخالف التشهير به للملأ
كي يفهم المواطن ان الامر ليس في ادراج المكاتب والارشيف
يجب تفعيل ذلك من قبل الهيئات التنفيذيه
منتدى مكشات يمنع بيع الحيوانات والطيور البريه والقرانيس الوحوش المستوطنه
رابط المنع
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=510938

عبدالرحمن بن ذياب
13/04/2013, 04:17 AM
حياك الله يا الرفيدي و فعلاً موضوع خطير و خطير جداً
و سلوم الرجال الأوله تتبع التالين من أول ما فيه مقناص بالرجعة و هالوقت
عسى الله يرحم الحال

سنجااار
13/04/2013, 08:36 AM
الحل هو تعاون الصقاقير وتجار الطيور واهل المزادات

على عدم بيع وشراء القرانيس المستوطنه

ومشكور على البادره بطرحك وتجديدك لفكرتك المحافظة على المواكر وارجاعها لطبيعتها السابقة

تقبل مروري

سنجار

قلب ذيب
13/04/2013, 09:29 AM
موضوع هام ومهم وخطير . . . نعم الصقور ستنقرض , ولابد ان نبدأ بانفسنا ولاننتظر الجهات الرسميه في ذلك الامر الهام , ومبادرة ذراع الذيب ومنهم في شاكلته يشكرون عليها ولابد من تأصيلها والدعوه الة اعتماد التخلي عن طرح القرانيس البياضه والعمل عل عدم تداولها وبيعها , والدعوه الى احلال البديل ( طيور الجير ) بدلا منها , ودعوة الجهات الرسميه الى السماح بدخول وتداول طيور الجير .
من ناحيه اخرى لابد لمحبي قرانيس التبوع والوكارى والصقور بشكل عام ان يتركوها تتكاثر ولاتنعدم وعلى التجار ان يبحثوا في البديل .
دعوه طيبه أمل ان تكلل بالنجاح وان يساهم فيها الجميع وان نبدأ بانفسنا .
تقبل تقديري ومؤازرتي .

سطام ابو سعود
13/04/2013, 09:35 AM
لله يعين بارك لله فيكم

عواد الشمري2
13/04/2013, 01:38 PM
عودت الطير بناوعها المفروض محد يقرب له على اساس تجي السنه الجيه اكثر ان الله مد بالعمر

بس ماندري عن ظروف الناس نااس امكن انه معتمده على القصيد بصرف على اسرته
والله يسر الحال

ذراع الذيب
13/04/2013, 02:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلاااا والله وغلاااا

بأخوي ابوحسن

وأشكرك كل الشكر على كتابة الموضوع ، وهذي اوقات محضوره جداً على عدم شبك الصقور المستوطنه والمهاجره..

الصقور المستوطنه في هذا الوقت ترعى فراخها والمهاجره في رحلة العوده الى موطنها من اجل التزاوج ومثل ماقالوا الاخوان البدايه من عندنا

ولابد نحصل دعم من الجهات المختصه وتعويض جميع الصقاقير والبديل هو الفرخ وترك القرانيس

والصقور المهاجره دعوها ترحل بسلام

القرناس المهاجر
13/04/2013, 03:37 PM
نعم .. دعوها ترحل بسلام
فالأمر لم يعد يحتمل ..ولانريد سماع النهاية :(:eek:

شكراً ابا حسن :)

انور العنزي
13/04/2013, 05:15 PM
نعم فل ندعها ترحل بسلام يامن لاتعرف ماذا يعني الانقراض دائمن نسمع بخطر الانقراض ولا نرى تجاوب من المجتمع بدون تثيف المجتمع لايصلح شي فيه واتمنى من الطواريح ياخوي والله مافيها حتى فايده تذكر مثاليث قرانيس نراها تعرض للبيع فالمنتديات والقروبات السنه القادمه باذن الله تجيك ومعها ثلاث فروخ ولو بعتها وش تبي تجيب 1500 واجب علينا نحن الصقاقير بتوعيت من حولنا لاني احب الصقور وهذهي هوايتي يجب ان انشر حملة دعوها ترحل بسلام مشكور اخوي رعد المطر

م العجمي
14/04/2013, 12:12 AM
موضوع يستحق التثبيت يا مشرفين .... لأعادة برمجة الوعي في العقول

شكرا لك يا ابا حسن

قرناس الجنوب 2011
14/04/2013, 02:44 PM
موضوع جميل ومميز من شخص مميز

تدري

لو كل صقار ينزل السوق وما يشتري قرناسة كان زين لاكن يا اخي

هنا جيل ياكل الخضر واليااابس

بصراحة عن نفسي بعد ما تطيرر الفروخ اقوم بشبك الشبط والقرناسة

والله انها في دلع حتى قبل التشابط بشهروافكها وهذي يمكن سادس سنة

وانا اسوي كذا وقد امسك من فروخها اولا بس مرتاح يوم اشوفها تلعب في السماء

وادري انها بخير

تميم2222
22/04/2013, 06:48 AM
ناس تتعب لها فوق 20 سنه وهي تنتج في الصقور بعدين يجي ابو طعش وهدم كل اللي بنوه الرجاجيل في موسم.... ثقافه غبيه

عبدالله بن الشيخ
22/04/2013, 08:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,, وبعد

ياخوان لابد من الواقعية والمصداقية المتناهية في الطرح .

من أكثر خطراً على الصقور ؟ اللي يطرحونها باعداد كبيرة أول الوقت والا اللي يطرحونها الحين وباعداد أقل بكثير ؟

القرانيس اللي تطرح أول الوقت كثيرة ياخوان , وبعضها كبيرة سن , بينما القرانيس والفروخ اللي تطرح الحين أعدادها أقل بكثير من طرح أول الوقت .

فكيف نعتب على طواريح العودة خاصة أنه يجد له زبون في أقل من ساعة , بل لعله باتصال واحد يجد له زبون صامل , والله يرزقه . لكن العتب على من ؟!!

أنا بالنسبة لي راح أجد لي الطير المناسب وبالسعر المناسب مقارنة بأسعار أول الوقت الخيالية .

فكيف يكون الطرح السليم والوعي الصحيح ياخوان ؟

أرى من وجهة نظري أن طرح الطيور المتراوحة أعمارها مابين فرخ إلى ثنو سليم جدا سواءً كان أول الوقت أو آخره .

وأن طرح القرانيس المسنة من الثالث فما فوق خاطئ سواءً كان أول الوقت أو آخره , خاصة أنها تطرح في أول الوقت أكثر من آخره .

وأخيراً أوجه رسالة لإخواني الطواريح : من ترك شيئا لله أبدله الله خيراً منه .
فاترك القرانيس ياأخي الطاروح لله , ثم حبا لهذه الهواية , وحفاظا على رزقك أيضا , خاصة أنك تسترزق من خلال هذه الهواية , فكلما زادت أعداد الصقور , زادت فرصتك في الصيد منها والرزق , فحافظ عليها ياأخي الكريم فهي لك أولاً

هذه وجهة نظري ولا ألزم أحداً بها , والسلام .....

عادل بن جابر
22/04/2013, 02:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله

الحين تقريبآ خلال 3 أسابيع القرانيس اللي طرحت 3 وأعلن عنها هنا في مكشات

وما تدري عن اللي ما أنذكر

تحياتي

رعد المطر
23/04/2013, 07:36 PM
نشكر جميع الاخوه على المشاركات والمشاهده لاهنتوا

احمد الحاسي
23/04/2013, 07:41 PM
بارك الله لك ياخوي علي الموضوع الطيب وهذا يدل علي اهتمامك الطيب علي خطر انقراض الطيور ماقصرت