المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزن العلف للطير ؟؟ شاركونه يالربع

falcon 1
15/04/2013, 10:09 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

امسيكم بالخير جميعا . كيف حالكم يالربع عساكم طيبين

لي بعض من الاصدقاء صقاقير من انكلترا واسبانيا وامريكا , المهم دايم اتواصل معهم.
في احدى المرات لاجظت ان كلهم يزنون علف الطيور . مثلا : جير شاهين وزنه 1100 يعطيه مثلا خن نقول 650 غرام من العلف ( هالوزنيات غير صحيحة ) فسالته " ما سبب وزنكم للعلف " قال " السيطرة على الطيور ووزنها تكون افضل بواجد"

هل مرت عليكم هذي يالربع ولا هل نحن فقط نتبع وزن الطير ؟

جزاكم الله خير
واتمنى الكل يشارك بالي يعرفه

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوكم
فالكن 1

رعد المطر
15/04/2013, 10:42 PM
حياك الله ياخوي
موضوع جميل بالنسبه لمعرفه وزنيه العلف للطيرمهم جدابحيث يعرف الوزن تقديرا من غير ميزان على حسب حجم الطير بالنسبه لناوالوزن اللي يكون الطيرفيه هداد باعلى درجه من حيث لايكون العلف زائد فيكون الصقر مزاجي في هدده ولاناقص فيكون عرضه للامراض0

جبار1
15/04/2013, 10:46 PM
من جتنا هالطيور المخولقه والميزان مايحول من الموتر
اول جسه بيدك وهده والحين صرنا نعلف بالقرام والعالم انه بيجي بيع الطير بالوزن
رحناااا النافس سوق الذهب ...
اترك الطير ابو...وزنه وردهاااا للأصايل..
بالنسبه للي ذكرت اول مره اسمعه وزن علف ...غريب....
الوزن للطير فقط....وجهة نظر قد اصيب او أخطي
..

الوريمان
16/04/2013, 01:32 AM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اما الميزان هالسنه فهو فكاهت الربع اثنين منهم راحت طيورهم ضحيت الميزان خولفت الريش والسبه الصعود والنزول الين ما خولف الطير جدد عليه وقلناهم خلك على وزنت يدك وافتك من الميزان اهو اللي مخليك توسوس هههههههههههههههولاطاع
لكن انا ماجربته واتوقع انه يشيخ الصقار على الطير ومتعود على وزنت يدي وعساني ما الجأله .

راعي لادن
16/04/2013, 03:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخي الكريم موضوع في غايت الأهمية كنت حاب أطرحه بس سبقتني الصقاقير العرب البدوان الول علمونا عشا الطير قبظت كف الرجل للحر الوافي أما با نسله لطير الي ورآه هدد باكر أيكون عشاه دحاب ثمه نسير بصيط أما طيور الهجين تأكل لانها في المزرعه تعلف كل يوم علف دسم عكس الوحش في عشه يومين يأكل أو يوم يمكن ما يأكل دليل على ذالك حجم الطير المهجن في الكبر و أكله من تجربتي في صقارة انشا الله يفيدونك الخوان الي لهم باع في الصقار ... تحياتي (راعي لادن)

عتيج الصوف
16/04/2013, 02:54 PM
عيونك ميزانك بالنسبه للنفسية الطير وطياره

falcon 1
16/04/2013, 06:01 PM
بارك الله فيكم اخواني الاعزاء
انا طرحت الموضوع لانه بصراحة لي ربع مثلكم وشرواكم من الخليج يقولون بعد ما تعاملنه مع الميزان (حتى الوحش) صار عندنه اكثر تسيطرا على الطيور وقت الهدد والدعو الخ . فيعني هذا, انه نظام الوزن جازلهم والله اعلم

وشرايكم يالقروم

الصقار المغرب
16/04/2013, 08:47 PM
بارك الله فيكم اخواني الاعزاء
انا طرحت الموضوع لانه بصراحة لي ربع مثلكم وشرواكم من الخليج يقولون بعد ما تعاملنه مع الميزان (حتى الوحش) صار عندنه اكثر تسيطرا على الطيور وقت الهدد والدعو الخ . فيعني هذا, انه نظام الوزن جازلهم والله اعلم

وشرايكم يالقروم

بالتأكيد.
ولكنها ليسته من وزن الطعم ولكن وزن الطيور بعد التقيؤ الربايه أو الرمجه
والتزام الوزن بكل يوم في نفس الوقت لمعرفة تطور الوزن بعد 24 ساعة و
ذلك أمر سهل وسريع.
فإنه يمكن الصقار لتحديد الحالة الفيزيائية الأفضل لطائر و يهددها مع أقوى إمكانياتها.
فى إذا كان هبوط الوزن بسرعة فهذا يعني أن الطائر مريض و ليس أمرا طبيعيا.
و أنه يعطي تحكم أفضل وتمكين فهم أفضل في الصقارة لمعرفة الوزن الصيد ولكن وزن لا يكفي، و المراقبة و تأويل اسلوك لصقر أنها هي أولا.
وترى بوضوح آثار نوعية الأغذية حسب من وزن الجسم لذلك يمكنك أن تقرر ما يجب أن تعطي للأكل .
ليست سوى شيء جيد أن عرف صقر بشكل أفضل
والله أعلم

قلب ذيب
16/04/2013, 09:48 PM
طيور الجير هي التي اوجدت ظاهرة الميزان , ولابد ان يكون وزنها مناسب وقت الهدد
اما طيور الحرار , فالدارج عندما يجرد الطير في الصيد لايلتفت الصقار الى الوزن , اعزل وهد , اما الشواهين فلها طريقتها في الهدد ولابد ن تكون عدة الطير كامله ولا يترك يهزل .
الطيور في راس المقناص لها طريقها في العلف , وقت نقلة الطير من المقيض له طريقته في العلف , كذلك الطير المشنذر له معامله خاصه , بمعنى كل وقت وكل ظرف له معاييره التي يتعامل بها الصقار مع طيره . شكرا لك .

رآعي جملآ
18/04/2013, 04:23 AM
طيور الجير هي التي اوجدت ظاهرة الميزان , ولابد ان يكون وزنها مناسب وقت الهدد
اما طيور الحرار , فالدارج عندما يجرد الطير في الصيد لايلتفت الصقار الى الوزن , اعزل وهد , اما الشواهين فلها طريقتها في الهدد ولابد ن تكون عدة الطير كامله ولا يترك يهزل .
الطيور في راس المقناص لها طريقها في العلف , وقت نقلة الطير من المقيض له طريقته في العلف , كذلك الطير المشنذر له معامله خاصه , بمعنى كل وقت وكل ظرف له معاييره التي يتعامل بها الصقار مع طيره . شكرا لك .

اول شي اشكر اخوي على طرحه لهالموضوع الطيب ..

اخوي قلب .. بالنسبة لبعد نقلة الطير من المقيض وشنذرته شنهي الطريقه للعلف ؟؟
ودي انك توضحها لي اكثر اذا تكرمت وشكرا .

مودع الخلان
19/04/2013, 03:01 AM
الميزان طيب يحفظلك وزن الطير بوزن هداده الطرب وانا مجربه صراحة مابالكلام فائدة

falcon 1
19/04/2013, 02:13 PM
بارك الله في كل من شارك ، سالت كذا من الاخوان خارج المندى ، والكثير يقول " قمنه نعامل الوحوش علبنه هي تفاريخ = وزن "

انا أشوف شخصيا انه الوزن يعطيك تسيطر اكثر على الطير وهدده في أجواء مختلفه .

طيار قطر
19/04/2013, 03:29 PM
والله ان اشوف كل طير له وزن معين بالنظر مايحتاج ميزان للجير والوحش نفس الشيء في طيور مات الا اذا مصطكه من العده وفي طيور ماتهد الا ناقصه شوي ولا مطوفه