المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اي عين اقوى اليمين ام اليسار؟

THE_MARK
18/04/2013, 06:46 PM
اليوم جايبلكن طريقة لتعرفوا اي عين هي المسيطرة اي الاقوى .....

حدد هدف ومد يدك مع مد السبابة فقط وصوب عليه مع فتح العينين معا((تذكر لاتسكر عين افتح الاتنين))

بعدها سكر احدى عينيك (مثلا اليسار) فاذا بقيت سبابتك على الهدف فهذا يعني ان عينك اليمين هي الاقوى او المسيطرة والتي يجب استخدامها اثناء الصيد..

واذا لاحظت عند اغلاق اليسار ان يدك تحركت فهذا يعني ان عينك اليسار هي الاقوى والتي يجب استخدامها من اجل الصيد..

ملاحظة: هذا الفرق في قوة احد العينين لايظهر الا بعد عمر الاربعين ..

لاتنسونا من ردودكم الطيبة

يحب البر
18/04/2013, 07:21 PM
معليش اخوي اعتقد الطريقة غير صحيحة البتة
لانها تختلف باختلاف اليد من اليسار الى اليمين وجرب وعلمنا

THE_MARK
18/04/2013, 07:32 PM
لا يا اخي انت يلي مو مجرب الطريقة صح هذه الطريقة موثوقة واخذتها من خبراء في الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم جرب الطريقة بحذافيرها وردلي خبر

هداج تيما
18/04/2013, 07:41 PM
معلومات مهمة ... وطريقة جيدة...

ولكن عندي ملاحظة بسيطة:

ليس صحيحاً القول اي العينين اقوى .. فالقوة دائماً ترتبط بحدة النظر، وقد تكون احدى العينين قوية (حادة) في المسافات القريبة ولكن ضعيفة في البعيد، والاخرى عكس ذلك.

الصحيح في سؤالك هو : اي العينين هي المهيمنة..والمقصود هنا اي العينين هي التي يعتمد عليها (المخ) في نقل واستقبال الصورة الرئيسية.. وهذا يحدث من بداية العمر ... من عمر الطفولة... الى الكهولة،

والذي يبدأ بالتغير عند الاربعين هو مرونة عدسات العين (القزحية) التي تتغير وزنيتها بحسب المسافة( مثل ما نغير وزنية الدربيل).. حيث تبدأ هذه العدسات بالتصلب.. ولا تستطيع عضلات العين تقويس العدسة .. وعندها يحتاج الناس غالباً لنظارات .. اما للقراءة والمسافات القريبة ... او العكس مثل قيادة السيارة وغيره.

ومعرفة العين المهيمنة مهم جداً عند استخدام الدرابيل لمواءمة الصورتين في الدربيل ، وليس عند الرماية، فانت بمجرد اغماض احدى العينين فالمخ (اتماتيك) يتعامل مع العين المفتوحة التي تستخدمها في الرمي، والدربيل يتم وزنه على العين التي توافق خلقتك (ايمن او اشدف) .. اما المخ (عند استخدام الدربيل ) فيتعرض احياناً لموقف قاسي .. فقد تكون العين غير المهيمنة هي التي تستقبل الصورة الاصفى.. وهذا يؤدي الى الصداع وآلام العين عند بعض (العرب) دون ادراك السبب.

وتوجد عندي طريقة ممتازة لكي يعرف المستخدم للدربيل هل العين المهيمنة هي التي يستخدمها مخه عند استعمال للدربيل؟ او لا؟؟.

لكن اعتذر منكم فقد اطلت عليكم والوقت لا يسمح لي الآن بعرضها

اما بخصوص طريقتك فعملية جداً ، وتعطي نتيجة رائعة

THE_MARK
18/04/2013, 07:49 PM
هداج تيما اتشكر مرورك وإغناءك الموضوع بمعلومات هامة واتمنى قريبا ان تعرض علينا الطريقة يلي تعرفها

شرفت اخي العزيز