المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ((جذب العش وجني العش والله يكفينا شر الغش))

أبو فااارس
19/04/2013, 09:28 PM
مساكم الله بالخير كل واحد باسمه .. صار نقاش بيني وبين ثنين من الصقاقير عن الفروخ اللي تجي من ايران وكازخستان وباكستان المهم تخالفنا على نقطه معينه قلت لهم ان فيه وحوش يجنا اشكال وحوش وياكم واحد نقل على يده فرخ ماطار من وكره ولا حام مع الوحوش يعني مثله مثل التفريخ اللهم نوعية العلف تختلف وان الصوره قدامه واضحه لكن بعضهن مايعرف يحوم لاحومته مثله مثل التفريخ تتعب عليه والنسبه القليله فيهن اللي ينجح ؛؛؛؛؛؛
الاختلاف اللي صار مع الربع اني قلت فيه فروخ جذب عش وفيه جني عش ووضحت لهم الفرق ان جني العش هو اللي يوخذ من عشه قبل لا يكتمل ريشه ويطير وهذا مايسمى وحش والنوع الثاني جذب العش وهو الفرخ اللي طار من عشه من رايه وانطرح بساع سواء حط له الشباك اللي كان متابعه قبل لايطير حط له حمامه ونزل عليها أو طار قبل لا يجيه وحصله حول عشه وطرحه.. قالو الجماعه ماسمعنا بكلمة جني عش مانعرف غير حاجه اسمها جذب عش وهو الفرخ اللي يوخذ من عشه قبل يطير
&&&&والسؤال&&
هل فعلآ فيه فرق بين جذب العش وجني العش والا مافيه مصطلح جني عش بس جذب عش؟؟

تاكيد
19/04/2013, 09:38 PM
حياك الله يابوفارس....من وجهة نظري انه المسمى واحد ..وهو جني عش ....واذا طار من العش ماعاد يسمى
جني عش .......وسلاااااامتك.

أبو فااارس
20/04/2013, 03:08 AM
مشكوور على وجهة نظرك ياخوي تأكيد **
اخوي مداوق انت الآن اختلفت عنا كلنا جذب العش من كلامك فهمت ان مافيه يعني جني عش هو اللي يوخذ من عشه اتفقت معي بالنقطه هاذي وخالفت قول ربعي .. نشوف مداخلات الربع ونستفيد منهم..

عبدالرحمن بن ذياب
20/04/2013, 03:31 AM
انا أشوف ان مسمى جني عش هو الدارج و المتعارف عليه
و هو أن يؤخذ الفرخ من عشه قبل أن يطير

عابر الموج
20/04/2013, 11:08 AM
جني العش هو الدارج وكذلك جذب العش المعنى والهدف واحد تقبل تحياتي

عبدالله بن الشيخ
20/04/2013, 12:47 PM
المسمى المعروف لدي انا وربعي هو ( جني العش )

أما جذب العش فما سمعته الا منك الحين , لكن المعنى واحد طال عمرك وكذلك شامل .

جني العش هو الفرخ اللي أُخِذ قبل لايطير من عشه سواءً غرته أمه والا ماغرته .

تقبل تحياتي ,, وسلملس على ربعك

أبو فااارس
20/04/2013, 01:03 PM
جني العش هو الدارج وكذلك جذب العش المعنى والهدف واحد تقبل تحياتي

حياك الله يابو محمد يعنيي المسميين موجودات كلام ورأي اشكرك عليه لكن تقول مافيه فرق بينهن لو سألتك فرضنا جاك شباك طارح فرخين وعلمك بالصراحه قال الاول تراني ماخذه قبل يطير لأن عشه قريب مني وقدرت ارقى له والثاني لاوالله انتظرته لياما طار لأني ماآقدر اوصله ولقيته عقب يوم او يومين حول عشه وانت لازم تاخذ حديهن وش تاخذ منهن؟ بطبيعة الحال تقول اخذ الثاني افضل من الاول وهنا الفرق وانا اخوك بينهن واحترم وجهة نظرك الاولى

أبو فااارس
20/04/2013, 01:12 PM
المسمى المعروف لدي انا وربعي هو ( جني العش )

أما جذب العش فما سمعته الا منك الحين , لكن المعنى واحد طال عمرك وكذلك شامل .

جني العش هو الفرخ اللي أُخِذ قبل لايطير من عشه سواءً غرته أمه والا ماغرته .

تقبل تحياتي ,, وسلملس على ربعك
أبد اعتبره وصول وجذب العش هاذي دارجه عند الاولين

ذراع الذيب
20/04/2013, 06:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلاااا والله وغلاااا

بأخوي ابوفارس

جنى عش وجذب عش مسميات قديمه جداً والفرخ المأخوذ من عشه قبل طيرانه يسمى (جنى عش)

والفرخ المطروح تحت ماكره يسمى (جذب عش) ، انطرح بعد طيرانه بكم يوم

أبو فااارس
20/04/2013, 07:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلاااا والله وغلاااا

بأخوي ابوفارس

جنى عش وجذب عش مسميات قديمه جداً والفرخ المأخوذ من عشه قبل طيرانه يسمى (جنى عش)

والفرخ المطروح تحت ماكره يسمى (جذب عش) ، انطرح بعد طيرانه بكم يوم

كفيت ووفيت يابو ناصر وشرفني مرورك يالذيب

لبيه يمنادي
20/04/2013, 07:29 PM
مساك الله بالخير ياخوي أبوفاارس

وشكرا علي طرح الموضوع .... ومثل ما قالو الربع ... جذب عش او جني عش ... المهم في الأمر أن الثنين ماطارن ولا خالطن الوحوش في شئ ولا تعلمن ماتفعله الطيور الوحوش من صيد او حوم اوغيره ..

وأنا أأكد لكم هاشي ... كنت في زيارة العام الماضي لاحد الدول اللي ذكرت وقد زرت بعض الأشخاص اللي يطرحون الطيور ... وكان الكلام هذا في شهر ٦ ميلادي ..... المهم تغدينا وعينا من الله خير .... وبعدها اخذونا الجماعه الي طيور عندهم علي أساس نشوفها .. وبعد ماوصلنا للمكان المقصود .. تفاجأت بأعداد من الطيور علي عمدان الكهربة وشي يطير ..... وش الخبر يالربع .... المهم اللي عرفناه من الجماعه أن الطيور هاي جني عش ... تم أخذها من العشوش وتربيتها في الأسر عندهم وهم الحين يعلمونها الطيران والحوم ... العدد كان تقريبا ٢٠ طير ... ويشهد الله ياربع فيهن طيور لو التحصلهن عندنا في الخليج اقل طير ٣٠٠٠٠ درهم من زينهن ...

وللعلم من يومين كنت أكلم الرجال وأخذ اعلومه ... اخبرني انه خلال هالايام الجايه راح توصله مجموعه من الفروخ من العشوش .... ويجهزها للبيع والله يكون في عون من راح تكون نصيبه ...

هذا ماشفته بعيني ...

أبو فااارس
20/04/2013, 08:45 PM
مساك الله بالخير ياخوي أبوفاارس

وشكرا علي طرح الموضوع .... ومثل ما قالو الربع ... جذب عش او جني عش ... المهم في الأمر أن الثنين ماطارن ولا خالطن الوحوش في شئ ولا تعلمن ماتفعله الطيور الوحوش من صيد او حوم اوغيره ..

وأنا أأكد لكم هاشي ... كنت في زيارة العام الماضي لاحد الدول اللي ذكرت وقد زرت بعض الأشخاص اللي يطرحون الطيور ... وكان الكلام هذا في شهر 6 ميلادي ..... المهم تغدينا وعينا من الله خير .... وبعدها اخذونا الجماعه الي طيور عندهم علي أساس نشوفها .. وبعد ماوصلنا للمكان المقصود .. تفاجأت بأعداد من الطيور علي عمدان الكهربة وشي يطير ..... وش الخبر يالربع .... المهم اللي عرفناه من الجماعه أن الطيور هاي جني عش ... تم أخذها من العشوش وتربيتها في الأسر عندهم وهم الحين يعلمونها الطيران والحوم ... العدد كان تقريبا 20 طير ... ويشهد الله ياربع فيهن طيور لو التحصلهن عندنا في الخليج اقل طير 30000 درهم من زينهن ...

وللعلم من يومين كنت أكلم الرجال وأخذ اعلومه ... اخبرني انه خلال هالايام الجايه راح توصله مجموعه من الفروخ من العشوش .... ويجهزها للبيع والله يكون في عون من راح تكون نصيبه ...

هذا ماشفته بعيني ...
هذا بلا ابوك ياعقاب والله ان الفروخ مشكله ولا لها حل لكن العوض بالقرانيس شرفني مرورك ياخوي راشد

عابر الموج
20/04/2013, 09:10 PM
حياك الله يابو محمد يعنيي المسميين موجودات كلام ورأي اشكرك عليه لكن تقول مافيه فرق بينهن لو سألتك فرضنا جاك شباك طارح فرخين وعلمك بالصراحه قال الاول تراني ماخذه قبل يطير لأن عشه قريب مني وقدرت ارقى له والثاني لاوالله انتظرته لياما طار لأني ماآقدر اوصله ولقيته عقب يوم او يومين حول عشه وانت لازم تاخذ حديهن وش تاخذ منهن؟ بطبيعة الحال تقول اخذ الثاني افضل من الاول وهنا الفرق وانا اخوك بينهن واحترم وجهة نظرك الاولى

اخي الكريم شكرا لك اشوف هالايام امل من الكتابه لادري عن السبب ممكن الكبر لكن ابي افسر لك معنى جني العش المعنى هذا اذا كان الماكر قريب وغير صعب للوصول الى فراخ الصقر تعرف بعض الصقور تعشش بعض الاحيان على الارض ويكون ماكرها قريب هذا جني العش
ثانيا جذب العش هو الوصول للماكر العسر ولابد من وجود شخصين للعمليه بحيث يقوم شخص ربط نفسه بحبل في الماضي يستخدمون الرشاء المصنوع من جلد الابل ويكون الشخص الثاني ماسك طرف الحبل وينزل الشخص حتى ياصل للماكر ويضع الصقور التي قام باخذها يقال وضعها بحثله اي الملابس التي يلبسها ويقوم الشخص بانزال الحبل تدريجيا حتى ياصل زميله للارض اما بشان الفروخ التي تنزل من العش باول الطيران كان في مامضى يضع من يجد ماكر الصقر الوسم الخاص فيه ولااحد يقترب من الماكر قوانين عرب فيما بينهم ويقوم بمراقبة الفروخ حتى تطير من العش ويكون طيرانها خفيف ويمسك الفروخ بعد مطاردتها ويمسك بها امل اني افدتك تقبل تحياتي

عواد الشمري2
20/04/2013, 10:19 PM
الله يعطيك العافيه على الموضوع
بس ماهو مقياس التفاريخ انه مايحوم او يحوم وعكس صحيح
فيه جيره وفيه تفاريخ من تهده قام يحوم وفيه اصايل ماتحوم الا بكيفه وكذالك التفاريخ ...وخذب العش وجني العش تختلف من ديره لديره
فيه الي مخوذ قبل لا يكمل الريش ومعلوف عند البشر . هذا مايمرح الا على نور وان غذا منك سهل جدا
وفيه الي يخوذ مثل مقال ابو ناصر . ذرع الذيب . بعد مايطير يطرح ...

أبو فااارس
21/04/2013, 12:03 AM
الله يعطيك العافيه على الموضوع
بس ماهو مقياس التفاريخ انه مايحوم او يحوم وعكس صحيح
فيه جيره وفيه تفاريخ من تهده قام يحوم وفيه اصايل ماتحوم الا بكيفه وكذالك التفاريخ ...وخذب العش وجني العش تختلف من ديره لديره
فيه الي مخوذ قبل لا يكمل الريش ومعلوف عند البشر . هذا مايمرح الا على نور وان غذا منك سهل جدا
وفيه الي يخوذ مثل مقال ابو ناصر . ذرع الذيب . بعد مايطير يطرح ...

هلا ياعواد اشكرك على وجهة نظرك وشرفني مرورك لاهنت