المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة الدخان الأسود من الشكمان

اي-مكشات
22/04/2013, 11:34 AM
صباح الخير للجميع
سيارتي برادو ستة سلندر 2009 ماشي فوق 200،000
عندي مشكلة الدخان الأسود من الشكمان غيرت كل شئ في الوكالة (طقم بخاخات,فلتر الهواء,بواجي,تنظيف منظم الهواء) ولكنه مازال يدخن.. اللي عنده حل أو يعرف ورشه ممتازه لايبخل علينا

فتك الجنوب
22/04/2013, 11:53 AM
جرب محلول ميستوبيش لتنظيف
علبه حديد يتعبى مع البنزين

اي-مكشات
22/04/2013, 11:57 AM
جرب محلول ميستوبيش لتنظيف
علبه حديد يتعبى مع البنزين
سبق وجربته لكنه لم ينفع

ls1.5700
22/04/2013, 03:49 PM
المشكله من منطم الهوى اللي هو حساس الدعسه tps snseor
قد يكون خربان والتنظيف مايفيد
وهذا رابط يفيدك عن مليون مهندس

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=4452301

كلاش2500
22/04/2013, 05:29 PM
شوف يالغالى...علشان توصل للحل باذن الله اتبع التالى:
اولا:شغل السيارة وشيك على الحساسات الخاصة بالهواء.....من عند الفلتر للبوابة....افصلها واحد واحد...يعنى افصل حساس وشوف المكينة تفتف مثلا تغير صوتها اذا نعم معناه الحساس شغال روح للى بعده وطبق نفس الطريقة والحساس اللى اذا فصلته ماتفتفت المكينة ولا صار شى ركز عليه يجوز انه خربان ومايقرأ.....
ثانيا: اذا كل شى سليم من ناحية الحساسات شيك على بلف الرجيع الخاص بالبنزين يجوز انه قافل وبالتالى تدخل كمية اكبر من اللازم من البنزين.....وطريقتها سهلة افصل لى الرجيع طبعا يكون معك موية صحة فاضية علشان البنزين مايطرطش مثلا على القزوز(خلك حذر فيها خطورة)وتشغل السيارة بدون دعس بنزين يعنى السيارة شغالة عادى...وشوف اذا في بنزين راجع ولا لا اذا مافى بنزين راجع معناه البلف قافل ولازم تغيره....
ثالثا:وانا افضل انها تكون اول خطوة لانها بسيطة جدا افصل اصابع البطارية وخلها كم ساعة مفصولة او بالليل والصباح اشبكها....لانه احيانا الكمبيوتر يبغاله اعادة برمجة.......
ولاتنسى تعلمنا وش صار معك عشان غيرك يستفيد.......
بالتوفيق.........

ls1.5700
22/04/2013, 08:00 PM
كلامك جميل ومفيد اخوي كلاش
بس عندي ملاحظه اذا سمحت لي

كلاش2500
22/04/2013, 08:41 PM
هلا ابوبندر....كيف حالك....اسدح ملاحظتك.....ترى كلنا نتعلم من بعض ....ونت استاذ وحنا نتعلم منك.....
اهم شى ان الكل يستفيد........

ls1.5700
22/04/2013, 09:04 PM
ياهلا اخوي ابوعبدالله
الله يسعد ايامك يارب
والله كلامك كله صحيح وانت ماشاءالله استاذي وتاج راسي
والملاحظه بسيطه جدا
اللي هي من الخطاء فصل الحساس والسياره شغاله او حتى والموتر طافي
الا تفصل صبع البطاريه السالب
وخاصه بالسيارات الحديثه التي تحمل حاسوب على متنها
لانه اذا فصلت الحساس والسياره شغاله رايح تخرب البرمجه
حتى لو رجعت الحساس مكانه مافيه فايده تبقى السياره ترجف وتفتف
ويسجل الكمبيوتر رمز الخطاء ويبقى مخزن في ذاكرة الكمبيوتر ولازم يحتاج مسح من قبل
كمبيوتر فحص السيارات
عموما التويوتاء من 2009 وتحت ماعندك مشكله تفصل او ماتفصل عادي ولا فيها مشكله
من 2010 وفوق عندك مليون مشكله لاحد يفصل الحساس والموتر شغال
النيسان فتك 2002 وفوق خطاء فصل الحساس والموتر شغال
الامريكي من 2002 الا 2006 عادي
من 2006 وفوق ماعندي علم فيها
المقصد من كلامي الفائده للجميع من شان ماحد يقع في الاخطاء
هذا والله اعلم

كلاش2500
23/04/2013, 01:56 AM
مالك لوا يبو بندر......انا اذكر واحد من الشباب معه فورتشنر اعتقد انه ياموديل 9 او 10وقال هذى الطريقة
لكن واضح انك فاهم وكلامك عن خبرة....وانا اؤيد ماقلته.....وكلنا نتعلم منك.....اهم شى ان تعم الفائدة للجميع......

اي-مكشات
23/04/2013, 09:39 AM
المشكله من منطم الهوى اللي هو حساس الدعسه tps snseor
قد يكون خربان والتنظيف مايفيد
وهذا رابط يفيدك عن مليون مهندس

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=4452301

الله يعطيك العافيه وإن شاء الله اشوف الرابط واخبركم ويش صار معي

اي-مكشات
23/04/2013, 09:44 AM
شوف يالغالى...علشان توصل للحل باذن الله اتبع التالى:
اولا:شغل السيارة وشيك على الحساسات الخاصة بالهواء.....من عند الفلتر للبوابة....افصلها واحد واحد...يعنى افصل حساس وشوف المكينة تفتف مثلا تغير صوتها اذا نعم معناه الحساس شغال روح للى بعده وطبق نفس الطريقة والحساس اللى اذا فصلته ماتفتفت المكينة ولا صار شى ركز عليه يجوز انه خربان ومايقرأ.....
ثانيا: اذا كل شى سليم من ناحية الحساسات شيك على بلف الرجيع الخاص بالبنزين يجوز انه قافل وبالتالى تدخل كمية اكبر من اللازم من البنزين.....وطريقتها سهلة افصل لى الرجيع طبعا يكون معك موية صحة فاضية علشان البنزين مايطرطش مثلا على القزوز(خلك حذر فيها خطورة)وتشغل السيارة بدون دعس بنزين يعنى السيارة شغالة عادى...وشوف اذا في بنزين راجع ولا لا اذا مافى بنزين راجع معناه البلف قافل ولازم تغيره....
ثالثا:وانا افضل انها تكون اول خطوة لانها بسيطة جدا افصل اصابع البطارية وخلها كم ساعة مفصولة او بالليل والصباح اشبكها....لانه احيانا الكمبيوتر يبغاله اعادة برمجة.......
ولاتنسى تعلمنا وش صار معك عشان غيرك يستفيد.......
بالتوفيق.........

شكرا على ا لمعلومات القيمه

اي-مكشات
23/04/2013, 09:47 AM
بالنسبة لمنظم الهواء لم يتم تغييره يقولون الوكاله إنهم نظفوه فقط هل تنصحوني أقوم بتغييره وكم يكلف تقريبا مع العلم أنه عند خروجي من الوكاله مباشرة ماكان فيه دخان ابد