المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : *** كنت بأوضب مكينة اليوكن بسبب بنشري ***

ريان2002
26/04/2013, 09:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه قصه حصلت معي وسأذكرها للفائده والشاهد منها عدم الإستعجال في إتخاذ القرار
قبل ثلاثة أسابيع رجعت من سفر ودخلت السيارة يوكن 2002 حوش البيت واليوم الثاني شغلتها فولعت عندي لمبة الكمبيوتر بأن زيت المكينه ناقص مع العلم أنني مشيت عليه 1800 كيلو فقط وكنت أظن أن المكينه خلاص أنتهى عمرها وخصوصا أن السيارة ماشيه 300 ألف كيلو وليس هناك أي تهريبات في السياره أو دخان
فأحضرت زيت مكينه من البيت وبقيت أضيف وأقيس أكثر من أربع مرات حتى أعرف مقدار النقص بالضبط فكان النقص ( لتر و100 مل تقريباً )
سألت هنا وهناك ورحت ورشه وقال الميكانيكي المكينه حسب ماوصفت لي تحتاج توضيب أو تغيير فقلت في نفسي سأنتظر فتره وأراقب الزيت كل أسبوع وخصوصاً أني أداوم عليها يومياً 80 كيلومتر
وبعد إضافة مانقص من الزيت ولمدة أسبوعين كانت السيارة قد مشت 2400 كيلو وهو الفرق بين ال 1800 عندما ولعت اللمبه وال 4200 وهو قراءة العداد هذا اليوم
وكنت كل اسبوع أشيك على الزيت مرتين وآخرها اليوم فكان النقص بسيط جداً أقل من 200 مل وهو نقص طبيعي نتيجة التبخير
فبما أنه ليس هناك تهريب وليس هناك ريحة تبويش في الزيت وليس هناك دخان أزرق او أبيض أو أسود وليس هناك عطل في بلف التبخير وأمور أخرى شيكت عليها
لم يكن أمامي إلا إستنتاج واحد وهو أن البنشري الذي غيرت عنده الزيت لم يضع ست علب إلا ربع بل وضع خمس إلا ربع وبالتالي بعد مامشت السيارة 1800 كيلو كان هناك نقص وصل إلى حد التنبيه من كمبيوتر السيارة بأن زيت المكينه ناقص
وأنا هنا لا أتهم البنشري بالغش ولكن ليس هناك تفسير آخر لما حصل معي ( مع إني كنت قرب السيارة وهو يغير الزيت )
وهذا رابط لموضوع كتبته قبل حوالي 20 يوم أسأل فيه عن ماذكرته لكم هنا

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=571318

وسلامتكم جميعاً

تزبطي
26/04/2013, 09:58 AM
الله يستر

يعني لازم تتاكد بنفسك مع البنشري يوم يعبي الزيت

ونحسب وش كثر يعبي لان بعضهم يتعلم

شكرا للتنبيه

zzss
26/04/2013, 10:26 AM
صارت معي من فتره قريبه غيرت الزيت عند بنشري أعرفه وثقه وربعي مايغيرون الا عنده
المهم بعد مامشيت1700كم تقريبا رحت له أشيك على الزيت قال ناقص علبه الاشئ بسيط وخليته يزوده
والسبب مافيه الا تفسير واحد انه نسى يضيف علبه كامله أثناء التغيير والمره الثانيه عطيت سيارتي بنشري
يغير الزيت وكان ناقص ومحروق وكنت زبون عنده المهم عطاني السياره قال جاهزه ومن بكره ولعت لمبة
الزيت وبعد ماعايرته لقيته ماغيره المشكله اننا نغير الزيت بدون مانتابع أو نشيك عليه.

سيد القوم
26/04/2013, 11:29 AM
المشكلة ليش الواحد مايشيك ع الزيت ياخذ منك 20 ثانية بعد مايخلص العامل من تغيير الزيت حتى لو كنت موجود ولو وكذالك يشيك ع السيارة وهي بالحفرة ينزل بعد مالعامل يقول كل شي تمام للاسف الشعب السعودي اتكالي ع الاجانب بشكل يفووووووق اي تصور لذالك مااستغرب من غش وتلاعب الاجانب لانهم يعتبرون السعودي غبي مع احترامي للجميع (((تضحكون بالسودانيين وانهم كسالى ؟؟

..D7oom
26/04/2013, 11:37 AM
يعطيك العافيه ويبارك في سيارتك

تحياتي

ريان2002
26/04/2013, 04:13 PM
الله يستر

يعني لازم تتاكد بنفسك مع البنشري يوم يعبي الزيت

ونحسب وش كثر يعبي لان بعضهم يتعلم

شكرا للتنبيه

الحرص واجب بارك الله فيك
ولو أني ماصبرت كان قد وضبت مكينة السيارة من معزتي لها

ريان2002
26/04/2013, 04:16 PM
صارت معي من فتره قريبه غيرت الزيت عند بنشري أعرفه وثقه وربعي مايغيرون الا عنده
المهم بعد مامشيت1700كم تقريبا رحت له أشيك على الزيت قال ناقص علبه الاشئ بسيط وخليته يزوده
والسبب مافيه الا تفسير واحد انه نسى يضيف علبه كامله أثناء التغيير والمره الثانيه عطيت سيارتي بنشري
يغير الزيت وكان ناقص ومحروق وكنت زبون عنده المهم عطاني السياره قال جاهزه ومن بكره ولعت لمبة
الزيت وبعد ماعايرته لقيته ماغيره المشكله اننا نغير الزيت بدون مانتابع أو نشيك عليه.

حياك الله أخي الكريم
وممكن البنشري الأول يكون نسي علبه لأنه يبقى إنسان والله أعلم بنيته ولكن أن يعطيك الآخر السيارة وهو ماغير زيتها فهذا هو الغش بعينه

ريان2002
26/04/2013, 04:18 PM
المشكلة ليش الواحد مايشيك ع الزيت ياخذ منك 20 ثانية بعد مايخلص العامل من تغيير الزيت حتى لو كنت موجود ولو وكذالك يشيك ع السيارة وهي بالحفرة ينزل بعد مالعامل يقول كل شي تمام للاسف الشعب السعودي اتكالي ع الاجانب بشكل يفووووووق اي تصور لذالك مااستغرب من غش وتلاعب الاجانب لانهم يعتبرون السعودي غبي مع احترامي للجميع (((تضحكون بالسودانيين وانهم كسالى ؟؟

أذكر مره شيكت على الزيت بعد ماغيرته بيوم وبالقوة شفته في المعيار لأن الزيت جديد والنظر ماعاد هو مثل أول أما نزلة الحفره فلو رجعت البيت وثوبي ماهو نظيف سوت لي حفله أم العيال في البيت

ريان2002
26/04/2013, 04:22 PM
يعطيك العافيه ويبارك في سيارتك

تحياتي

الله يعافيك ويبارك لك في عمرك وفيما تملك أخي الكريم

سيد القوم
26/04/2013, 05:08 PM
أذكر مره شيكت على الزيت بعد ماغيرته بيوم وبالقوة شفته في المعيار لأن الزيت جديد والنظر ماعاد هو مثل أول أما نزلة الحفره فلو رجعت البيت وثوبي ماهو نظيف سوت لي حفله أم العيال في البيت

ماهو دليل ان الواحد اذا نزل الحفرة يكون ثوبه فيه زيت ممكن تخصص ملابس خاصه لمثل هذه الاشياء ,,, ههه بس حلوه سالفة الحفلة عموما الحمد لله انها صارت ع كذا ربك ستر

sgl2002
26/04/2013, 07:10 PM
صارت معي نفس مشكلتك

غيرت الزيت حق الباترول والبنشري الكلب نقص علبه

ومشيت الى البيت وشيكت الزيت بالصباح حصلته ناقص علبه بسببه

لانه استغل وجودي تحت الموتر بتنقيص علبه

ls1.5700
26/04/2013, 10:12 PM
انا لااثق بالعمال ابد
كل شي اسويه بيدي والحمدلله
والمفروض منك ساحب العيار وشايف مستوى الزيت بنفسك
اما بالنسبه للنقص اللي حصل معك
انا اشاطرك الراي بأن العامل نقص الزيت يمكن مايعرف كم ياخذ الموتر علبه
او انك مغير فلتر الزيت وحط العامل خمس ونص او اقل شوي
وسحب العيار وجاء معه مضبوط
ولما شغلت الموتر راح الزيت للفلتر وبكذا اكيد بيطلع عندك نقص
لان ربع علبه تروح للفلتر 0000
انا كذا تحليلي والله اعلم
ولاكن صارت درس لك على اساس مره ثانيه تتاكد بنفسك
في امان الله

ريان2002
27/04/2013, 05:28 AM
صارت معي نفس مشكلتك

غيرت الزيت حق الباترول والبنشري الكلب نقص علبه

ومشيت الى البيت وشيكت الزيت بالصباح حصلته ناقص علبه بسببه

لانه استغل وجودي تحت الموتر بتنقيص علبه

أسعدني مرورك والله يحمينا وإياك من كل نصاب والمسلمين أجمعين

ريان2002
27/04/2013, 05:33 AM
انا لااثق بالعمال ابد
كل شي اسويه بيدي والحمدلله
والمفروض منك ساحب العيار وشايف مستوى الزيت بنفسك
اما بالنسبه للنقص اللي حصل معك
انا اشاطرك الراي بأن العامل نقص الزيت يمكن مايعرف كم ياخذ الموتر علبه
او انك مغير فلتر الزيت وحط العامل خمس ونص او اقل شوي
وسحب العيار وجاء معه مضبوط
ولما شغلت الموتر راح الزيت للفلتر وبكذا اكيد بيطلع عندك نقص
لان ربع علبه تروح للفلتر 0000
انا كذا تحليلي والله اعلم
ولاكن صارت درس لك على اساس مره ثانيه تتاكد بنفسك
في امان الله

حياك الله أخي الكريم
البنشر من أكبرها وأشهرها في المنطقه وعليه زحمه والعامل ماهو جديد على المحل ويعرف كم تأخذ المكينه من الزيت وغيرلي الزيت نفس العامل مرات كثير
والسيارة تأخذ 6 علب إلا ربع والموجود كان 5 إلا ربع وليس 5 ونص