المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا 276c

anab
02/05/2013, 04:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخوه الاعزاءيعلم الله انني ترددت كثيرا قبل كتابة هذا الموضوع لكي لايؤؤل فعليا اويفسرعلى انه نوع من الاضراربمن يريد بيع هذا الجهازولكن قررت انه في المحصله النهائيه سيكون هناك متظررلامحاله اما بائع لم يجدمشتري لهذاالجهازاوبنزول السعراومشتري في الغالب الاعم يسمع بسمعة هذاالجهازولايعرف عيوبه وبدائله
الجهازكان يتربع على قمة اجهزة الملاحه المتطوره في وقته ولكن تعداه الزمن بتقنيات وموادتصنيع لايمكن مقارنته بها
اكبرميزه لهذاالجهازهي الاستقراروالثبات وهذامرجعه للتعديلات الكثيره التي صدرت له خلال السنوات الطويله نسبيا قياساعلى الاجهزه الالكترونيه
التقنيه سبقت هذاالجهاز فأستقباله للاشاره اضعف بكثيرمن بدائله وهذايعود الى التقدم الهائل في صناعة المستقبلات (التشب) ويفتقرالى ميزة الاجهزه الحديثه وهي شاشة اللمس وذاواكره محدودة السعة وغاليه جدا ويباع حاليا وحتى المستخدم منه بثمن غالي جدا
لوان من يشتري الجهازاصحاب الخبره لهان الامرولكن من يبيعه هم اصحاب الخبره على الاقل خبره اوالمبتدئين بينما اصحاب الخبره يستبدلونه باالاحدث ولا اتصور انهم استغنواعن اجهزة الملاحه المحترفه التي لايحل محلها الجوال
لوكان استخدامه سهلا لكان سبب كافي لشراؤه ولكنه اعقدجهازاستخدمته خصوصا وسيلة ادخال معلوماته المتخلفه ولغته العربيه البدائيه
يوجدله حاليا بدائل كثيره ومتطوره وكمثال على تطور الاجهزه جوال البندا كان حديث الناس في وقته فهل هناك من يبحث عنه الان اخشى مااخشاه ان محترفي اجهزة الملاحه هم من يبيعه وان المبتدئين هم من يشتريه
اكررهناك مستفيدون والاغلب محترفي الاجهزه وهناك متضررون والاغلب هم المبتدئون والنصح واجب وفقكم الله

رسيس نجد
02/05/2013, 04:27 PM
جزاك الله خير 0
كلامك في محله 0وبعضها استخدامه لعده سنوات ومع ذلك سعره غالي 0

الواهج
03/05/2013, 12:07 AM
انا من مؤيدي هذا الجهاز في البحر فهو نخبة ماصنعت هذه الشركة الا ان لدية العيوب التي ذكرت ضعف الارسال و الذاكرة فقط .
ومزاياه كثيره .

اجزم لو الشركة تنتج جهاز شبية بال 276 مع ميموري sd وتحسن سرعة التقاطة للاقمار ومنيو عربي كامل
على قولت المصري

حيكسر الدنيا :)

تحياتي لك

نبع1
03/05/2013, 09:03 AM
جزاك الله خير

qulaib
04/05/2013, 04:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى anab أوافقك الرأى 100/100
وبرأيى الأسباب التى يرغب بها الكثير من المستخدمين لهذا الجهاز هى
الجهاز في الأسواق أكثر من 6 سنوات وفى وقتها كان الجهاز المفضل للجميع وكان قبله جهاز176 الذى يختلف عنه ليس بالشكل إنما يحفظ خريطه واحده فقط ولا يدعم اللغه العربيه وقد أخذ هذا الجهاز الثقه من جميع المستخدمين ولهذا لا يستغنى عنه وهو سهل الاستخدام للذى لايرغب في ميزات أخرى إضافيه وأنا معاك إن إستخدام الأجهزه الحديثه مثل المونتانا أسهل بكثير منه إلا إن بعض أو أغلب المستخدمين لا يرغب بأن يتعب نفسه ويتعرف على جهازه والميزات اللى فيه
والبعض اللى أنا منهم أحب هذا الجهاز وأثق فيه بالرغم إنى لا أستخدمه حاليا وعندى المونتانا والذى هو أفضل جهاز بلا منازع وإستخدامى له هو إحتياطى للمونتانا في حالة تعطل الجهاز
وأخيرا المونتانا يحتاج إلى أن يكسب ثقة الناس بالكثير يحتاج من سنه إلى سنتين ومن ثم سوف يقل الإقبال على جهاز 276 تدريجيا
سامحونى على الإطاله
ودمتم بألف خير

anab
04/05/2013, 11:21 AM
النقطه الجوهريه في الموضوع هي ان قداما مستخدمي اجهزة الملاحه اوالمحترفين يصرفون اجهزتهم القديمه على قليلي الخبره اوالمبتدئين بأسعارعاليه جدا ولوكان استخدامه سهلا لكان الامراهون ولكن استخدامه للمبتديء اصعب بكثيرمن بدائله من الاجهزه الحديثه

asd6244
04/05/2013, 09:06 PM
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا و سهلا بخبيرنا anab
جهاز 276 جهاز جبار أحبه كثيرون من هواة الصحراء لأنه يعتبر نقلة نوعية في أجهزة الملاحة في ذلك الوقت .
مما أعجبني بالجهاز ثلاثة أمور
الاستقرار
قياس المسافة بين نقطتين
خيارات مسافة الوجهة والمؤشر تأتي بخيارين
الأول على يمين الشاشة ( مثل المونتانا )
والثاني كل خيار في زاوية من زوايا الشاشة مع الشفافية
أما في البحر فأنا لست من أهل البحر ، فلا حكم لي عليه
أوافقك الرأي أن هناك بيع للجهاز من قبل بعض الخبراء فقطع الجهاز أصبحت غير متوفرة ، فعندما تخرب البطارية فبصعوبة إيجادها ، مع وجود جهاز المونتانا الذي يفضله الكثيرون منهم لمزايا كثيرة
لن ننس أنك من أوائل من أشار لجهاز مونتانا قبل ما ينزل للأسواق ، حتى أننا طلبناه من امازون
ملخص القول أنني معك في توجهك فالجهاز لا يستحق هذا السعر مع وجود بديل أفضل منه

ابوس11م
04/05/2013, 10:38 PM
ياجماعه والله جربة المونتانا ماهو دقيق في التراك باك المؤشر مو مضبوط التراك موجود على الخريطه وياشر على غير الاتجاه انا مابي احد يقول من عنده الكلام خله يجرب وصور لنا فيديو يحفظ له مسار ويعكس المسار ويتوجه على الاصلي او المعكوس ويشوف المؤشر صحيح ولا ضايع وسلامتكم مافي ادق بالترااااك من 276

asd6244
05/05/2013, 12:36 AM
ياجماعه والله جربة المونتانا ماهو دقيق في التراك باك المؤشر مو مضبوط التراك موجود على الخريطه وياشر على غير الاتجاه انا مابي احد يقول من عنده الكلام خله يجرب وصور لنا فيديو يحفظ له مسار ويعكس المسار ويتوجه على الاصلي او المعكوس ويشوف المؤشر صحيح ولا ضايع وسلامتكم مافي ادق بالترااااك من 276
جربنا التراك في الجهازين و أعرف ما تقصد ، لكن هل الحكم متوقف على الجهاز في الملاحة مع مسار الأثر

المونتانا مثل جهاز 276 في دقة رسم الأثر لكن الاختلاف في الملاحة بهما فيفضل 276 والسبب في اعتقادي سوفت وير ، فنأمل اصلاح هذه المشكلة في الأيام القادمة .
لا تنس أن الكثير لا يستخدم الملاحة عند الرجوع مع التراك فيكفي اظهاره على الخريطة ثم السير معه
ولا تنس ايضا أن المونتانا يحفظ 200 أثرا و 276 يحفظ 15 أثرا وهذا فرق كبير

anab
05/05/2013, 12:17 PM
شكرالمشرفنا العزيز والاخوه الذين زاروا اوشاركوباالموضوع وهونصيحه لمن ارادان يشتري جهازمتقدم وليس مقارنه بين هذاالجهازوغيره
اما ماذكره اخونا ابوس11 ومعاناته مع التراك باك فهناك اسباب عديده منها اعدادات الجهازاثنا تسجيل الاثر وعندطلب العوده ومنها نوع الخارطه المستخدمه وقديكون هناك خلل بجهازه اوقديكون الخطاء مشترك في كل الاجهزه انا ليس لدي مونتانا ولكن هناك طرق للتحقق من المشكله ومن ثم حلها
هناك ايميل للمونتانا يمكن توثيق المشكله وبعثها لهم ومنها مناقشة المشكله مع الوكيل المحلي
اسهل طريقه توثيق المشكله وبعثها من خلال الموقع التالي الذي يحتوي على الكثيرمن الاخطاء التي سبق التطرق اليها
http://garminmontanagpsr.wikispaces.com/Common+Issues
وهذه 47 فديوتعليميه لاعدادات الجهاز لمن هوجديد علىه
http://www.gpscity.com/garmin-montana-650t.html

الوافي.
05/05/2013, 12:35 PM
كم سعر المونتانا الان

sameer_1798
05/05/2013, 05:41 PM
ياهلا باخوي anab واشكرك على طرحك انا اعتقت 276 من ايام الاوريغون ماهو عاد بالمونتانا العملاق .

يابو سا11م انت للحين عالموضوع ياخوي انا ماجبت كلام من عندي انا مجربه وبالصحاري يوميا ومافيه وقت اني اصور او احطها بفيديو وارفع للنت
المؤشر ياشر على التراك لكن بمجرد خروجك منه ياشر على مكان مخرجك وعند اقترابك من التراك بمسافة قريبه يؤشر عليه او بمعنى اصح يؤشر على طريقك بالتراك الى نقطة النهايه .

anab
06/05/2013, 11:22 PM
شكرا اخي سميروفقك الله

بن الشمال
07/05/2013, 10:44 AM
مشكلة 276 عدم وضوح الشاة بالنهار
و بطء الإلتقاط .
شرائح الخرائط غالية الثمن .

لكن مميزاته ممتازة جداً مع الأجهزة الأخرى وخاصة:
تتبع الأثر
والبوصلة
والبطارية مدمتها أطول من جميع الأجهزة في الإستخدام فتدوم إلى 14 ساعة.
والنوفي أفضلها 4 ساعات .

anab
07/05/2013, 11:09 AM
مشكلة 276 عدم وضوح الشاة بالنهار
و بطء الإلتقاط .
شرائح الخرائط غالية الثمن .

لكن مميزاته ممتازة جداً مع الأجهزة الأخرى وخاصة:
تتبع الأثر
والبوصلة
والبطارية مدمتها أطول من جميع الأجهزة في الإستخدام فتدوم إلى 14 ساعة.
والنوفي أفضلها 4 ساعات .

مقارنتك خاطئه انت تقارن بين التفاح والبرتقال كما يقال قارن بين التفاح والتفاح والبرتقال والبرتقال لكي تعرف الافضل من نفس النوع كيف تقارن بين الكابرس والجيب لتقول ان الجيب فيه دبل لكي تصبح المقارنه صحيحه
قارن بين 276 والاورقن اوالمونتانا لتكون مقارنتك صحيحه

m200m
07/05/2013, 11:47 AM
مقارنتك خاطئه انت تقارن بين التفاح والبرتقال كما يقال قارن بين التفاح والتفاح والبرتقال والبرتقال لكي تعرف الافضل من نفس النوع كيف تقارن بين الكابرس والجيب لتقول ان الجيب فيه دبل لكي تصبح المقارنه صحيحه
قارن بين 276 والاورقن اوالمونتانا لتكون مقارنتك صحيحه
كلام سليم :good2:

أبو باسل2006
07/05/2013, 02:45 PM
جزاك الله خير أخي
وقلتها مسبقاً
وزعل علي بعض متعصبي 276
رغم أني جربت لزمن وليس مجرد تجربة عابرة
أكثر من 12 جهاز لأكثر من 20 سنة
ولله الحمد

وأوافقك الرأي على سبيل المثال
مونتانا بلاشك كاسح له
والتقنية تتطور ولا ترجع
تذكر المسجلات وتذكر أجهزة الهواتف ووو غيرها
التقنية ليست كغيرها
حاليا البدائل عنه كثيرة
لا من حيث المميزات ولا من ناحية السعر

ابوس11م
07/05/2013, 07:39 PM
ياهلا باخوي anab واشكرك على طرحك انا اعتقت 276 من ايام الاوريغون ماهو عاد بالمونتانا العملاق .

يابو سا11م انت للحين عالموضوع ياخوي انا ماجبت كلام من عندي انا مجربه وبالصحاري يوميا ومافيه وقت اني اصور او احطها بفيديو وارفع للنت
المؤشر ياشر على التراك لكن بمجرد خروجك منه ياشر على مكان مخرجك وعند اقترابك من التراك بمسافة قريبه يؤشر عليه او بمعنى اصح يؤشر على طريقك بالتراك الى نقطة النهايه .

الى اخي العزيز انا ماحب اتحدى ولا احب اجادل عندي خبره مثل ماعندك خبره كل جهاز ينزل جديد اقتنيه واتعبث فيه لين افهمه وادور غيره بالموضوع اللي انا ذكرت كل الاجهزه المونتانا ماهي دقيقه في التاشير على التراك او الاصح ماهو تراك لمه تحفطه يتحول طريق ماهو صحيح اذا عندك تصوير اتمنى تحطه لنا وشلون الطريقه واحط لك اي اعداد تبيه واصور لك اذا كلامي فيه غلط تبقا افهم منا ولك الاعتذار .انا ماقصدتك بالاسم لكن نزلت مواضيع ومافي رد من اهل الخبرات وانت تقولي الحين انت للحين على الموضوع ماهي حلوه ولاطريقة نقاش رجال ابو عيال تقولي هالكلام . كلامي واضح عندك نقطه تبيها ياشر لك عليه ماتضيع بالتراك مايمشي على الخط ياشر مره والباقي ضايع يعني الخط تشوف وتمشي على اليمه مو على المؤشر واذا عندك طريقه تعلمنا ننزل فيديو نبين لك

sameer_1798
07/05/2013, 10:47 PM
الى اخي العزيز انا ماحب اتحدى ولا احب اجادل عندي خبره مثل ماعندك خبره كل جهاز ينزل جديد اقتنيه واتعبث فيه لين افهمه وادور غيره بالموضوع اللي انا ذكرت كل الاجهزه المونتانا ماهي دقيقه في التاشير على التراك او الاصح ماهو تراك لمه تحفطه يتحول طريق ماهو صحيح اذا عندك تصوير اتمنى تحطه لنا وشلون الطريقه واحط لك اي اعداد تبيه واصور لك اذا كلامي فيه غلط تبقا افهم منا ولك الاعتذار .انا ماقصدتك بالاسم لكن نزلت مواضيع ومافي رد من اهل الخبرات وانت تقولي الحين انت للحين على الموضوع ماهي حلوه ولاطريقة نقاش رجال ابو عيال تقولي هالكلام . كلامي واضح عندك نقطه تبيها ياشر لك عليه ماتضيع بالتراك مايمشي على الخط ياشر مره والباقي ضايع يعني الخط تشوف وتمشي على اليمه مو على المؤشر واذا عندك طريقه تعلمنا ننزل فيديو نبين لك
حقك علي ياخوي ان كان زعلتك بشيء قصدي بعلى الموضوع انك ذكرت مشكلتك باكثر من موضوع ومشاركة ورددت عليك وهذا اللي اقصده ... وانا اسف مره اخرى

الشمطري
12/05/2013, 01:41 PM
يكفي الـ 276 ميزة وحده

البعد والدرجة عن آخر احداثية

فهذه الميزة لا تعوض ولا توجد بالنوفي ولا اعلم عن المونتانا هل هي موجودة او لا

مجربة وهي رائعه جداً كنت استخدم الـ276 سابقاً

واستخدم الآن نوفي 255 وهو جيد جداً

لولا الثقل بعض الإحيان

اتمنى ان اكون وفقت بالمداخلة

وشكراً

asd6244
12/05/2013, 02:06 PM
يكفي الـ 276 ميزة وحده

البعد والدرجة عن آخر احداثية

فهذه الميزة لا تعوض ولا توجد بالنوفي ولا اعلم عن المونتانا هل هي موجودة او لا

مجربة وهي رائعه جداً كنت استخدم الـ276 سابقاً

واستخدم الآن نوفي 255 وهو جيد جداً

لولا الثقل بعض الإحيان

اتمنى ان اكون وفقت بالمداخلة

وشكراً

الميزة التي ذكرت موجودة بالمونتانا البعد مع وجود الدرجة
كذلك وجود بوصلة تشير للجهة بدون تحرك ( لا توجد بـ 276 )
عموما خبيرنا anab يتكلم في موضوعه عن بيع اجهزة 276 من قبل اصحاب الخبره على المبتدئين و استبدالهم له بالأحدث من الأجهزة

anab
12/05/2013, 08:03 PM
الميزة التي ذكرت موجودة بالمونتانا البعد مع وجود الدرجة
كذلك وجود بوصلة تشير للجهة بدون تحرك ( لا توجد بـ 276 )
عموما خبيرنا anab يتكلم في موضوعه عن بيع اجهزة 276 من قبل اصحاب الخبره على المبتدئين و استبدالهم له بالأحدث من الأجهزة
مشرفنا العزيزلايفتى ومالك في المدينه ونعتي باالخبيرهي حسن ظن اكثرمنه وصف لحالي وقداثرت عدم التعليق عليها في مداخلتك الاولى فخبرتي قليله وعلى قلتها قد اكتسبتها من مشاركات وتفاعل اعضا ومشرفي هذاالمنتدى وقدمرت علي بعض الظروف التي حرمتني من الاستفاده من التفاعل مع اخوتي منتسبي ورواد هذاالمنتدى خلال السنه والنصف الماضيه وهي ان شاء الله ستزول وفق الله الجميع لكل خير

برق الشتاء
12/05/2013, 10:01 PM
النقطه الجوهريه في الموضوع هي ان قداما مستخدمي اجهزة الملاحه اوالمحترفين يصرفون اجهزتهم القديمه على قليلي الخبره اوالمبتدئين بأسعارعاليه جدا ولوكان استخدامه سهلا لكان الامراهون ولكن استخدامه للمبتديء اصعب بكثيرمن بدائله من الاجهزه الحديثه
عين الصواب اخي anab
جزاك الله خير وجعل ذلك في موازين حسناتك
هذا ما لاحظته انا ايضا لم اجد تفسيرا لرفع سمعتة هذا الجهاز القديم الا لسبب تسويقه .

اتذكر انني كنت في محل متخصص في بيع اجهزة القارمن وكان احد الاشخاص يسوم جهاز 276 بـ 3500 ريال فنصحته بأن يقتني مونتانا 650 فهو احدث منه تقنيا وارخص ثمناً فاشتاط صاحب المحل غضبا وخرجت من محله انا وذلك الشخص فاستكملت حديثي معه بالخارج . ويعلم الله لم اقصد من نصحي الا الخير وابصاره للافضل والارخص .

ولكن

في وقتنا هذا الكسب المادي هو الهاجس الاكبر لجشع البائعين دون اهتمام لمصلحة الاخرين .

اكرر الشكر لك على نصيحة اخوانك وايضاح الاصلح لهم
لك كل التحية وكثر الله من امثالك ايها الرائع anab

anab
12/05/2013, 10:30 PM
عين الصواب اخي anab
جزاك الله خير وجعل ذلك في موازين حسناتك
هذا ما لاحظته انا ايضا لم اجد تفسيرا لرفع سمعتة هذا الجهاز القديم الا لسبب تسويقه .

اتذكر انني كنت في محل متخصص في بيع اجهزة القارمن وكان احد الاشخاص يسوم جهاز 276 بـ 3500 ريال فنصحته بأن يقتني مونتانا 650 فهو احدث منه تقنيا وارخص ثمناً فاشتاط صاحب المحل غضبا وخرجت من محله انا وذلك الشخص فاستكملت حديثي معه بالخارج . ويعلم الله لم اقصد من نصحي الا الخير وابصاره للافضل والارخص .

ولكن

في وقتنا هذا الكسب المادي هو الهاجس الاكبر لجشع البائعين دون اهتمام لمصلحة الاخرين .

اكرر الشكر لك على نصيحة اخوانك وايضاح الاصلح لهم
لك كل التحية وكثر الله من امثالك ايها الرائع anab
شكرااخي برق الشتاء موضوعاتك المميزه في هذاالمنتدى تشهدلك بمساعدة اخوانك وبذل النصيحه واجب وفقك الله

asd6244
13/05/2013, 08:09 AM
وقدمرت علي بعض الظروف التي حرمتني من الاستفاده من التفاعل مع اخوتي منتسبي ورواد هذاالمنتدى خلال السنه والنصف الماضيه وهي ان شاء الله ستزول وفق الله الجميع لكل خير
حبيبنا anab نأمل أن تزول ظروفك و نراك بيننا فكلنا شوق لك و لما تخطه أناملك

تحياتي لك

الصقار10
13/05/2013, 09:32 AM
اين باقي سلسلة 276 وهي : 376 ، 476
هل هناك احد يعرف عنها شيء ؟
لماذا لم تدخل اسواق المملكة ؟
يجب ادخالها في المقارنه للاستفاده . مع العلم اني لا اعرف عنها سوى انها وشابهه بالشكل ولم يسبق لي ان استعملتها بتاتا .

؛ابوطلال؛
13/05/2013, 11:02 AM
الله يعطيك العافيه يا الغالي