المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقناص الجزائر ؟؟

المري
23/09/2006, 06:37 PM
السلام عليكم

اخواني الاعزاء فيه واحد من الربع يبغى يقنص الجزائر بس مايعرف رقم احد في الجزائر من اهل الطيور

الرجاء تزويدي برقم او عنوان ..

وسلامتكم

اخوكم / المري

جيتك يابعد حيي
23/09/2006, 07:12 PM
أتمنى أني أفيدك يالمري تستاهل بس للاسف .

عناز
23/09/2006, 07:19 PM
اخوي المري مبروك عليك الشهر والله يتقبل منا ومنك وقل لخويك لايقنص خارج المملكه الا بحصوله على رخصه من الدوله اللي بيقنص فيها اولا وثانيا وهو الاهم ياخذ رخصه من ربعك اللى هنا علشان يضمن دخول طيوره للسعوديه واسأل مجرب

ولد البادية
28/09/2006, 12:38 AM
هلا يا اخي الكريم المري ومرحبا بك في الجزائر
اخي الفاضل بادية الجزائر هي من افضل بوادي العرب وهذا بشهادة الجميع وصقاري الخليج بالخصوص
حاليا يتردد على الجزائر الكثير من الصقارين وانا التقيت بعضا منهم كانو متجهين الى منطقة البيض
وحاليا فيه كثير من الامراء يترددون على بادية الجزائر خصوصا منطقة الجلفة الابيض سيدي الشيخ والبيض والنعامة وانا ابن بادية البيض والنعامة ومن قبيلة اولاد رحال المهم اخي العزيز
تريد تقنصك مرحبا بك وان شاء الله راح تشوف كيف البادية في الجزائر وراح تشوف سباقات الخيل والقنص خصوصا الحبارى ...الخ وراح تشوف الخيام في الجزائر والكرم من القبايل الجزائرية العربية الاصيلة
على العموم من خلال ما فهمت من كلامك انت محتاج لدليل ...
اخي العزيز صدقني اذا نزلت للبادية في المنطقة الغربية الوسطى من الجزائر راح تلقى كل الترحيب وراح تلقى الادلاء
على العموم اخوى ممكن توضح سؤالك اكثر
حتى اقدر افيدك
اخوك..

أبو فيصل
29/09/2006, 02:39 AM
مرحبا يا ولد الباديه

الرجاء الرد على الرساله الخاصه في صندوق الوارد

تحياتي

ولـد الدوادمي
29/09/2006, 02:25 PM
أخوي المري انا انشالله راح افيدك

أخوي شوف ولد عمي توه جاي من الجزائر يقول كل المناطق ملغمه بالعسكر والدير واهلها وممنوع الصيد ممنوع

واي استفسار عن مناطق او اي شي انا برسم الخدمه

ولد البادية
29/09/2006, 11:43 PM
السلام عليكم مرة ثانية
اخي ابو فيصل ابشر راح ارد عليك
لي توضيح يا اخي ولد الدوامي
اخي الكريم ما فيه لا عسكر ولا غيره مناطق الصيد واسعة جدا كما تعرف مساحة الجزائر كبيرة جدا
وتحتوي على طبيعة جميلة جدا للاسف العرب ماعندهم فكرة عن الجزائر بسبب الاحداث التي شهدتها في التسعينات
لكن من بداية 2003 صايرة الجزائر الوجهة الاولى لكل السواح وخصوصا الخليجين بهدف الصيد
مثل ما تعرف اخي الكريم المناطق الداخلية السهبية في الجزائر تمتد على شريط قدره 1200 كلم من الشرق الى الغرب وعرض يمكن 400 كلم وانت احسب المساحة هذا بدون الصحراء الكبرى في الجنوب اين يكثر الغزال وصيد الغزال سواء بالرصاص او بالسيارات من نوع ستايشن لانها الوحيدة القادرة على دخول مناطق واسعة من الصحراء الكبرى الواسعة
نرجع للبادية مناطق الصيد والقنص واسعة جدا ومثل ما قلت في المناطق الغربية الجنوبية والوسطى في منطقة البيض والابيض سيدي الشيخ والجلفة والنعامة والكاف الاحمر ....الخ هذه المناطق فيها الحبارى وهي مناطق سهبية وفيها كثير من قبائل العرب الي ساكنة في البر واذا تريدون اعطيكم صور لي في البادية للتوضيح تشوف الخيل والخيمة ...الخ
اخي الكريم ردا على قولك ممنوع الصيد الصيد كان ممنوع فقط في فترة التسعينات بسبب الاحداث الدامية لكن حاليا الحمد لله كل شىء تمام والامن مستتب لكن المشكلة هي كثرة الصيد والصيد العشوائي كثير من الصقارين وخصوصا من الخليج مثل اخوتنا في السعودية او الامارات كثير صقارين من هاتين الدولتين العزيزتين يترددون على بادية الجزائر واعجبو بها وبالمناطق الطبيعية والبداوة الموجودة هناك
المهم اخي العزيز الرئيس بوتفليقة يحرص شخصيا على اخوتنا من الخليج بس القضية قضية تنظيم لكثرة الوافدين من اجل القتص فهمتني وانا مثل ما قلت لك كثيرة امراء سعوديين ومن قطر ومن الامارات والكويت يجون هنا
وكلكم شاف مقناص احد امراء قطر الي يعرض كم مرة في قناة الواحة
وعلى فكرة كثير فيديوهات للقنص تعرض في قناة الواحة مصورة في بادية الجزائر
المهم اخي العزيز مرحبا بكم في بلدتكم الثاني ومرحبا بكل عربي مسلم يجي للجزائر وهو على الرحب والسعة
وهي بلدتكم المهم

وعلى العمود انا دخلت صدفة لهذا المنتدى ومن اليوم راح احاول ادخل حسب الوقت
واذا احد منكم يريد شىء يقول
اخووكم..

حيدرة
30/09/2006, 12:27 AM
السلام عليكم

كيفتني الرد اهي ولد البادية

الحمد لله والله بلادنا بالف خير وعافيه

اخخي ولد الدوادمي انا لا انكر ما قله صديقك لاكن بلادنا مرة بمرحلة

في الكثير يعرفها ووسائل الاعلام تضخم في الامر لو مات واحد يقوله مات الف

والجزائر منطقة عبور في الهجرة السرية والدولة وقعة معاهدات مع الدول الاوربية من اجل منع الهجرة السرية

لذلك تجد هذه الحواجز الامنية في الطريق ثنايا هي تحمي الشعب والذين يئتون سواحا او عابري السبيل

بلادنا بحجم السعودية في المساحة اكثر من 2 مليون كيلو متر مربع

وان شاء الله ما تزعل من رد الاخ وردي

واعذرنا لي انا احنا من عند ربي مطبوعيا ومعروفين بانا دمنا شوي حامي اذا كنت اغلاطنا في رد ما

ومن كلام ولد البادية

حيدرة

ولد البادية .......... ممكن تترك رقم هاتفك في او اميلك

مغرم مقناص
30/09/2006, 05:57 AM
اعزائي الكرام

اعتقد ان اخي المري يريد رخصه سياحيه اي رخصة مقناص عن طريق مكتب وليس اشخاص لكي يضمن حقه وحق الاخرين كحمايه

وتوفير لوازم الرحله

لا اشكك فيكم بل نحترم كل راي من آرائكم ونحترم بلدكم كما نحترم بلداننا وايضا نحترمكم

ولكن اذا كانت هناك مكاتب او شركات تضمن دخولنا ودخول صقورنا لغرض المقناص وتتكفل بجميع مايعني ومايريده القانص ( السائح )

فهناك الكثير غير المري يريد الدخول الى هذه الدوله الشقيقه وربما اكون احد مرافقي المري اذا كانت هناك ترتيبات مسبقه

ومضمونه;)

المري
30/09/2006, 02:38 PM
تسلمون جميعا ياخوان وحياكم الله ومبروك عليكم الشهر واسف على التأخير..

بخصوص الجزائر نعم بها وبأهلها وان شاء الله لنا زياره في القريب العاجل.

اخوي ولد البادية :

تسلم على التوضيح وياليت ترسل رقمك لكي نقوم بالتنسيق ولك مني كل الاحترام..

اخوك / المري

قلب شيب
30/09/2006, 02:44 PM
الجزائر العزيره على قلوبنا وهي جزء من عالمنا العربي الذي نغليه ونحبه ونتواصل من
خلاله مرت بظروف صعبه وكان وضعها صعبا كمايعلم الجميع , ونحن نتمنى زيارتها
والتعرف على أخواننا الجزائريين والاطلاع على عاداتهم وتقاليدهم وكرمهم وتواصلهم
العربي الاصيل 0
من خلال المقناص يمكن أن يتم ذلك ومن خلال الزيارات السياحيه , لكن يبقى المقناص هو المهم لدى الكثيرين من هواته ومحبيه 0
الجزائر مازالت تمر ببعض الاجواء الغير امنه والتي تحذر منها الحكومه الجزائريه
والمقناص في الجزائر غير مجاز بدون رخصه رسميه , وعند وجودك بدون رخصه
يقوم الحكومه بتسفيرك , والرخص مقصوره على الامراء ومن في شاكلتهم , والذهاب الى الجزائر بدون ترتيب مخاطره وغير مسموح به 0 والمقناص راحه واناسه
واذا أفقتد ههذان العنصران أصبح ليس له معنى 0
أحيي الاخوه من الجزائر على الترحيب الذي قدموه , لكن تبقى الامور لها مسمياتها
ولاتوجد مكاتب ترتيب رخص صيد كما طلب بعض الاخوه ( أقنص الجزائر برفقة
امير او شيخ ) 0 0 0 والا أقنص لوقة فيحان 0

حيدرة
30/09/2006, 03:49 PM
قلب شيب

قطع قولك قول كل فصيح

جزاك الله خيرا ......... وما تركت لنا شو نقول

وكل الي قلته صحيح

وسلام

ولـد الدوادمي
30/10/2006, 11:28 AM
اخوي
ولد الباديه والله ماجبت شي من عندي هذا كلام الرجال لي ؟

ويقول تجينا دائم مشاكل بالسفاره كلها تدور حول الصيد وغيره

اللهم بلغت اللهم فشهد