المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندي مشكلة مع الأسماك الكبيرة أرجوكم لا تبخلوا علي

صياد بالسيف
11/05/2013, 03:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

كيف حالكم يا شباب أنا لو أقولكم أني أعشق الصيد فكلمة عشق شويه :D لكن عندي مشكلة مع الأسماك اللي أكبر من حجم الكف أو الكبيرة أنها ما تثبت بالميدار:( خلوني أشرح لكم التفاصيل كلها.

أولا أنا مو خبير بالسنارات كثير لأني تعلمت على السنارة من قريب كنت دايما أصيد بالخيط العادي فالقصبة اللي ععندي طولها تقريبا 3.5 والبكرة قوة 6000 وطريقته أنه بالبداية بلد وبعدين ميدار وميدار اللي هي الطريقة التقليدية والبلد 2.5 واليدار صغير كأنه مقاس 4 أو 3 وهذي حكمة جدي الله يحفظه ويحفظ أجدادكم يقولي (الميدار الصغير يصيد السمكة الكبيرة والصغيرة لكن الكبير يصيد بس الكبيرة) وكانت هذي الطريقة تنفع معاي بالخيط لأنه أول ما تضرب السمكة كنت أنتع الخيط نتعه قويه فيمسك الميدار بالسمكة ولكن بعد ما تحولت إلى السنارة واجهت مشاكل بأن السمكة الكبيره ما تمسك بالميدار دايما وأغلبهم يفرط لما يكون قريب مررره عندي:eek: ووقتها ودي أقط نفسي بالحر علشان أدورها من القهر هههههه

فيا شباب اللي عنده خبره بالسنارات وش الخطأ اللي عندي هل هو من السنارة أو من الميدار أنه صغير وما يناسب السنارات وإذا كان الميدار ما يناسب وش أفضل حجم أقدر أستخدمه يصد لي السمكة الصغيرة اللي بحجم الكف والكبيرة بس مو كبيره مررررره يعني اللي يخدمني بصيد الأسماك المتعارف بطولها العادي لأني مو طماع ههههه.

أرجوكم لا تبخلوا علي بمعلوماتكم.

":ابو حسين:"
11/05/2013, 03:43 PM
القصبه ما تصلح لك
خليك على طريقه النتع اللي كنت تستخدمها

Kaiba KSA
11/05/2013, 04:49 PM
حياك اخوي صياد السيف

يحفظلك جدك ويطول بعمره والقارئيين اجمعين

كنت اعاني من نفس مشكلتك بأحط الميدار الكبير وهووبا على البحر وارجع بخفي حنين فصرت مع التجربة على حسب المكان استخدم الميدار المناسب

فصرت استخدم ميادير مقاس ١٥ وانتا طالع ١٦ و ١٧ واقعد اجرب احيانا في نفس الخيط احط ٣ ميادير بمقاسات مختلفة وعاد هيا ونصيبها واللي يطلع فيه الخير والبركة

فالك الهوامير واتمنى لك التوفيق

صياد بالسيف
11/05/2013, 08:01 PM
أخوي Kaiba KSA تسلم على النصيحة لكن الميادير اللي أستخدمها صغيرة نفس اللي عندك بس المشكلة بارك الله فيك أن السمك الكبار يفرطون من الميدار لما تكون قريبة مررره عندي وأنا المكان اللي أروح له فيه خير من الله أطلع لي ب20 إلى 30 سمكه هذا غير صيد الربع اللي معاي بس زي ما قلت لك أنا صرت أستخدم القصبة لأنها أسهل من الخيط فل ويمكن يتشربك وأكثر صيدنا قرقفان وشعوم وفسكر ولحلاح والسبيطي مره صدته بنفس المكان بس اللي مدوخني فرطة السمكة الكبيرة من الميدار لما توصل عندك وماني عارف وين الغلط هل أسايسها ولا أسحب عليها بكل قوتي ولا من الميدار لأنه صغير؟

ethichalman1
11/05/2013, 08:28 PM
استعمل ميدار رقم 9 او 10 السمكه الي مايصيدها هاذا المقاس مافيها خير بعدين تحتاج تتعلم تسايس السمكه لم تشد رخيلها شوي وفي انواع ميادير سميكه وقويه الحداق خبره وفن

Kaiba KSA
11/05/2013, 09:21 PM
استعمل ميدار رقم 9 او 10 السمكه الي مايصيدها هاذا المقاس مافيها خير بعدين تحتاج تتعلم تسايس السمكه لم تشد رخيلها شوي وفي انواع ميادير سميكه وقويه الحداق خبره وفن

كلام سليم مية بالمية

x بروفيسور x
11/05/2013, 11:36 PM
ملاحظتين ينبغى التنبه لها :
1 نوعية السنارات (ياباني فرنسي نرويجي ) الصيني لا والف لا
2 رفع السمكة من الماء بالجلب خطأ استخدم الشبكة اليدوية بالعصا أو الخطاف (المنتب)

ethichalman1
12/05/2013, 12:56 AM
مع احترامي
رفع السمكه بالميدار ليس خطا ولاكن هناك قانون اسمه النسبه والتناسب حجم السمكه والميدار والخيط المستعمل والمسافه والتقدير الشخصي ياتي من واقع الخبره عموما السمك الكبير يرفع بالمنتب وبخاصه من القارب

accentkool
12/05/2013, 03:52 AM
في عندك احتمال تكون المشكلة بالميدار نفسة ماااهو حاد
فية ميدار اسمة توربيدو جدا مممتاز
وفية احتمال اخر انك تخطي بمسايس السمكة والسحححب يضيعها عليك
حلوة انو يكون حساس القصبة مرن

صياد بالسيف
12/05/2013, 03:58 AM
شكرا على نصايحكم وبارك الله فيكم والله ماني عارف شلون أشكركم الصراحة

أخوي ethichalman1 إن شاء الله بنفذ تعليماتك وبغير نوع ومقاس الميدار ولي طلعة في تاريخ 25 إنجليزي وبجيب لكم تقرير طيب إن شاء الله.

صياد بالسيف
12/05/2013, 04:02 AM
في عندك احتمال تكون المشكلة بالميدار نفسة ماااهو حاد
فية ميدار اسمة توربيدو جدا مممتاز
وفية احتمال اخر انك تخطي بمسايس السمكة والسحححب يضيعها عليك
حلوة انو يكون حساس القصبة مرن

فعلا أنا ما أسايسها الله وكيلك أول ما يضرب عندي اسحبها بقوه لأني ما ني متعود على السنارة كنت أصيد بالخيط وتوني متعلم على السنارة لكن مع الخطأ الواحد يتعلم.

نبض الحياه
12/05/2013, 09:14 AM
اخوي بالنسبه لحجم الهوك لا بد من معرفه المنطقه الي تصيد فيها واحجام السمك ولكن انت دائما اتبع اسلوب انك لا تكبر الهوك ولا تصغره خليه مناسب للكبير والصغير
وبانسبه للقصبه لازم تسايس السمك اذا كانت كبيره
ارجو اني افدتك
وتقبل تحياتي

eo202
12/05/2013, 11:51 AM
اخى الكريم

من الطبيعى ان يفقد الميدار حدته بعد فترة فيجب عليك تغيير الميدار
ومن المهم اختيار الميدار المناسب لصيد الاسماك
اما عن الميدار المعكوف فلا انصح به لانه فعلا كما تقول يفرط منه السمك
لك تحياتى

فارس 07
12/05/2013, 12:25 PM