المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تركيب الخيط بهذا الشكل صحيح

qassamy
24/05/2013, 11:49 AM
أخواني بخصوص تركيب الخيط و السنارة و الثقل بهذا الشكل صحيح
http://im31.gulfup.com/9Inco.gif (http://www.gulfup.com/?iRdqtD)

أيمن حسن
24/05/2013, 01:39 PM
السلام عليكم اخي العزيز بعد خبره تعلمت انه لا يوجد شيء يدعي تركيب صحيح فكل نوع من السمك لديه طريقه وحسب المكان المنوي الصيد فيه و ب اي طبقه يوجد سمك
انا شخصيا اسمي هذا القسم ال بدايه وهو الجزء الذي يكون بين الخيط الرئيسي والخطاف ويكون لدي 7 او 8 بدايات مجهزها بل بيت تكون مختلفه بلطول والشكل وابدلها بسرعه ب swivel
من ملاحظتي الربطه هذي للصيد القريب من ال قعر تبقي تقريبا 20 سم مرتفعه عن ال قعر والخطافات حجمها بين صغير 0\2 حتي 0\6 هذه الربطه تعلق كثير بالصخور والشعاب والمرجان
تحياتي

qassamy
24/05/2013, 02:46 PM
الأخ الكريم clever_ guy لا يمكنك أن تتركني هكذا دون أقتراح للخيط فأنا مبتدئ ... سوف أذهب للصيد من ينبع من الشاطئ وإن كنت لم أحدد من أي مكان بعد لكن أقرب الأماكن ألي عقلي الأن مصنع الأسمنت لأن البحر العميق قريب من الشاطئ
أخي برجاء المساعدة ويا حبذا لو يوجد رسم فأنت clever كما تقول

صياد بالسيف
24/05/2013, 06:09 PM
أخوي qassamy أنا بقول اللي عندي ومن خلال خبرتي لكن في المنتدى ناس لهم خبرة أكثر مني بكثير..

بالنسبة لرسمتك واللي يكون البلد (الثقالة) بالبداية وبعدين ميدارين (خطافين) هذي الطريقة جيدة وهي المتعارف عليها عند أغلب الصيادين وتصلح لأغلب أنواع السمك ولكن الأخ اللي رد عليك يفكرك عندك خبرة بالصيد لكن أنا بعطيك بعض النصائح والتوفيق من رب العالمين.

عندنا بالخليج بعض المحادق تتميز بأنها مناطق ضحلة ولا فيها غزر وهذي المناطق تحتاج بلد (ثقالة) صغير وأحيانا بدون بلد يسمونه سماري وإذا كان غزير مثل المكان اللي بتروحله كبر البلد وحطله بلد كبير 2 أو 3 وخصوصا إذا كان في هوا وفي بعض الأنواع من السمك تنصاد بطريقة تركيب الخيط غير اللي بالصورة وأنت تختار الخيط المناسب على حسب المكان اللي تصيد فيه. فمثلا أنا أصيد في مكان كله شعوم فأطول له المد اللي هو الخيط بين الخيط الرئيسي والميدار (الخطاف) ويكون طويل شويه. ومثلا السبيطي يفضل يكون الميدار بالبداية وبعدين البلد أو بدون بلد وهذا كله يجي بالخبرة والتعلم.

وهذا ما يعني أن طريقتك غلط ولكن طريقتك هي الأشمل والعامة وما فيها شي والرزق على الله والله يوفقك بالصيد الطيب

أيمن حسن
24/05/2013, 08:45 PM
أخوي qassamy أنا بقول اللي عندي ومن خلال خبرتي لكن في المنتدى ناس لهم خبرة أكثر مني بكثير..

بالنسبة لرسمتك واللي يكون البلد (الثقالة) بالبداية وبعدين ميدارين (خطافين) هذي الطريقة جيدة وهي المتعارف عليها عند أغلب الصيادين وتصلح لأغلب أنواع السمك ولكن الأخ اللي رد عليك يفكرك عندك خبرة بالصيد لكن أنا بعطيك بعض النصائح والتوفيق من رب العالمين.

عندنا بالخليج بعض المحادق تتميز بأنها مناطق ضحلة ولا فيها غزر وهذي المناطق تحتاج بلد (ثقالة) صغير وأحيانا بدون بلد يسمونه سماري وإذا كان غزير مثل المكان اللي بتروحله كبر البلد وحطله بلد كبير 2 أو 3 وخصوصا إذا كان في هوا وفي بعض الأنواع من السمك تنصاد بطريقة تركيب الخيط غير اللي بالصورة وأنت تختار الخيط المناسب على حسب المكان اللي تصيد فيه. فمثلا أنا أصيد في مكان كله شعوم فأطول له المد اللي هو الخيط بين الخيط الرئيسي والميدار (الخطاف) ويكون طويل شويه. ومثلا السبيطي يفضل يكون الميدار بالبداية وبعدين البلد أو بدون بلد وهذا كله يجي بالخبرة والتعلم.

وهذا ما يعني أن طريقتك غلط ولكن طريقتك هي الأشمل والعامة وما فيها شي والرزق على الله والله يوفقك بالصيد الطيب

السلام عليكم . معلومات اخوي صياد بالسيف معلومات قيمه وممتازه معلومات تفيدك ان شاء الله يا اخي الكريم qassamy
بارك الله فيك وجعله من حسناتك يا رب

انا لا ادعي الخبره لا سمح الله والكمال فقط لله وطبعا انا اتعلم دوما ولا ادعي اني clever هههههههه هاذ فقط اسم رمزي ولا يمت بمدي خبرتي بشيء.

وهنا اعطيك معلومات ممكن ان تكون مكره فعذرا منك اخي الكريم صياد بالسيف

المنطقه : اسال احد الاشخاص والصيادين في المنتدي الذين يصتادون بالمنطقه هذه عن اكثر انواع السمك المتوفره وباي عمق موجوده . فمثلا انت اخذت معلومه ان نوع سمك معين يسبح بعمق معين وانت تصيد بعمق اخر انت هكذا تقلل نسبه النجاح

اولا نوع الصيد : هنا يجب ان تعرف باي نوع تصتاد وهنالك تقريبا 10 ربما يزيدون اقل وف طريقه الاسقاط غير ال سحب او الجيجينج واذكر لي نوع الصيد او نوع القصبه هل هي مع بكره ام فقط قصبه ??

الطريقه الي ذكرتها جيده ابدا بها وبعد التجربه تبدا العمل علي تحسينها والملاحظه في الربط معكوس هذه اي ان الخطافات بالبدايه والبلدي باخر الخيط

qassamy
24/05/2013, 10:20 PM
أخي الفاضل clever الصيد إن شاء الله من الشاطئ بقصبة 4.2 و ماكينة بانكس 7000
بالنسبة للأسماك بالرجوع للمنتدى عرفت ان أكثر نوعين في شهر 5 ميلادي هما البياض والشعور

صياد بالسيف
24/05/2013, 11:38 PM
الأخ clever_guy إحنا نتعلم منك بارك الله فيك وكل واحد يتعلم من غيره وهذا المطلوب.

لكن السائل يسأل عن البحر الأحمر وأنا ما أعرف أحوال البحر وأنواع السمك هناك وطريقة صيده لكن كل واحد يدلو بدلوه لتعم الفائدة للجميع ومن خلال متابعتي للمنتدى في صيادين من أهلنا بالغربية ناس أهل خبرة كبيرة جدا بالصيد وهم اللي يقدرون يفيدون الأخ qassamy لكن أنا حاولت أفيد أخونا الله يرزقه بالصيد الطيب وإذا كان فيه شعور عليك بالخثاق لأنه الطعم المناسب للشعري.

وأقولك نصيحة لوجه الله لا تيأس إذا ما صدت ترا الرزق بيد الله لأن كل اللي بالمنتدى ما بدأوا خبراء وفاهمين كل شي لكن تعلموا شوي شوي وياما مرت علينا أيام وأسابيع ما صدنا شي فيها وتعلمنا من أخطاءنا ودورنا الأماكن مكان مكان إلى أن طحنا على مكان زين وتعلمنا أيضا أن أحيانا تقط خثاق وما في صيد وبس تقط ربيان ولا الصيد ما يوقف وبعدين صرنا نجي مرة بالليل ومرة بالنهار ونشوف هذا المكان يصلح بالليل ولا النهار وكان أول صيد لنا بعد التعلم شي جميل ويطرب الواحد

هذا أول الخير قرقفان وشعوم وفسكر

qassamy
25/05/2013, 12:12 AM
جزاكم الله خيرا نعم الأخوان والله

accentkool
25/05/2013, 03:32 AM
فية نوعيم من التركيب انك تخلي الثقل تحت وميدارين فوق
او انك تخلي الثقل فوق وميدار واحد تحت

qassamy
25/05/2013, 10:28 AM
تسلم أخ بسام جزاك الله خيرا

baracuda
25/05/2013, 11:30 AM
اخي الكريم
انا الطريقة اللي استخدمتها سابقا ومازلت استخدمها الى الان
هي الطريقة العادية _
مدورة - مسافة 30 سم - خطاف مقاس 8 او 9 - مسافة 15 سم خطاف ثاني - مسافة 15 سم - ثقل مقاس 4 \
استخدم خيط 60 مضغوط وقصبة رويال 4.5 م
ان شاء الله تفيدك

العبقري 1
25/05/2013, 01:19 PM
موضوع مفيد جزاكم الله خير .