المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حكاية جمس سوبربان 89 والحرارة الزائده

هاوي بستنه
25/05/2013, 08:21 PM
حكاية جمس سوبربان استخدام امريكي سخونته مرتفعه جدا

قبل حوالي عشره سنوات اشتريت جمس سوبربان خمسه مسمار
استخدام امريكي ، وبعد كم سنه تعبتني حرارته المرتفعه جدا جدا
واصبح يفقع اديترات وخراطيش الماء ، ثلاثة اديترات خلال شهرين
واخيرا ، ذهبت لميكانيكي معروف سعودي ، واستشرته في الموضوع
فطلب مني الموافقه على فك المكينه ، لأنه توقع ان فروع الماء في
السرندل ربما تكون مسدوده ، فوافقت في الحال ، وبدأ العمليه ، وانا
جلست عنده اراقب الشغله ، اخذ الراسين وارسلها للمخرطه ، وقال لي
تعال شوف اللي كنت متوقعه ، والله كانت مسدوده بشكل فضيع وكأنها
مليسه بأسمنت او كأنه جراك محروق ، او قطع من حمم بركانيه جافه،
طبعا تعب فيها فتنظيفها والله يستخدم المفك العايدي والشاكوش يدقها دق
وبعد ما طبق المكينه ، والله ما عاد طلعت حرارتها والمكيف صرت
احيانا اقفله من شدة البروده ..
وبعدين بعت السياره ، واشتريت يوكون 2000 اكس ال
والأن اعاني نفس المعاناة الأولى وشكلي افك المكينه ..
متأسف على الأطاله ولكنها قصة للعبرة ، والتجربة ...
ابو وائل

سلطان ابوجوري
25/05/2013, 11:49 PM
انا عندي مثل سيارتك وفيها مروحة وحدة الي مع المكينة ركبت مروحة اضافية وضبط الموضوع جرب ركب مروحة اخرى

راعي الرود
26/05/2013, 03:35 AM
الاسيد ممتاز لتنظيف مجاري المويه

لو تحافظ على التنظيف بشكل دوري كل سنتين تسيخ و تنظف المجاري ولا تحط له مويه حنفيه لا تستخدم الا مويه خضراء متسبيشي و تحلها ب 5 علب مويه مقطره

هاوي بستنه
26/05/2013, 08:42 AM
الأخ سلطان ابو جوري
الأخ راعي الردود
شكرا لمروركم الرائع
بالنسبه لماء الأديتر من عرفت السيارات ، ما احط اللا مويه اصليه واضيف عليها مويه مقطره
ولا اضيف من ماء الحنفيه ولا فنجان .
لكن اكثر السيارات المستعمله في امريكا ، لا يهتمون فيها هناك زيت المكينه ما يتغير فقط يضاف عليه
كلما نقص ، زيت الدفرنس كذلك ، مايهتمون فيها لأن كلهم على التأمين صار شي للمكينه غير على التأمين
الجمس التسعه وثمانين لما اخذته من المعرض رحت اغير زيت المكينه والله كانه كتل شحم واسود زي الفحم
واضطريت اغسل المكينه بالماده المنذفه للمكاين ، وبعد اسبوع غيرت الزيت مره ثانيه ..
ابو وائل

هاوي بستنه
26/05/2013, 08:52 AM
اخي سلطان
بالنسبه للمروحه الخارجيه ، انا مركب بدل الوحده اثنين خارج الأديتر وبسببها غيرت الشبك الأمامي
لأن المكان ضيق بين الشبك الأصلي والأديتر ، وغيرت طرمبة المويه لأن الطرمبه اللي عليها بلفها
يفتح على مائة100 درجه والجديده يفتح على 65 درجه والحاله كما هي اوقف عشرة دقائق الحراره
تعدي الين تقرب الخط الأحمر ، بس ادعسلها ترجع طبيعي ، وغيرت كلتش مروحه اصلي ثقيل .
وخليها على الله ، افكر افك المكينه زي سابقتها .
ابو وائل

SGL
26/05/2013, 09:03 AM
أخوي قبل الفك والخساير سيخ الرديتر وتأكد إنه تمام ﻷنه لو كان تعبان ماينفع معه تسيخ وسوي غسيل مكينة خلهم ينظفون مجاري الماء في المكينه بس قبل الغسيل فك البلف وجرب أنا عارف وش سبب سدد مجاري المكينه الي في الجمس الأول هي ماء أس ديلكو خذ بشوري ولا تتسرع وشيك على غطى الرديتر لايكون تجاري أو خربان ويكون في علمك الشكمان الدبات الي راكبه فيه وبذات دبة البيئه يوم تنسد ترفع الحرارة

هاوي بستنه
26/05/2013, 12:58 PM
اخي sgl
شكرا على المتابعه والمشاركه بالرأي
بالنسبه للأديتور جديد وما فيه اي مشاكل ، وبالطبع ما ينقص الماء
والذي اكتشفته اخيرا ان غطاء المكينه ( الكبوت) ربما هو السبب الرئيسي
في ارتفاع الحراره ..
لأنه اذا فتحت كبوت السياره والمكيف شغال في عز الظهر لو تجلس السياره ساعه او اكثر
ما ترتفع الحراره عن المعدل ، وهذا دليل على ان السياره تحتاج لتهويتها يعني ممكن اسوي
فتحه في الكبوت وفتحتين في الرفارف ، لكن ماني عارف مين يقدر يظبطها ، تحتاج لمعلم تمام ..
ابو وائل

هاوي بستنه
26/05/2013, 01:07 PM
وبالنسبه لدبات الشكمان خرجتها وخليتها بدون توصيل على طول
يمكن الدبه الكبيره تحتاج تغيير ، ودي اركب مفرغه لكن خايف من الصوت
يكون مزعج ..
ابو وائل

SGL
26/05/2013, 04:17 PM
أنصحك لاتركب دبه مفرغه الصوت راح يقعد كنه كابرس79أيام الشياب الي يمسكون خطوط ههههه خلها وفي صناعه سعوديه تنباع في محلات الشكامين يقولك مليانه لاكن هي في الأساس فاضيه وتمشي الحال إنت أكشف عليها فقط شوفها تمام مافيها سدد أما بخصوص تسوي فتحات تهويه أنا أخالفك الراي ﻷن كيف الناس الي معهم جموس نفس موترك ماشي ولا أحلى يخوك في خلل عندك ممكن تكون مراوح الكهرب ضعيفه تشوفها تشتغل لاكن ماعندك أحد أو رديتر المكيف يكون شبكه متعفت ومتسدد ويحجب الهوا عن الرديتر الأساسي أو يكون مفصول عندك ثلاجة الحار الي في الطبلون أو الهوايه الي حوالين
المروحة الكبيره يكون متكسر أو المروحه نفسها مركبه في الكلتش باالعكس مقلوبه وتقدر تشوفها في جمس ثاني علشان تعرف مركبه صح ولا غلط لا تتسرع الحرارة دايم تعقد الورش وصاحب السيارة ﻷنه في أشياء كثيرة تسبب الحرارة شوف أبقولك هذي مدري تصدق ولا ماتصدق البطرية أحيان تكون ملتمسه من الداخل تسبب حرارة أو أنبير الحرارة خربان ويلعب عليك أو أصابع البطرية تكون محلوله والديلكو كمان يرفع حرارة شفت كيف مخك ينقلب ماتعرف وين السبب الله يعينك

هاوي بستنه
26/05/2013, 06:46 PM
يعطيك العافيه sgl
انا ملاحظ فيه تنسيم في الدبه الكبيره المويه يوم توي اشغل الموتر تنقط وفيه خرم باين عليه صدأ
هذا اللي مشجعني اني اغير الدبه لأني اقول يمكن متسدده خلاياها من جوه عشان كذا بدأت تتخرم
وايش قصدق بثلاجة الحار اللي في الطبلون تقصد الدفايه اللي لها لي جاي من الأديتور ، اذا هذا
قصدق فأنا طبعا فاصل اللي الي جاي من الأديتور لأن موية الأديتور صارت تدخل عندي جوة السياره
فقال مهندس المكيفات يبغالي اغير الثلاجة ، وبيني وبينك احنا ما نحتاج الدفايه في السياره ، ففصلت
اللي وريحت نفسي منه ، اذا كان هذا هوه السبب ؟؟ ما ادري !!!!
ابووائل

SGL
27/05/2013, 01:36 AM
www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=510950
ارجو الاطلاع على هذا الموضوع لاخونا كبسوله

هاوي بستنه
27/05/2013, 07:58 PM
مشكور اخويه sgl
شفت الموضوع عال العال الله يعطيك العافيه ..
تحياتي لك ولكل من اهتم لموضوعي ، وشارك برأي او نصيحة ..
ابو وائل