المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسهل طريقة لربط السنون والثقل بالخيط للمبتدئين

qassamy
28/05/2013, 03:10 AM
2UUoVIBp1_M

http://www7.0zz0.com/2013/05/28/00/573042601.gif (http://www.0zz0.com)

الصورة لمعرفة الأطوال

11issam11
28/05/2013, 03:30 AM
مشكور اخي الغالي

accentkool
28/05/2013, 03:59 AM
http://www.sawa24.com/forum/uploaded/21_0c9247ebe9.gif (http://www.sawa24.com/forum)

RayaN_Jed
28/05/2013, 05:11 AM
مشكووووووووور

hardman_mido
28/05/2013, 09:20 AM
جزاك الله كل خير

baracuda
28/05/2013, 10:22 AM
شكرا لك وبارك الله فيك

اغواص واحد
28/05/2013, 01:06 PM
جزاك الله كل خير

بس ليش السنانير مقاساتها مختلفة؟

qassamy
28/05/2013, 01:21 PM
يجيبك إن شاء الله أحد أخواننا الخبراء

أبو أشجان
28/05/2013, 01:50 PM
الله يجزاك خير دنيا و آخره

أيمن حسن
28/05/2013, 02:14 PM
السلام عليكم . فيديو جميل ومجهود طيب اخي العزيز ما شاء الله بشكرك لانك تضع موضوع استفدت منه واردت ان تفيد اخوانك كل التحيات والحب لك ما قصرت والله
لدي بعض الملاحضات لتحسين الربطه هذا لا يعني انها ليست جيده لا سمح الله . بالعكس انا بداءت اول مشواري بهذه الطريقه هنا ملاحظات مكتسبه عن خبره ان شاء الله . ملاحظات سريعه
1 - بلل العقده (مكان الربط ) بلسانك قبل شدها . السبب عند الربط والشد يحمي الخيط ويصبح حار وبالتالي يفقد بعضا من قوته بفعل الاحتكاك
2 - بالنسبه ل ربط السنون لاحضت انه بعد الربط الخيط اصبح مزدوج . انا افضل ان نعمل عقده صغيره كالتي باخر الفيديو وهناك نربط خيط السنون فيها اي نفس الشكل والطول لاكن خيط واحد . ملاحضاتي هنا للسبب العلمي التالي : عند السنون لدينا خيط مزدوج اما الخيط الاصلي ليس مزدوج باتالي قمنا هنا بمضاعفه قوه التحمل والشد عند السنون وباقي الخيط لديه قوه اقل وهو الخيط الاصلي والطويل ولمسافات بعيده سينقطع عواقب لا نريدها لا سمح الله حدثت معي كثيرا وبحثت عن جواب لدي خبراء النادي والجواب كان علمي مقنع بحت وبعد التجربه ما شاء الله كلو تمام . السبب الثاني اذا كانت جوده الخيط ليست ممتازه فنحن نضاعف ان يراه السمك اليس كذالك ?

3 - اعجبني وضع الثقال : الثقال يدور بشكل شبه حر الفائده الكبري من هذا ان لا يتشربك الخيط ولا يعقد لا سمح الله
بالنسبه للسوال لماذا السنانير بحجم مختلف :_ هنالك احجام واشكال مختلفه من السنانير هناك الكبير والصغير الخ . السمك الصغير لا يمكن ان تصتاده بالكبير الا اذا حدثت معجزه هههه وهو اثناء السحب تشلخ سمكه صغيره بالطريق
عاده ينوع الصياده الاحجام لكي يكون الاستهداف لاكبر نوع من السمك
صراحه لم الاحظ ان هناك فرق بالفيديووو ;) هنالك مواضيع جيده وممتازه تشرح السنون في المنتدي العريق

واخيرااااا اود ان اثني علي صاحب الموضوع مره اخري جازاك الله الف خير

ابوريااان
28/05/2013, 02:51 PM
الله يعطيك العافية

yassar
29/05/2013, 08:24 AM
pمشكور بارك الله فيك

أبها خيال
30/05/2013, 12:39 PM
يعطيك العافيه على المشاركه الجميله

":ابو حسين:"
30/05/2013, 01:31 PM
السلام عليكم . فيديو جميل ومجهود طيب اخي العزيز ما شاء الله بشكرك لانك تضع موضوع استفدت منه واردت ان تفيد اخوانك كل التحيات والحب لك ما قصرت والله
لدي بعض الملاحضات لتحسين الربطه هذا لا يعني انها ليست جيده لا سمح الله . بالعكس انا بداءت اول مشواري بهذه الطريقه هنا ملاحظات مكتسبه عن خبره ان شاء الله . ملاحظات سريعه
1 - بلل العقده (مكان الربط ) بلسانك قبل شدها . السبب عند الربط والشد يحمي الخيط ويصبح حار وبالتالي يفقد بعضا من قوته بفعل الاحتكاك
2 - بالنسبه ل ربط السنون لاحضت انه بعد الربط الخيط اصبح مزدوج . انا افضل ان نعمل عقده صغيره كالتي باخر الفيديو وهناك نربط خيط السنون فيها اي نفس الشكل والطول لاكن خيط واحد . ملاحضاتي هنا للسبب العلمي التالي : عند السنون لدينا خيط مزدوج اما الخيط الاصلي ليس مزدوج باتالي قمنا هنا بمضاعفه قوه التحمل والشد عند السنون وباقي الخيط لديه قوه اقل وهو الخيط الاصلي والطويل ولمسافات بعيده سينقطع عواقب لا نريدها لا سمح الله حدثت معي كثيرا وبحثت عن جواب لدي خبراء النادي والجواب كان علمي مقنع بحت وبعد التجربه ما شاء الله كلو تمام . السبب الثاني اذا كانت جوده الخيط ليست ممتازه فنحن نضاعف ان يراه السمك اليس كذالك ?

3 - اعجبني وضع الثقال : الثقال يدور بشكل شبه حر الفائده الكبري من هذا ان لا يتشربك الخيط ولا يعقد لا سمح الله
بالنسبه للسوال لماذا السنانير بحجم مختلف :_ هنالك احجام واشكال مختلفه من السنانير هناك الكبير والصغير الخ . السمك الصغير لا يمكن ان تصتاده بالكبير الا اذا حدثت معجزه هههه وهو اثناء السحب تشلخ سمكه صغيره بالطريق
عاده ينوع الصياده الاحجام لكي يكون الاستهداف لاكبر نوع من السمك
صراحه لم الاحظ ان هناك فرق بالفيديووو ;) هنالك مواضيع جيده وممتازه تشرح السنون في المنتدي العريق

واخيرااااا اود ان اثني علي صاحب الموضوع مره اخري جازاك الله الف خير

ملاحظه على تعليقك
بخصوص الخيط الواحد والخيط المزدوج
نحن نستخدم هذه الطريقه لعده اسباب
الخيط المزدوج يكون اقوى في التحمل للاسماك الكبيره اما بخصوص احتمال انقطاعه
فهنا تكمن الاحترافيه في الصيد ومجاراه السمكه واتعابها فقد يطول الوقت لكنها ممتعه
عاده نستخدم خيوط تكون نحيفه من مقاس 0.40 وذلك لتمتلئ المكينه باكبر قدر ممكن من الخيط
وثانيا لتكون مسافه الرمي ابعد
اما الطرف فيكون سميك
اتمنى ان تجرب الصيد البحري فهو متعه لن تجدها في النهري

أيمن حسن
30/05/2013, 03:47 PM
اخي الكريم مستحيل ان يقول لك صياد محترف ان الخيط ذو الحدين كذو الحد . انا جئت بمعلومات ايضا فيزيائيه . جرب اربط خيط عادي بهذا الشكل واذا لم ينقطع الخيط انا سوف اطلع من المنتدي للابد
وهذا لا يوجد لديه علاقه بالحرفيه ابدا ابداااا اي خيط تجعل قوه الشد بناحيه اقوي والاخري اضعف فهناك اختلاف بالتوازن بمقدار القوه العامله علي الخيط . اسأل اي شخص يعرف لو القليل من الفيزياء ستري جوابه
نا داخل بنادي علمي وترفيهي لصيد الاسماك واحاول ان ادخل دائما معلومات اكادميه . اتوقع انها قليله بالبلادن العربيه وانا اشاركم المعلومات لوجه الله.
بالنسبه للصيد بالنهر اولا انا اخرج ايضا للصيد بالبحررر بالتجاه النرويج ومن لا يعرف هذا البلد وعلاقته بالسمك

اتمنى ان تجرب الصيد البحري فهو متعه لن تجدها في النهري
اما بالصيد البحري والنهري انا اقول لك وخذ مني النهري احلا ب 100 مره . انا اتحدث بحكم تجريبي للاثنين ?? واصتدت ايضا كثيرا بالبحر الابيض المتوسط . لاكن السوال هل قمت انت بتجربه الصيد بالنهر ولو مره
وللملاحظه ايضا الاسماك التي اصتادها بالنهر تفوق ال 120 كيلو احيانا

30/05/2013, 05:00 PM
ياخي الفاضل ان عارف انو الخيط بينقطع سواء مزدوج او فردي
وانا لا اتكلم عن هذا
نحن نحتاج الى الى الخيط المزدوج لكي لا تقطعه الاسماك الكبيره بسهوله هذا بخصوص الطرف النهائي
اما الطرف الاساسي الفردي فيكون اقل سماكه والسبب لكي نرمي به مسافه بعيده كما انه كلما قلت السماكه تستطيع ان تملئ المكينه بخيط اكثر
وذلك سيساعدك على صيد اسماك اكبر بحيث ان السمكه لو اكلت الطعم وهربت يمكن مجاراتها بالسحب وفك الخيط وهكذا حتى تتعب السمكه
واشكرك اخي الكريم ونقاشنا سيثرى بعلومات اكثر

بالنسبه في السعوديه توجد بحيرات السدود لدينا ومليئه بالاسماك ولكن انواع محدده

30/05/2013, 05:05 PM
لكن بخصوص الصيد البحري اتمنى منك زيارتنا و رؤيه البحر الاحمر وعجائبه التي لن تجدها في اي بحر بالعالم عدا شرق اسيا وسأتكفل بكامل تكاليف الرحله

أيمن حسن
31/05/2013, 05:41 PM
حياك الله اخي ابو الحسن . طبعا النقاش يثري االطرفين وانا دائما اتقبله بصدر رحب . اهلا بك مره اخري . انا قمت مره بالصيد بالبحر الاحمر بحكم ان اصلي من فلسطين المحتله البحر رائع جدا والله لاكن هناك حضر كبير علي الاصتياد بالاسماك كونه يملك عجائب وقدرات ربانيه فنسبيا الصيد مسموح فقط بالمياه الدوليه هناك.
اتشرف بك اخي الفاضل وبارك الله فيك وكثر من امثالك

qassamy
01/06/2013, 11:11 PM
أخي clever لعلك غزاوي ؟؟

أيمن حسن
02/06/2013, 12:38 AM
لا من داخل فلسطين وليس قطاع غزه حياك الله

qassamy
02/06/2013, 01:12 AM
كلهم أهلنا و ناسنا فأنا كثير من عائلات قبيلتنا في غزة كما ان حلمي زيارة غزة والمسجد الأقصي